نشر شركة ون بلس الصينية موضوعًا جديدًا تشرح فيه الأسباب التقنية التي أدّت إلى إعادة تشغيل الجهاز لدى بعض المُستخدمين عند محاولة الاتصال بالطوارئ.
واشتكى بعض المستخدمين من توقّف الجهاز عن العمل وإعادة تشغيل آلية عند الاتصال بـ 911 أو 999، وهي أرقام الطوارئ في بعض الدول. وهي مُشكلة بدأت بإثارة البلبلة حول هواتف ون بلس 5 التي رافقت انطلاقتها الكثير من المشاكل.
وأطلقت ون بلس تحديث فوري لمعالجة تلك المُشكلة. كما شرحت في منتديات الدعم الفنّي السبب التقني وراء ما حدث، مؤكّدة أن حل المُشكلة جرى بالتعاون مع شركة كوالكوم المسؤولة عن تزويدها بشرائح الاتصال الخلوي.
وبحسب ون بلس، توقّفت بعض الأجهزة التي تعتمد على تقنيات VoLTE، نقل الصوت عن طريق شبكات LTE، عن العمل أثناء الاتصال بالطوارئ وذلك بسبب خلل عند تفعيل بروتوكول OTDOA، وهو بروتوكول يقوم بإرسال الموقع الجغرافي للطوارئ أثناء الاتصال بهم. لكن وبسبب مشكلة في الذاكرة وطريقة استخدام البروتوكول، يتوقّف الجهاز عن العمل ويقوم بعملية إعادة تشغيل كاملة.
التدوينة الاتصال بالطوارئ في ون بلس 5 يؤدّي إلى إعادة تشغيل الجهاز ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق