الخميس، 30 يونيو 2016

متصفح كروم على أندرويد يطوّر وضعية الواقع الافتراضي

google_chrome-645x250

google-chrome-webvr-vr-shell

تختبر قوقل وضعية جديدة في متصفح كروم على نظام أندرويد لتحويل كل شيء إلى الواقع الافتراضي في خطوة تعكس جدية الشركة في هذا التوجه الجديد منها.

وفي النسخة التجريبية ونسخة المطورين من كروم على أندرويد الآن هناك خيار لتفعيل ما يعرف بـ WebVR وهي واجهة برمجية مفتوحة المصدر من الجافا سكربت تقوم بتحويل كل شيء يعرض في المتصفح وكأنه في بيئة الواقع الافتراضي، هذا يعني أنك ستحتاج لنظارة لتتمكن من مشاهدتها سواء كانت بسيطة مثل Cardboard وغيرها.

هذا يعني أنك ستكون قادر على تصفح أي موقع في الواقع الإفتراضي وليس فقط المواقع المصممة لتصفحها عبر نظارات وأجهزة الواقع الافتراضي، وذلك بفضل ما يعرف بـ VR Shell التي تحول أي صفحة ويب لتبدو وكأنك تشاهدها في الواقع الافتراضي.

الجدير بالذكر أن سامسونج كانت قد أطلقت متصفح ويب خاص بالواقع الافتراضي ليعمل مع نظارتها لكنه لم ينتشر بشكل واسع على أجهزة أندرويد، وهذه الخطوة من كروم عندما تصل إلى النسخة الرسمية النهائية من شأنها إعطاء دفعة أقوى بكثير نحو الوافع الافتراضي.

المصدر

التدوينة متصفح كروم على أندرويد يطوّر وضعية الواقع الافتراضي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت تُحدّث تطبيقها Arrow لتجلب معه التكامل مع ملفات أوفيس 365

مايكروسوفت تُحدّث تطبيقها Arrow لتجلب معه التكامل مع ملفات أوفيس 365

مايكروسوفت تُحدّث تطبيقها Arrow لتجلب معه التكامل مع ملفات أوفيس 365

في شهر أكتوبر من العام الماضي أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاقها تطبيق اللانشر خاصتها Arrow على نظام تشغيل أندرويد، وكمثل أي تطبيق لانشر آخر، يهدف لجعل تجربة المستخدم لهاتفه نظيفة وأكثر تنظيمًا، ويوفّر وصولًا سريعًا للتطبيقات التي يستخدمها المستخدم بشكل متكرر، والجانب الأكثر إثارة للإهتمام فيه أنّه يُوفّر أداة تدوين الملاحظات، كذلك تتبع المهام الأخيرة مع الإتاحة للعودة إليها بضغطة واحدة فقط، أيضًا دعم رموز الحزم بهدف إمكانية التخصيص على الهاتف.

من جانب آخر حصل التطبيق اليوم على تحديث جديد يحمل رقم إصدار Arrow 2.0، حيث تم فيه جلب العديد من المميزات والإضافات الجديدة، أبرزها كانت دعم التطبيق الآن التكامل مع ملفات أوفيس 365 وبذلك سيُمكّن المستخدمين من الوصول إلي هذه الملفات دون الحاجة لتثبيت التطبيقات على هاتفه، فقط يحتاج تسجيل الدخول من خلال اللانشر فحسب.

جنبًا إلى جنب سيتمكن المستخدم من الإطلاع على المستندات في أوفيس 365 والتحرير عليها، كما وجلب التحديث مجموعة من الخلفيات الجديدة، أخيرًا أشار فريق عمل التطبيق أنّه خفّض نشاط الشبكة في التطبيق بنحو 50% وذلك لتوفير باقة البيانات.

حمّل تطبيق Arrow Launcher من على متجر قوقل بلاي.

التدوينة مايكروسوفت تُحدّث تطبيقها Arrow لتجلب معه التكامل مع ملفات أوفيس 365 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق سكايب على أندرويد يدعم الآن اللغة العربية في قوائمه

تطبيق سكايب على أندرويد يدعم الآن اللغة العربية في قوائمه

تطبيق سكايب على أندرويد يدعم الآن اللغة العربية في قوائمه

حصل تطبيق المراسلات المرئية سكايب “Skype” والمملوك لشركة مايكروسوفت على تحديث جديد يدعم نظام تشغيل أندرويد، فيما يَخُص هذا التحديث لم تُجلب الشركة أي مميزات جديدة سوى أنه أصبح الآن يدعم اللغة العربية في قوائمه، كذلك جلب التحديث مجموعة من التحسينات والإصلاحات على أداء التطبيق ككل.

وبذلك في حالة تغيير اللغة الرئيسية للتطبيق للغة العربية ستلاحظ أن إتجاه القوائم قد إنتقال إلى اليمين تماشيًا مع اللغة،  وأشارت سكايب بأنها تعمل بكل جهد لكي نجعل من تطبيق التراسل هذا أفضل لجميع مكالمات ومراسلات المستخدم.

أخيرًا يُذكر في تحديث سابق قد طال أجهزة أندوريد اللوحية  قد تم فيه جلب تصميم جديد من الألف إلى الياء مستوحى من مفهوم لغة العصر ماتيريال ديزاين، والآن يمكنك تحميل تحديث سكايب بالإنتقال لصفحته على متجر قوقل بلاي من هنا.

 

التدوينة تطبيق سكايب على أندرويد يدعم الآن اللغة العربية في قوائمه ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سبوتيفاي: آبل ترفض تحديث تطبيقنا لمنافسته مع خدمتها الموسيقية

apple spotify

apple spotify

مع أن الهوّة كبيرة بين عدد مستخدمي سبوتيفاي و خدمة آبل الموسيقية لصالح الأولى، إلا أن آبل تريد كسب المزيد من المستخدمين النشطين عن طريق منع سبوتيفاي من تحديث تطبيقها على نظام iOS بحجة المنافسة.

قالت سبوتيفاي أن آبل تسبب لها الضرر ولمستخدميها من خلال رفض تحديث تطبيقها على متجر التطبيقات. وقالت الشركة في رسالة أن آبل رفضت الإصدار الجديد من تطبيقها وطالبتها بإستخدام نظام الفوترة الخاص بآبل إذا أرادت بيع الإشتراكات المدفوعة.

في حين أن آبل لا تفرض على الخدمات المدفوعة بنظام الإشتراكات اعتماد نظام الفوترة في آيتونز، لكنها بنفس الوقت لا تسمح بإستخدام نظم دفع أخرى بديلة خارجية. هذا يعني أن الشركات التي تقدم خدمات مدفوعة تجد نفسها مضطرة لدفع حصة من ما تجمعه من الإشتراكات لآبل لأنها ستتم من خلالها.

الجدير بالذكر أن آبل كانت قد أعلنت عن تبني نظام جديد يخفض عمولتها من 30% إلى 15% من عائدات خدمات الإشتراكات لكن بعد السنة الأولى في محاولة لدفع المطورين لتبني نظام الإشتراكات المدفوعة في تطبيقاتهم.

قبل اسبوع أعلنت سبوتيفاي عن وصولها إلى مئة مليون مستخدم نشط إجمالي وهي الخدمة الموسيقية الأولى التي تصل إلى هذا الرقم، بالمقارنة فإن خدمة آبل الموسيقية لديها فقط 15 مليون مستخدم نشط مدفوع.

المصدر

التدوينة سبوتيفاي: آبل ترفض تحديث تطبيقنا لمنافسته مع خدمتها الموسيقية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحديث تطبيق Google Keep على iOS يُجلب ميزة جلب الملاحظات تلقائيًا

تحديث تطبيق Google Keep على iOS يُجلب ميزة جلب الملاحظات تلقائيًا

تحديث تطبيق Google Keep على iOS يُجلب ميزة جلب الملاحظات تلقائيًا

تطبيق الملاحظات من قوقل Google Keep هو أحد أبرز وأفضل التطبيقات في مجال تدوين الملاحظات والتذكير فيها، من جهته التطبيق متوفّر على أنظمة تشغيل أندرويد و آي أو أس وكذلك ويندوز بشكل مجاني وكامل، وفي سياق آخر حصل التطبيق على تحديث جديد يدعم نظام تشغيل iOS كذلك التطبيق على الويب يجلب معه بعض الإضافات والمميزات الجديدة، ولعل أبرز هذه الإضافات هي جلب الملاحظات التي تم إنشائها مُسبقًا على واجهة التطبيق بشكل تلقائي.

كذلك ميزة تنظيم هذه الملاحظات في تصنيفات كل ملاحظة تكون تحت الصنف الخاص بها والتي يتم وضعها دون أي جهد من المستخدم، كذلك الآن وعند الضغط على إشارة محرك البحث ستظهر لك موضوعات عديدة كالسفر والأماكن والعملات والكتب و الغذاء، وعند الضغط على أي تصنيف من هذه التصنيفات ستظهر لك مجموعة الملاحظات التي لها علاقه به، جنبًا إلى جنب وجود إختصارات لتضيق البحث عن ملاحظة ما، مثل إختيار نوع الملف، اللون ,,إلخ.

أخيرًا يمكنك الآن الإستفادة من التحديث بتحميله مجّانًا لنظام iOS يمكنك تحميله من هنا، وتطبيق الويب يمكنك تحميله من هنا.

التدوينة تحديث تطبيق Google Keep على iOS يُجلب ميزة جلب الملاحظات تلقائيًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الميّزات التي سيحملها التحديث الرئيسي الأول لنظام ويندوز 10

ويندوز 10

أسابيع قليلة تفصل شركة مايكروسوفت ومُستخدمي نظام ويندوز 10 عن صدور التحديث الرئيسي الأول لنظام تشغيل مايكروسوفت العملاق الذي صدر رسميًا لأول مرة في شهر يوليو/تموز عام ٢٠١٥.

سابقًا كانت تُعرف التحديثات الرئيسية باسم Service Pack، لكن مايكروسوفت في ويندوز 10 غيّرت هذا المفهوم قليلًا لأنها أصبحت تعامل التحديثات على أنها ميّزات جديدة، وبالتالي تحمل النسخة الجديدة الإصدار رقم 1607 وتأتي بالكثير من التحسينات والميّزات التي طال انتظارها.

مُستخدمي ويندوز 10 وصل عددهم إلى ٣٥٠ مليون مُستخدم تقريبًا حول العالم، ومن المتوقع أن يتوفر التحديث المجاني لجميع مُستخدمي هذا النظام بدءًا من ٢ أغسطس/آب، أي بعد شهر تقريبًا.

عملية التحديث للإصدار الجديد تحسّنت بشكل كبير وتستغرق من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة على الأكثر للانتهاء من التثبيت بشكل كامل، مع إهمال الوقت اللازم لتحميل التحديث. هذه الأرقام سُجّلت عندما تم تحديث الأجهزة بمواصفات حديثة، أما الأجهزة القديمة فالتحديث فيها استغرق ساعة كاملة من الزمن تقريبًا.

ويندوز 10

تثبيت التحديثات

عاب ويندوز 10 كثرة التحديثات الصادرة من شركة مايكروسوفت، وهو أمر طبيعي كون النظام جديد إلى حد ما ووجود بعض الثغرات الأمنية ومشاكل الأداء أمر وارد جدًا. لكن الشركة وفّرت في الإصدار الجديد خيار ساعات العمل Active Hours والتي من خلالها يُحدد المُستخدم ساعات استخدامه للحاسب لتجنّب تثبيت التحديثات وطلب إعادة التشغيل أثناء أوقات العمل على الجهاز.

ويندوز 10 سيقوم بكل تأكيد بتحميل التحديثات آليًا دون تثبيتها على الجهاز، وما أن تنتهي ساعات العمل حتى يقوم بشكل آلي بتثبيتها لضمان أفضل تجربة استخدام مُمكنة لمُستخدمي نظام مايكروسوفت.

تحسين تجربة الاستخدام

أعادت مايكروسوفت في ويندوز 10 قائمة إبدأ إلى شكلها الطبيعي بعدما تخلّت عنها في ويندوز 8، أو يُمكن القول أنها دمجت بين قائمة إبدأ في ويندوز 8 مع قائمة إبدأ في ويندوز 7، وفي التحديث الجديد سيبقى الأمر على ما هو عليه.

الوصول للتطبيقات أصبح أكثر سهولة حيث سيتم عرض قائمة بجميع التطبيقات لاستعراضها مُباشرةً مع عرض آخر التطبيقات والمُستندات ضمن القائمة دون نسيان النوافذ الحيّة Tiles التي قام المُستخدم بتثبيتها للحصول على معلومات من بعض التطبيقات بكل سهولة.

لوحة التنبيهات التي تظهر أسفل سطح المكتب أصبحت أكثر ترتيبًا في هذه النسخة، والوصول إليها لا يتطلب سوى الضغط على الآيقونة الموجودة في شريط المهام أسفل سطح المكتب، ليكون المركز الرسمي للمُستخدم للإطلاع على آخر التنبيهات الواردة وضمان مُشاهدتها بكل سهولة.

وأضافت الشركة إمكانية التعديل على شاشة قفل الحاسب بشكل أوسع مع خيارات لإضافة تطبيقات إليها لتشغيلها مُباشرةً وتوفير الوقت على المُستخدم.

أخيرًا، تم تحسين تجربة استخدام متجر البرامج بشكل كبير وتحسين الواجهات بشكل عام، كما أن تحديثات التطبيقات وتثبيتها أصبح أفضل في الإصدار الأخير حسبما شارك مُستخدموه على شبكات التواصل الاجتماعي.

لوحة التحكم والإعدادات

حاولت مايكروسوفت في ويندوز 10 إلغاء فكرة لوحة التحكم Control Panel التي عاشت معنا مُنذ سنين طويلة وأنشأت لهذا الغرض تطبيق الإعدادات على غرار الموجود داخل الأجهزة الذكية.

في الإصدار الجديد قامت الشركة بنقل بعض الخيارات أيضًا من لوحة التحكم إلى الإعدادات ليُصبح هو المُعتمد تقريبًا في التحكم بجميع خيارات الحاسب لتوحيد تجربة الاستخدام بين الأجهزة الذكية والحواسب العاملة بنظام ويندوز الأخير.

كورتانا

المُساعد الرقمي كورتانا جزء لا يتجزأ من ويندوز 10، لذا عملت مايكروسوفت على تحسين تجربة استخدامه وتوسيع رقعة الأوامر الصوتية التي يفهمها لتشغيل التطبيقات ومعرفة نتائج المُباريات وحالة الطقس بكل سهولة. ولم تنسى الشركة أن البعض ما زال غير قادر على تقبّله، وبالتالي حافظت على خيار لإلغاء تفعيل كورتانا ونظام الأوامر الصوتية لينحصر دوره فقط في شريط البحث الموجود في قائمة إبدأ.

مُتصفح إيدج

تُراهن الشركة كثيرًا على هذا المُتصفح بعد الكوارث التقنية التي وقع فيها مُتصفح إنترنت إكسبلورر، ولهذا السبب تسعى الشركة مُنذ البداية إلى تحسين تجربة الاستخدام من خلال توفير جميع الميّزات التي يُطالب بها المُستخدمون.

في الإصدار الجديد وفّرت مايكروسوفت ميّزة الإضافات وبالتالي أصبح بالإمكان تثبيت إضافة للترجمة الفورية، إضافة لمنع الإعلانات من الظهور، أو إضافة لتخزين كلمات المرور على سبيل المثال لا الحصر.

ولن يشعر مُستخدمو إيدج بالكثير من الفروقات عند الانتقال من جوجل كروم لأن الواجهات مُرتبة بنفس المبدأ تقريبًا.

ميّزات جديدة

حرصت مايكروسوفت على توفير أداة للتحكم بحواسب ويندوز 10 عن بُعد، مُتّبعة نفس مبدأ برامج مثل تيم ڤيور Team Viewer الشهير، حيث أصبح بالإمكان الآن إرسال طلب مُساعدة لمُستخدم آخر ليدخل إلى الحاسب ويقوم ببعض العمليات بكل سهولة.

إضافة إلى ذلك وفّرت الشركة أداة جديدة تسمح بعرض شاشة الحاسب داخل شاشة حاسب آخر Projection، فبوجود حاسبين يعملان بنظام ويندوز 10 يُمكن بث مُحتوى الحاسب الأول إلى شاشة الحاسب الثاني ليحصل المُستخدم على شاشتين لنفس الحاسب.

أخيرًا، ترى مايكروسوفت أن أداة الإدخال الرئيسية في الحواسب الحديثة تعتمد على الأقلام الضوئية، ولهذا السبب عملت على تحسين تطبيق Ink لتسجيل المُلاحظات والكتابة داخل الحاسب باستخدام القلم الضوئي ودون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات إضافية لهذا الغرض.

التدوينة الميّزات التي سيحملها التحديث الرئيسي الأول لنظام ويندوز 10 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

رحبوا معنا بنسخة أندرويد نوجا الجديدة

CmNfw_qUcAAN0N4

CmNfw_qUcAAN0N4

كشفت قوقل قبل قليل وبشكل مفاجئ عن الإسم الرسمي لنسخة نظام أندرويد القادمة والتي كانت تعرف بالإسم الرمزي N طوال الاسابيع الماضية .

أندرويد نوجا Android Nougat هو الإسم الذي اختارته قوقل لنظام اندرويد 7.0 والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في سبتمبر المقبل بالتزامن مع إطلاق هواتف نيكسوس الجديدة .

CmNf5E2WYAATmg_

إذاً حلوى نوجا او مايعرف بالعامية في السعودية ” حلقوم 😁 ”  حلوى ذائعة الصيت في العالم العربي وهي الإسم الجديد للنظام وذلك بعد ان كان الجميع يتوقع ان يحمل النظام إسم اندرويد نوتيلا إلا أن ذلك لم يتم في النهاية .

يذكر ان قوقل تقوم سنوياً بالكشف عن إسم جديد للنظام بإسم أحد الحلويات وذلك بحسب الترتيب الابجدي للحروف الانجليزية حيث يتم الكشف عن تمثال لنسخة النظام في حديقة قوقل لينضم إلى بقية التماثيل السابقة .

التدوينة رحبوا معنا بنسخة أندرويد نوجا الجديدة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الآن قوقل يخبرك معلومات عن الزلزال الذي شعرت به للتو

google-amp-project

EarthquakesFlow_cutout_transparent.0

عندما تشعر بهزّة أرضية فإنك على الأرجح تبحث في الشبكات الاجتماعية لتعرف إن كانت فعلاً هزة وزلزال أم مجرد إحساس وهلوسة. غوغل تريد أن تصبح وجهتك الأولى بدلاً من معرفة التفاصيل من أصدقائك على الشبكات الاجتماعية لتخبرك كل المعلومات عن الزلزال الذي شعرت به للتو.

ميزة جديدة حصل عليها محرك البحث عندما تبحث عن كلمة earthquake أو earthquakes near me فإنه ستعرض بطاقة تحوي معلومات عن الزلزال الذي حدث الآن مثل شدته وفق مقياس ريختر و بؤرته وتركيزه وامتداده وكذلك معلومات عن زلازل أخرى مشابهة لتعرف حجم هذا الزلزال مقارنة بغيره. كما ستعرض قوقل بعض المعلومات والإرشادات لمساعدتك البقاء بأمان في مثل هذه الظروف.

المميز بطريقة عرض الميزة الجديدة أنها ستعرض الخريطة الكاملة لامتداد ومكان الزلزال وغيره من الزلازل والمعلومات بدون الحاجة للدخول إلى أي موقع, كل شيء سيكون في بطاقة معلومات بصفحة نتائج البحث مباشرة.

ولو كنت قد فعلت ميزة تتبع الموقع الجغرافي فإن محرك البحث سيعرف موقعك بدقة ويخبرك عن الزلزال المطلوب تحديداً. بينما لو لم تفعلها ستحتاج لطباعة اسم البلد في عبارة البحث.

ستعتمد قوقل على بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية لعرض التفاصيل الكاملة عن الزلزال حتى لو وقع في أي بلد حول العالم، يشترط أن يكون شدة الزلزال 2.5 وأكثر حتى تظهر في نتائج البحث، يعني أن الهزات الإرتدادية الخفيفة على الأرجح لن تجد عنها شيء.

المصدر

التدوينة الآن قوقل يخبرك معلومات عن الزلزال الذي شعرت به للتو ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إطار الكاميرا المضيئ .. طريقة سامسونج الجديدة بالإشعارات

unnamed

unnamed

فكرة الإبلاغ عن وصول إشعار بضوء معين قديمة في الهواتف الذكية وتسمح لك بمعرفة نوع الإشعار من لون الضوء الذي تحدده. سامسونج ستأخذ هذه الفكرة لمجال جديد حيث لن تكتفي بضوء led صغير بل ستضعه حول إطار الكاميرا بالكامل.

الميزة الجديدة تدعى Smart Glow وستتوفر أولاً مع هاتف J2 وستعطي ثلاثة أنواع من الإشعارات وهي تنبيهات الأولوية بحيث يمكنك تعيين لون لشخص معين ويضيئ عندما يتصل أو تصلك رسالة أو بريد إلكتروني من هذا الشخص.

والنوع الثاني يدعى تنبيهات الإستخدام وهي إشعارات لوظائف الهاتف المختلفة مثل حجم سعة التخزين والذاكرة العشوائية عندما تصل لمستوى معين.

النوع الثالث لمحبي السيلفي ويدعى مساعد السيلفي وسيضيئ عندما تتحقق الكاميرا الخلفية من وجه المستخدم عندما يلتقط صورة سيلفي عبرها بالتالي يمكنه الضغط على زر التصوير ويكون وجهه في منتصف الصورة.

هذه مجرد البداية، ومع إطلاق المزيد من الأجهزة ستدعم الميزة وظائف جديدة بما فيها حالة الطقس أو صحة المستخدم بحيث تضيئ لو كان الطقس خارجاً مشمساً أو ماطراً أو هناك ارتفاع في نبضات قلب المستخدم وغيرها.

كما ذكرنا أن الميزة ستتاح أولاً مع هاتف جي 2 في الهند لكنها لن تقتصر عليه فقط بل من المتوقع أن تصل لهواتف أخرى ليس بنظام أندرويد فحسب بل حتى بنظام تايزن وربما للهواتف الرائدة مثل جالكسي اس 8 مستقبلاً.

المصدر

التدوينة إطار الكاميرا المضيئ .. طريقة سامسونج الجديدة بالإشعارات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عمّ يبحث السعوديون في رمضان؟

KSA Infographic

 

تتغير أنماط استخدام المستخدمين العرب للإنترنت في رمضان. هذا التغير لا نراه في أوقات الذورة فحسب بل حتى بإختلاف عمليات البحث والمشاهدة والقراءة.

قوقل صممت انفوغرافيك يظهر أكثر عمليات البحث شعبية خلال الشهر الكريم في السعودية. قسمت الانفوغرافيك لأربعة أقسام كالمسلسلات الرمضانية التي تعرض على التلفاز و تصدرها سيلفي وكذلك مسلسلات وبرامج اليوتيوب التي تصدرها سوار شعيب، كذلك المؤسسات الخيرية مثل جمعية البر وحتى أبرز المأكولات والمشروبات الرمضانية التي يبحث عنها المستخدمين ولم يكن بينها الماء البارد.

KSA Infographic

التدوينة عمّ يبحث السعوديون في رمضان؟ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ياهو تطلق تطبيقها الرياضي الجديد Yahoo Sports على أندرويد

Yahoo Sports
Yahoo Sports Yahoo Sports Yahoo Sports

من المعلوم أن لشركة ياهو تطبيق رياضي خاص فيها يأتي تحت إسم Sportacular، ويأتي هذا التطبيق مناصفةً بتصميم هولو وماتيريال ديزاين، بالأمس أعلنت الشركة رسميًا عن إطلاق علامتها الجديدة من تطبيقها الرياضي والذي يأتي تحت إسم Yahoo Sports، من جانبه التطبيق هو نفسه، ولكن تم تحديث التطبيق وجلبه لعلامة تجارية جديدة جنبًا إلى جنب جلب تصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل وبشكل منفصل.

حيث أيقونة التطبيق السابق كانت باللون الرمادي وتطبيقها الجديد بلون خدمات ياهو اللون البنفجسي “أرجواني”، وتم جلب بطاقات متبانية عصرية، ناهيك عن الواجهات البيضاء والسوداء والأيقونات البصرية المستوحاة من التصميم الراقي ماتيريال ديزاين.

من جانبه أيضًا ملامح التطبيق لم تتغير حيث لا زال يُقدّم خدماته في متابعة شتى الألعاب الرياضية “لعبة كرة القدم، لعبة البيسبول، وكرة السلة والهوكي والجولف والسباقات، والعاب التنس ,,إلخ، مع المميزات الأخرى، كميزة الإشعارات ورؤية النتائج وتحليل المباراة والنتائج أول بأول وغير ذلك من المميزات والادوات الرياضية المهمة، والآن يمكنك تحميل تطبيق Yahoo Sports بشكل مجاني وكامل بالإنتقال لصفحته على متجر قوقل بلاي من هنا.

 

 

التدوينة ياهو تطلق تطبيقها الرياضي الجديد Yahoo Sports على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأربعاء، 29 يونيو 2016

تحميل لعبة كلاش أوف كلانس مهكرة v8.332 للأندرويد


لعبة معروفة جدا , عليك بناء قريتك الخاصة , والتي تتكون من جنود لتقوم بالهجوم على قرية أخرى , ويوجد بها العديد من الـ Level , كما أنها تعلب Online فقط.
وهذه هي النسخة المهكرة منها.

– معلومات عن التهكير :
1- تهكير للنقود , والجواهر , والموارد.
2- تهكير وهمي: أي أن سيرفر اللعبة مختلف عن السيرفر الرسمي ولا يمكن ربطها بفيسبوك أو جوجل بلس.
3- تلعب أونلاين.
4- السيرفر يعمل دائما ولا يوجد عليه أي ضغط (تعديل : بعد نشر اللعبة , أصبح هناك ضغط كبير جدا على  سيرفر اللعبة , إذا لم تعمل معك في وقت معين , جربها في وقت آخر).
5- بدون رووت.
6- تعمل 100% (مجربة).
7- مبنية على آخر اصدار من كلاش أوف كلانس باللغة العربية وآخر التحديثات.
8- يمكنك تثبيتها بجانب الرسمية في آن واحد.

معلومات عن اللعبة :
السعر : مجاني.
الحجم : 62 MB.
الاصدار : 8.332.
التهكير : مهكرة.
وضعية اللعب : Online.
صور من اللعبة



** ملاحظة هامة : يوجد 3 سيرفرات , حمل أول سيرفر وإذا لم يعمل معك حمل السيرفر الثاني وإذا لم يعمل معك حمل السيرفر الثالث.



التحميل: (اختر سيرفر واحد)
سيرفر 1




سيرفر 2




سيرفر 3
متجر i-droid http://ift.tt/29gzLAS

تحميل لعبة الفقاعات الملونة Bubble Witch 2 Saga v1.52.3 مهكرة ومحدثة للأندرويد


عبة الفقاعات الملونة Bubble Witch 2 Saga لعبة ممتعة وجميلة للغاية الأميرة الموجودة في هذه اللعبة كل يوم لديها مجموعة من المغامرات الرائعة جداً في القرية مهمتك انت هي مساعدة الاميرة في جمع مجموعة كبيرة جداً من البالونات الموجودة بالقرية والعودة بها الى منزلها الأميري الرائع جداً فيلعبة الفقاعات الملونة Bubble Witch 2 Saga لديك سلة جميلة ورائعة فيها مجموعة من الفقاعات الرائعة جداً اذهب الى مكان وجود الفقاعات الأخرى وحاول الرماية عليها ضع ثلاث كرات ملونة من نفس اللون و الشكل الى جانب بعضها البعض حتى تستطيع قطفها والفوز بها واستمر في الرماية والتصويب حتى انجاز المهمة الأولى بعدها انتقل الى المهمة الثانية والتي سوف تكون اصعب وبكثير من المهمة الأولى
معلومات اللعبة :
الشركة المنتجة : King 
نوع اللعبة : خفيفة
الإصدار :  v1.52.3
التوافق  : 2.3 فما فوق
حجم اللعبة : 53.28 ميغابايت
تفاصيل التهكير
التعزيز / الحياة / التحركات]
لا محدود
صور من اللعبة

 Bubble Witch Saga 2: screenshot  Bubble Witch Saga 2: screenshot
 Bubble Witch Saga 2: screenshot  Bubble Witch Saga 2: screenshot
روابط التحميل
رابط تحميل اللعبة مهكرة APK
رابط تحميل اللعبة GOOGLE PLAY

ملاحظة احذف اي اصدار اللعبة لو كانت مثبتة سابقا لكي تشتغل معاك هذه الاصدار بدون اي مشاكل
متجر i-droid http://ift.tt/296mRZv

تحميل لعبه Kill Shot v3.1.1 Mod مهكره ومحدثة للأندرويد


Kill Shot هي لعبة مثيرة تصبح فيها جنديا يقوم بمهام سرية من أجل القيام بالأعمال الأكثر قذارة: قتل الأعداء بواسطة مسدسك وتصويبك ودقتك لا غير.
يتوجب عليك التسلل إلى معسكر العدو حتى تتمكن من قتل جميع الأهداف دون أن ينتبه أحد لوجودك؛ وستساعدك بندقية قنص بعيدة المدى على الحفاظ على مسافة آمنة.

وكلما قمت بمهام أكثر فأكثر، فإن حياتك ستصبح في خطر بشكل متزايد، وسيتوجب عليك استخدام أسلحة أقوى للنفاذ بجلدك. وإذا أردت أن تخرج حيا، فإن بنادق الرش والمدافع الرشاشة قد تصبح بدائل أكثر فعالية من بنادق القنص. 
ومع وجود أكثر من مئة مهمة، بالإضافة إلى دزينة خرائط مختلفة ورسوميات ثلاثية الأبعاد، فمن المؤكد أن تقدم لك Kill Shot لحظات إثارة مشدودة ستكون فيها سرعتك ودقتك هي العوامل الوحيدة التي بمقدورها إنقاذك من الموت المحتم.

معلومات اللعبة : 
الشركة المنتجة : Hothead Games
الإصدار : v3.1.1
التوافق : 2.3 فما فوق
حجم اللعبة : 59 ميجابايت
التهكير : تسوق اي شي مجانا من متجر اللعبة
صور من اللعبة :




روابط التحميل
رابط تحميل اللعبة مهكرة APK
رابط تحميل اللعبة GOOGLE PLAY

ملاحظة احذف اي اصدار اللعبة لو كانت مثبتة سابقا لكي تشتغل معاك هذه الاصدار بدون اي مشاكل
متجر i-droid http://ift.tt/293OQrr

تحديث خرائط قوقل على أندرويد لتعيين وجهات مُتعددة

google-maps-icon

google-maps-icon

تسعى قوقل لتحديث خدمة الخرائط الخاصة بها دوريًا، وقبل أيام قامت بتحديث صور الأقمار الصناعية لتُصبح أعلى دقة وجودة مما مضى، واليوم خرجت تقارير تُشير إلى تحديث جديد قادم إلى تطبيق خرائط قوقل على أندرويد، ويجلب معه ميزة جديدة تسمح للمستخدم بتعيين أكثر من وجهة وصول.

حسب التقرير الأخير من موقع أندرويد بوليس، قوقل لها فترة وهي تختبر هذه الميزة وتستعد حاليًا لإطلاقها بشكل رسمي لعموم المستخدمين، ومن خلال هذه الميزة بإمكانك تعيين وجهة نهائية وأكثر من نقطة توقف فرعية أثناء الرحلة، مثلما يظهر في الصورة.

Google-Maps-Android-Multiple-Destination

وجدير بالذكر أنّ هذه الميزة تحديدًا كانت مطلوبة من الكثير من المستخدمين خلال الفترة الماضية، ويبدو أنّ قوقل قد استمعت لهذه المطالبات وقررت إطلاق الميزة التي ستحتاج أحدث إصدار من تطبيق خرائط قوقل على أندرويد حتى تحصل عليها، ولا نعلم هل تنوي الشركة إطلاق الميزة نفسها على آيفون أم لا، وإن كانت توقعاتي بأن يحدث الإطلاق على جميع المنصات في وقت لاحق.

المصدر

التدوينة تحديث خرائط قوقل على أندرويد لتعيين وجهات مُتعددة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أوبر ستبدأ بمراقبة سلوك السائقين قريبًا

تطبيق أوبر على أندرويد

تطبيق أوبر على أندرويد

أحد أبرز الأسباب التي تجعلنا نستخدم تطبيق أوبر للمواصلات هو الطريقة التي يتم بها التعامل مع العميل، بدءًا من السيارة النظيفة والسائق المُهندم وانتهاء بالأخلاق الراقية التي نشهدها والأمان بفضل مراقبة خط سير الرحلة على الخريطة.

لكن هذا ليس كافيًا بالنسبة للشركة التي تجاوزت قيمتها الستين مليار دولار حسب آخر الأرقام، وطبقًا لتقرير اليوم من جريدة وول ستريت فإنّها تنوي إطلاق تحديث جديد للخدمة يسمح لها بمراقبة السلوك السيء للسائقين أثناء القيادة، مثل السرعة المبالغ فيها أو استخدام المكابح بشكل مفاجئ كثيرًا.

لكي تقوم أوبر بهذه الوظيفة ستعتمد على مستشعرات الحركة الموجودة في الهواتف الذكية الخاصة بالسائقين، أي أنّها ستضع قواعد جديدة حيال استخدام هواتف ذكية رائدة تحتوي على المستشعرات المطلوبة كي يتم القبول في التطبيق.

في نهاية كل رحلة، سيقوم التطبيق بإرسال تقرير مُلخّص للرحلة وسلاستها وراحة الراكب فيها، لتساعده على تحسين أداؤه مستقبلًا.

المصدر

التدوينة أوبر ستبدأ بمراقبة سلوك السائقين قريبًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تنصح بعدم الثقة المُطلَقة في برامج مكافحة الفيروسات

43482_01_damballa-majority-antivirus-solutions-fail-detect-malware

43482_01_damballa-majority-antivirus-solutions-fail-detect-malware

يبدو أن قوقل لم تدَّخر انتقاداتها لشركات برمجيات مكافحة الفيروسات، خاصة الشهيرة في السوق، بما في ذلك شركة سيمانتيك، حيث ذكرت عملاقة الإنترنت أن قدرتها على حماية أجهزة الكمبيوتر تُعَدُّ “أمرًا مُستحيلًا”.

وأشار ترافيس أورماندي – الباحث الأمني القائم على مشروع زيرو في قوقل – إلى نقاطِ الضّعف عبر تدوينة له، أشفق فيها على شركات البرمجيات، وانتقد الخطر التي تشكله الثغرات الأمنية على الإنترنت ولا تتصدى لها برامج مكافحة الفيروسات.

وبينما ذكر كل من تريند مايكرو، ومكافي، إلا أن الكمّ الأكبر من نقد أورماندي كان من نصيب سيمانتيك، مشيرًا إلى أن الشركة استخدمت كودًا من المكتبات مفتوحة المصدر، لم تقم بتحديثه لمدة سبع سنوات.

بالطبع يمكن لشركة سيمانتيك أن تحل تلك المشكلة، وبالفعل وجَّه سيمانتيك إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع نقاط ضعف الفيروسات، خاصة تلك التي ترد على البريد الإلكتروني، أو عبر شبكة الإنترنت.

المصدر: Engadget


التدوينة قوقل تنصح بعدم الثقة المُطلَقة في برامج مكافحة الفيروسات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شاومي ستُطلق جهاز واقع افتراضي في أغسطس

شاومي

شاومي

تعتبر تقنية الواقع الافتراضي هي المستقبل بالنسبة للكثير من الشركات، بدأت مع أوكولوس وجهازها الشهير ثم استحواذ فيسبوك عليها، ومؤخرًا دخول المزيد من الشركات مثل قوقل وتقنية Daydream.

شاومي هي الأخرى تنوي إطلاق جهاز للواقع الافتراضي حسب آخر التقارير وتحديدًا في أغسطس القادم، حيث صرّح المدير العام للشركة الصينية Tang Mu أنّها تعمل على جهاز واقع افتراضي سيكون متوافقًا مع تقنية Daydream من قوقل، والتي تم الإعلان عنها الشهر الماضي أثناء مؤتمر قوقل للمطورين.

من جانبه، لم يكشف السيد Tang عن الكثير من التفاصيل التي تتناول الجهاز الجديد، فنحن لا نعرف مواصفاته التقنية أو تصميمه وكيف سيبدو أو حتى السعر الذي سيخرج به عند الإطلاق، لكنّا نتوقع أن يكون متوافقًا مع أجهزة شاومي الذكية بشكل حصري.

وبما أنّ شاومي معروفة بتقنياتها منخفضة السعر، هناك احتمال كبير أن يكون جهاز الواقع الافتراضي الجديد مشابهًا في وظائفه Gear VR من سامسونج، مع سعر أقل.

المصدر

التدوينة شاومي ستُطلق جهاز واقع افتراضي في أغسطس ظهرت أولاً على عالم التقنية.