بدأت مايكروسوفت أولى خطواتها للربح من لينكدإن التي استحوذت عليها قبل اسبوعين تقريباً، وأعلنت لينكدإن عن إطلاق شبكتها الإعلانية التي تسمح للمعلنين شراء مساحات إعلانية بطريقة آلية ومباشرة.
يمكن المعلنين الآن شراء إعلانات الظهور على لينكدإن وتحديد خيارات الإستهداف الدقيقة التي يرغبون بعرض الإعلان عليها بدلاً من 433 مليون مستخدم إجمالي.
سابقاً كان على المعلنين التواصل مع لينكدإن للتعاقد بشكل خاص وكانت المهمة تحتاج للقيام بأعمال روتينية استمرت على هذا المنوال لعامين، أما الآن يمكن إنشاء حملات إعلانية بسهولة أكبر.
الجدير بالذكر أن إعلانات الظهور كانت تمثل 10% من إجمالي عائدات لينكدإن أو حوالي 15 مليون دولار بإنخفاض 30% عن العام الماضي. بينما المحتوى المروج والمدفوع يقدم أكثر من 50% من عائداتها، بالتالي إزالة العقبات هذه سترفع من حصة إعلانات الظهور وتعوض الإنخفاض في قطاعات أخرى.
وكانت لينكدإن قد أطلقت في مارس الماضي خدمة جديدة تسمح للمعلنين تنفيذ حملات إعلانية على نطاق واسع تستهدف الموظفين العاملين في 30 ألف شركة دفعة واحدة.
التدوينة لينكدإن تطلق شبكتها الإعلانية للعموم ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق