أصبح سوق خدمات بث ألعاب الفيديو السحابية مزدحماً لاسيما بعد دخول لاعب كبير مثل قوقل مؤخراً، لكن تقارير جديدة تتحدث عن مشارك غير متوقع، إنها سلسلة متاجر التجزئة الشهيرة والمارت.
وبحسب المصادر فإن والمارت أجرت مفاوضات مع شركات تطوير الألعاب والناشرين حول الانضمام لخدمتها قيد التطوير.
لا معلومات مؤكدة بعد عن مدى مساهمة والمارت في خدمتها، إن كانت ستبني بنفسها التقنية اللازمة لذلك وأيضاً مراكز البيانات والمخدمات السحابية، أم أنها ستعتمد على شركة متخصصة بذلك، كون هذا المجال شديد التعقيد وفيه الكثير من التفاصيل للوصول إلى خدمة بث سحابية سريعة.
على سبيل المثال استغرقت قوقل عدة سنوات لتطوير البنية التحتية اللازمة لخدمتها للألعاب السحابية Stadia، وكذلك توفر عقد ربط شبكي في 7500 بلد وموقع جغرافي حول العالم لضمان سلاسة اللعب وسرعة نقل البيانات بين العُقد.
بالمقارنة، فإن والمارت لديها تواجد تقني محدود حيث تملك عدد من مراكز البيانات في الولايات المتحدة فقط، لذا إن كانت تريد أن تقدم منافس لسوني وأمازون وانفيديا ومايكروسوفت وقوقل، يتوجب عليها أن توسع بنيتها التحتية عالمياً.
التدوينة والمارت تطور خدمة بث سحابية للألعاب .. أيضاً ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق