أعلنت شركة فيسبوك عن نتائجها المالية للربع المالي الرابع والأخير من العام 2019 بارتفاع في عدد مستخدميها وإيراداتها، كما أعلنت الشركة عن ارتفاع في عدد المستخدمين السنوي وكذلك الإيرادات بفضل خدماتها الإعلانية بشكل أساسي.
واستطاعت الشركة تحقيق إيرادات بواقع 16.9$ مليار في الربع الرابع من 2018 وبزيادة 30% عن الربع الرابع من 2017، كما استطاعت تحقيق أرباح سنوية بقيمة 55.8$ مليار خلال عام 2018 مقارنة مع 40.6$ مليار خلال 2017 – أي بزيادة بلغت 37%.
كما تمكنت فيسبوك من تحقيق صافي أرباح بقيمة 6.9$ مليار خلال الربع الرابع من 2018 بزيادة 61% عن نفس الفترة من العام الذي سبقه حيث حققت الشركة وقتها 4.2$ مليار. أما بالنسبة لصافي الدخل السنوي، فقد تمكنت من تحقيق 22.1$ مليار خلال 2018 أكثر بنحو 39% من عام 2017 الذي حققت فيه 15.9$ مليار.
وبالحديث عن نشاط الشبكة بعيدًا عن الأرباح، فقد أعلنت عن وجود 15.2 مليار مستخدم يومي نشط خلال ديسمبر 2018 وبزيادة 9% عن تفس الفترة من العام السابق له، فيما كان عدد المستخدمين النشط شهريًا نحو 2.32 مليار مع نهاية ديسمبر 2018، وبزيادة 9% أيضًا عن العام الذي سبقه.
وقالت فيسبوك أن إيراداتها من إعلانات الهواتف شكلت نحو 93% من قيمة الإعلانات الكلية والتي تشكل حجر الربح الرئيسي للشركة، وهذه النسبة تعتبر 89% أكثر من إيرادات الربع الرابع في 2017.
يُذكر أن هناك 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا على فيسبوك وإنستقرام وواتساب، فيما هناك نحو 2 مليار شخص يستخدمون خدمات الشركة بشكل يومي بحسب بيانها.
التدوينة إيرادات فيسبوك ترتفع بفضل الإعلانات وزيادة أعداد المستخدمين النشطين ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق