كشفت ألفابت عن نتائجها المالية حيث حققت عائدات بنحو 26 مليار دولار في الربع الثاني من سنتها المالية بزيادة نحو 4.5 مليار عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغت الأرباح الصافية للشركة 3.5 مليار دولار بتراجع واضح عن نفس الفترة من العام الماضي حيث حققت 4.8 مليار دولار صافية.
ومن حيث توزع مصادر الدخل مازالت الإعلانات مسيطرة عليها حيث حققت قوقل من الإعلانات 22.6 مليار دولار وجاءت 3 مليار دولار من قطاعاتها الأخرى.
لا توضح قوقل بدقة كم تحقق من يوتيوب لكن هناك 1,5 مليار شخص زار الموقع هذا الشهر ويقضي المستخدم وسطياً ساعة كاملة على يوتيوب يشاهد الفيديوهات. وبصراحة يقولها رئيس قوقل أن يوتيوب ينمو وينتشر عالمياً تماماً كما كان محرك البحث يفعل.
ونمت عائدات قوقل غير الإعلانية بنحو 42% وهي تشمل مبيعات الأجهزة والعائدات من متجر قوقل بلاي والخدمات السحابية.
وارتفع عدد موظفي الشركة من 66575 إلى 75606 موظف ما بين نفس الفترة من العام الماضي والحالي وهو يعكس نشاط الشركة وتعيين المزيد من الموظفين على مشاريعها المختلفة.
وتهدف قوقل أن تحقق عائدات إجمالية خلال السنة الحالية بأكثر من 100 مليار دولار وهو معدل نمو مرتفع يحق من خلاله تعيين سوندار بيتشاي رئيس قوقل عضواً في مجلس الإدارة.
التدوينة تراجع أرباح ألفابت بالرغم من عائدات 26 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق