الخميس، 8 ديسمبر 2016

آبل تفاوض لإتاحة الأفلام في آيتونز مع عرضها في السينما

مشاهدة افلام

مشاهدة افلام

آبل تريد حصتها من كعكة الأفلام السينمائية حيث تبحث مع شركات الإنتاج إمكانية طرح الأفلام عبر متجر آيتونز مبكراً وبعد أسبوعين فقط من بدء عرضها في دور السينما.

هذه الخطوة لو حصلت من شأنها تقليص مبيعات الأفلام عبر السينما وزيادة مبيعات متجر آيتونز سواء من بيع أو تأجير الأفلام والتي ستفرض آبل مبالغ أعلى من الحالة الاعتيادية حيث تطرح الأفلام رقمياً بعد مرور وقت طويل من بدء عرضها في السينما.

وأجرت آبل مباحثات مع كبرى شركات الإنتاج السنيمائي الأمريكية مثل 20th Century Fox, Warner Bros., و Universal Pictures. ولو استطاعت آبل إقناع الشركات فإن تأثيرها سيكون على خدمات البث أيضاً مثل نتفلكس و هولو التي تعرض الأفلام عبر منصاتها أيضاً بعد مرور وقت طويل من عرضها في السينما.

هذه الخطوة ستحرم دور السينما من نسبة كبيرة من أرباحها ليس من تذاكر حضور الأفلام فحسب، بل من الخدمات الإضافية مثل بيع المشروبات والمأكولات وغيرها.

الجدير بالذكر أن بعض شركات دور السينما مثل AMC و Regal Entertainment تحصل على حقوق حصرية بعرض أفلام الشركات الكبرى لمدة 90 يوم قبل توفيرها على أية منصة أخرى لاسيما رقمياً أو عبر أقراص DVD وبالتبعية قرصنتها عبر التورنت.

وكالعادة هنا تظهر قضية اختلاف الرأي بين الذهاب للسينما والاستمتاع بتجربة المشاهدة على الشاشة الكبيرة مع الأصدقاء والعائلة، أو المشاهدة المنزلية المريحة مع دفع رسوم استئجار مرتفعة قد تتراوح ما بين 25-50 دولار للفيلم.

المصدر

التدوينة آبل تفاوض لإتاحة الأفلام في آيتونز مع عرضها في السينما ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق