خلصت آخر الدراسات التي قامت جامعتا UC Riverside وUniversity of Iowa بها إلى أن آلاف المواقع الكبيرة تُطوّر تقنيات للتخلّص من إضافات حجب الإعلانات والتفوّق عليها.
وبحسب ما ورد في الدراسة، فإن 30٪ تقريبًا من أكبر 10 آلاف موقع على الشبكة طوّرت تقنيات خاصّة تهدف من خلالها لخداع إضافات حجب الإعلانات لعرض إعلانات والاستفادة ماديًّا من هذا الأمر دون أن يشعر المستخدم بالأساس بتلك المُمارسات.
ولم تتجاوز النسبة في وقت سابق حاجز الـ 5٪. لكنها ازدادت ووصلت إلى 30٪ تقريبًا الأمر الذي يجعل مهمّة مُطوّري إضافات حجب الإعلانات صعبة، فبعض المواقع تقوم بعرض محتوى مُخادع على أنه إعلاني، لتقوم الإضافات بحظره. بعدها تقوم تلك المواقع بعرض الإعلانات الحقيقية كالتفاف على تلك الإضافات.
التدوينة دراسة: نسبة كبيرة من المواقع الكبيرة تُحاول تجاوز إضافات حجب الإعلانات ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق