السبت، 31 أغسطس 2019

منتجات آبل تحت سوط الضريبة الأمريكية ابتداءً من صباح اليوم

منتجات آبل تحت سوط الضريبة الأمريكية ابتداءً من صباح الأحد

إبتداءً من صباح اليوم الأحد الأول من سبتمبر بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة ستدخل الضريبة الأمريكية الجديدة حيز التنفيذ، برسوم جمركية تبلغ 15% على مئات الواردات الصينية سواء من البضائع أو المنتجات التقنية، بما فيها العديد من منتجات العملاق الأمريكي آبل.

مما يعني أن الضغوط على آبل قد بدأت بالفعل حيث أصبحت في مواجهة فعلية ضد ارتفاع الرسوم الجمركية على منتجاتها للمرة الأولى منذ اشتعال المنكافات الضريبية بين البلدين، وذلك بوقوع العديد من منتجاتها بالإضافة للبضائع والمنتجات التقنية الصينية الموجودة في المستودعات الأمريكية لسطوة الضريبة.

وبكون آبل تعتمد بشكل أساسي على رقاقات ومنتجات مصنعة في الصين من قبل شركات كفوكسكون على سبيل المثال؛ ستضرب الضريبة كل من ساعة آبل والاكسسوارات المرفقة بها وكذلك سماعتها اللاسلكية AirPods ومساعدها المنزلي  HomePod و بعض سماعات Beats وحواسيب iMac مع احتمال خضوع قطع ورقاقات صيانة الآيفون للضريبة أيضاً برفقة ذواكر التخزين الخاصة به.

الضريبة ستحل على الآيفون في ديسمبر

مع العلم أن الآيفون لن يخضع لهذه الضريبة التي تعد بمثابة الضربة الأمريكية الأولية ضد الورادات الصينية، لكن الرسوم الجمركية ستفرض على الآيفون في الأول من ديسمبر المقبل وفقاُ للخطة الأمريكية التي سبق وأعلنت عنها الحكومة.

ويأتي شروع الحكومة الأمريكية بتطبيق الفرض الضريبي بقيمة 15% على الواردات الصينية؛ بعد فترة وجيزة من لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمدير التنفيذي لآبل تيم كوك على مأدبة عشاء.

حيث قام فيها الأخير بشرح موقف شركته من الرسوم الجمركية وآثارها السلبية التي ستمنح منافستها سامسونج امتيازاً للتغلب عليهم في السوق الأمريكي والعالمي.

والجدير بالذكر أن قائمة المنتجات المسجلة تحت طائلة ضريبة الـ15% مدونة في 122 صفحة، وتؤثر على 112 مليار دولار من حجم الواردات الصينية بقدر أقل من النصف بالمقارنة مع القائمة الأصلية التي كان من المفترض أن تخضع 300 مليار دولار من الورادت الصينية للضريبة، لكن تم التعديل عليها الأسبوع الماضي.

ومن جانبها آبل لم تعلن بعد عن خطواتها لاحتواء المشكلة من حيث إذا ما كانت ستُحمل المستهلك قيمة الضريبة المضافة عبر رفع سعر منتجاتها؛ أم أنها ستتحمل النفقات وحدها وتعفي جمهورها منها، في ظل ميول التوقعات للجوء آبل للخيار الأخير خلال المرحلة القادمة .

مواضيع ذات صلة:

آبل ستكشف عن الآيفون القادم في 10 سبتمبر


المصدر

Bloomberg

 

 

 

التدوينة منتجات آبل تحت سوط الضريبة الأمريكية ابتداءً من صباح اليوم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قصص فيس بوك تحصل على خيار مشاركة الموسيقى من سبوتيفاي

20 تطبيق و 14 لعبة متاحة مجّانا ولفترة محدودة على متجر جوجل بلاي

جوجل ستدفع 200 مليون دولار لانتهاك خصوصية الأطفال على يوتيوب

اتفقت شركة جوجل مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على تسوية قضائية حول دعوى انتهاك خصوصية الأطفال على موقع يوتيوب تدفع بموجبها غرامة تتراوح ما بين 150-200 مليون دولار.

وسيعلن رسمياً عن التسوية الأسبوع المقبل والتي ستكون الأكبر في مجال خصوصية الأطفال حيث تُتهم جوجل بأنها جمعت بيانات شخصية عن الأطفال اثناء استخدامهم يوتيوب دون إبلاغ أهاليهم.

حالياً تدرس وزارة العدل الأمريكية التسوية قبل إعلانها رسمياً، ويذكر البعض أنه تم الإتفاق عليها منذ يوليو الماضي، لكن تأكيد مبلغ التسوية استغرق الشهر الماضي.

توفر خدمة YouTubeKids بيئة امنة للأطفال صغار السن تصفح المحتوى المناسب لاعمارهم حيث يتم عرض المحتوى بموجب شريحتين عمريتين 5-7 سنوات و 8-12 عام. وتهتم جوجل بفحص محتوى القنوات قبل السماح لها بالظهور للأطفال.

وبالرغم من مبلغ التسوية 200 مليون دولار، يرى بعض الخبراء أنه مبلغ متواضع للغاية مقارنة بالأرباح التي حققتها جوجل من انتهاك الخصوصية.

التدوينة جوجل ستدفع 200 مليون دولار لانتهاك خصوصية الأطفال على يوتيوب ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت تختبر تصميم جديد في ويندوز 10 للحواسب اللوحية

يعاني سوق أجهزة التابلت من جمود طويل، سواء من ناحية المستهلكين أو الشركات المصنعة، لكن مايكروسوفت يبدو أنها لم تيأس بعد، حيث أنهما تعمل على تطوير تصميم واجهة جديد من ويندوز 10 موجه للحواسب اللوحية.

بدأت مايكروسوفت باختبار تصميم جديد للأجهزة المتحولة – أي المحمولة القابلة للتحول إلى تابلت بحيث أنها لا تختلف كثيراً عن واجهة ويندوز 10 للحواسب المحمولة والمكتبية، لكن مع تحسينات تجعلها مناسبة أكبر.

كما نعلم لدى ويندوز 10 أصلاً وضعية تابلت حيث أنها تزيل الأيقونات من شريط المهام وتضعها في قائمة ابدأ تظهر على كامل الشاشة. التصميم الجديد يتخلى عن هذه الأفكار مع دعم اللمس بشكل خاص.

في الوضعية الجديدة نلاحظ بقاء عرض واجهة سطح المكتب التقليدية مع ظهور أيقونات شريط المهام لكن بزيادة مسافة الفراغات بينها لجعله من الأسهل النقر عليها بالاصبع.

كذلك أصبح صندوق البحث قابلاً للاختفاء وهناك أيقونة لعرض لوحة مفاتيح افتراضية، والأهم من كل هذا أن مستكشف الملفات أصبح بتصميم يدعم اللمس.

حالياً التصميم الجديد قيد الاختبار مع مستخدمي Windows Insiders وبناءً على الملاحظات والتعديلات التي تجريها سنراه لاحقاً رسمياً.

نلاحظ أن هذا التصميم موجه بشكل خاص للأجهزة المتحولة 2 في 1 وليس في الحواسب اللوحية فقط حيث تتمتع بتجربة استخدام كاملة.

التدوينة مايكروسوفت تختبر تصميم جديد في ويندوز 10 للحواسب اللوحية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

هل تبرمجنا الخوارزميات؟

قمت بشراء لعبة مورتال كومبات الجديدة قبل عدة أيام، وكوني لست صغيراً ولا أملك الكثير من الوقت لتعلم كل الأساليب وطرق القتال فقد حاولت التعلم “بالمشاهدة” عبر يوتيوب، وأصبحت أبحث عن بطولات القتال المختلفة مثل CEO أو EVO والتي استضافت مباريات لهذه اللعبة وأصبحت أقضي أوقات الفراغ أو الانتظار في مشاهدة هذه المقاطع وأحلم باليوم الذي سيكون مستواي مثل هؤلاء الأشخاص.

فور مشاهدتي لبعض المقاطع، تنبهت خوارزميات يوتيوب لاهتمامي، وأصبحت صفحتي الرئيسية مليئة بمقاطع مورتال كومبات، وهو ليس أمراً جديداً، فكلنا مررنا بنفس السيناريو. فبمجرد أن تبحث عن موضوع معين على يوتيوب، سوف تتنبه الخوارزميات لذلك وستغرق في الكثير من الاقتراحات التي تصب في نفس الموضوع.

بعد أن قضيت بضعة أيام في مشاهدة العديد من نزالات مورتال كومبات، تحولت لما يشبه “الخبير الكذاب”، أحلل ومع المحللين وأعجب بردات الفعل، والهجمات المضادة، وهو أمر لم يكن يخطر ببالي قبل أسبوع.

حين لاحظت التغير البسيط في اهتمامي تذكرت مقالة نشرت على صحيفة النيويورك تايمز قرأتها قبل مدة. في هذه المقالة تم وصف يوتيوب بأنه محرك لصناعة “التعصب”، ولا أقصد هنا التعصب لفكر أو دين، بل التعصب لأي شيء حتى لو كان غريبا مثل نظرية “الأرض المسطحة”.

يعيب البعض خوارزميات يوتيوب أنها تعزز وتزيع قناعاتك لفكرة لدرجة قد تجعلك متعصباً. فبينما كنت أكتب هذه المقالة قررت أن أبحث في يوتيوب عن “أهداف فريق الفلاني”، خلال دقائق بدأ يوتيوب بعرض المزيد من أهداف هذا الفريق مع التركيز على حالات الفوز.

كما اقترح علي يوتيوب مقابلات مع لاعبي ومدراء الفريق، والتي تظهرهم بشكل إيجابي. كل هذا سيعزز من قناعاتي أو يدفعني على الأقل للإعتقاد بأن هذا الفريق هو أفضل فريق في الدوري ولو حضرت نقاشات متعصبي الكرة لوجدت يستشهدون بمقاطع الفيديو عبر يوتيوب للاستدلال على تفوقهم، وسيقدم يوتيوب لكل منهم مايلزم لمواصلة الحوار والجدل دون نتيجة.

لو قسنا تجربتي الشخصية – وهي ليست علمية – على أمور مثل الصحة، والعلم، فإن البحث عن شيء حتى لو كان خطأً سيقود الناس إلى الغرق في مستنقع من المعلومات الخاطئة، فقبل يومين حاول أحد أصدقائي أن يثبت لي أن الأرض مسطحة، وأن كل المعلومات الموجودة ماهي إلا كذب تزييف. وأغلب ما استند عليه هو مقاطع يوتيوب، ومهما حاولت أن أجادله بالمنطق والعلم إلا أن النقاش تحول إلى نوع من الجدل البيزنطي.

بدل أن تصبح التقنية مساعداً لنا على محاربة الجهل والمعلومات المغلوطة أسهمت الخوارزميات التي تهدف لتحقيق أعلى مردود مالي في تعميق الاختلافات والجدالات التي لا طائل منها، وفي أسوء الأحوال ستخلق متعصباً لفكرة معينة قد تضر الآخرين.

خوارزميات تعدل من سلوكنا

هناك جانب آخر للخوارزميات وتأثيرها على سلوك الإنسان تسببت به الشبكات الاجتماعية. فقد أعطتنا هذه المنصات وهماً بأن هناك من يهتم بنا، وأصبحت أسارير الوجه تنفرج في كل مرة نرى فيها أرقام “اللايك” أو “الريتويت” تتصاعد على شيء كتبناه ونشرناه.

لأن الخوارزميات تميل إلى إظهار المحتوى الذي حصل على أكبر قدر من التفاعل، فسينتج عن ذلك برمجة خفية لتفكيرنا وطريقة تعاملنا مع الشبكات الاجتماعية. ولأننا نرغب في الحصول على أكبر قدر من التفاعل – ظناً منا أن من يتفاعلون يهتمون بنا أصلاً – فإننا نقوم بكاتبة ونشر نسخ معدلة من محتوىً سابق، محاولة منا الحصول على أكبر قدر “اللايكات” و “الريتويت”.

هذا الشيء يتنافى مع فكرة الشبكات الاجتماعية التي تريد أن تكون مرآة رقمية لحياتنا وتوجد طرق تواصل أسرع مع من نحب.

بدل كل ذلك أصبحنا ننشر ما نعتقد أنه سيعجب الناس، وذلك لأن الخوارزميات تروج لهذا النوع من النشر، ولهذا السبب سوف ترى الكثير من الناس تنشئ قنوات يوتيوب “مقالب” او “فلوجات” لأن الخوارزميات تظهر أن هذا هو المحتوى المرغوب.

وسترى الناس تنشر مقولات وصور وفيديوهات مؤثرة على تويتر وفيسبوك، وهذا الشيء لا ينبع من رغبتهم في نشر الوعي أو المعرفة والحكمة، بل لأنه رؤوا أن التفاعل يأتي من نشر هذا النوع من المحتوى – حتى لو كان مكرراً. لذلك لا تعجب لو شاهدت صديقك ينشر أموراً لا تتناسب مع شخصيته، فالأرقام والخوارزميات أصبحت تحكم تصرفاتنا على الإنترنت لأن الكل يرغب في الحصول على جمهور حتى ولو لبضع دقائق.

تغير سلوكي؟

لا زلنا في لا نفهم تأثير الخوارزميات الكامل على أوجه كثيرة من حياتنا. وتظن أنني أتحدث عن الشبكات الاجتماعية ويوتيوب فقط. فساعة أبل التي تلبسها في يدك سوف تخبرك متى يفترض أن تقف وتتحرك، وستراقب حالتك الصحية، ولو كنت متوتراً ستطلب منك الساعة أن تأخذ من وقتك دقيقة للتنفس ببطء، وهذه المعلومات التي تصلك عبر الساعة لها أثرها على سلوكك.

توجد الكثير من الأمثلة التي نستطيع التحدث عنها، لكن تغلغل الخوارزميات الذكية في حياتنا مازال في بدايته، كما أن تنوع الشركات التي تقدم أنوع مختلفة من الخوارزميات، مثل تلك التي تتعلق بالتسلية (يوتيوب – فيسبوك – تويتر) أو التي تتعلق بالصحة (ساعات أبل وجوجل) أو تلك التي تخبرك بسلوك طريق معين من أجل الوصول إلى المنزل (خرائط جوجل)، هذا التنوع يصعب علينا حصر التأثير في خوارزمية واحدة.

نحتاج وقتاً قبل أن يصل تأثير هذه الخوارزميات للمرحلة التي تحكم سلوكنا اليومي، لكننا سنصل لمرحلة يصبح جل اعتمادنا على خوارزميات تخبرنا ماذا نشاهد؟ وكيف نتحرك؟ وأين نذهب؟ وما خفي أعظم، ووقتها هل نستطيع أن نقول أننا نمتلك إرادة حرة؟


حقوق الصور:

*Human by Tomacon from the Noun Project

*humanoid by ProSymbols from the Noun Project

التدوينة هل تبرمجنا الخوارزميات؟ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الجمعة، 30 أغسطس 2019

إحياء ألعاب Telltale والعمل على ألقاب جديدة قريبًا

خدمة Xbox Live تعاني من جديد للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع

تطبيق BitTorrent يحصل على الوضع المظلم وشريط التنقل السفلي على أندرويد

اختراق حساب مؤسس ومدير تويتر التنفيذي جاك دورسي

يحصل تطبيق يوتيوب للأطفال “YouTube Kids” على موقع الويب الخاص به

تطبيق سكايب يحصل على بعض الأدوات التي لطالما نادى بها المستخدمين

تطبيق جيميل على أندرويد يُوجد طريقة جديدة للتبديل بين الحسابات بضغطة واحدة

تسريب مواصفات هاتفي ون بلس 7T و 7T برو

شركة جوجل اكتشفت ثغرة أمنية استهدفت الآيفون لعدة سنوات

الخميس، 29 أغسطس 2019

آبل ستكشف عن الآيفون القادم في 10 سبتمر

أرسلت آبل الدعوات الرسمية للصحافة والمهتمين لحضور مؤتمرها السنوي الذي تعقده في سبتمبر للكشف عن أحدث هواتف آيفون، وهذه السنة سيكون الموعد يوم 10 سبتمبر في المبنى الرئيسي للشركة بكاليفورنيا.

تشير الشائعات حتى الآن إلى أنه سيكون هناك ثلاثة هواتف آيفون جديدة هذا العام ستكون تحديثات لنفس الهواتف الثلاثة التي كشفت عنها العام الماضي.

الجديد والمميز في آيفون هذه السنة أن اثنين منهما سيحملان ثلاثة كاميرات في الخلف، والهاتف الأكبر سيأتي بشاشة أكبر قياسها حتى 6.1 بوصة مقارنة مع 5.8 بوصة في XS Max.

أيضاً ستكون هناك تحسينات في استهلاك البطارية والتعرف على الوجوه وحتى قدرتها على شحن السماعات اللاسلكية AirPods عند استخدام الغطاء الجديد.

مع أن المؤتمر يكون بشكل خاص لهواتف آيفون، إلا أنها قد تستغله للكشف عن جديد ساعاتها الذكية أيضاً، بالإضافة لتحديثات أنظمة التشغيل.

كالعادة سنكون معكم في تغطية مفصلة وشاملة لكل الجديد في مؤتمر آبل، كونوا معنا على الموعد.

التدوينة آبل ستكشف عن الآيفون القادم في 10 سبتمر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آيسر تطرح جهازها المحمول سويفت 7 في السوق السعودي

آبل قد تتيح متجرها الالكتروني أمام الهند

قريباً قد يتمكن مواطني الهند من شراء هواتف آيفون من متجر آبل الإلكتروني مباشرة وبسهولة وذلك بعد أن خففت الحكومة الهندية القيود المفروضة على الشركات الأجنبية.

سابقاً كانت الهند تفرض على أي شركة تريد البيع عبر متاجرها الرقمية فيها أن تحصل على 30% من مكونات وقطع المنتجات من الهند نفسها، لكن في حالة هواتف آيفون فإنه غير الممكن استيراد مكوناتها من الهند.

بموجب القوانين الجديدة فإنه سيتم احتساب قيمة مشتريات الشركة من البلد وإن كانت القطع والمكونات مصدرة إليها وليست مصنعها فيها. والأهم أنه أصبح بإمكان الشركات افتتاح متاجرها الالكترونية الموجهة للهند قبل فتح متاجرها الحقيقية فيها.

ومن المتوقع أن تفتتح آبل متجرها الالكتروني الهندي خلال 3-5 أشهر ولاحقاً ستطلق متجر حقيقي في مومباي خلال عام ونصف على الأكثر.

حالياً تبيع آبل منتجاتها للمتسوقين في الهند عبر متاجر وسيطة مثل أمازون وFlipkart، إلا أنها الآن ستتمكن من البيع بنفسها مباشرة ما يسمح لها بتقديم تجربة استخدام أفضل.

الجدير بالذكر أن آبل بدأت بتصنيع بعض طرازات آيفون في الهند بدلاً من الصين مثل iPhone SE، كما أنها بدأت بتجميع بعض الطرازات محلياً مثل iPhone XS و iPhone XR.

وتستهدف آبل السوق الهندي لرفع حصتها السوقية منه حيث تملك حالياً 2% فقط من مبيعات الهواتف الذكية فيها، لكن تبقى هواتف آيفون أقل شعبية في الهند نظراً لارتفاع أسعارها مقارنة مع متوسط دخل معظم المواطنين.

التدوينة آبل قد تتيح متجرها الالكتروني أمام الهند ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شاومي تطلق هاتف Redmi Note 8 Pro بكاميرا 64 ميغابكسل!

 Redmi Note 8 Pro

أطلقت شركة شاومي هاتفها الذكي الجديد بكاميرته الخارقة Redmi Note 8 Pro في الأسواق الصينية لتؤكد من جديد تفوق هذه السلسلة من هواتفها.

لنبدأ من شاشته فهي بقياس 6.53 بوصة بدقة Full HD+ مع معالج Helio G90T من ميدياتك وذاكرة عشوائية بخيارين 6 و 7 غيغابايت بالإضافة لخيارين من التخزين 64 و 128 غيغابايت.

لنتحدث عن الكاميرات وهي أبرز ما يميز الجهاز، فمن الخلف هناك 4 كاميرات، الأساسية بدقة 64 ميغابكسل وذات العدسة العريضة بدقة 8 ميغابكسل وذات حساس العمق بدقة 2 ميغابكسل وذات الماكرو بدقة 2 ميغابكسل. ومن الأمام هناك 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

يعمل الهاتف بقوة بطارية 4500 ميلي أمبير وبنسخة أندرويد 9.0 وواجهة MIUI 10.

ويعتبر هذا أول هاتف من شاومي بأربعة كاميرات من الخلف وأضافت له مزايا فريدة مثل التبريد السائل ووضعية تسريع الأداء في الألعاب بفضل معالج ميدياتك المخصص للألعاب.

كالعادة هواتف شاومي رخيصة فهي ستباع وفق أسعار الصين بسعر 195 دولار لنسخة 6/64 غيغابايت و 224 دولار لنسخة 6/128 غيغابايت و 252 دولار لنسخة 8/128 غيغابايت لسعات الذاكرة العشوائية والتخزينية.

سيتاح الهاتف للشراء في الصين الشهر المقبل ومن المتوقع أن يتاح رسمياً بعدها في الهند حيث تلاقي سلسلة ريدمي نوت نجاحاً باهراً.

التدوينة شاومي تطلق هاتف Redmi Note 8 Pro بكاميرا 64 ميغابكسل! ظهرت أولاً على عالم التقنية.

خدمة Xbox Live تعود للعمل مجدداً بعد انقطاع استمر لساعتين

AMD تتوصل لتسوية مالية بقيمة 12$ مليون لقضية تظليل إعلاني لمعالجات Bulldozer

AMD تتوصل لتسوية مالية بقيمة 12$ مليون لقضية تظليل إعلاني لمعالجات Bulldozer

توصلت شركة AMD لتسوية مالية بقيمة 12.1 مليون دولار بما يتعلق بالدعوى الجماعية التي رفعت ضدها منذ سنوات بما يخص معالجات FX-8000 / 9000 المبنية على معماريتها Bulldozer لعام 2011.

حيث قام حينها عدد من المستهلكين بإتهام الشركة بإطلاق إعلانات مظللة لتلك المعالجات وعرضها على أنها ثمانية النواة فيما كانت في الحقيقية رباعية النواة.

ووافقت شركة AMD دفع مبلغ 12.1 مليون دولار كتسوية مالية لإنهاء الخلاف وإغلاق القضية التي امتدت لسنوات، بعد أن كشف الأوراق المقدمة في خضم القضية أن رقاقات AMD المنبية على معمارية Bulldozer لم تكن متعدد النوى كما زعمت الشركة في إعلانتها.

حيث عرضت الشركة معالجات FX-8000 / 9000 على أنها ثمانية النواة، فيما كانت الحقيقة هي تلاعب بالمصطلحات والمفاهيم، حيث احتوت المعالجات على 4 رقاقات ثنائية النواة ولم تكن ثمانية النواة حقاً بحيث كانت كوحدات مفصولة عن بعضها مع موجود نقاط مشتركة ضمن لوحة ربط الرقاقات.

حيث بررت AMD موقفها بكون كل وحدة معالجة تحوي زوجين من الأنوية ليصبح مجموعها في النهاية ثمانية مجتمعة، لكن على النقيض قال المستهلكين على أن العب العملياتي لهذه المعالجات لا يمكن أن ينفذ عمليات منفصلة، لذا يجب احستباها كمعالجات أحادية النواة بمجموع كلي 4 أنوية للمعالج ككل؛ وليس كما زعمت الشركة بكون ثماني النواة.

فيما سيتم تقسيم مبلغ التسوية لتغطية الرسوم المحاماة والمرافعة حيث بلغت حصتها 3.63 مليون دولار، والنفقات الإدارية لعمليات التسوية بمبلغ يتراوح من 350 – 700 ألف دولار، ويبقى في النهاية 7 – 8 مليون دولار لتعويض المستهلكين المتضررين.

مواضيع ذات صلة :

AMD تكشف عن مواصفات أول معالجاتها الرسومية بتقنية 7 نانو متر

AMD تعلن عن أول معالج ألعاب في العالم مدعوم بـ 16 نواة


المصدر

The Verge

 

التدوينة AMD تتوصل لتسوية مالية بقيمة 12$ مليون لقضية تظليل إعلاني لمعالجات Bulldozer ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نظارة الواقع المختلط HoloLens 2 ستُطرح في الأسواق الشهر المقبل

نظارة الواقع المختلط HoloLens 2 ستطرح في الأسواق الشهر المقبل

أعلنت شركة مايكروسوفت على أنها ستقوم بطرح نظارتها للواقع المختلط ( المعزز والإفتراضي) 2 HoloLens خلال شهر سبتمبر المقبل، أي على بعد أيام من من تاريخ اليوم.

حيث جاء تصريح الشركة على لسان نائب الرئيس التنفيذي لها Harry Shum خلال انعقاد مؤتمر الذكاء الإصطناعي العالمي في شينغهاي.

وكانت مايكرسوفت قد كشفت عن الجيل الثاني من نظارتها الذكية HoloLens 2 بتحديثات نوعية خلال كونجرس الهواتف العالمي MWC2019 في فبراير الماضي بسعر 3500 دولار أمريكي.

حيث زودت هذا النسخة بالعديد من المزايا لتجعلها أكثر عملية للمستخدمين من حيث مجال الرؤية وحرية التحرك بالإضافة لتقنيات الذكاء الاصطناعي المتمثلة بطرح نظارة تمزج بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

والجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت قد قامت بإبرام صفقة مع الجيش الأمريكي بداية العام، لتزويد كتائب في الجيش بطراز مخصص من HoloLens 2 تم تسميتها لاحقاً “IVAS” بلغ عددها 100 ألف نظارة بمبلغ إجمالي 480 مليون دولار.

حيث قام الجيش بتجربة حية على نموذج تجريبي من النظارة المخصصة في إبريل الماضي حسب ما نقلت وكالة BBC الإخبارية، مع العلم أن النظارة سيتم استخدامها لمحاكاة المعارك وزيادة تأهب واستعداد الجنود للجبهات الحقيقية بالإضافة لاستخدامها في مهمات واقعية أيضاً.


المصدر

رويترز

 

 

التدوينة نظارة الواقع المختلط HoloLens 2 ستُطرح في الأسواق الشهر المقبل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل تطلق نسخة iOS 13.1 التجريبية قبل إطلاقها iOS 13

جوجل تؤكد أن أجهزة هواوي ميت 30 لن تصدر مع تطبيقاتها وخدماتها الرسمية

الأربعاء، 28 أغسطس 2019

5 بدائل لخدمة نتفليكس تُطَور بها ذاتك وتَصقُل عبرها مهاراتك

خدمة يوتيوب كيدز تُقدّم فلتر خاص للأطفال لمرحلة ما قبل المدرسة

نايتروZ لعبة سباقات جديدة بأيدي عربية على أندرويد و iOS

بعد موجة التساؤلات حوله _ آبل تُحسّن خصوصية مساعدها سيري

العثور على برمجيات ضارة في تطبيق CamScanner صاحب 100 مليون تنزيل

خرائط جوجل تجمع بين خيارات خدمات الدراجات والنقل التشاركي في اقتراحات العبور

تيليغرام تحدد موعد إطلاق عملتها الرقمية “غرام”

حددت خدمة الدردشة تيليغرام موعد إطلاق الدفعة الأولى من عملتها الرقمية the Gram وذلك خلال الشهرين القادمين أي قبل نهاية اكتوبر، وهذا مؤشر يبعث على التفاؤل وإن لم يكن دقيقاً نظراً لأنها كانت قد ألغت الطرح العام للاكتتاب الأولي عليها.

من حيث المبدأ فإن عملة the Gram تعمل بطريقة مشابهة للبتكوين من حيث اللامركزية ويتم تخزينها في محفظة رقمية تحمل اسم Gram ستتوفر من خلالها لأكثر من 200 مليون مستخدم في تيليغرام.

واستطاعت تيليغرام جمع مبلغ 1.7 مليار دولار من المستثمرين في عملتها حتى الآن منذ إطلاقها العام الماضي، وإن لم يتم طرح العملة رسمياً للعموم بحلول 31 اكتوبر القادم، فإن الشركة ملزمة بإعادة دفع كل ما جمعته من المستثمرين.

مع أن عملة تيليغرام من حيث المبدأ تشبه البتكوين وهو ما قد يجعلها أسهل بالقبول في بعض الدول، لكن طبيعة الشركة واهتمامها العالي بالخصوصية على مستوى رسائل الدردشة وتشفيرها، سيجعلها تضيف المزيد من الحماية والأمان لعملتها الرقمية وهو ما يرفع مستوى التحدي مع المزيد من الدول لاسيما أمريكا.

وعند إتاحة الدفعة الأولى من العملات للتداول، فإنها ستعمل ضمن شبكة لامركزية من الحواسب ولن يكون لأي جهة السيطرة عليها بما فيها تيليغرام نفسها.

التدوينة تيليغرام تحدد موعد إطلاق عملتها الرقمية “غرام” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

جوجل تقرر إغلاق خدمتها لفرص العمل والتوظيف Google Hire

خدمة جديدة قررت جوجل إغلاقها والكثير لم يسمع بها بعد!. حيث أعلنت عملاقة البحث عن إيقاف خدمتها لتتبع فرص العمل Google Hire وذلك بعد عامين من إطلاقها فقط.

كانت منصة Google Hire تتيح لمسؤولي التوظيف في الشركات من تتبع المرشحين والتواصل معهم. وبالأصل كانت هذه الخدمة قيد التطوير في شركة Bebop التي استحوذت عليها جوجل بمبلغ 380 مليون دولار قبل عامين.

عملت مؤسسة الشركة الناشئة ومديرتها التنفيذية Diane Greene على مساعدة جوجل لإطلاق الخدمة ومن بعدها انضمت إلى مجلس إدارة ألفابت لفترة وجيزة ومن ثم تركته في يونيو الماضي.

وخدمة Google Hire موجهة للشركات لاسيما الصغيرة والمتوسطة وتقدم خدماتها المدفوعة – برسوم شهرية 200-400 دولار – لها لمساعدتها على استكشاف المواهب والمرشحين وتتبعهم وبناء علاقة جيدة معهم بالإضافة للإعلان عن فرص العمل.

وكانت توفر مكان واحد يقدم عدة خدمات من جوجل مثل محرك البحث والبريد الالكتروني والمستندات وإجراء المقابلات.

التدوينة جوجل تقرر إغلاق خدمتها لفرص العمل والتوظيف Google Hire ظهرت أولاً على عالم التقنية.

برنامج مكافآت لمن يجد أي ثغرة في عملة فيس بوك ليبرا القادمة

سناب تحدث تطبيق Lens Studio لدعم المزيد من صناع المحتوى

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019

مايكروسوفت تحدد موعد مؤتمر أجهزة سيرفس في اكتوبر

 

بدأت مايكروسوفت بإرسال الدعوات للصحفيين والمهتمين لحضور حدث سيرفس السنوي والذي سيكون في 2 اكتوبر القادم بنيويورك.

من المتوقع أن يحمل مؤتمر العام الحالي تقريباً نفس أجهزة العام الماضي مع تطويرات عليها، حيث كان هناك سيرفس برو وسيرفس لابتوب وسيرفس ستديو وحتى سماعات أذن سيرفس.

من شبه المؤكد أنه سيكون هناك سيرفس برو جديد قد يأتي بتغييرات كبيرة في التصميم. ونتشوق لنعرف المزيد عن جهازها الغامض ذي الشاشتين الذي استعرضته داخلياً مع موظفيها.

ولا يمكن أن يغيب الحديث عن ويندوز 10 ومستقبله من هكذا حدث وإن كان مخصصاً للأجهزة.

بكل الأحوال سنغطي معكم المؤتمر لنعلمكم حينها عن كل جديد كشفت عنه الشركة.

التدوينة مايكروسوفت تحدد موعد مؤتمر أجهزة سيرفس في اكتوبر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيس بوك توظف شركة لإقناع المشرّعين بعملتها الرقمية ليبرا

عملة فيس بوك الرقمية ليبرا تواجه تحديات قانونية عدة، ولتسهيل المحادثات وإقناع المشرّعين الأمريكيين بها، استعانت فيس بوك بشركة متخصصة في مجال الضغط على الحكومات والسياسات العامة.

حسب الوثائق الرسمية فإن فيس بوك عينت شركة FS Vector الأمريكية لتقدم لها المساعدة في الضغط على من يلزم لتسهيل التعامل بعملة ليبرا.

وسيكون المتحدث الرئيسي John Collins الذي عمل سابقاً كرئيس للسياسات العامة في منصة تداول العملات الرقمية Coinbase وسبق أن قاد حملة استكشاف الكونغرس الأمريكي للعملات الرقمية عام 2013، لذا فهو الشخص الأمثل للضغط في سبيل تمرير ليبرا.

وستضغط شركة FS Vector بشكل خاص في مجال سياسات تقنية البلوكتشين وسترفع تقارير دورية كل ثلاثة أشهر حول تقدمها في هذا المجال.

ليس من المفاجئ أن تسعين فيس بوك بشركات خارجية للضغط في مجال تقبل عملتها الرقمية، وسبق أن حضر David Marcus رئيس شركة كاليبرا المنظمة لعملة ليبرا لجلسة استماع في الكونغرس الأمريكي ذكرت فيها كلمة “الثقة” ما عدده 69 مرة.

التدوينة فيس بوك توظف شركة لإقناع المشرّعين بعملتها الرقمية ليبرا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

PewDiePie أول قناة يوتيوب شخصية تتجاوز 100 مليون مشترك

لاشك أن يوتيوب يوفر لأي شخص منصة ليكون قناته للعالم، واليوم هناك مئات ملايين القنوات الشخصية التي يشارك بها أصحابها جمهورهم اهتماماته بمختلف المجالات، ومن أشهر القنوات حول ألعاب الفيديو قناة PewDiePie التي أصبحت أول قناة يوتيوب شخصية تتجاوز 100 مليون مشترك.

نقصد بقناة شخصية أنها تابعة لشخص طبيعي وليس شركة أو قناة عامة أو تلفزيونية، والسويدي Felix Kjellberg بشخصيته المميزة استطاع خلق طابع فريد لقناته حول لعب ألعاب الفيديو والتعليق عليها رفعته للشخص الأكثر متابعة على يوتيوب.

نجاحات PewDiePie لم تقتصر على يوتيوب بل جعلت صاحب القناة يؤلف كتاب خاص ويحصل على ظهور في برامج حوارية ورعايات.

واحتاج PewDiePie حوالي تسعة أعوام من وجوده ونشاطه على يوتيوب ليصل إلى 100 مليون مشترك، وكانت السنة الأخيرة الأعلى نشاطاً من حيث عدد المشتركين الجدد حيث أضافت له حوالي 65 مليون مشترك جديد.

نشاط السنة الأخيرة كان سببه المنافسة مع القناة الموسيقية الهندية T-Series، بالإضافة للصراع العنصري.

مع أن عدد المشتركين لا ينعكس دائماً على عدد المشاهدات، إلا أن PewDiePie لديه الجمهور الأكبر في يوتيوب وما يفعله ينعكس على العالم والمنصة بالكامل، ولاننسى أن بعض ألعاب الموبايل حققت شهرة واسعة لأنه استعرضها في قناته.

في تعليقه على بلوغه هذا الرقم القياسي اعتبره إنجازاً خيالياً لا يصدق، حيث كان قبل يوتيوب مجرد ولد غريب بلا أصدقاء، وفجأة أصبح هناك الكثير ممن يتابعون ويحبون ما يفعله.

التدوينة PewDiePie أول قناة يوتيوب شخصية تتجاوز 100 مليون مشترك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ظاهرة نتفليكس (أو) اللعب على عنصر الوفرة

تويتر تختبر ميزة جدولة التغريدات على نسخة الويب من منصتها

تطبيق Your Phone على ويندوز 10 يتوقف لمدة 14 ساعة

منصة IMDb تتيح مئات الأفلام بشكل مجاني وتدعمها بالإعلانات

فيس بوك تختبر تطبيق مراسلة منفصل لمنصة انستجرام باسم Threads

الاثنين، 26 أغسطس 2019

إعادة تسمية تطبيق ARCore إلى Google Play Services for AR مع دعمه المزيد من الهواتف

Rush Wars لعبة استراتيجية قتالية من Supercell متاحة الآن بالإصدار التجريبي

ديل تطلق جهازي كروم بوك للأعمال بالشراكة مع جوجل

تعرض 14 مليون مستخدم لتسريب بياناتهم من شركة الاستضافة Hostinger

الأحد، 25 أغسطس 2019

السبت، 24 أغسطس 2019

استقالة الرئيس التنفيذي لشركة HP

لم يمض أكثر من أربعة أعوام على وجوده في منصبه، أعلن الاسترالي Dion Weisler المدير التنفيذي لشركة HP عن استقالته لأسباب تتعلق بصحة عائلته، وسيحلّ محله المخضرم Enrique Lores.

عمل Lores في HP منذ 30 عاماً، ويرأس حالياً قطاع الطابعات وحلول الأعمال والتصوير، وسيستلم مهامه كمدير تنفيذي للشركة في الأول من نوفمبر المقبل.

وسيبقى مساعداً في المرحلة الانتقالية حتى يناير 2020، وسيحتفظ بمقعده في مجلس الإدارة حتى اجتماع المساهمين القادم في الربيع المقبل.

انضم Lores إلى HP كمهندس متدرب، وتدرج في المناصب لاحقاً لتزيد صلاحياته حيث كان له دوراً في الاستحواذ على قطاع الطابعات من سامسونج بمليار دولار، وكذلك طرح شركة HP في البورصة كشركتين مساهمتين.

وكانت قد بلغت إيرادات HP عن الربع الأخير 14.60 مليار دولار وهو أقل من توقعات المحللين نظراً لتراجع مبيعات قطاع الطابعات.

يذكر أن شركة HP العريقة المعروفة انقسمت في عام 2015 إلى شركتين، الأولى تبيع الحواسب، والثانية تبيع المخدمات وحلول التخزين والخدمات للشركات.

التدوينة استقالة الرئيس التنفيذي لشركة HP ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الجمعة، 23 أغسطس 2019

مراجعة: سماعات Hooke Audio تساعد صانعي محتوى الفيديو على تسجيل صوت ثلاثي الأبعاد

ون بلس تتجه إلى التصميم الدائري للكاميرات في هاتف OnePlus 7T

هواوي لن تطلق هاتف ذكي بنظام Harmony OS على الأقل هذا العام

نوكيا تريد إطلاق هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسعر في المتناول

جوجل تُضيف وضع التركيز “Focus mode” في تطبيقها Digital Wellbeing

شرطة شيكاغو ستختبر منصة سامسونج DEX على متن سياراتها

شرطة شيكاغو ستختبر منصة سامسونج DEX على متن سياراتها

قامت شركة سامسونج بتدعيم منصة سامسونج DEX بنسخة خاصة بالسيارات، ضمن خطتها لزيادة المرونة وإمكانية الوصول وتبادل البيانات بين أجهزة جالكسي وأنظمة التشغيل المختلفة، أملةً من هذه الخطة تحقيق نجاح في سيارات الشرطة وتمكين كادرها من الاستغناء عن الحاسوب المثبت فيها عبر الاعتماد على هواتف سامسونج ومشاركة المعلومات عبر DEX.

وعلى هذا الأساس أعلنت شرطة شيكاغو عن خطتها لاختبار نظام سامسونج بديلاً للنظام التقليدي المتبع في سياراتها، المعتمد على تزويدها بحاسوب يمثل مركز متنقل للبيانات والتواصل، حيث تعني الولاية في هذه المرحلة اختبار نجاعة النظام الجديد في أداء المهمات اليومية لدوريات الشرطة.

ووضح مشرف قسم شرطة شيكاغو على أن قرابة نصف الكادر الشرطي يملك هواتف سامسونج خاصة من القسم؛ بحيث سيتمكنوا من الوصول لتطبيقات الشرطة بمجرد توصيل هواتفهم بشاشة العرض الموجودة في السيارات.

فيما سيبدأ الاختبار بضباط القطاع الحادي عشر لقسم شرطة الولاية خلال العام الجاري، حيث ستتيح لهم منصة سامسونج DEX الوصول وتبادل البيانات وإجراء التدقيقات الأمنية عبر حواسيب ونظام قسم شرطة شيكاغو من خلال السيارة كما أفادت الشركة الكورية بنص إعلانها عن هذه الشراكة.

كما سيتمكنوا من مشاركة وإرفاق أي صورة أو فيديو لاعتمادها كدليل عند رفعهم التقارير لمركز القيادة عبر التطبيقات الخاصة بالقسم.

وسيكون الشرطي بهذه الحالة في حل من الارتباط بالحاسوب المثبت في السيارة، حيث سيتيح له النظام الجديد منظومة عمل متكاملة في أي مكان عبر الهاتف المحمول، وبتكلفة أقل من النظام المتبع كما أفاد مدير قسم الخدمات التقنية في قسم شيكاغو.

وفي حال نجاح الفكرة مع شرطة شيكاغو، فإن أقسام الشرطة حول العالم ربما تتجه بقوة لخوض التجربة.

