بالرغم من المشاكل الأخيرة التي تعاني منها بسبب الخصوصية في الصين، فإن شركة ديدي تعمل بكل جدية لإبراز نفسها بشكل أكبر للعالم، وهذه المرة بدخولها سوق مشاركة السيارات في اليابان – البلد الثالث عالميًا من حيث القيمة في مجال تأجير السيارات أو التاكسي.
وعلى غير العادة مع طريقة العمل للشركة، فإنها ستقوم بالتعاقد مع السائقين المرخصين لينضموا بسيارتهم لها، كون اليابان لا تسمح بامتلاك السيارات من الشركة نفسها.
وتعتبر القيمة الاجمالية لسوق التاكسي في اليابان نحو 13$ مليار، كما يوجد هناك نحو 240 ألف سائق مرخص يعمل في البلد. وقد بدأت خدمة ديدي في أوساكا حاليًا، والتي تحتوي على ما يقارب 9 ملايين نسمة، ولكنها ستنطلق لمدن أخرى لاحقًا.
وتأمل الشركة الصينية بمنافسة JapanTaxi التي تمتلك أكبر قاعدة في البلاد والمدعومة من شركات مثل تويوتا ولاين، فضلًا عن Nihon Kotsu التي تعتبر أكبر مشغل للسيارات هناك.
وفي محاولة منها لجلب المزيد من المستخدمين والسياح، قامت الشركة بتوحيد طريقة الدخول على تطبيقها من الأماكن المختلفة في العالم، مما يجعل الأمر أسهل للسياح من الخدمات الأخرى لمشاركة السيارات.
وتعمل الشركة حاليًا في الصين، أستراليا، المكسيك، هونغ كونغ، تايوان بشكلها الأساسي، كما استحوذت على شركة 99 البرازيلية لتعمل هناك، وتمتلك أسهم من شركة Ola الهندية، وتعتبر مستثمر رئيسي في Grab في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى كونها مستثمر رئيسي لشركة كريم، وكذلك Taxify في أفريقيا وأوروبا.
وتعتبر قيمة الشركة الحالية نحو 56$ مليار، وهي الشركة الأكبر عالميًا في هذا المجال.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق