الخميس، 30 نوفمبر 2017

المساعد المنزلي Google Home قادر على تنفيذ عدة أوامر معاً قريباً

غوغل هوم

هوم ميني تجسس قوقل

لو أردت طلب عدة أمور من المساعد الصوتي المنزلي Google Home فإنك عادة تطلبها بشكل مستقل لينفذها الواحدة تلو الأخرى. لكن قريباً سيصبح المساعد أكثر ذكاءاً ويفهم الأوامر المعقدة المؤلفة من عدة أوامر لينفذها معاً بدون الحاجة لقولها بشكل منفصل.

مثلاً لو أردت خفض مستوى الإضاءة في الغرفة وتشغيل الموسيقى المفضلة ورفع مستوى الصوت إلى درجة 60%، هذه عادة ثلاثة أوامر منفصلة تقال بترتيب معين لتنفيذها، لكن قريباً سترسل قوقل تحديث يسمح للمساعد الصوتي المنزلي بتنفيذ أمرين معاً دفعة واحدة.

يبدو أن قوقل تريد التمكن حالياَ من تخديم أمرين معاً لتوسعها تدريجياً لعدة أوامر أكثر تعقيداً حيث يتعلم نظام الذكاء الصنعي أكثر عن المستخدم.

ولاختصار الأمر عليك يمكنك عبر تطبيق Google Home على أندرويد وآيفون إنشاء اختصار لتنفيذ عدة أوامر معاً.

في حرب المساعدات المنزلية الصوتية، تبقى إمكانيات الشركات المطورة وقدراتها في الذكاء الصنعي هي التي ستنافس أجهزتها، حيث تحتشد قوقل وأمازون وآبل في مشهد المنافسة الأبرز حالياً.

المصدر

التدوينة المساعد المنزلي Google Home قادر على تنفيذ عدة أوامر معاً قريباً ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل ستطور شريحة إدارة الطاقة في آيفون بنفسها

iphone x

iphone x

المزيد من الاستقلالية تنوي آبل القيام بها عبر تطوير شريحة إدارة الطاقة في هواتف آيفون بالتالي التخلي عن شركة Dialog لأنصاف النواقل التي كانت توردها لها.

بحسب المصادر فإن آبل تعتزم الاعتماد على شريحة إدارة الطاقة خاصة بها في نصف هواتف آيفون المنتجة العام المقبل، في حين يرى البعض أنها قد لا تنتهي من تجهيزها حتى عام 2019.

وتعمل شريحة الطاقة على تأمين عدة وظائف من بينها شحن الهاتف وإدارة عمر البطارية واستهلاك الجهاز للطاقة. وستتمكن شريحة إدارة الطاقة المتقدمة من آبل بتقديم إمكانيات رقابة وتحكم أفضل في الاستهلاك ما سيحسن من عمر البطارية.

وتعتبر شركة TSMC أكبر مصنع لأنصاف النواقل والشرائح في العالم وتصنع الشرائح لصالح Dialog التي توردها لآبل وتعتمد عليها في أكثر من 74% من دخلها، بالتالي تخلي آبل عنها قد يؤدي بها إلى المعاناة المالية وتضطر للبحث عن زبون ضخم جديد.

سبق أن تخلت آبل عن خدمات Imagination Technologies في تصميم شريحة الرسوميات واستبدلتها بشريحة من تصميمها الخاص، وتهدف آبل من هذا التخلي إلى خفض التكاليف من جهة وتأمين سلاسة أكبر في العمليات من جهة أخرى لأن تلك المكونات يتم تطويرها داخل الشركة بدلاً من الاعتماد على موردين خارجيين.

المصدر

التدوينة آبل ستطور شريحة إدارة الطاقة في آيفون بنفسها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تمنع المطورين من وضع إعلاناتهم على شاشة قفل الهاتف

الاعلانات شرٌ لابد منه على الهواتف الذكية في التطبيقات والمتصفح وفي كل مكان وبدون تنظيم تصبح هذه الإعلانات مزعجة جداً بل وتفقد قيمتها لأن المستخدم لن ينظر لها أبداً بل سيبحث عن اول طريقة للتخلص منها .

بالعودة إلى عنوان الخبر فقد أعلنت قوقل اليوم عن بعض السياسات الجديدة للمطورين وذلك للحد من إزعاج هذه الاعلانات وأهمها هو منع وضع اي اعلانات على شاشة القفل .

مع كثرة التطبيقات المخصصة لقفل الشاشة على اندرويد بدء البعض يستثمر شاشة القفل كمكان للإعلان ولكن قوقل اليوم أعلنت ان هذا ممنوع ولايجب ان تظهر الاعلانات في شاشة القفل حيث ستتسبب هذه الخطوة في حظر التطبيق نهائياً من متجر قوقل بلاي .

قوقل كقد قامت مسبقاً بحملة قوية لتنظيم الاعلانات التي تظهر على كامل الشاشة او تمنع رؤية المحتوى والأمر يتحسّن شيئاً فشيئاً وهذا مانأمله جميعاً.

المصدر

التدوينة قوقل تمنع المطورين من وضع إعلاناتهم على شاشة قفل الهاتف ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل تدّعي انتهاك كوالكوم براءات اختراع توفير استهلاك الطاقة

شحن بطارية الآيفون

شحن بطارية الآيفون

تتواصل الدعوى القضائية بين آبل و كوالكوم حول انتهاك براءات الاختراع والاحتكار، وهذه المرة تقدمت آبل بإدعاء تتهم فيه انتهاك شركة كوالكوم عدة براءات اختراع تخصها وضعتها في أبرز معالجاتها وتتعلق بتقنيات توفير استهلاك الطاقة.

تقول آبل أن معالجي سناب دراغون 800 و 820 اللذين استخدمتهما الشركات في أبرز هواتفها الرائدة العام الماضي تنتهك 8 براءات اختراع تملكها آبل حول عمر البطارية.

وتغطي براءات اختراع آبل تقنيات تساعد المعالجات على استهلاك مقدار ضئيل من الطاقة عند الحاجة، كما تسمح للمعالج بزيادة وخفض استهلاك الطاقة بسرعة أيضاً عند الحاجة.

وفي الصيف الماضي اتهمت كوالكوم آبل بانتهاك 6 براءات اختراع من بينها ما يتعلق باستهلاك الطاقة والبطارية، وطالبت السلطات بمنع استيراد هواتف آيفون المصنعة في الصين إلى داخل الولايات المتحدة.

وما الخلاف حول براءات اختراع استهلاك الطاقة وعمر البطارية إلا جزء بسيط من خلاف قضائي كبير بدأ مطلع العام الجاري حول احتكار كوالكوم وإساءة استخدام موقعها في السوق لفرض رسوم ترخيص مرتفعة من أجل استخدام آبل موديماتها في هواتف آيفون.

المصدر

التدوينة آبل تدّعي انتهاك كوالكوم براءات اختراع توفير استهلاك الطاقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ويندوز 10 يصل إلى 600 مليون جهاز نشط

ويندوز 10

ويندوز 10

تمضي مايكروسوفت قدماً نحو تحقيق هدفها بوصول ويندوز 10 إلى مليار جهاز حيث أعلنت عن أحدث الأرقام وهو 600 مليون جهاز وهذا يشمل ليس فقط الحواسب بل أيضاً منصات إكس بوكس ونظارات هولولينز وأي جهاز آخر يشغله ويندوز 10.

كانت تطمح مايكروسوفت ببلوغ هدفها مع حلول عام 2018، لكنها لاحقاً عدلت الفترة الزمنية لتباطؤ انتشار ويندوز 10. وكانت قد أعلنت عن وصول النظام إلى 500 مليون جهاز قبل ستة أشهر من الآن، ما يعني أنه كلما اقتربنا من رقم المليار كلما أصبح من الأصعب ويتطلب المزيد من الوقت إضافة المزيد من الأجهزة.

بعد انتهاء فترة الترقية المجانية عدلت مايكروسوفت من خططها وتسربت أخبار عن أهدافها بتحقيق انتشار إلى 575 مليون جهاز بحلول نهاية سبتمبر، بالتالي هذا الرقم المعلن عنه يتفق مع تلك الخطة بالفعل.

تعمل مايكروسوفت حالياً على تطوير مزايا جديدة كلياً يتوقع أن تنقل تجربة استخدام ويندوز إلى مجال جديد عبر إضافة فكرة التبويبات والألسنة من متصفحات الويب إلى تطبيقات ويندوز لتسهيل الانتقال بينها وإضافة المزيد من التكامل لا سيما مع حزمة تطبيقات أوفيس.

المصدر

التدوينة ويندوز 10 يصل إلى 600 مليون جهاز نشط ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تضيف تبويب Finance لنتائج البحث للأخبار المالية

finances-640-360

finances-640-360

لمحبي تتبع الأخبار الاقتصادية وأسعار الأسهم ومن يبحثون عن معلومات حول الشركات، أصبح محرك البحث قوقل يضع تبويب جديد وخاص لعرض نتائج البحث المتعلقة بالمال والأعمال.

سواء كنت تتصفح من الهواتف الذكية أو الكمبيوتر، عبر تبويب Finance الجديد يمكنك العثور على نتائج البحث التي تهمك وتخص المواقع المالية بدلاً من عرضها بفوضى النتائج العامة لصفحات الويب.

بهذه الطريقة سيكون من الأسهل والأفضل الوصول لنتائج بحث أكثر دقة وبدون الحاجة للتنقل بين عشرات نتائج البحث العامة. عند البحث عن سهم شركة معينة يمكنك الإطلاع على تغييرات أسعاره وتوصيات بمتابعة أخبار أسهم أخرى تتعلق باهتماماتك، وكذلك الأخبار والمقالات ومؤشرات السوق المتعلقة بالسهم أو العملة التي تبحث عنها.

وتوفر الخدمة ملخص للسوق Market summary بالضغط عليه تحصل على أبرز النتائج التي تلخص حركة الأسواق اليوم. وإن أردت التوسع أكثر يمكن التوجه إلى صفحة خاصة بخدمة البحث المالية google.com/finance

وحصل تبويب البحث عن الأخبار المالية على بعض نفس المزايا في خدمة البحث المالية المفصلة مثل إنشاء محفظة من الأسهم والعملات لتتبع أخبارها وعرض تغييرات أسعارها التاريخية وأيضاً إرسال إشعارات عندما تحدث تغييرات في الأسعار اللحظية.

المصدر

 

التدوينة قوقل تضيف تبويب Finance لنتائج البحث للأخبار المالية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شراكة بين اكسترا ونون.كوم لتوفير الأجهزة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

اكسترا نون.كوم

اكسترا نون.كوم

أعلن متجر نون.كوم عن شراكة حصرية مع متجر اكسترا يقوم الأخير بموجبها بتوريد الأجهزة الكهربائية والإلكترونية لعُملاء نون.كوم في المملكة العربية السعودية عندما يبدأ نشاطه التجاري هناك.

وقال محمد جلال، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة المالكة لمتجر اكسترا إن استراتيجية الشركة عبر تلك التحالفات تصب في رؤيتها لأن تكون الجهة الوحيدة القادرة على توفير أكبر تشكيلة مُمكنة من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بأفضل الأسعار. وتأتي الشراكة مع نون.كوم لتعزيز التواجد الإلكتروني عبر متجرها الخاص وعبر نون.كوم الذي سيباشر أعماله في المملكة خلال وقت قريب.

ويصل رأس مال نون.كوم إلى مليار دولار أمريكي تقريبًا بشراكة إماراتية سعودية، ويطمح القائمون عليه لتوفير مجموعة كبيرة من المُنتجات ولتقديم تجربة تسوّق إلكتروني غير مسبوقة على مستوى العالم العربي.

التدوينة شراكة بين اكسترا ونون.كوم لتوفير الأجهزة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

موظّف تويتر الذي أوقف حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يظهر للمرّة الأولى

تويتر دونالد ترامب

تويتر دونالد ترامب

خرج Bahtiyar Duysak، الموظّف السابق في تويتر الذي قام بإيقاف حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفترة تصل إلى سبع دقائق، للمرّة الأولى على وسائل الإعلام، وهذا بعدما استضافه موقع TechCrunch.

وقال Duysak إنه لم يتعمّد أبدًا إيقاف الحساب. لكنه كموظّف في قسم الحماية استلم شكوى على حساب الرئيس الأمريكي وقام باتباع الإجراءات وإحالته للدراسة قبل الإيقاف، ليتفاجئ أن الحساب توقّف بشكل شبه فوري.

وأكّد الموظّف، وهو ألماني الأصل، أنه لم يتعرّض لتحقيقات من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، وأنه غادر إلى ألمانيا بشكل طبيعي دون مشاكل، مضيفًا أن المشكلة لا دخل لها في ترك تويتر، فهو كان يقضي يومه الأخير في الشركة عندما حصل الأمر.

ورفعت تويتر منذ ذلك الوقت شروط وآلية حماية الحسابات عندما تتعرّض لبلاغات، فمعايير أُخرى ستؤخذ بعين الاعتبار قبل إحالتها للإيقاف، وهذا لضمان عدم تكرار مثل هذا الأمر مرّة أُخرى.

 

التدوينة موظّف تويتر الذي أوقف حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يظهر للمرّة الأولى ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

عائدات ألعاب الموبايل تتجاوز 50 مليار دولار هذا العام

صناعة الألعاب لا سيما ألعاب الموبايل تقدر قيمتها بمئات مليارات الدولارات، ومع انتشار الهواتف الذكية، أصبح المطورين يتفنون بطرق الكسب من ألعابهم بعيداً عن الأسلوب التقليدي عبر بيعها. Newzoo نشرت تقرير يستعرض حالة سوق ألعاب الفيديو على مختلف المنصات بما فيها الهواتف الذكية في هذه السنة.

بحسب التقرير فإن ألعاب الفيديو ستحقق عائدات إجمالية هذا العام تقدر بنحو 116 مليار دولار بزيادة تزيد عن 10% عن العام الماضي.

وحققت ألعاب الموبايل أيضاً قفزتها في العائدات لتتجاوز 50 مليار دولار، بينما ستحقق ألعاب الكمبيوتر عائدات إجمالية تزيد عن 32 مليار دولار، ولا تكتفي ألعاب الموبايل أن تكون أكبر من الكمبيوتر، بل حتى نسبة النمو فيها أعلى بكثير.

بالمقارنة مع منصات الألعاب بلايستيشن وإكس بوكس فإنها ستحقق عائدات إجمالية تزيد عن 33 مليار دولار. وهكذا فإن 43% من عائدات ألعاب الفيديو تأتي من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

إجمالاً تتوقع الشركة أن تزيد عائدات الألعاب الإجمالية لتصل العام المقبل 125 مليار دولار ولاحقاً حتى 143 مليار دولار عام 2020.

المصدر

التدوينة عائدات ألعاب الموبايل تتجاوز 50 مليار دولار هذا العام ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق Flight Icon Pack يُقدم لك حزم أيقونات تطبيقات بيضاء اللون

تطبيق Flight Icon Pack يُقدم لك حزم أيقونات تطبيقات بيضاء اللون

تطبيق Flight Icon Pack يُقدم لك حزم أيقونات تطبيقات بيضاء اللون

لدى المستخدم الكثير من التطبيقات الهادفة لتخصيص وتغيير طريقة تصفّح هاتف الأندرويد، سواء بشكل جزئي أو كلي، وهذا يكون عبر فئات التطبيقات التالية “تطبيقات اللانشر، تطبيقات الخلفيات، تطبيقات حزم الأيقونات” في موضوع بحد ذاته معنا اليوم أحد تطبيقات حزم الأيقونات الجديدة وهو تطبيق Flight Icon Pack والذي يُميّزه عن غيره بأنه يأتي بحزم أيقونات بيضاء اللون فقط.

ويشمل نحو 3150 أيقونة، فضلًا عن مجموعة من الخلفيات بجودة HD عددها 200 خلفية تم اختيارها بعناية لتكون مناسبة لأشكال ولون الأيقونات، وتنوعت بالمحتوى، فهناك خلفيات السماء والمناظر الطبيعية والأشكال الهندسية والألوان الأحادية ,,إلخ.

والرائع في التطبيق أنه يُقدم خلفيات مسطحة وشفافة بُنيت أساسًا للهواتف الذكية، وبشكل أسبوعي يتم إضافة المزيد من حزم الأيقونات والخلفيات، كما ويدعم تطبيق Flight Icon Pack معظم اللانشرات أبرزها لانشر مايكروسوفت ونوفا لانشر ولانشر ADW وآكشن لانشر وغيرها العشرات.

أخيرًا تطبيق Flight Icon Pack متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل، وإن كنت من مُحبي التخصيص يمكنك الإستفادة كثيرًا من التطبيق وذلك بتحميله من هنا.

 

التدوينة تطبيق Flight Icon Pack يُقدم لك حزم أيقونات تطبيقات بيضاء اللون ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تيليجرام يدعم تجميع الصور المرسلة في ألبومات وتثبيت الرسائل

تيليجرام يدعم تجميع الصور المرسلة في ألبومات وتثبيت الرسائل

تيليجرام يدعم تجميع الصور المرسلة في ألبومات وتثبيت الرسائل

حصل للتو تطبيق تيليجرام على تحديث جديد يدعم نظامي تشغيل أندرويد و iOS، وفي هذه النسخة والتي تحمل رقم إصدار Telegram 4.5 تم توفير العديد من المزايا والإضافات الجديدة، أبرزها تجميع الصور المرسلة في ألبومات، وميزة تثبيت الرسائل أعلى المجموعات والمزيد من الإضافات المفيدة.

فيما يخص الميزة الأولى سيتمكن المستخدم الآن من تجميع الوسائط “صور وفيديو” في ألبومات وذلك عند مشاركة عدة صور و فيديوهات “10 وسائط كحد أقصى”، مع خيار الترتيب للصور والفيديوهات قبل عملية الإرسال، مع وصول إشعار للطرف المستقبل بدلًا من 10 إشعارات.

وإذا كنت مشرف قناة، الآن يمكنك وبسهولة تثبيت الرسائل المهمة أعلى المجموعة لكي يتم قرائتها من قبل الجميع، ومن المزايا الأخرى إمكانية الآن حفظ الرسائل بإعادة إرسالهت إلى “الرسائل المحفوظة”، ويمكنك الوصول إليها من خلال قائمة المحادثات أو القائمة الجانبية.

كما وجعل التحديث عملية البحث أفضل بكثير من ذي قبل، حيث يمكنك الآن العثور على البوتات والقنوات بشكل أسرع بكتابة عناوينهم في البحث، لتظهر لك البوتات والقنوات الشهيرة أوّل النتائج، أخيرًا وعلى iOS فقط ومقتني هواتف آيفون X هناك مجموعة من الإعدادات الجديدة وتحسينات بصرية على قائمة الإعدادات.

تحميل تيليجرام على أندرويد | iOS

المصدر

التدوينة تيليجرام يدعم تجميع الصور المرسلة في ألبومات وتثبيت الرسائل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إتاحة النسخة النهائية لمتصفح مايكروسوفت إيدج على متجر بلاي

إتاحة النسخة النهائية لمتصفح مايكروسفت إيدج على متجر بلاي

إتاحة النسخة النهائية لمتصفح مايكروسفت إيدج على متجر بلاي

الشهر الماضي أتاحت مايكروسوفت نسخة تجريبية من متصفحها الغني عن التعريف مايكروسوفت إيدج “Microsoft Edge“، على نظامي تشغيل أندرويد و iOS، وبعد ذلك أتاحت نسخة إستعراضية متاحة للتحميل من على متجر قوقل بلاي، واليوم تم الإنتهاء من المرحلة التجريبية وحاليًا المتصفّح متاح ورسميًا من على متجر قوقل بلاي وبنسخته النهائية.

ويُوفّر المتصفح لمستخدمي نظام أندرويد طبقة من التكامل مع نسخة المُتصفّح المتوفّرة لنظام ويندوز 10، بالتالي يُمكن مزامنة البيانات وإرسال الصفحات من جهاز لآخر دون مشاكل، فضلًا عن دعمه لمزامنة كلمات المرور وقائمة القراءة، واستكمال التصفّح على الحاسوب من آخر مكان تركته على الهاتف والعكس صحيح.

ويستخدم مايكروسوفت إيدج محرك Blink من كروم بدلًا من منفذ محرك MS في سطح المكتب، أخيرًا إذا كنت تستخدم إيدج على سطح المكتب قد ترغب بنفس التجربة من على هاتف أندرويد، وذلك بتحميله بالإنتقال إلى صفحته من على متجر بلاي من هنا، او تحميله بملف APK من هنا.

التدوينة إتاحة النسخة النهائية لمتصفح مايكروسوفت إيدج على متجر بلاي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قنوات.. منصة توفير المنتجات التركية للتجار وريادي الأعمال

Social Media post-Knawat-AR-4

Social Media post-Knawat-AR-4

إن من أهم المتطلبات لنجاح التجارة الإلكترونية هو توفر رأس المال الذي يتيح للمشتغلين بها دراسة السوق ووضع الاستراتيجيات الخاصة؛ ومن ثم تطوير المتجر وشراء المنتجات وتخزينها ومن ثم بيعها من خلاله والدفع بقوة نحو إنجاح عملية الترويج والتسويق،

وهو ما جعل فرص النجاح أكبر للشركات الكبرى التي تتمكن من توفير تلك المتطلبات بعكس رواد الأعمال الشباب الذين كانت فرصهم في النجاح أقل حيث انحصرت معاناتهم في الصعوبات التي تتعلق بالتمويل والتشغيل وعدم التفرغ.

كل المعلومات الواردة في المقال قد تعتبر من المسلمات إلى فترة قريبة جدا؛ ولكن التجارة الإلكترونية لا تنفك تفاجئنا بتطورها السريع والمذهل؛ حيث وصلنا اليوم إلى نمط جديد وشكل مختلف كليا من التجارة الإلكترونية، جعلت المسلمات والقواعد التقليدية النمطية جزء من الماضي.

إن شركة قنوات التركية (www.knawat.com ) قامت بتطوير حلول للصعوبات التي تقابل رواد الاعمال وملاك المتاجر في هذا القطاع حيث تقوم بتوفير المنتجات في قطاع الموضة والملابس بالجملة عبر شبكة مورديها من المصانع والعلامات التجارية التركية للمتاجر الكبرى في الشرق الأوسط والدول الآسيوية. أحدث منتجاتها التي أطلقتها هذا العام هو منصة التجارة الالكترونية للتجار وريادي الاعمال الراغبين بالبيع عبر الإنترنت أو من لديهم متاجر الكترونية أو حسابات للبيع عبر منصات التواصل الاجتماعية حيث تقوم بتوفير المنتجات التركية وغيرها بمحتوى جاهز وتوصيل مباشر للزبائن بدون دفع أية مبالغ مالية من قبل التاجر أو رائد الأعمال.

يقوم مبدأ عمل الخدمة باستيفاء تكلفة المنتجات عند بيعها فقط وهو ما يجنب المشترك “رائد الأعمال” ضرورة الحصول على رأس مال ضخم لبدء العمل ودفع قيمة المنتجات مقدما وما يصاحبها من تكاليف للتخزين والتشغيل وعناء التحديث المستمر والدائم لنوعية المنتجات بما يضمن مواكبة تطورات الموضة.

توفر قنوات كمية ضخمة من المنتجات تصل حتى 100 ألف منتج؛ من عشرات العلامات التجارية التركية الفاخرة مع مراعاة اختلاف المواسم والفصول، وتضمن جودة المنتجات وتوصيل الطلبات لأي مكان في العالم. ولأن التجارة الإلكترونية لا تعرف الحدود فهي توفر وصف المنتجات بأربعة لغات عالمية هي الإنجليزية والفرنسية والتركية والعربية. بالإضافة الى لغات أخرى لمناطق محددة (كالأدرية والأرمينية والجورجية).

من المميزات الرائعة التي تقدمها الشركة هو توفير منتجات بهامش ربح مرتفع يتراوح ما بين 60 إلى 300 بالمئة كما يرغب المشترك “رائد الأعمال”، وذلك لأنها تحتسب له سعر القطعة المفردة بنفس سعر الجملة أي كما لو أنه اشترى كميات كبيرة، بالإضافة الى حصوله على سعر المصدر بدون وساطات (وكلاء وتجار جملة وخلافه) وتقوم “قنوات” بفحص كل المنتجات قبل شحنها للزبون النهائي؛ وتسلم الزبون فاتورة صادرة من المشترك “رائد الأعمال” تحمل هويته التجارية وبنفس السعر الذي باع فيه دون ظهور لقنوات

طبعا كأي شركة منتجات فإن قنوات لا تلزمك بالبيع في مكان محدد فأنت حر بمنتجاتك ومكان عرضها سواء في المتجر أو الإنستجرام أو وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع التسوق الكبرى وخلافه.

لمزيد من المعلومات الشيقة يمكنكم زيارة موقع الشركة ومتابعة قنوات على الشبكات الاجتماعية مثل تويتر و فيس بوك لينكدإن.

 

التدوينة قنوات.. منصة توفير المنتجات التركية للتجار وريادي الأعمال ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سناب شات تكشف عن تصميمها الجديد كلياً

new snap

new snap

كشف شركة سناب عن تصميم تطبيقها الجديد سناب شات بحيث تفصل المحتوى الذي تنشره الشركات والمؤثرين عن السنابات التي يرسلها الأصدقاء.

عبّرت سناب شات عن الفكرة بأنها ستفصل الجانب الاجتماعي ( الأصدقاء ) عن الجانب الإعلامي ( الناشرون والقنوات الكبرى والمؤثرون).

هذا يعني أن السنابات والمحادثات مع الأصدقاء ستكون على الجانب الأيسر من التطبيق عند السحب باتجاهه، في حين سيكون المحتوى المنشور من الحسابات الأخرى كالقنوات والمؤثرون على الجانب الأيمن، والكاميرا بالمنتصف.

new snap

كما أجرت سناب شات تعديلات على طريقة ترتيب الأصدقاء والمحادثات بحيث يتعلم التطبيق من سلوكياتك ويضع لك أعلى القائمة الأصدقاء الذين ستتحدث معهم على الأرجح بدلاً من البحث طويلاَ عنهم في كامل القائمة.

وفي خانة الاستكشاف على الجانب الأيمن من الكاميرا يظهر لك المحتوى الذي تنشره القنوات التي اشتركت فيها أعلى كل شيء وبعدها القصص والسنابات التي قد تهتم بالإطلاع عليها.

ومازال التطبيق يفتح على واجهة الكاميرا لإلتقاط الصور والسنابات أسرع من أي تطبيق آخر مثل سناب شات حيث يحتاج للضغط على أيقونة.

ستوفر سناب شات التصميم الجديد خلال الأسابيع القليلة القادمة تدريجياً وسنعلمكم حينها بذلك.

المصدر

 

التدوينة سناب شات تكشف عن تصميمها الجديد كلياً ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ارتفاع الخسائر الربعية في أوبر إلى حوالي 1.5 مليار دولار

uber

أوبر

للربع الثاني على التوالي تحقق نتائج أوبر المالية خسائر صافية بقيمة تزيد عن مليار دولار، وهذه المرة زادت الخسائر لتصل إلى 1.46 مليار دولار مقارنة مع 1,06 مليار دولار خسائر الربع الثاني الماضي.

وتعزى الخسائر التي تحققها أوبر إلى تنامي المنافسة العالمية مثل Grab في آسيا وحتى السوق الأمريكي مع Lyft حيث يرى المدير التنفيذي أن أوبر لن تحقق أية حصة سوقية مربحة للأشهر الستة المقبلة.

وارتفعت عائدات الشركة الإجمالية من المبيعات خلال هذا الربع لتصل إلى 2 مليار دولار مقارنة مع 1,66 مليار دولار الربع الماضي. وتسعى أوبر لبيع حصة من الشركة إلى مجموعة SoftBank اليابانية.

وبصورة عامة ارتفعت قيمة الحجوزات لتصل إلى 9.71 مليار دولار مقارنة مع 8.74 مليار دولار ما يعكس زيادة حركة الرحلات.

تعتزم أوبر طرح أسهمها للإكتتاب العام في البورصة عام 2019 ما يعني أنه يجب أن تعيد الشركة للربحية حتى تتمكن من الحصول على تمويل كافي حينها.

المصدر

التدوينة ارتفاع الخسائر الربعية في أوبر إلى حوالي 1.5 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأمريكيون ينفقون 6.6 مليار دولار يوم Cyber Monday

Amazon reportedly nixed plans for its own live TV service

amazon

انتهت الجولة الأولى من موسم العطلات والتسوق بنهاية يوم الأثنين الماضي الذي يعرف بإسم Cyber Monday وما يميزه هذه السنة حجم الإنفاق الضخم الذي جرى عبر الهواتف الذكية.

بحسب الإحصائيات فإن 81 مليون شخص أمريكي تسوق عبر الإنترنت يوم Cyber Monday ودفعوا ما قيمته إجمالاً 6.6 مليار دولار على شراء المنتجات، ولأول مرة يتم التسوق من الهواتف الذكية بقيمة ملياري دولار.

وبالنظر إلى المنصة المحمولة فإن 1,4 مليار دولار من أصل 2 مليار دولار تم دفعها عبر الهواتف الذكية، وكانت 600 مليون دولار الباقية قد جرى دفعها عبر الحواسب اللوحية.

الملاحظ أن اهتمام الأمريكيين يوم Cyber Monday كان أعلى من الجمعة السوداء حيث بلغ فيها عدد المتسوقين 66 مليون دولار.

وعلى غير المتوقع، كان موقع وتطبيق Wish الوجهة الأولى لغالبية الأمريكيين للتسوق منه حيث زاد عدد مستخدميه اليوميين بنسبة 48% مقارنة مع تطبيق ومتجر أمازون الذي جاء بالمركز الثاني.

دائماً نقارن الأرقام الأمريكية مع الأرقام الصينية لإبراز ضآلتها، حيث كان 90% من المتسوقين في الصين قد اشتروا منتجاتهم عبر الهواتف الذكية وأنفقوا إجمالاً 25 مليار دولار يوم عيد العزاب على موقع علي بابا.

المصدر

التدوينة الأمريكيون ينفقون 6.6 مليار دولار يوم Cyber Monday ظهرت أولاً على عالم التقنية.

هيئة الإتصالات : عدم توفر ” فيس تايم ” في السعودية يعود لشركة آبل

أكد عادل أبو حيمد المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية أن عدم توفر تطبيق فيستايم في المملكة إلى الان يعود لشركة آبل حيث لايوجد أي عائق لعمل هذه الخدمة في البلاد .

وذكر أبو حيمد في عدة تغريدات على حسابه في تويتر أن خاصية التواصل الصوتي والمرئي التي توفرها التطبيقات عبر الإنترنت تم إتاحتها في المملكة العربية السعودية اعتباراً من تاريخ 01 محرم 1439هـ الموافق 21 سبتمبر 2017م .

وأضاف أن عدم توفر تلك الخاصية عبر تطبيق (فيس تايم) في أجهزة آبل الموردة للمملكة العربية السعودية يعود للشركة المصنعة للأجهزة ، ولا يوجد أي عائق من قبل هيئة الإتصالات لتقديم ذلك في المملكة .

إذاً ببساطة تم إنهاء الجدل وأصبحت الأمور واضحة ، يجب ان تقوم شركة آبل ببث تحديث عاجل لتفعيل الخدمة في المملكة العربية السعودية وينتهي كل هذا اللغط.

المصدر

التدوينة هيئة الإتصالات : عدم توفر ” فيس تايم ” في السعودية يعود لشركة آبل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

انستغرام تختبر إضافة زر مخصص للرتويت ومزايا أخرى

تعمل انستغرام بصمت على إضافة المزيد من المزايا الجديدة لتطبيق الشهير لمشاركة الصور والفيديو حيث نشر موقع thenextweb ماأسماه بعض الاسرار عن هذه المزايا القادمة للتطبيق قريباً .

أول ميزة وأهم ميزة هي إضافة زر مخصص لإعادة النشر أو مايعرف بالرتويت على تويتر حيث ستتمكن قريباً من إعادة نشر اي صورة أو فيديو تعجبك لمتابعيك دون الحاجة للإستعانة بتطبيقات طرف ثالث واقترح الموقع اسم Regram للميزة الجديدة .

أيضاً يبدو أن انستغرام في طريقها لدعم الصور المتحركة والبداية مع بعض الملصقات المتحركة GIF والتي سيتمكن المستخدمين من وضعها على قصصهم او حتى على مشاركاتهم العادية .

ستضيف انستغرام ايضاً قسم أرشيف مخصص للقصص لكي يتمكن المستخدم من حفظ جميع قصصه داخل التطبيق والعودة إليها لاحقاً في حال احتاج اليها .

آخر ميزة هي ميزة Closes Friends List والفكرة هي عمل مجموعة خاصة من اقرب اصدقائك ليظهر ماتنشره لهم فقط حيث سيحصل كل منهم على اشعار في حال تم نشر محتوى جديد في هذه المجموعة .

كل هذه المزايا في وضع الاختيار وينتظر أن يتم إطلاقها تباعاً خلال الفترة القادمة.

المصدر

التدوينة انستغرام تختبر إضافة زر مخصص للرتويت ومزايا أخرى ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سامسونج تستحوذ على شركة Fluenty لتطوير بيكسبي

أعتقد ان تأخير إطلاق بيكسبي أكثر من مرة كان أهم أسباب الاستقبال الفاتر لبيكسبي المساعد الصوتي الموجود في هواتف جالكسي ، لكن على الرغم من ذلك يبدو أن سامسونج تريد تصحيح أخطاءها والاستمرار في دفع عجلة تطوير بيكسبي.

كما هو واضح في عنوان الخبر فقد استحوذت سامسونج على شركة Fluenty الكورية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي حيث تملك الشركة مزايا تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تقديم ردود آليه مباشرة على الكثير من تطبيقات الطرف الثالث مثل واتساب وتيليغرام وفيسبوك ماسنجر .

إذاً الفكرة هي ان يقوم التطبيق بقراءة اي رسائل ثم إقتراح ردود مناسبة لها مباشرة كما هو موجود في خدمة الرد التلقائي على Gmail تقريباً وهذا ماتخطط سامسونج لوضعه في بيكسبي .

سامسونج لن توفر أي جهد لإغلاق الفجوة بين بيكسبي و قوقل اسستنت مثلاً وهذا لن يتم إلا بإضافة المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي للبيكسبي حيث من المتوقع ان نشاهد اولى التطوارت بالتزامن مع إطلاق هاتف جالكسي S9 في الربع الاول من العام القادم.

المصدر

التدوينة سامسونج تستحوذ على شركة Fluenty لتطوير بيكسبي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

معيار HDMI 2.1 يدعم دقّة 10K وتقنية HDR الديناميكية

معيار HDMI 10K

معيار HDMI 10K

أتاح الحلف المسؤول عن وضع المعايير القياسية لمعيار HDMI الإصدار 2.1 لجميع الشركات الراغبة باستخدام الإصدار الجديد وإنتاج توصيلات ومُلحقات متوافقة معه، وهذا بعد استعراضه للمرّة الأولى في يناير/كانون الثاني من عام 2017.

ويأتي المعيار الجديد لإتاحة حزمة بيانات أكبر تصل إلى 48 غيغابت في الثانية الواحدة إضافة إلى مُعدّل تحديث 60 هيرتز في الفيديو بدقّة 8K و120 هيرتز في الفيديو بدقّة 4K. كما يدعم المعيار الجديد المعايير السابقة، وهو ما يُسمّي تقنيًا بالدعم العكسي، أو التوافقية العكسية.

وقدّم المعيار دعمًا للفيديو بجودة 10K التي توفّر دقّة عرض بأبعاد 10240 x 4320 بيكسل، في وقت تبلغ فيه دقّة الفيديو في 8K ما يصل إلى 7680 x 4320 بيكسل. وإضافة لما سبق، سيحصل مُحبّوا الألعاب على صورة أنقى ومعدّل تحديث أعلى بشكل دائم عند استخدام مُلحقات وعتاد يدعم المعيار الجديد.

وعلى سبيل المقارنة، فإن المعيار 1.4 من HDMI لم يكن يدعم بثّ الصوت عبر أكثر من قناة، أو بث الفيديو عبر قناتين، دون نسيان تفصيلات تقنية تخصّ اللاعبين مثل ALLM لتقليل عرض الشاشات البيضاء بين المشاهد أو QFT لعرض الإطارات بسرعة كبيرة وتجنّب تأخير الصورة، الأمر الذي يُعتبر هام جدًا للاعبين على الإنترنت.

ولم يُحدّد الحلف موعدًا لوصول المُلحقات الجديدة، لكنه أتاح المعايير القياسية لجميع الشركات الراغبة باستخدامه، الأمر الذي يجعل المسؤولية على عاتقها في الوقت الراهن.

وسيسمح زيادة عدد البيكسلات في الفيديو بدقّة 10K بالحصول على جودة أعلى خصوصًا عند تكبير الصور. لكن هذا الأمر، إضافة إلى دعم معيار HDMI 2.1 في العتاد مرهون بالمحتوى ذاته الذي يجب أن يأتي للاستفادة من تلك الخصائص، وإلا فالفروقات لن تكون ظاهرة كثيرًا بالنسبة للمستخدمين.

التدوينة معيار HDMI 2.1 يدعم دقّة 10K وتقنية HDR الديناميكية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق “يوتيوب غو” Youtube Go يخرج من المرحلة التجريبية

يوتيوب Youtube Go

يوتيوب Youtube Go

أطلقت شركة قوقل النسخة المُستقرّة الأولى من تطبيق يوتيوب غو بعد سلسلة طويلة من الاختبارات بدأت منذ يناير/كانون الثاني 2017.

ويأتي التطبيق كحل للبلدان النامية التي لا تتوفر خدمة الانترنت السريع فيها، بحيث يمكن لمستخدمي التطبيق تحميل المقاطع على الهاتف وتبادلها عبر تقنية بلوتوث في أي وقت.

ولا يختلف تصميم واجهات التطبيق الجديد عن الرسمي، فالشركة تسعى لتوحيد التجربة مع إضافة ميّزات حصرية للمستخدمين في الدول النامية.

ويمكن تحميل التطبيق من موقع APKMirror أو من متجر قوقل بلاي لكن في بعض الدول فقط.

التدوينة تطبيق “يوتيوب غو” Youtube Go يخرج من المرحلة التجريبية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

هواوي تدّعي أن تقنياتها للتعرّف على الوجه أكثر دقّة من الموجودة في “آيفون إكس”

هواوي التعرّف على الوجه

هواوي التعرّف على الوجه

مع نهاية مؤتمر الكشف عن هواتف Honor V10، تطرّقت شركة هواوي للحديث عن مُستشعرات التعرّف على الوجه ذاكرة أن تقنياتها تتفوّق على تلك الموجودة في هواتف آبل الأخيرة.

وذكرت الشركة أنها تعتمد على الأشعة تحت الحمراء أيضًا لرصد وجه المستخدم، مع عارض ضوئي لإسقاط نقاط لا تُرى بالعين على وجه المستخدم لرصد ملامحه بدقّة. لكن تلك المصفوفة قادرة على عرض 300 ألف نقطة مما يجعل تمثيل وجه المستخدم أكثر دقّة من تقنيات آبل التي تُسقط 30 ألف نقطة فقط.

ولم تتحدّث الشركة عن الأجهزة التي ستحصل على تلك الميّزة، فهي حقّقت تلك الأرقام داخل المُختبرات دون استخدامها في أي جهاز حتى اللحظة. لكنها تؤكّد بذلك أن تقنياتها القادمة للتعرّف على هوية المستخدم ستكون أكثر دقّة وسرعة أيضًا.

التدوينة هواوي تدّعي أن تقنياتها للتعرّف على الوجه أكثر دقّة من الموجودة في “آيفون إكس” ظهرت أولاً على عالم التقنية.