مواضيع ذات صلة:تطبيق سامسونج DeX متوفّر الآن على نظامي ويندوز وماك

المصدر

سامسونج

التدوينة شرطة شيكاغو ستختبر منصة سامسونج DEX على متن سياراتها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الخميس، 22 أغسطس 2019

إتاحة النسخة المخففة “لايت” من تطبيق مشاركة الملفات SHAREit على أندرويد

7 تطبيقات و 4 ألعاب أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة

جوجل تطلق اسم أندرويد 10 على أخر إصدارات نظام تشغيلها للهواتف الذكية

جوجل تطلق اسم أندرويد 10 على أخر إصدارات نظام تشغيل الأندرويد

أخيراً كشفت جوجل عن الاسم الرسمي لنسخة الأندوريد الأخيرة وأطلقت عليها أندرويد 10، نعم هذا هو الاسم بكل بساطة ولا مزيد من أسماء السكاكر أو قطع الحلوى.

حيث كشفت الشركة عن الاسم الجديد عبر مدونتها الرسمية موضحةً بذلك أن التسمية هذه قد جاءت بالتوافق مع استماعها لأراء ومراجعات المستخدمين، حيث أفادت بمجملها أن المستخدمين لم يعووا تماماً معاني الأسماء السابقة لإصدارت النظام ودلالتها.

كما نوهت أن هذه التسمية ستسمح بفتح أفاق جديدة لتطوير النظام وتحديث إمكانيات الوصول، مع توضيح التسمية الحالية بطريقة أوضح عن الإصدارات الأحدث، في ظل كون الأسماء السابقة كانت تسمح بالتباس الأمور على مستخدمين أجهزة أندوريد في مختلف مناطق العالم، باختلاف الثقافات ومعاني الكلمات والتسلسل الأبجدي ونطق الحروف في لغاتهم المختلفة.

 

 

التدوينة جوجل تطلق اسم أندرويد 10 على أخر إصدارات نظام تشغيلها للهواتف الذكية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر

آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر

اقتربت اللحظة الحاسمة لإطلاق آبل أخر إصدراتها على كافة المستويات سواء بالآيفون أو الآيباد أو أجهزة ماك بوك وغيرها؛ بالإضافة للخدمات الأخرى التي وعدت بتوفيرها مع دخول الخريف.

وبالتزامن مع هذه اللحظة تحدث تقرير لـ Bloomberg عن المواصفات وتشكيلة الأجهزة المتوقع الإعلان عنها بداية من الشهر القادم في حدث آبل؛ حيث تشير كافة الدلائل بأنه سيكون في العاشر من سبتمبر المقبل.

على صعيد الآيفون

وفقاً لمقربين من الشركة بالإضافة للتسريبات قد سبق وتحدثنا عنها فإنه آبل ستطلق ثلاث نسخ بترتيب مشابه لآيفونات العام الماضي وعلى الأغلب سترفق بـ برو على سبيل المثال iPhone 11 Pro.

حيث ستتميز آيفونات برو القادمة بثلة من المواصفات على صعيد الرقاقات الداخلية الممثلة بالمعالجات والذواكر وصولاً للتصميم الخارجي والكاميرات.

الكاميرا

ستكون الميزة الجلية فيها هي نظام الكاميرا الجديد، بحيث ستملك الأجهزة كاميرا خلفية ثالثة لإعطاء زاوية تصوير أوسع سواء لالتقاط الصور أو الفيديو؛ بحيث تتيح للمستخدم التقريب بكفاءة عالية مع المحافظة على جودة الصورة ومساحة المحيط المتلقط.

مع قدرة الكاميرا على التقاط ثلاث صور في نفس اللحظة تبرز فائدة هذه الميزة في تصحيح وضوح الصورة عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي المدعمة لكاميرا الآيفون، مع قدرة الكاميرا على التقاط فيديوهات عالية الدقة يمكن تحريرها والتعديل عليها أثناء تسجيل الفيديو.

الواجهة الأمامية والشاشة

سيحظى آيفون برو بنسخه الثلاث بتصميم مشابه لحد كبير لإصدارات العام الماضي من حيث شكل الواجهة وحجم الشاشات، مع الأخذ بعين الاعتبار التسريبات السابقة حول أحجام الشاشات الجديدة، كما أن ألوانها أقل بريقاً من مثيلاتها لكن أكثر مقاومة للصدمات والكسر وفقاً لتقنيات الشركة الجديدة.

تحديث على مستوى شاشات OLED المستخدمة

ستدعم الأيفونات بشاشات OLED ستفتقد تقنية اللمس ثلاثية الآبعاد 3D Touch، لكن ستقوم الشركة بتدعيهما بـ Haptic Touch التي وفرتها في آيفون Xr والتي تعتبر انعكاساً لـ3D Touch لكن مع فارق زمني في الضغطة لتنفيذ الأوامر بالتوافق مع النظام.

الشحن العكسي

من أهم المزايا  في آيفونات برو القادمة هي خاصية الشحن العكسي والتي ستكون مثالية لشحن سماعات آبل اللاسلكية AirPod، كما سبق ورأينها متوفرة في هواتف سامسونح الرائدة التي تم الإعلان عنها بداية العام، لتحل بذلك مشكلة أمام محبي الآيفون ,ومالكي AirPod في ظل عدم وجود شاحن لاسلكي مستقبل خاص بالعلامة التجارية.

مستشعر جديد للتعرف على ملامح الوجه Face ID

مستشعر التعرف على ملامح الوجه سيحظى بتحديثات جديدة تمكنه من التقاط والتعرف على وجه صاحب الآيفون من زوايا مختلفة وبأوضاع متباينة بمسك الآيفون أو التقائه على الطاولة حتى؛ وذلك لتسهيل عملية فتح القفل وإجراء العمليات المعتمدة على خاصية Face ID بسلاسة تامة.

تعزيز القدرة على مقاومة الماء

حيث أن الشركة تعزز الآيفونات القادمة بمعيار أحدث لمقاومة الماء يتيح له المكوث لفترة أطول تحت الماء بمعدل 30 دقيقة أعلى من معدل مقاومة آيفون 2018 المتواجد حالياً في السوق.

معالج جديد بقدرات أعلى ” A 13″

معالج A 13 سيحظى بدعم مرفق جديد لزيادة تحمل العبء العملياتي في الآيفون مع توفير السرعة المثالية في أدائها، حيث يطلق على هذا المرفق الداعم للمعالج داخلياً AMX أو مصفوفة المعالج المشتركة، والذي يعتقد أن هذا المعالج مع التقنيات الجديدة المضافة سيلعب دوراً مهماً في خطة آبل لتدعيم آيفوناتها بتقنيات الواقع المعزز وحوسبتها.

لا يدعم تقنية اتصال الجيل الخامس

لن تدعم أي من نسخ آيفون 2019 تقنيات الجيل الخامس ولن تحوي مودمات 5G، مع التأكيد على أنها جميع نسخه للعام القادم 2020 ستأتي مدعمة بمودمات الجيل الخامس كما سبق وأشارت التسريبات، بالرغم أن تقريراً سابق أفاد بدعم آبل نسختين من آيفون 11 بتقنيات 5G.

أما على مستوى أجهزة الآيباد

فإن الشركة تخطط لإرسال بعض التحديثات على نسخها القادمة، بحيث أن آيباد برو نسخة 11 بوصة وآيباد برو نسخة 12.9 ستحظيان بتحديثات مشابهة لتلك التي سبق وذكرناها بما يخص آيفون 2019، بينما النسخة الأرخص منها ستكون بقياس مختلف عما عهدناه سابقأ بحيث ستكون الشاشة بحجم 10.2 بوصة لا 9.7 بوصة.

ساعة آبل

من المتوقع أن تكون جميع التحديثات على ساعة آبل 2019 تركز على الشق البرمجي وأخر اصدرات نظامها التشغيل Watch OS 6، مع إضفاء بعض التغيرات على غطائها الخارحي وتوفيرها بنسختين مختلفين من السيراميك والتيتانيوم .

سماعات آبل اللاسلكية AirPod

من المعلوم أن الشركة تعمل على نسخة جديدة من سماعتها اللاسلكية AirPod، حيث يتوقع
أن يزيد سعرها نسختها الحالية بحوالي 150 دولار، وستحظى بالعديد من المميزات الجديدة؛ على رأسها مقاومة الماء وعزل الضوضاء، وتخطط الشركة لإطلاقها في مارس 2020.

المساعد المنزلي HomePod

على صعيد المساعد المنزلي تخطط آبل لإطلاق مساعد منزلي HomePod  رخيص الثمن، نظراً لكون المساعد الحالي لم يحظى بنسبة مبيعات عالية كون سعره 300$ في حين هنالك مساعدات منزلية متوفرة في السوق بكفاءه مشابهة وبسعر أقل.

أجهزة الماك بوك

تخطط آبل لإطلاق نسخة جديدة من ماك بوك برو حيث سيكون هذه المرة بشاشة أكبر لأول مرة بحجم 16 بوصة منذ إيقاف الشركة إنتاج لابتوبها ذو شاشة 17 بوصة عام 2012؛ ليكن بذلك بديلاً للنسخة السابقة ذات حجم شاشة 15 بوصة.

هذه هي جميع المعلومات المتوفرة للحظة حول خطط آبل لإطلاق أجهزتها خلال الشهور القليلة القادمة؛ وعلى رأسها الآيفون المنتظر في شهر سبتمبر والذي يشكل نسبة كبيرة من إيرادات الشركة.


المصدر

Bloomberg

 

 

 

التدوينة آبل ستطلق آيفونات برو بكاميرات احترافية وآيباد محدث وماك بوك برو بشاشة أكبر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت تستمع أيضاً لتسجيلات إكس بوكس عبر متعاقدين

مايكروسوفت تستمع أيضاً لتسجيلات إكس بوكس عبر متعاقدين

لم يمضى الكثير من الوقت منذ أن كشفت التقارير عن استماع مايكروسوفت لتسجيلات المستخدمين عبر كورتانا ومكالمات سكايب، ليُظهر تقرير جديد من موقع Vice أن الشركة تعاقدت أيضاً مع متخصصين للاستماع لتسجيلات مستخدمي أجهزة ألعاب إكس بوكس.

ووفقاً للتقرير فإن المتعاقدين قاموا بالاستماع للأصوات الملتقطة عن طريق الخطأ أيضاً، حيث أنه من المفترض أن يقوم الإكس بوكس بالتقاط التسجيلات الصادرة عن الأوامر الصوتية من المستخدمين تبعاً للكلمات الافتتاحية مثل إكس بوكس أو هاي كورتانا.

فيما أضاف المصدر أن المتعاقدين قد أكدوا على أن هذه عملية الاستماع كانت فعالة على إكس بوكس قبل أن يتم دعمه بمساعد مايكروسوفت الصوتي ” كورتانا”، وبالتحديد في الفترة التي كان الجهاز يدعم فيها الأوامر الصوتية عبر نظام Kinect.

مع العلم أن الشركة قد أزالت دعم كورتانا لوحدات اكس بوكس يوليو الماضي، إلا أن المستخدم يمكنه التحكم وإصدار الأوامر الصوتية للجهاز عبر تطبيق كورتانا الداعم لأجهزة الأندويد و iOS، أي بطريقة التفافية تفي بنفس الغرض للشركة.

ويذكر أن كل من أمازون وقوقل وآبل كانت تورطت هي الأخرى بالاستماع لتسجيلات المستخدمين عبر مساعداتها الصوتية، قامت على إثره بايقاف مؤقت للاستماع للتسجيلات. بينما قامت مايكروسوفت بتحديث ساسيات استخدام كورتانا وخدماتها الأخرى موضحةً أنها مستمرة بعملية الاستماع عبر الشق الآدمي في سبيل تحسن خدماتها كما سبق وصرحت في خطاب لها بهذا الشأن الأسبوع الماضي.


المصدر

Vice

 

 

 

التدوينة مايكروسوفت تستمع أيضاً لتسجيلات إكس بوكس عبر متعاقدين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شاومي ستكشف عن سلسلة هواتف Redmi Note 8 يوم 29 أغسطس

هواوي ستكشف عن هاتف Nova 5T نهاية شهر أغسطس الجاري

تسريب صور وبعض مواصفات هاتف نوكيا Nokia 7.2

الأربعاء، 21 أغسطس 2019

متصفّح مايكروسوفت إيدج على أندرويد يدعم الآن ميزة القراءة بصوت عالٍ

تطبيق يوتيوب ميوزيك يتكامل الآن مع تطبيق الملاحة Waze

تطبيق سامسونج DeX متوفّر الآن على نظامي ويندوز وماك

آبل تفكر في شراء شاشات OLED صينية أرخص

تعتبر شركة سامسونج من أفضل مصنعي شاشات OLED ، إلا أنها مكلفة للغاية، وعملياً كانت المكون الأغلى ثمناً من بين مكونات آيفون، لذا تبحث آبل عن مصدر آخر أرخص وليس هناك أفضل من الصين.

ستكون مجموعة BOE Technology Group الصينية لصناعة الشاشات المرشح الأبرز الذي قد تعتمده آبل لتزويدها بشاشات OLED التي ستضعها في هواتف آيفون العام المقبل.

وكانت الشركة الصينية قد حصلت على دعم حكومي للوقوف في وجه المنافسة الكورية الجنوبية التي تتمثل بسامسونج التي تسيطر على 90% من الإنتاج العالمي ومن بعدها شركة إل جي.

وبحسب التسريبات فإن آبل ستعتمد على شاشات OLED في كافة هواتف آيفون التي ستطلقها العام القادم 2020 والتي ستأتي بقياسين وتدعم اتصالات الجيل الخامس.

حالياً تشير الشائعات إلى أن الهاتفين سيحملان شاشتي 5.42 و 6.67 بوصة.

وتكلف شاشة OLED من صنع سامسونج حوالي 110 دولار في iPhone XS و 120 دولار في الأكبر iPhone XS Max لذا تباع الهواتف بسعري 999 و 1099 دولار على التوالي في الولايات المتحدة، وذلك لأن شاشة OLED سعرها تقريباً ضعف سعر شاشة LCD.

وإن كانت شاشات OLED الصينية بجودة مناسبة لطموحات آبل واستطاعت شركة BOE انتاج كميات كبيرة كافية، فإنها ستكون المورد الوحيد لآبل، خاصة أنها تباع أرخص بنحو 20% لنفس القياسات.

الجدير بالذكر أن شركة BOE تورد شاشات LCD لحواسب ماك بوك و لوحيات آيباد، وكذلك شاشات OLED القابلة للثني في هاتف مايت إكس من هواوي.

بالرغم من أن شاشات OLED من شركة BOE الصينية أرخص من سامسونج الكورية، إلا أن هذا لا يعني أن هواتف آيفون العام المقبل ستكون أرخص، نظراً لأنها ستحمل موديمات الجيل الخامس والتي ستكون أغلى أيضاً.

التدوينة آبل تفكر في شراء شاشات OLED صينية أرخص ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إنتل تكشف عن معالجات الجيل العاشر Comet Lake للحواسب المحمولة

كشفت إنتل في وقت سابق من هذا الشهر عن الدفعة الأولى من معالجات الجيل العاشر والتي تحمل الأسم الرمزي Ice Lake، أما اليوم لدينا مجموعة جديدة من المعالجات تحت اسم Comet Lake والتي تقدم أداء أفضل من Ice Lake.

وضمن تشكيلة هذه المعالجات هناك ثمانية معالجات من سلسلتي U و Y والموجهة للحواسب المحمولة والخفيفة النحيفة. وصنعت بدقتي 10 و 14 نانومتر.

تقدم سلسلة U عدد 12 قناة معالجة مع سرعة تردد أكبر من معالجات Ice Lake وتدعم Wi-Fi 6 و Thunderbolt 3 وستتاح في الأسواق أكثر من 90 موديل مختلف من الحواسب المحمولة التي تعمل بهذه المعالجات نهاية العام الجاري في موسم العطلات.

طورت إنتل إمكانيات شريحة المعالجة وشريحة الرسوميات والاتصالات اللاسلكية وتقنيات أخرى، وتقدمها بسرعات تتراوح ما بين 1.1 إلى 2.1 غيغاهرتز مع إمكانية رفعها عبر التوربو إلى 4.7 غيغاهرتز.

من ناحية الأداء فقد أصبح أفضل 16% مع سرعة أكبر من 40% في فتح تطبيقات أوفيس مقارنة مع المعالجات القديمة نسبياً، ويقدم hunderbolt 3 سرعة أكبر 8 مرات من USB 3.0 في نقل البيانات، كذلك Wi-Fi 6 أسرع 3 مرات من الشبكات اللاسلكية الحالية.

التدوينة إنتل تكشف عن معالجات الجيل العاشر Comet Lake للحواسب المحمولة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

يوتيوب ترفع قضية ضد مستخدم كان يدعي حقوق فيديوهات لابتزاز أصحابها

تويتر تستحوذ على Lightwell لتحسين المحادثات

كشف محرك إنشاء التطبيقات Lightwell أنه تم الاستحواذ عليه من قبل شركة تويتر في صفقة تهدف للحصول على فريق العمل وبدون الكشف عن قيمتها.

سينضم فريق عمل شركة Hullabalu المطورة لتطبيق Lightwell للعمل مع تويتر وذلك ضمن جهودها الرامية لتحسين المحادثات عبر الشبكة الاجتماعية.

وبموجب هذا الاستحواذ فإن Lightwell سيقدم أدواته مجاناً للمطورين بحيث يمكن للمطورين وضع النماذج الأولية والتصاميم وتصديرها إلى iOS بدون الحاجة حتى لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

في حال كنت قد استخدمت Lightwell سابقاً ونشرت تطبيقاً فإنه لن يتأثر بنتيجة هذا الاستحواذ، لكن لن تقدم الدعم الفني أو تضيف المزيد من المزايا إليه.

وعملت تويتر خلال الأشهر الماضية على تحسين اسلوب المحادثات والردود على التغريدات سواء من ناحية رقابة جودة محتوى التغريدات والحد من السبام والإعلانات، أو بتسهيل طريقة التواصل والتفاعل.

ومن المزايا الجديدة التي رأيناها بعض التعديلات البصرية التي تتيح معرفة الردود بسرعة أكبر ضمن التغريدات المتسلسلة، وكذلك ربط التغريدات ببعضها حسب الزمن ضمن مجموعة التغريدات الطويلة.

وتجري حالياً تويتر عدة اختبارات في سبيل تحسين المحادثات، مثل إمكانية إخفاء المستخدم للردود على تغريداته.

الجدير بالذكر أن شركة Hullabalu تأسست عام 2017 ومن أبرز منتجاتها خدمة Lightwell التي تتيح للمطورين إنشاء الرسوم المتحركة والقصص التفاعلية بدون خبرة برمجية ونشرها لتعمل على آيفون وأندرويد.

يذكر أن الشركة تتخذ من نيويورك مقرّاً رئيسياً لها وحصلت على تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار.

التدوينة تويتر تستحوذ على Lightwell لتحسين المحادثات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت لن تشارك المزيد من ألعاب اكس بوكس الحصرية مع المنصات الأخرى

” ليبرا” عملة فيس بوك الرقمية تخضع لتدقيق هيئة مكافحة الاحتكار الأوروبية

يوتيوب توقف ميزة الرسائل المباشرة في 18 سبتمبر القادم

أداة جديدة لتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية تصل جيميل لمستخدمي حزمة G Suite

هواوي ستقوم ببعض التغييرات على هاتف Mate X قبل إطلاقه

شركة ون بلس تؤكد إطلاق OnePlus TV الشهر القادم

هواتف جالكسي نوت 10 و نوت 10 بلس تستقبل أول تحديث

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

تطبيق لوحة المفاتيح Grammarly يقترح عليك الآن مفردات بديلة للكلمات

تطبيق جوجل جو “Google Go” أصبح الآن متاح عالميًا

تطبيق SMS Organizer من مايكروسوفت أصبح متاح بالعديد من المناطق الجديدة

نفيديا تحدد الخريف المقبل موعداً لدعم منصتها GeForce NOW لأجهزة الأندرويد

نفيديا تحدد الخريف المقبل موعداً لدعم منصتها GeForce NOW لأجهزة الأندرويد

أعلنت شركة نفيديا اليوم على أن منصتها الحية GeForce NOW ستصل للأجهزة العاملة بالأندوريد بحلول خريف العام الجاري، ليتكمن المستخدمين من الوصول واللعب عبر خوادم الشركة عالية الكفاءة باستغلال الشق الرقمي، كما هو الحال قي منصة ألعاب Stadia التابعة لجوجل.

وتشير الإحصائيات إلى أن اللاعبون قاموا ببث حوالي 30 مليون ساعة لعب عبر أجهزة الكمبيوتر والماك بالإضافة لمنصة SHIELD التابعة لنفيديا، وبتدعيم المنصة لنظام الأندوريد ستزيد نسبة المشاركة لمستويات قياسية.

فيما تنوه الشركة إلى أن المرحلة القادمة ستكون تجريبة لنظام الأندرويد، بحيث توصي اللاعبين بضرور استخدام أيدي التحكم العاملة عبر تقنية البلوتوث؛ كون الكثير من ألعاب الكمبيوتر لا تدعم اللمس.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هواة الألعاب يميلون للعب عبر الشاشات كبيرة الحجم وعالية الدقة، لكن لا غنى عن التسلية عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية والتي تعتبر أكثر عملية في حالات التنقل والأماكن العامة.

وبجانب إعلان نفيديا لدعم منصتها لنظام الأندرويد، أعلنت أيضاً عن إطلاق خوادم RTX  في شمال ولاية كاليفورنيا وألمانيا، حيث يملك كل خادوم 40 وحدة معالجة رسومات لدعم بث الألعاب بشكل تزامني عبر خدمة GeForce NOW.

كما أن خدمات هذه الخوادم لن تقتصر على هذا الغرض بل ستوفر خدماتها لشركات الطرف الثالث ومراكز البيانات البعيد مجال عملها عن سلك الألعاب المحوسبة.

مواضيع ذات صلة:

نفيديا تعلن عن تعاونها مع عدة شركات ألعاب لتوفير تجربة مميزة للمستخدمين


المصدر

Engadget

 

التدوينة نفيديا تحدد الخريف المقبل موعداً لدعم منصتها GeForce NOW لأجهزة الأندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيس بوك تطلق أداة مسح بيانات الخصوصية للمستخدمين في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلندا

فيس بوك أطلقت أداة مسح بيانات الخصوصية في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلند بمرحلتها الأولى؛ على أن يتم توسيع نطاق عملها في الشهور القادمة لتشمل دولاً أخرى؛ بهدف زيادة تحكم المستخدمين في بياناتهم على المنصة

فيس بوك تطلق أداة مسح بيانات الخصوصية في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلندا

أخيراً قامت فيس بوك بخطوة عملية في ملف أداة مسح بيانات الخصوصية التي أعلن عنها مارك زوكيربيرغ منذ قرابة العام والنصف في مؤتمر المطوريين،حيث أطلقتها اليوم فعلاً في كل من إيرلندا وكندا وكوريا الجنوبية مع العمل على توسيع نطاق عمل الأداة لتشمل دولاً أخرى في الشهور القليلة المقبلة.

وستتيح الأداة تحكماً أكبر للمستخدم في بياناته الخاصة التي يشاركها مع المنصة عبر تطبيقات الطرف الثالث أو من خلال المواقع الإلكترونية، حيث يمكن من خلالها مسح أي سجل بايانات قامت بمشاركته للوصول لخدمة معينة أو تطبيق عبر تسجيل الدخول من المنصة أو أي عملية مشابهة.

آلية عملية الأداة

وتظهر الأداة الجديدة باسم “مسح التأريخ” أو Clear history كما هو ظاهر من لقطة الشاشة السابقة، بحيث تقع ضمن تبويب جديد باسم ““Off-Facebook activity” في قائمة الإعدادات لتطبيق فيس بوك، والذي يعني تعطيل تعقب فيس بوك للنشاطات.

فحين يقوم المستخدم بفتحه سيتمكن من مراجعة التطبيقات والمواقع التي تتعقب نشاطاته وبالتي بدورها ترسل التقارير لفيس بوك ويتم استغلالها لتوجيه الإعلانات له بالشراكة مع المُعلنين.

وبالضغط على أيقونة مسح التأريخ يكن المستخدم قد منع المنصة من الوصول للمعلومات الملتقطة من التطبيقات والمواقع وعمليات التصفح، كما يمكن للمستخدم أن يمنع المواقع والتطبيقات من رفع تقاريرها للمنصة مستقبلاً عبر خيار مخصص لذلك.

بالإضافة لكون المستخدم يستطيع منع المنصة من الوصول الكامل لجميع بيانات التصفح والتطبيقات، فإنه أيضاً قادر على الاكتفاء بتخصيص تطبيقات و مواقع بعينها، ومنعها من ارسال تقارير التعقب لفيس بوك.

وتأتي محاولات فيس بوك الحثيثة لتقديم منتجها ضمن بيئة خصوصية مثالية للمستخدم ضمن عملها على إرجاع ثقة الجمهور بها وخصوصاً بعد سلسلة الفضائح والاختراقات التي تعرضت لها بما فيها فضيحة كامبريدج أنالتيكا، حيث غرمت على إثرها 5 مليارات دولار منذ وقت قصير.


المصدر

The Verge

التدوينة فيس بوك تطلق أداة مسح بيانات الخصوصية للمستخدمين في كندا وكوريا الجنوبية وإيرلندا ظهرت أولاً على عالم التقنية.