الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

HMD ستُحدّث تطبيق الكاميرا الإفتراضي على هواتف نوكيا

HMD تؤكد أنها ستُحدّث تطبيق الكاميرا الإفتراضي على هواتف نوكيا

HMD تؤكد أنها ستُحدّث تطبيق الكاميرا الإفتراضي على هواتف نوكيا

قبل بضعة أشهر من الآن حصلت شركة HMD على براءات اختراع في مجال التصوير من على واجهة Lumia Camera UI، بنفس الوقت عادت الشراكة بين شركة HMD صاحبة العلامة التجارية لهواتف نوكيا وبين شركة كارل زايس ذات الخبرة العريقة في مجال التصوير، في ذلك الوقت ظهرت العديد من التقارير عن نية الشركة استقدام هذه البراءات على كاميرات هواتف نوكيا.

ليأتي اليوم تأكيد صادر من مدير المنتج في شركة HMD، حيث أكد “Juho Sarvikas” أن الشركة تخطط لتحديث تطبيق الكاميرا الإفتراضي من على جميع هواتف نوكيا، أما فيما يخص الوقت فقد أشار في المستقبل القريب، كما وألمح Juho أن التحديث سيشمل العديد من الميزات التي جعلت Lumia Camera موثوق بها جدًا في مجال التصوير.

وبالنظر إلى التطبيق الحالي على هواتف نوكيا نلاحظ ما يقرب إلى الفوضى، ليكون هذا التأكيد نبأ عظيم لمقتني هواتف الشركة، ومن المتوقع أن يتم المَد بالتحديث عندما تعلن الشركة عن إتاحتها لتحديث أندرويد أرويو 8.0 لهواتفها، أو ربما نرى التحديث بشكل منفصل سواء بعد أو قبل.

أخيرًا ومن الجدير ذكره أن شركة HMD قد أعلنت اليوم عن هاتفها الجديد نوكيا 2 صاحب شاشة بقياس 5 بوصة عالية الدقة 1280×720 بكسل ومعالج سناب دراغون 212 رباعي النوى، وكاميرا خلفية بقوة 8 ميغابيكسل.

المصدر: نوكيا

التدوينة HMD ستُحدّث تطبيق الكاميرا الإفتراضي على هواتف نوكيا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل قد تتخلى عن مودمات كوالكوم وتستبدلها بإنتل

qualcomm-logo

qualcomm-logo

قد تتخلى آبل في أجهزتها التي ستصدرها العام القادم عن المكونات التي توردها لها شركة كوالكوم وتحل محلها مكونات من إنتل وهذا يشمل تحديداً مودم الإتصالات اللاسلكية.

أوقفت كوالكوم تقديم بعض البرامج الخاصة بها لاختبار شرائح اتصالاتها في تصميم هواتف آيفون المقبلة، وهذا قد يشير إلى خطوة أولى نحو وقف التعامل والتوريد لتكون ردة فعل آبل.

وتتصارع الشركتين معاً في عدة خلافات قضائية ودعاوى حول براءات اختراع واحتكار ومشاكل بدفع رسوم الترخيص وسياسات التسعير.

كانت شركة كوالكوم المورد الوحيد لشرائح الاتصالات في آيفون وآيباد لسنوات، لكن مؤخراً بدأت آبل بالاعتماد تدريجياً على شركة إنتل أيضاً لتوريد شريحة الاتصال بالشبكات اللاسلكية.

حسب مصادر مطلعة فقد استحوذت إنتل مؤخراً على شركة ستساعدها على إنتاج شرائح الاتصالات بإمكانيات أفضل تضاهي ما تقدمه كوالكوم. ومن المحتمل أن تستعين آبل أيضاً بشركة ميدياتك لصناعة المعالجات والشرائح لتوريد بعض الكميات، وبكل الأحوال ستغير آبل من تصميم الآيفون داخلياً لتتوافق مع التغييرات الجديدة.

الجدير بالذكر أن سامسونج اتبعت نهج مشابه حيث تخلت عن شرائح اتصالات كوالكوم في هواتفها الذكية قبل وقت قصير من موعد بدء شحنها لها ما تسبب بصدمة وخسائر لكوالكوم.

المصدر

كوالكوم تطلب منع استيراد الآيفون إلى الولايات المتحدة

كوالكوم تقاضي آبل لعدم استخدام كامل مزايا شريحة الاتصالات في آيفون

 

التدوينة آبل قد تتخلى عن مودمات كوالكوم وتستبدلها بإنتل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

انستغرام تطلق الواجهة العربية رسمياً

instagram arabic

instagram arabic

بعد سنوات من المطالبة، وصلت الواجهة العربية أخيراً رسمياً إلى تطبيق انستغرام الرسمي بدون الحاجة لاستخدام تطبيقات طرف ثالث.

تتوفر الواجهة العربية الجديدة من خلال الإعدادات settings وبالضغط على قسم اللغة Languages ستجد من بين الخيارات اللغة العربية للاختيار من بينها.

عند الإنتقال للواجهة العربية ستلاحظ أن كل شيء انعكس ترتيبه وأصبح من اليمين لليسار، بما في ذلك الأيقونات الرئيسية في الأسفل وأيقونات الإعجاب والتعليق وحتى عرض اسم الحساب سيكون على اليمين لا اليسار.

قد يكون هذا التغيير في اتجاه الأيقونات مزعجاً وتحتاج لبعض الوقت للاعتياد عليه، لكنها تضحية ضرورية للحصول على الواجهة العربية الرسمية.

الجدير بالذكر أن دعم العربية جاء مترافقاً مع دعم اللغتين الفارسية والعبرية أيضاً اللتين تتميزان باتجاه اللغة والكتابة من اليمين لليسار.

 

التدوينة انستغرام تطلق الواجهة العربية رسمياً ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل تُطلق iOS 11.1 لجميع المُستخدمين وتبدأ باختبار iOS 11.2

آبل iOS 11.1

آبل iOS 11.1

أطلقت شركة آبل الإصدار 11.1 من نظام iOS لأجهزتها الذكية، آيفون وآيباد، كما بدأت باختبار الإصدار 11.2 من النظام بعد إطلاق النسخة التجريبية الأولى للمُطوّرين.

ويأتي النظام الجديد لمعالجة مجموعة كبيرة من المشاكل بالإضافة إلى 70 وجه تعبيري جديد “إيموجي” Emoji، دون الإشارة لوجود خاصيّة تحويل الأموال بين المستخدمين Apple Pay Cash التي كان من المفترض أن تصل مع النسخة الجديدة.

وأعادت آبل إمكانية الانتقال بين التطبيقات عن طريق اللمس ثلاثي الأبعاد، أي بالضغط بقوّة على طرف الشاشة، وهي ميّزة كانت موجودة سابقًا واختفت مع وصول iOS 11.

ويُمكن التحديث من داخل الإعدادات ثم عام General وأخيرًا التحديث Software Update، أو يُمكن إتمام العملية عن طريق برنامج “آي تونز”.

التدوينة آبل تُطلق iOS 11.1 لجميع المُستخدمين وتبدأ باختبار iOS 11.2 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Super Mario Run تحقق 200 مليون تنزيل والأرباح متواضعة

Super Mario Run

super mario run

حصلت لعبة Super Mario Run على الهواتف الذكية على 50 مليون تنزيل جديد على متاجر التطبيقات خلال الأشهر الستة الأخيرة، لكن أداء اللعبة ربحياً ليس عند توقعات الشركة.

بهذا تكون قد وصلت تحميلات اللعبة إلى 200 مليون تحميل منذ إطلاقها، وتقول الشركة وفق بيان نتائجها المالية أنها لم تصل إلى نقطة الأرباح المقبولة لها، بدون أن تحدد بدقة كم حققت منها وكم تتوقع من أرباح.

لعل الأهم من أرباح لعبة ماريو هو المعرفة والخبرة المتراكمة التي حصلت عليها نينتندو في تطوير ألعاب الهواتف الذكية والتي ستستخدمها في مشاريعها المقبلة حيث تعمل على تطوير وإطلاق عدة ألعاب منها Animal Crossing: Pocket Camp التي ستتاح الشهر المقبل.

من الأرقام المثيرة للاهتمام أن 90% من تحميلات اللعبة جاءت من خارج اليابان ما يعكس شعبيتها العالمية سيما أن شخصية ماريو ارتبطت بأذهان الملايين حول العالم.

الجدير بالذكر أن لعبة سوبر ماريو متاحة للتنزيل مجاناً وتوفر مراحل محدودة قبل أن تطلب منك دفع مبلغ 10 دولار لفتح باقي المراحل وهو ما يراه العديد من اللاعبون أمراً مزعجاً.

المصدر

التدوينة Super Mario Run تحقق 200 مليون تنزيل والأرباح متواضعة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق تهادوا يهدف لمساعدة الناس المحتاجة دون إحراج السؤال

تطبيق تهادوا يهدف لمساعدة الناس المحتاجة دون إحراج السؤال

تطبيق تهادوا يهدف لمساعدة الناس المحتاجة دون إحراج السؤال

نظل في طرح التطبيقات التي وصلتنا تحت إطار المبادرة التي أطلقناها الشهر الماضي، والهادفة إلى نشر وتسويق التطبيقات الناشئة في الوطن العربي، وحقيقةً وصلتنا العشرات من التطبيقات وتنوعت الأفكار فيها ولاقت إعجاب المستخدمين بشكل عام، أحد التطبيقات التي وصلتنا حديثًا تطبيق تهادوا والهادف لمساعدة الناس المحتاجين دون إحراج السؤال.

فمثلًا لو عندك أمتعة أو أثاث منزلي أو أواني منزلة لا تريدها، او حتى تريد التبرع بطعام، عبر هذا التطبيق يمكنك التواصل مع فريق العمل والتبرع بما تريده وإيصاله للأشخاص المعنين بكل مصداقية، بالتالي يكون التطبيق أداة لمساعدة الناس المحتاجين في إيجاد حاجاتهم بأسهل طريقة ممكنة.

بذلك يكون التطبيق أشبه بمنصة خيرية لوجه الله يعرض فيه الشخص الحاجة التي يريد الإستغناء عنها سواء كانت ملابس او آجهزة كهربائية أو أي شيء قابل للإستخدام، أخيرًا التطبيق متوفّر للتحميل بشكل مجاني على كلٍ من أندرويد و iOS، لتحميله إنتقل إلى هنا أو هنا على التوالي.

التدوينة تطبيق تهادوا يهدف لمساعدة الناس المحتاجة دون إحراج السؤال ظهرت أولاً على عالم التقنية.

انستغرام تختبر الصور المتحركة Stop Motion في القصص

تواصل انستغرام تقديم أفكار وطرق جديدة في التقاط الصور والفيديوهات، قبل أيام أعلنت عن ميزة التكبير الفائق في القصص، واليوم هناك ميزة Stop Motion التي تقوم بإنشاء صورة متحركة من عدة صور ثابتة.

عبر ميزة Stop Motion يمكنك التقاط عدة صور متسلسلة وتحويلها إلى صورة متحركة GIF ونشرها على القصص.

لا يمكنك تحرير كل صورة يتم التقاطها عبر Stop Motion انما بعد الانتهاء من التقاط عدة صور وتركيبها معاً، يمكنك بعدها التحرير على الصورة المتحركة عبر إضافة الملصقات والنصوص ونشرها على القصة.

بما أن الميزة قيد الاختبار حالياً لا يوجد ما يؤكد أن انستغرام قد تطلقها للجميع، لأنها ستراقب مدى اهتمام المستخدمين بها واستعمالها على غرار ميزة Boomerang التي بدأت تلاقي شعبية أكبر.

التدوينة انستغرام تختبر الصور المتحركة Stop Motion في القصص ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الإعلان عن نوكيا 2 منخفض المواصفات ببطارية كبيرة

nokia_2

nokia_2

أضافت شركة HMD هاتف جديد لسلسلة هواتف نوكيا يعد الأقل من ناحية المواصفات والسعر ويتميز بوجود بطارية كبيرة وبالطبع يعمل بنظام أندرويد نوجا.

نوكيا 2 يأتي بشاشة من قياس 5 بوصة عالية الدقة ويعمل بمعالج سناب دراغون 212 رباعي النوى. كما أخبرناكم الهاتف يعد الأقل مواصفات ضمن السلسلة لذا لا تتوقع وجود معالج ثماني النوى.

من الخلف هناك كاميرا 8 ميغابكسل ومن الأمام 5 ميغابكسل. والمميز في الهاتف بطاريته التي سعتها 4100 ميلي امبير وستكفيك يومين بالاستخدام المتوسط بمعدل 5 ساعات يومياً.

كعادة الهواتف منخفضة المواصفات فهو يأتي بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايت فقط لذا على الأرجح ستحتاج لبطاقة ذاكرة خارجية.

لأن الهاتف يعمل بنسخة أندرويد نوجا الأحدث 7.1.1 فهو يدعم المزايا الحديثة فيها لا سيما مساعد قوقل Google Assistant وهذا شيء لا نراه في الهواتف الرخيصة عادة. كما أنه سيحصل على التحديثات الأمنية الشهرية فضلاً عن ترقيته لاحقاً إلى أندرويد أوريو.

سيتاح الهاتف للبيع بسعر 99 يورو خلال منتصف نوفمبر ويتوفر بألوان الأسود والأبيض والنحاسي.

لمن هذا الهاتف؟ لمن يرغب بهاتف رخيص متواضع الإمكانيات وبعلامة نوكيا التجارية بعيداً عن هواتف سامسونج.

المصدر

التدوينة الإعلان عن نوكيا 2 منخفض المواصفات ببطارية كبيرة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سامسونج تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث مُعلنةً أرباحًا قياسية

سامسونج النتائج المالية

سامسونج النتائج المالية

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2017 المُنتهي مع نهاية سبتمبر/أيلول مُعلنةً عن نتائج مالية قياسية وأرباح عالية جدًا.

وذكرت الشركة أن أرباح التشغيل خلال الربع الثالث وصلت إلى 12.91 مليار دولار أمريكي وهذا للربع الثالث على التوالي. كما تُمثّل الأرقام السابقة نموًا ثلاث مرّات عن أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، وهذا بعد تحقيق عائدات في الربع بلغت 55 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

وانخفضت عائدات الشركة من الهواتف الذكية خلال هذا الربع، لتلعب الشاشات والشرائح الإلكترونية دورًا هامًّا في تلك الأرقام التي ستُساعد الشركة على استثمار 8.5 مليار دولار لمضاعفة الأرباح السنوية خلال الأعوام الثلاث القادمة.

وإلى جانب الإعلان عن الأرقام، عيّنت الشركة ثلاثة رؤساء تنفيذين جُدد هم Kim Ki-nam الذي سيكون مسؤولًا عن قسم المكوّنات كالشاشات والشرائح، وKim Hyun-suk الذي سيُدير قسم الإلكترونيات الاستهلاكية، وأخيرًا Koh Dong-jin المسؤول عن الهواتف الذكية.

التدوينة سامسونج تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث مُعلنةً أرباحًا قياسية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الاثنين، 30 أكتوبر 2017

تطبيق أيس منصة شاملة للمدربين الشخصيين

تطبيق أيس منصة شاملة للمدربين الشخصيين

تطبيق أيس منصة شاملة للمدربين الشخصيين

ما زلنا نتناول التطبيقات التي وصلتنا تحت إطار المبادرة التي أطلقناها الشهر الماضي، والمتعلقة بتسويق ونشر التطبيقات الناشئة في الوطن العربي، معنا لهذا اليوم تطبيق أيس والذي يُعَد منصة أو مكانًا شاملًا للمدربين الشخصيين بمجالات عديدة ومختلفة، بالتالي لهذا التطبيق نقطتين رئيسية الأولى توفير وظائف بإستحقاق جزئي أو كلي، والثانية نقل المعرفة.

ومن أبرز المجالات التي يعرضها التطبيق هي التخصصات الدراسية سواء الجامعية أو الثانوية، فضلًا عن المجالات التدريبية كالرياضة بأنواعها والهندسة والديكور وما إلى ذلك أمور، بمعنى آخر إن كنت تريد تعلّم أو التدرب في مجال معين يُهِمُك عبر هذا التطبيق يمكنك البحث عن أفضل المدربين لذلك، وسيعرض لك التطبيق جميع المدربين المسجلين في منطقتك، ولكل مدرب بروفايل شخصي يشمل كافة البيانات والمعلومات والأهم من ذلك التقييم الخاص بالمُدرّب.

أخيرًا التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل من على متجري قوقل بلاي وأبل ستور بتحميله إنتقل إلى هنا و هنا على التوالي.

التدوينة تطبيق أيس منصة شاملة للمدربين الشخصيين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سكايب بتصميمه الجديد متاح رسمياً على ويندوز

skype

قبل شهرين أعلنت سكايب عن تحديث كبير لتصميمها على أجهزة الكمبيوتر ليتماشى مع التغييرات التي طرأت على تطبيق الهواتف الذكية، وقدمت عدة نسخ تجريبية حتى وصلت اليوم للنسخة النهائية الرسمية المتاحة للتنزيل.

هذه النسخة تعمل مع ويندوز 7 و 8 و 10 حتى الإصدار 1511، وإن كان لديك ويندوز 10 بإصدار أحدث فلن تعمل معك هذه النسخة لأن مايكروسوفت أضافت نسخة سكايب كتطبيق شامل في إصدار ويندوز 10 الذي يحمل الرقم 1607 وأحدث.

أبرز التغييرات الملاحظة في سكايب الجديد هو إمكانيات التخصيص في الثيم حيث أصبح يدعم النمط الليلي الداكن وأيضاً يمكن اختيار لون مميز للتطبيق.

وحصلت قائمة الدردشات على تحسينات بحيث يمكن فرزها حسب عدة معايير وأيضاً تغيير طريقة العرض لتبدو أكثر دمجاً واختصاراً أو الطريقة القياسية.

وضمن التطبيق هناك قائمة بالإشعارات على غرار ما هو الحال مع نسخة الموبايل. كما يمكنك رؤية ردود الأفعال على رسالتك والمنشن وغيرها.

التحديث سيتاح خلال ساعات إما بالتحديث التلقائي أو بتنزيله يدوياً من موقع سكايب.

التدوينة سكايب بتصميمه الجديد متاح رسمياً على ويندوز ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق Gathern منصة للحجز والتواصل مع أصحاب الشاليهات

تطبيق Gathern منصة لحجز والتواصل مع أصحاب الشاليهات

تطبيق Gathern منصة لحجز والتواصل مع أصحاب الشاليهات

استمرارًا منا في طرح التطبيقات، والتي وصلتنا تحت إطار المبادرة التي أطلقناها الشهر الماضي، والمتعلقة بتسويق ونشر التطبيقات الناشئة في الوطن العربي، معنا لهذا اليوم تطبيق Gathern والذي يُعَد منصة لحجز الشاليهات والتواصل مع أصحابها في المملكة العربية السعودية.

ليكون هذا التطبيق بصورة أو بأخرى كمحرك بحث للشاليهات، من ناحيته يمتاز التطبيق بآلية بحث ذكيّة للغاية، حيث بكل بساطة يُمكِن للمستخدم تحديد موقعه الجغرافي، أو تحديد السعر المناسب، ليتم بعد ذلك عرض النتائج وفقًا لهذه المحددات.

فضلًا عن مّد المستخدم بتفاصيل التفاصيل، سواء صور المكان، أو مزاياه والمرافق المتاحة في الشاليه من إنترنت ومساحة وجلسات وإضاءة ,,إلخ، علاوةً على دعمه لعرض الصور البانورامية 360 درجة ليتمكن المستخدم من الإطلاع على المكان بنظارته الإفتراضية.

بدوره يدعم التطبيق حجز الشاليه بـ 3 طرق الأولى عبر الدفع ببطاقة فيزا، والثانية عبر التحويل على الحساب البنكي، الثالثة والأخيرة عبر الدفع النقدي باليد، وأخيرًا فريق عمل التطبيق بصدد طرح طريقة أخرى للحجز وهي “احجز الآن و ادفع لاحقًا”.

تحميل تطبيق Gathern: أندرويد | iOS

 

التدوينة تطبيق Gathern منصة للحجز والتواصل مع أصحاب الشاليهات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيس بوك تنفي التجسس على صوت المستخدمين عبر هواتفهم

spy

هل صدف وأن تحدثت مع شخص على أرض الواقع حول منتج ما أو موضوع ما وبعدها فتحت فيس بوك لتجد إعلان يخص ذلك الأمر تحديداً؟ الأمر ليس مصادفة حيث يؤكد عدد كبير من المستخدمون أن فيس بوك تتجسس عليهم، وهو ما تنفيه الشبكة الاجتماعية مراراً.

هذه ليست المرة الأولى، إلا أن Rob Goldman نائب رئيس الشركة للإعلانات أكّد في تغريدة على تويتر أن الشبكة الاجتماعية لا تستخدم مايكروفون الهاتف الذكي إطلاقاً للإستهداف الإعلاني.

كثر الحديث حول تجسس فيس بوك على مستخدميها عبر هواتفهم الذكية العام الماضي، وأجرى العديد من المستخدمون تجاربهم الخاصة لإثبات ذلك.

في الفيديو أدناه – المنشور قبل عام من الآن – يتحدث المستخدم بكلمات مفتاحية مثل “طعام القطط” بدون حتى فتح تطبيق فيس بوك، وبعدها يفتح التطبيق ويبدأ بالتصفح فيظهر له إعلان عن طعام للقطط.

الجدير بالذكر أن التجسس هنا يجري عبر المايكروفون وليس مجرد التقاط كلمات مفتاحية مكتوبة في خانة البحث أو صفحات معجب بها أو حتى التحدث حولها عبر مسنجر سواء كتابياً أم صوتياً.

هل هي مصادفة؟ أم فيس بوك تنكر ذلك حتى لا تدخل بمعارك قضائية؟

 

التدوينة فيس بوك تنفي التجسس على صوت المستخدمين عبر هواتفهم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سوني تطلق تطبيقها Xperia Assist على متجر بلاي

سوني تطلق تطبيقها Xperia Assist على متجر بلاي

سوني تطلق تطبيقها Xperia Assist على متجر بلاي

ليست المرة الأولى التي نرى فيها الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية أن تطرح تطبيقاتها الإفتراضية من على متجر قوقل بلاي، وطبعًا هذا الطرح يمثل فائدة كبيرة في عملية تحديث التطبيق، بدلًا من إنتظار تحديث النظام بشكل كامل.

اليوم أعلنت شركة سوني عن طرحها لتطبيقها Xperia Assist من على متجر قوقل بلاي، وطبعًا هذا التطبيق مُثبّت بشكل افتراضي من على هواتف إكسبيريا، مع الإشارة إن كنت لا تمتلك أحد هواتف إكسبيريا المتوافقة مع التطبيق فلن تكون قادر على تثبيته.

أما فيما يخص الإستفادة من تطبيق Xperia Assist، فهو يَمُد المستخدم بنصائح سياقية على أساس أنماط الإستخدام، فضلًا عن المساعدة في كيفية استخدام الهاتف والتكيّف معه وللحصول على أفضل تجربة ممكن، كما ويتم اختيار هذه النصائح الذكية بشكل ذكي استنادًا إلى أنماط الاستخدام والبيئة المحيطة للهاتف، كما يوفر Xperia Assist تذكيرات ذكيّة لدعمك في الحياة اليومية، على سبيل المثال، إذا نسيت معاودة الاتصال بأحد الأشخاص أو أوقفت تشغيل المُنبّه عن طريق الخطأ، فسيتم تذكيرك بلطف.

تحميل Xperia Assist على متجر بلاي.

التدوينة سوني تطلق تطبيقها Xperia Assist على متجر بلاي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شكاوى من سوء جودة تسجيل الصوت في Pixel 2 XL

pixel 2 xl

pixel 2 xl

مازالت المشاكل تلاحق هاتف بكسل 2 إكس إل بعد مشاكل الشاشة الأخيرة ظهرت مشاكل في جودة الصوت المسجل مع الفيديو حيث يعاني من ارتفاع في النبرة والتشويه.

نشر أحد المستخدمين مقطع فيديو أدناه يظهر كيف يبدو الصوت عند تسجيل مقطع فيديو. بالرغم من أن المستخدم أعاد الهاتف إلى قوقل إلا أنه ليس الوحيد الذي عانى من ذلك حيث اشتكى العديد من المستخدمين على منتديات قوقل.

من جهتها اعترفت قوقل بأنها على علم بهذه المشكلة وتعمل على إصلاحها عبر تحديث برمجي لنظام التشغيل سترسله خلال الأسابيع القادمة.

الجدير بالذكر أن هاتف بكسل 2 الذي لا تظهر فيه مشاكل شاشة واحتراق بكسلات بسبب تصنيعها من سامسونج، إلا أنها أيضاً تعاني من مشكلة سوء جودة الصوت في تسجيل الفيديو.

بكل الأحوال وكخطوة استباقية من قوقل على هذه المشاكل التي ظهرت في هاتفها الرائد، قررت تمديد الضمان ليشمل عامين.

المصدر

 

التدوينة شكاوى من سوء جودة تسجيل الصوت في Pixel 2 XL ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أندرويد 8.1 يُقدّم إمكانية مزامنة الرسائل بين الهاتف وحواسب كروم بوك من قوقل

أندرويد 8.1 كروم بوك

أندرويد 8.1 كروم بوك

كشفت النسخة التجريبية الأولى من أندرويد 8.1 عن وجود خاصيّة جديدة باسم SMS Connect تسمح لمستخدمي حواسب “كروم بوك” ChromeBook مزامنة الرسائل القصيرة بين الحاسب والهاتف بكل سهولة.

ويحتاج المستخدم إلى ضبط ميّزة SMS Connect من الهاتف أولًا بحيث يتم ربطه مع الحاسب العامل بنظام “كروم أو إس” ChromeOS. بعدها، سيكون المستخدم قادرًا على قراءة الرسائل من الهاتف والرد عليها كذلك شريطة أن يكون الهاتف مُتّصل بالشبكة لأن كل شيء يتم عبره بالأساس.

ورصد موقع Ars Technica الخيار الجديد ذاكرًا أن إعدادات “كروم أو إس” تحتوي على خيار SMS Connect للحصول على تنبيهات عند ورود رسالة نصيّة قصيرة على الهاتف.

مُهندسو قوقل مُطالبين بالعمل على آيقونة “الهمبرغر” في أندرويد بأمر من الرئيس التنفيذي

التدوينة أندرويد 8.1 يُقدّم إمكانية مزامنة الرسائل بين الهاتف وحواسب كروم بوك من قوقل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أداة ذكية قادرة على رفع وتحسين جودة الصور لتبدو وكأنها من كاميرا احترافية

أداة ذكية صور

أداة ذكية صور

تمكّن باحثون من جامعة ETH Zurich في سويسرا من تطوير أداة ذكية قادرة على تحسين جودة الصور وإخراجها لتبدو وكأنها مُلتقطة باستخدام كاميرات احترافية.

وتعتمد الأداة على خوارزميات ذكية وعلى الشبكات العصبونية لتعلّم الفروقات ومن ثم فهم محتويات الصورة قبل إخراجها بالشكل النهائي. ولتحقيق هذا الأمر، قام الباحثون بتمرير صورتين لنفس المشهد واحدة بالتقاط كاميرا هاتف ذكي، والثانية باستخدام كاميرا احترفية. بعدها، قامت الخوارزميات بدراسة الفروقات ثم تدوين بعض النتائج لتكرارها في بقيّة الصور.

ومع تكرار تلك العملية أصبحت الأداة أكثر ذكاء وقادرة على توفير جودة عالية جدًا خصوصًا في الصور المُلتقطة بهواتف ذكية كاميراتها عادية.

ويُمكن تجربة الأداة الجديدة من خلال رفع صورة لتقوم بتحليلها وتحسين جودتها قدر الإمكان. لكن هذا لا يعني أنها ستكون كاملة 100٪، فمن المُمكن أن تظهر بعض التشوّهات البسيطة على اعتبار أنها ما تزال تحت التطوير.

ويُمكن الاطلاع على الأمثلة من صفحة البحث على موقع الجامعة الرسمي، حيث يُمكن رصد الفروقات بين الصور المُلتقطة باستخدام أجهزة مُختلفة بما فيها آيفون 6 أو هواوي “ميت 9”.

التدوينة أداة ذكية قادرة على رفع وتحسين جودة الصور لتبدو وكأنها من كاميرا احترافية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت قد تبدأ ببيع حواسبها داخل متجر تطبيقات ويندوز 10

مايكروسوفت ويندوز 10

مايكروسوفت ويندوز 10

تنوي شركة مايكروسوفت البدء في بيع حواسبها المُختلفة داخل متجر تطبيقات ويندوز 10، وذلك حسبما ذكر المُطوّر WalkingCat‏ على حسابه في تويتر.

وخرجت تلك الشائعات بناءً على شيفرات برمجية موجودة داخل تطبيق المتجر فيها روابط لحواسب مايكروسوفت المُختلفة، وبالتالي قد يُصبح بالإمكان التسوّق إلكترونيًا للأجهزة من داخل التطبيق ودون الحاجة لزيارة موقع مايكروسوفت الرسمي.

وتواصل موقع Engadget مع الشركة لسؤالها عن جدّية هذا الأمر أو عن موعد الوصول المتوقّع، إلا أن الإجابة كانت مُختصرة دون تقديم ضمانات حول إمكانية رؤية الميّزة الجديدة.

التدوينة مايكروسوفت قد تبدأ ببيع حواسبها داخل متجر تطبيقات ويندوز 10 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأحد، 29 أكتوبر 2017

أول فيديو يستعرض فتح علبة “آيفون إكس” والجهاز بشكل كامل

فيديو آيفون إكس

فيديو آيفون إكس

انتشر على موقع يوتيوب، وعلى بقيّة الشبكات الاجتماعية، أول مقطع فيديو يستعرض هواتف “آيفون إكس” iPhone X وفتح العلبة الخاصّة بها، مع استعراض الجهاز أيضًا.

ويظهر الجهاز بوجه خلفي باللون الرمادي. أما العلبة، فتبدو حقيقية خصوصًا بعد تشغيل الجهاز واستخدامه لفترة بعدما انتشرت الكثير من المقاطع التي يظهر الجهاز فيه دون تشغيل ليبدو وكأنه نموذج فقط.

وقد تطلب آبل من المستخدم إزالة الفيديو على اعتبار أن الجهاز لم يصل رسميًا حتى الآن للأسواق، خصوصًا وأنها أجبرت قبل أيام قليلة ابنة أحد مُهندسيها على القيام بذلك قبل أن تقوم بفصل والدها من العمل.

التدوينة أول فيديو يستعرض فتح علبة “آيفون إكس” والجهاز بشكل كامل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مُهندسو قوقل مُطالبين بالعمل على آيقونة “الهمبرغر” في أندرويد بأمر من الرئيس التنفيذي

قوقل آيقونة أندرويد

قوقل آيقونة أندرويد

سيتّجه، غدًا الاثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول، مُهندسو شركة قوقل للعمل كما جرت العادة، لكن سوندار بيتشاي Sundar Pichai الرئيس التنفيذي للشركة سيطلب منهم ترك كل شيء للتركيز على أمر آخر تمامًا.

وأكّد بيتشاي هذا الأمر بنفسه على حسابه في تويتر عندما قال إن فريق العمل سيترك كل شيء يوم الاثنين للحديث حول آيقونة “الهمبرغر” الموجودة في نظام أندرويد وتطبيقات قوقل المُختلفة.

وجاء كلام بيتشاي ردًا على واحدة من التغريدات التي تستعرض الفرق بين الآيقونتين في أنظمة آبل وقوقل وهذا بسبب طبقة الجُبن التي يجب أن تكون فوق طبقة اللحم من وجهة نظره، ليستغلّ بيتشاي الفرصة ساخرًا ويؤكد أن الشركة سوف تجتمع وتتحدّث حول هذا الأمر.

ونجح بيتشاي بتغريدته في إثارة الكثير من الجدل، فهي وخلال خمس ساعات تقريبًا وصلت لأكثر من 9 آلاف إعجاب وقام أكثر من 4 مستخدم بإعادة تغريدها.

التدوينة مُهندسو قوقل مُطالبين بالعمل على آيقونة “الهمبرغر” في أندرويد بأمر من الرئيس التنفيذي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تقنيّة التعرّف على الوجه.. من فيلم “أفاتار” إلى هواتف iPhone X

التعرّف على الوجه أفاتار

التعرّف على الوجه أفاتار

قامت شركة آبل بجملة من الاستحواذات المُختلفة منذ عام 2012 تضمّنت شركات مُتخصّصة في مجال التعرّف على محتويات الصور، والكاميرات القادرة على استشعار البُعد والحركة، إضافة إلى تقنيات الواقع المُعزّز. وفي ذلك الوقت، لم تكن تلك الخطوات مفهومة أبدًا، لكن مؤتمر الشركة الأخير والكشف عن هواتف “آيفون إكس” أعطى فكرة أوضح عن الأسباب وراء تلك الاستحواذات.

ما سبق يعني أن آبل كانت تُفكّر في تقنيات التعرّف على الوجه بشكلها الحالي منذ خسمة أعوام تقريبًا، وكانت ترى أنها يجب أن تكون جزء أساسي من الأجهزة الذكية في المُستقبل. لكن تلك التقنيات بالأصل بدأ تطويرها منذ 2009 تقريبًا وبسبب فيلم “أفاتار” Avatar الشهير.

عندما بدأ التحضير لفيلم “أفاتار” في 2005-2006 تقريبًا، لم تكن تقنيات التعرّف على الوجه مُتطوّرة وقادرة على رصد تعابير الوجه، ولهذا السبب كان يتم طلاء وجه المُمثّلين بشكل مُنقّط لتُصبح الكاميرات التي تعمل بالأشعّة قادرة على رصد الفرق بين النقاط ولون البشرة، وبالتالي تحويل تلك البيانات إلى خارطة رقمية لتمثيل الوجه داخل الحاسب. كما أن المُمثّل كان بحاجة لارتداء بدلات خاصّة لرصد حركته ومُحاكاتها داخل الحاسب أيضًا.

عملت تلك الطريقة بكل كفاءة دون مشاكل ونتج عنها الفيلم الشهير. لكنها مُكلفة جدًا وتتطلّب الكثير من الوقت والدقّة لرسم النقاط بطريقة صحيحة، وهذا يعني أن المُمثّل بحاجة لوضع طلاء على وجهه طوال الوقت. وانطلاقًا من ذلك قرّر Hao Li وMark Pauly، المُختصّين في مجال تطوير تقنيات التعرّف على الوجه والرؤية الحاسوبية، تبسيط العملية وتطوير مُستشعرات وتقنيات قادرة على المُساهمة بهذا الأمر.

الحواسب والمُستشعرات في ذلك الوقت كانت قادرة -إلى حد ما- على رصد الحركة وتغييرات الوجه. لكنها معلومات لا معنى لها ولا يُمكن للحاسب تشكيلها أو الاستفادة منها بشكلها الصحيح. وإضافة لما سبق، فإن الوجه من العناصر الصعبة بالنسبة للآلة، فالوجوه تختلف من بلد للآخر، ومن عرق للآخر، وتتغيّر بحسب العمر وبحسب ظروف الإضاءة أيضًا، دون نسيان توضّع الرأس ودرجة ميلانه، وتلك بيانات صعب على الحاسب التعامل معها إن لم يكن مُدرّبًا على ذلك بشكل مُكثّف.

ومن هنا بدأ فريق العمل بتقسيم جسم الإنسان لمُخطّطات هندسية أملًا في مُساعدة الحاسب على تحديد كل عنصر بدقّة حسب مكانه، لينجح فيما بعد في مُحاكاة حركة جسم الإنسان بشكل آني عن طريق الآلة. ومع مرور الوقت ارتفعت دقّة تلك الخوارزميات والمُستشعرات، لتقوم آبل بالاستحواذ على مجموعة من الشركات، لتنتقل الأسماء المذكورة في الأعلى للعمل داخل شركة آبل وتخرج نتيجة لجهودها تقنيات التعرّف على الوجه في هواتف آيفون إكس.

كثرة الحديث عن تقنيات التعرّف على الوجه في آيفون.. مُبالغة أم ضرورة مُستقبلية؟

التدوينة تقنيّة التعرّف على الوجه.. من فيلم “أفاتار” إلى هواتف iPhone X ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل تطرد أحد مُهندسيها لأن ابنته قامت بتصوير “آيفون إكس” قبل أسبوع من وصوله للأسواق

آبل iPhone X آيفون

آبل iPhone X آيفون

قامت شركة آبل بطرد أحد مُهندسيها الذين عملوا ضمن فريق تطوير “آيفون إكس” iPhone X وذلك لأن ابنته قامت بتصوير الهاتف الجديد الخاص بوالدها قبل أسبوع تقريبًا من وصوله للأسواق.

وقامت Brooke، ابنة المُهندس، بزيارة والدها في مقر آبل في كاليفورنيا وقامت بجولة في مقرّ الشركة وفي أماكن الاستراحة الخاصّة بالشركة. ولأنها تقوم بتصوير يومياتها بالفيديو، قامت بتصوير والدها وهو يستخدم خدمة آبل للدفع الإلكتروني داخل مطعم الشركة لتقوم فيما بعد باستعراض الجهاز بشكل سريع وتحديدًا الكاميرا والشاشة الكبيرة، دون التطرّق لأي شيء آخر.

وعلى الرغم من عدم شهرة قناة Brooke على يوتيوب إلا أن الفيديو نجح في الوصول إلى القائمة المقاطع الأكثر مُشاهدة لتطلب آبل منها إزالته بشكل فوري. ولم تتردّد الفتاة وقامت بإزالة الفيديو إلا أن هذا لم يمنعه من الانتشار ليكون والدها هو الضحية وتقوم آبل بتسريحه من العمل لأنه خالف الأنظمة والقوانين التي تمنع تصوير الأجهزة قبل وصولها للأسواق.

وإلى جانب تصوير الجهاز الذي كشفت الشركة عنه قبل شهر ونصف تقريبًا من الحادثة، فالتصوير في حرم شركة آبل ممنوع كذلك، وهي أمور اعترف المُهندس بمخالفتها وتحمّل المسؤولية الكاملة على خطأه.

التدوينة آبل تطرد أحد مُهندسيها لأن ابنته قامت بتصوير “آيفون إكس” قبل أسبوع من وصوله للأسواق ظهرت أولاً على عالم التقنية.

السبت، 28 أكتوبر 2017

تحديث Pocket يدعم الآن قراءة المقالات صوتياً دون الحاجة للمس

تحديث Pocket يدعم الآن تحويل النص إلى كلام دون الحاجة للمس

تحديث Pocket يدعم الآن تحويل النص إلى كلام دون الحاجة للمس

إذا كنت قد استخدمت بالفعل تطبيق Pocket فإنك تعرف ما هية التطبيق، عمومًا إن كنت تعرف أم لا، هو عبارة عن تطبيق لتخزين المقالات التي تريد قرائتها في وقت لاحق، ويمكن معه إستخدام إضافات المتصفّح بهدف مزامنة المقالات وقرائتها لاحقًا عبر الويب أو من التطبيق نفسه، في موضوع آحر تلقى التطبيق من على أندرويد تحديثًا جديدًا وفّر معه ميزة منتظرة من قبل المستخدمين وهي تحويل النص إلى كلام بشكل مستمر ودون الحاجة إلى لمس النص بهدف تحويله.

طبعًا ميزة تحويل النص إلى كلام متاحة منذ القدم على التطبيق، ومن خلالها يمكن للمستخدم السماح لأحد أصوات قوقل قراءة المقالات بصوت عالٍ، ومع نسخة Pocket 6.6.3 الجديدة، سيمسح التطبيق بقراءة والإستمرار في قراءة المقالات على شكل قائمة تشغيل، من دون الحاجة إلى رفع الأصبع أو الضغط.

هذا ما وفّرته النسخة الجديدة والمتاحة الآن لجميع مستخدمي أندرويد، أما على النسخة التجريبية، فهناك ميزة أخرى وهي ميزة “Highlighting، صاحبة مهمة تسليط الضوء على بعض العبارات، حيث بالضغط المطوّل على النص سيظهر للمستخدم خيار جديد يهدف إلى تمييز عبارة أو كلمة ما، مع وجود تبويب جديد من خلاله يمكن الإنتقال بسرعة إلى جميع العبارات التي تم تمييزها سابقًا.

تحديث Pocket يدعم الآن تحويل النص إلى كلام دون الحاجة للمس

أخيرًا كما أشرنا سابقًا تحديث Pocket 6.6.3 متاح الآن لجميع مستخدمي أندرويد، أما النسخة التجريبية فلابد الإشتراك في مجتمع التطبيق بهدف إرسالها لك.

المصدر

التدوينة تحديث Pocket يدعم الآن قراءة المقالات صوتياً دون الحاجة للمس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أمازون تطلق خدمة “بزنس برايم” للتوصيل السريع للشركات

Business Prime

Business Prime

كلكم تعرفون خدمة برايم المدفوعة من أمازون التي تحصل على مزايا إضافية من خلالها كالتوصيل السريع، الآن أصبح هناك خدمة “بزنس برايم” وهي مشابهة لها من حيث الفكرة لكنها موجهة للشركات.

عضوية Business Prime سنوية تأتي برسوم مرتفعة بالطبع مقارنة بمثيلتها للمستخدمين الأفراد. يمكن الاشتراك بها بسعر 499 دولار سنوياً للشركات التي تحوي حتى 10 موظفين، و بسعر 1299 دولار سنوياً للشركات التي تحوي حتى 100 موظف، وبسعر 10099 دولار للشركات التي لديها أكثر من 100 موظف.

يمكن للشركات في الولايات المتحدة وألمانيا الانضمام للخدمة حالياً وتقدم شحن مجاني خلال يومين فقط.

وتعتقد أمازون أنه طالما حققت خدمتها نجاح للمتسوقين الأفراد الذين عادة لديهم حساسية أعلى للتسوق حيث يحتاجون إلى لمس المنتجات بيدهم قبل شرائها، يختلف الوضع للشركات التي تحتاج إلى كميات كبيرة من المنتجات المختلفة كالقرطاسية مثل الأوراق والأقلام وحتى الإلكترونيات اللازمة لعملها كالآلات الحاسبة والطابعات والكمبيوترات.

كانت أمازون قد أطلقت قبل عامين مبادرة Amazon Business التي تعرض منتجات موجهة للشركات فقط وتجاوزت مبيعات المبادرة المليار دولار خلال سنوة واحدة من إطلاقها ووسعتها لاحقاً لتشمل عدة دول مثل ألمانيا والهند واليابان.

ولأن المنتجات هنا تشتريها الشركات فهي تتوفر بحسومات خاصة للكميات وأيضاً يمكن الوصول لمنتجات من الصعب الوصول إليها عبر متجر أمازون التقليدي خاصة عندما يتعلق الأمر بمنتجات معقدة أو لها طبيعة خاصة أو لا يستخدمها عادة الأفراد مثل قلايات البطاطا الكبيرة التي يمكن أن تشتريها ماكدونالدز.

المصدر

التدوينة أمازون تطلق خدمة “بزنس برايم” للتوصيل السريع للشركات ظهرت أولاً على عالم التقنية.