الأربعاء، 31 مايو 2017

مايكروسوفت تُطلق خدمة تخطيط المشاريع Planner على أندرويد

مايكروسوفت تُطلق تطبيقها Planner على أندرويد

 

مايكروسوفت تُطلق تطبيقها Planner على أندرويد

قبل نحو عام من الآن أعلنت مايكروسوفت عن إطلاقها خدمة Microsoft Planner كجزء من مجموعة أوفيس 365 الإنتاجية للشركات والمدارس، وهذه الخدمة يمكن إستخدامها في فرق العمل لتنظيم المهام فيما بينهم كخدمتي trello و Asana.

وعبر هذه الخدمة يكون للمستخدم ألواح لمتابعة تنظيم العمل وكل لوح يحتوي عدة بطاقات يمكن إضافة عناصر لكل بطاقة مثل تاريخ الانتهاء من التنفيذ، المرفقات، التصنيفات وبالطبع المحادثات بين أعضاء الفريق. ويمكن التعامل مع المهام عبر السحب والإفلات لتغيير مكانها أو إضافة الأعضاء لها.

الأسبوع الماضي تم إتاحة التطبيق على نظام iOS وهاهي الآن تتيحه مايكروسوفت ورسميًا على النظام الأكبر أندرويد، وليس هناك زيادة أو نقص في الأدوات حيث سترى ما ما تتوقعه من أدوات في إدارة المهام، مما يسمح لك بتتبع المشاريع ومشاركة الملفات والدردشة مع فريق العمل وتتبع الخطط أينما ذهبت.

أخيرًا تطبيق Microsoft Planner غير متاح لحسابات أوفيس 365 الشخصية فقط المشتركين “الشركات والمدارس” ويمكنك تحميله من هنا، أو بنسخة APK من هنا.

التدوينة مايكروسوفت تُطلق خدمة تخطيط المشاريع Planner على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

غوغل ترفع مستوى الحماية في بريد جيميل داخل الشركات

غوغل

غوغل

أعلنت شركة غوغل عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى الحماية في بريد جيميل Gmail وتحديدًا في حزمة G Suite الموجّهة للأعمال والشركات.

وأضافت غوغل طبقات جديدة للحماية؛ الأولى تعتمد على خوارزميات تعلّم الآلة لمنع محاولات التصيّد وهجمات الاحتيال على المُستخدم، فالشركة ذكرت أن 50٪ إلى 70٪ من الرسائل الواردة تكون رسائل احتيال، لكنها تنجح بنسبة 99.9٪ بفضل تلك الخوارزميات في حماية المستخدمين.

وبحسب النموذج الجديد، ستقوم غوغل بتأخير الرسائل لفترة لا تتجاوز 0.05٪ من الوقت اللازم لوصول الرسالة، وهو وقت تستغلّه في فحص الرسائل والتأكّد من أنها سليمة لا تحتوي على أية روابط أو محتوى خبيث. كما قامت الشركة بدمج تلك الأدوات الجديدة مع أدوات التصفّح الآمن، وذلك للقضاء على أي رابط خبيث.

أما الأداة الثانية، فهي لتنبيه الموظّف قبل أن يقوم بإرسال رسالة لعنوان بريدي خارج الشركة، فعند وجود شخص جديد أو جهة ستصل الرسالة الإلكترونية إليها، يتم تنبيه المُستخدم لتدارك الوضع. كما أن الإشارة إلى بريد على أنه خارجي، سيقي بقية الموظّفين من الوقوع في فخ إرسال رسالة لجهات خارجية خارج الشركات.

وذكرت غوغل أنها وبفضل الأدوات الجديدة ستكون قادرة على حظر ملايين الرسائل الخبيثة الآن، دون تجاهل دور الأدوات التي توفّرت سابقًا والتي تقوم بالتأكد من سلامة المحتوى والبيانات الوصفية لكل رسالة صادرة أو واردة.

التدوينة غوغل ترفع مستوى الحماية في بريد جيميل داخل الشركات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق الكاميرا الإحترافي Halide على آيفون “أفضل بديل”

هناك العشرات من التطبيقات البديلة لتطبيق الكاميرا الإفتراضية من على هواتف آيفون، ويقع الأمر أيضًا على باقي أنظمة التشغيل الأخرى على رأسهم نظام أندرويد، اليوم معنا أحد التطبيقات الجديدة في هذا المجال وهو تطبيق Halide الذي يحمل في ثناياه أدوات تصوير إحترافية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

من جانبه هذا التطبيق يهتم بالصور فقط أي يدعم إلتقاط الصور ولا يدعم إلتقاط الفيديو، ومن أبرز مزاياه دعمه للتحكم اليدوي في كل شيء من على الكاميرا سواء على سرعة مغلاق العدسة موازنة اللون الابيض، ودعمه للتصوير الخام “RAW” المخصص في الكاميرات الاحترافية، وهناك الضبط البياني، ناهيك عن تمريراته وواجهته الجميلة التي تعمل على تسهيل أمر إلتقاط الصور.

وكما ويأتي تطبيق Halide بدعم تصوير الصور الحية والصور المتحركة GIF، وهناك وضع الالتقاط التلقائي الذكي، وضبط التركيز التلقائي، مع إمكانية استخدام الإيماءات لتغيير التعرّض والتركيز اليدوي، ودعمه لتخصيص عناصر التحكم لتتكيّف إحتياجات المستخدم مع التطبيق أبرزها 3D Touch

أخيرًا في الوقت الراهن سعر التطبيق 2.99$ ولكن بعد 6 يونيو سيرجع التطبيق لسعره الحقيقي 4.99$ فإذ كنت من المهتمين يمكنك شرائه بالإنتقال إلى صفحته من هنا.

التدوينة تطبيق الكاميرا الإحترافي Halide على آيفون “أفضل بديل” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نظارة الواقع الافتراضي Gear VR تدعم البث إلى التلفاز عبر كروم كاست

أعلنت شركة أوكولوس المطورة لنظارة الواقع الافتراضي Gear VR بالتعاون مع سامسونج عن دعم البث إلى شاشة التلفاز عبر قطعة كروم كاست ليتمكن كل من معك في الغرفة من مشاهدة ما تراه ضمن النظارة.

كل ما تحتاجه هو أحدث نسخة من تطبيق Oculus mobile على هاتفك الأندرويد ليظهر لك زر البث في الشريط العلوي وبالضغط عليه يمكنك البحث عن قطعة كروم كاست قريبة لاختيارها وعرض المحتوى على التلفاز. وسبق أن كان بث الواقع الافتراضي للتلفاز متاحاً في النظارات المستقلة مثل اوكولوس ريفت، لكنها الآن تتاح على النظارات التي تعمل بالهواتف الذكية لأول مرة.

عادة ما يؤخذ على الواقع الافتراضي أنها تعزز الإنعزالية والسلبية، لكن مع هذا البث لأجهزة التلفاز كما هو الحال مع نظارة بلايستيشن للواقع الافتراضي، فإن أصدقائك سيتابعون معك المتعة من خلال مشاهدة نفس المحتوى بالزمن الفعلي سواء أكان ألعاب أم تطبيقات، وهي فرصة لتعريفهم بهذا النوع الجديد من الترفيه المستقبلي.

المصدر

التدوينة نظارة الواقع الافتراضي Gear VR تدعم البث إلى التلفاز عبر كروم كاست ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحديث بحث صور قوقل يقدم معلومات أكثر عن الفنون

يجري الناس 500 مليون عملية بحث عن الصور المرتبطة بالفنون شهرياً، ولأن قوقل أصبحت تتجه أكثر لجعل صفحة نتائج البحث مفيدة بحد ذاتها وليست مجرد عرض روابط من المواقع، فإن التحديث الكبير القادم لمحرك بحث الصور سيركز على مجال الفن يعطي نتائج أكثر جودة من ناحية طريقة العرض.

فلو بحثت ضمن محرك بحث الصور عن كلمة مفتاحية مرتبطة بالفن مثل اسم رسّام شهير أو لوحة فنية شهيرة فإن نتائج البحث ستعرض تفاصيل أكثر يمكنك الخوض فيها مثل مجموعة لوحات الفنان أو المتاحف التي تعرض تلك اللوحات بحيث يمكنك مشاهدتها كما هي في المتحف.

وستقدم قوقل تفاصيل أكثر عن اللوحات بدءاً من المواد المستخدمة فيها وتاريخها وكل المعلومات حولها، والأمر لايشمل اللوحات فقط بل كل الفنون كالنحت والتماثيل.

وتتكامل خدمة ستريت فيو مع محرك بحث الصور من قوقل بحيث يمكنك إجراء جولة افتراضية في المتاحف ومشاهدة اللوحات المعلقة والإطلاع على أسمائها وعرضها بالدقة العالية وحتى معرفة قصة كل لوحة.

واستخدمت قوقل برامج خاصة بالتعرف على الصور لمسح وتصنيف أكثر من 15 ألف لوحة في عشرات المتاحف حول العالم.

المصدر

التدوينة تحديث بحث صور قوقل يقدم معلومات أكثر عن الفنون ظهرت أولاً على عالم التقنية.

WSJ : بيكسبي لن يتم إطلاقه في الربيع كما وعدت سامسونج

المساعد الصوتي بيكسبي والذي كان أحد أهم مزايا جالكسي S8 وقت الكشف عن الهاتف على خشبة المسرح ، للأسف سامسونج لم تستطع إطلاقه حتى الان إذا مااستثنينا البلد الأم كوريا الجنوبية .

اليوم وبحسب تقرير جديد من وول ستريت جورنال فإن المساعد الصوتي لازال بحاجة للكثير من العمل على اللغة الإنجليزية خصوصاً تركيب الجُمل والقواعد النحوية قبل أن يتم إطلاقه بشكل رسمي للمستخدمين .

ويضف التقرير إن سامسونج وبعد شهرين من إطلاق هواتفها الجديدة لازالت غير متأكدة من موعد إطلاق المساعد الصوتي الذي حددته في فصل الربيع حيث أفاد متحدث بإسم الشركة الكورية للصحيفة أنهم لازالوا في طور إعداد بيكسبي ليكون جاهزاً للإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية دون تحديد إطار زمني لذلك .

يبدو أن سامسونج لاترغب المخاطرة بسمعتها مجدداً في السوق الأمريكي ، لذلك تفضّل الشركة التريّث وإطلاق المساعد الصوتي خالياً من أي مشاكل .

المصدر

التدوينة WSJ : بيكسبي لن يتم إطلاقه في الربيع كما وعدت سامسونج ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق ساوند كلاود يصل لـ Xbox One و أجهزة PC بنظام ويندوز 10

في ظل سعيهم للتوسع والنمو وإستمرار منافسة سبوتيفاي و باندورا أعلن القائمين على تطبيق ساوندكلاود عن إطلاق نسخة من التطبيق الشهير لسماع الموسيقى على منصة Xbox One .

إذن بات بإمكان مستخدمين إكس بوكس ون تحميل تطبيق ساوندكلاود من المتجر والوصول إلى ملائيين الاغاني مع دعم مزايا مثل البحث عن الفنانين والاغاني وإنشاء القوائم وغيرها .

من الاشياء العظيمة أيضاً ان التطبيق متوافق مع المساعد الصوتي كورتانا حيث يمكنك إستخدام الأوامر الصوتية لتشغيل المسارات والتقديم والتخطي حتى أثناء اللعب .

أيضاً أعلن القائمين على ساوندكلاود أن هناك نسخة من التطبيق مخصصة لأجهزة PC بنظام ويندوز 10 متوفرة في وضع البيتا الآن ، على أن يتم تجهيزها لإطلاقها الأسبوع المقبل بشكل رسمي في متجر ويندوز الأسبوع المقبل .

المصدر

التدوينة تطبيق ساوند كلاود يصل لـ Xbox One و أجهزة PC بنظام ويندوز 10 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تسريب صور ومواصفات هاتف موتورولا Moto Z2

الجيل الثاني من أحد أنجح الهواتف والحائز على جائزة الهاتف الأكثر ابتكاراً في العام الماضي على وشك الظهور بشكل رسمي خلال الاسابيع القليلة المقبلة والمقصود هنا هاتف لينوفو Moto Z2 .

اليوم وردت تسريبات جديدة لتصميم الهاتف الجديد تشير إلى تغييرات ملحوظة مع الحفظ على نفس الهوية الرئيسية للتصميم ، أما الإضافة الابرز فهي وجود كاميريتن مزدوجة من الخلف اما بالنسبة للسلبيات الظاهرة فهي إزالة منفذ 3.5mm الخاص بسماعات الرأس .

الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم الجديد سناب دراغون 835 مع 4GB ذاكرة عشوائية و 64GB ذاكرة تخزين ويفترض ان يقدم شاشة بحجم 5.5 إنش وكاميرتين مزدوجة بدقة 13MP .

 

سيعمل الهاتف بنظام اندرويد نوجا 7.1 ومن المنتظر إن تعلن موتورولا عن بعض الاضافات الجديدة Moto Mods للهاتف على ان تستمر الاضافات القديمة بالعمل مع الهاتف الجديد كما وعدت الشركة من قبل .

المصدر

التدوينة تسريب صور ومواصفات هاتف موتورولا Moto Z2 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آندي روبن يؤكّد أن نظام Ambient OS سيكون مفتوح المصدر على غرار أندرويد

آندي روبن

آندي روبن

أكّد آندي روبن Andy Rubin، مؤسّس شركة Essential وأحد مؤسّسي نظام أندرويد، أن نظام تشغيل شركته الجديدة الذي يُعرف باسم Ambient OS سيكون مفتوح المصدر.

وسيقوم النظام الجديد بتشغيل مُساعد الشركة المنزلي الجديد “هوم”، كما يحتوي على مُساعد رقمي سيصل إلى هواتف Essential PH-1 أيضًا.

وذكر روبن أن Ambient OS سيأتي لمعالجة بعض المشاكل الموجودة في سوق الأجهزة الذكية، لكنه توقّف عند هذه النقطة، وتحديدًا عندما قال إن النظام الجديد سيعالج واحدة من أهم مشاكل نظام أندرويد المُتمثّلة في وصول التحديثات لمستخدميه، دون التطرّق لطريقة الحل.

وفي الوقت الراهن، يبدو أن روبن ومهندسيه يُركّزون على تطوير نظام Ambient OS ليكون قادرًا فيما بعد لتشغيل هواتف الشركة الذكيّة. كما أن واجهات برمجية وحزمة تطويرية ستتوفّر قريبًا جدًا للراغبين بكتابة تطبيقات للمساعد المنزلي.

التدوينة آندي روبن يؤكّد أن نظام Ambient OS سيكون مفتوح المصدر على غرار أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أول برامج آبل التلفزية سيبدأ عرضه يوم 8 أغسطس

آبل

آبل

أكّد إيدي كيو Eddy Cue، نائب رئيس قسم الخدمات وتطبيقات الإنترنت في شركة آبل، أن برنامج الشركة التلفزي الأول والذي يُعرف باسم Carpool Karaoke سيبدأ عرضه يوم 8 أغسطس/آب 2017.

وبالتزامن مع تأكيدات كيو، أطلقت آبل بيان رسمي ذكرت فيه أن الشركة مُتحمّسة لوصول برنامجها المرئي الأول لمُستخدمي خدمة Apple Music بصورة حصرية.

ويمتد البرنامج على مدار 16 حلقة بطول 30 دقيقة للحلقة الواحدة، وهو برنامج يتم فيه استضافة أحد المشاهير للغناء والقيام ببعض الأمور العفوية أثناء التجوّل بالسيّارة، وهو بالأساس برنامج من إنتاج المُمثّل الشهير James Corden.

وسوف يظهر في البرنامج مجموعة كبيرة من المشاهير من مجالات مُختلفة كالفن، والتمثيل، والغناء، والرياضة على غرار ويل سميث، ولاعب كُرة السلّة شاكيل أونيل، وفرقة ميتاليكا Metallica كذلك.

وحدّدت آبل نيسان/أبريل موعدًا لبدء عرض البرنامج، لكنها قامت بتأجيله إلى أجل غير مُسمّى، قبل أن تُصدر بيان رسمي مُحدّدة 8 أغسطس موعدًا رسميًا لبدء العرض.

التدوينة أول برامج آبل التلفزية سيبدأ عرضه يوم 8 أغسطس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Xperia XZ Premium من سوني سيصل يوم 19 يونيو بسعر 800 دولار

سوني

سوني

أعلنت شركة سوني أن هاتفها الرائد Xperia XZ Premium سيتوفّر للطلب المُسبق في 12 يونيو/حزيران القادم، على أن يبدأ بالوصول للمستخدمين يوم 19 يونيو.

وذكرت الشركة أن الطلبات المُسبقة ستبدأ في الولايات المتحدة الأمريكية عبر متجري أمازون وBest Buy. لكن الحصول على الجهاز سيكون مُمكنًا من أي متجر بعد 19 يونيو، وبسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي تقريبًا.

ويحمل الجهاز شاشة 5.5 بوصة بدقّة 4K مع دعم لتقنية HDR. كما يُعتبر ثاني هاتف بعد غالاكسي إس 8 يصل إلى الأسواق مع دعم لتقنية Gigabit في الاتصالات. أما من ناحية المواصفات، فهو يعمل بمعالج سناب دراغون 835، ويحمل ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، مع مساحة تخزيم 64 غيغابايت قابلة للزيادة.

ووضعت سوني ثقلها في الكاميرا الخلفية، فهي بدقّة 19 ميغابيكسل وبتقنيات عالية جدًا تسمح بالتقاط صور بطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية الواحدة. أما الأمامية، فهي بدقّة 13 ميغابيسكل.

وذكرت سوني أيضًا، أن العارض الضوئي Xperia Touch سيطرح للبيع يوم 16 يونيو حصريًا في متجر الشركة في جادة 25 Madison في مدينة نيويورك، وسيُباع بسعر 1700 دولار أمريكي.

التدوينة Xperia XZ Premium من سوني سيصل يوم 19 يونيو بسعر 800 دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت تستعرض مُساعدات منزلية جديدة تعمل بواسطة كورتانا

مايكروسوفت

مايكروسوفت

استعرضت شركة مايكروسوفت وللمرّة الأولى مُساعد منزلي جديد من إنتاج شركة Harman Kardon، وهو مُساعد يعمل بواسطة كورتانا، المُساعد الرقمي من تطوير مايكروسوفت.

ولم تذكر الشركة سعر المُساعد المنزلي، إلا أن الجهاز يُقدّم مواصفات عالية كمايكروفونات قادرة على التقاط صوت المستخدم حتى في البيئات ذات الضجيج العالي. كما أن مُكبّرات الصوت توزّع الصوت بشكل كامل بزاوية 360 درجة.

ويعمل الجهاز بواسطة عقل مايكروسوفت الذكي، كورتانا، لتدخل بذلك مايكروسوفت في المنافسة مع أمازون وغوغل التي دخلت السوق منذ أكثر من عام.

وإضافة إلى Invoke، مُساعد Harman Kardon، استعرضت مايكروسوفت مُساعد جديد من إنتاج HP، لكنه على ما يبدو ليس جاهزًا لأن العرض كان عن طريق الحاسب فقط. لكن وبحسب موقع Engadgets، المُساعد يُشبه إيكو دوت من أمازون، أي أنه أسطواني وصغير.

التدوينة مايكروسوفت تستعرض مُساعدات منزلية جديدة تعمل بواسطة كورتانا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شحنات الهواتف الذكية هذا العام تزيد عن 1.5 مليار هاتف

سناب شات

نشرت شركة الأبحاث والتحليلات IDC تقريرها حول شحنات الهواتف الذكية هذا العام والتوقعات المستقبلية حيث من المتوقع أن يواصل السوق نموه التدريجي وبوتيرة أسرع.

بحسب أرقام الشركة فإن هذا العام سيتم شحن 1.517 مليار هاتف ذكي منها 1.290 مليار هاتف أندرويد و 223 مليون هاتف آيفون و تقريباً مليون هاتف ويندوز موبايل.

بهذا فإن شحنات الهواتف الذكية هذا العام تكون قد زادت 3% وهو أعلى من معدل النمو المحقق العام الماضي. وخلال الأعوام الخمسة القادمة من المتوقع أن يصل شحنات الهواتف الذكية إلى 1.744 مليار هاتف في عام 2021.

وسيكون هاتفي جالكسي إس 8 و آيفون 8 أهم أسباب نمو المبيعات حيث حقق هاتف سامسونج ضعف المبيعات التي كانت مع سابقه إس 7، ومع التغييرات الفنية الكبيرة في هاتف آبل ستشهد زيادة في الطلب.

ومع تغييرات ليس فقط قياسات بل حتى نسبة أبعاد شاشات الهواتف الذكية، فقد نشرت IDC رسم بياني يوضح توزع الهواتف في المبيعات وفق قياسات شاشاتها.

من الرسم نلاحظ النمو المتصاعد في الهواتف التي تقع شاشاتها ضمن نطاق 5.5 إلى 6 بوصة مع تراجع نسبي في الهواتف الأصغر 5 إلى 5.5 وحتى 4 إلى 5 بوصة، ومازالت الفئة الأكبر من 6 إلى 7 بوصة لن تشهد زيادة كبيرة خلال الأعوام التالية.

أما عن توقعات أنظمة التشغيل للهواتف الذكية حتى عام 2021 فإن أندرويد سيصل أعلى قليلاً من 85% في حين أن نظام iOS سيكون أقل قليلاً من 15% في محافظة على المراكز كما هو الحال الآن.

المصدر

 

 

التدوينة شحنات الهواتف الذكية هذا العام تزيد عن 1.5 مليار هاتف ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نينتندو تطور لعبة البوكيمون الجديدة Pokeland

pokeland

pokeland

بعد النجاح الكبير الذي حققه لعبة بوكيمون جو، تريد نينتندو البناء عليه عبر إطلاق لعبة جديدة تدعى Pokeland وهي بمثابة مزيج ما بين بوكيمون جو وبوكيمون Rumble.

كما هي ألعاب البوكيمون حيث يمكنك جمع البوكيمونات وتدريبها وحتى المبارزة مع اللاعبين الآخرين. تتطلب اللعبة توفر اتصال بالإنترنت للعبها وكذلك حساب نينتندو وستتاح على أندرويد و آيفون.

بدأت نينتندو حالياً أول دفعة اختبارية لنسخة ألفا من اللعبة حيث ستوفرها لعشرة آلاف لاعب فقط وستحوي ستة جزر و 52 مرحلة مختلفة و 15 مستوى و 134 بوكيمون أو كائن لجمعها.

حققت بوكيمون جو نمو كبير وسريع في العائدات حيث كانت أسرع لعبة تحقق 600 مليون دولار و تجاوزت عائداتها المليار دولار للشركة اليابانية على الرغم من عدم توفرها في أسواق ضخمة مثل الصين، وتملك اللعبة وفق آخر الألعاب أكثر من 65 مليون لاعب نشط.

مازال من المبكر الحديث عن موعد إطلاق النسخة النهائية الرسمية من Pokeland لكنها قادمة بكل تأكيد.

المصدر

التدوينة نينتندو تطور لعبة البوكيمون الجديدة Pokeland ظهرت أولاً على عالم التقنية.

خطأ مطبعي من دونالد ترامب يُشعل تويتر وقد يدفع الشركة لإتاحة خاصيّة تعديل التغريدات

دونالد ترامب

دونالد ترامب

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على تويتر احتوت على كلمة مكتوبة بشكل خاطئ، وهو ما أدّى بدوره إلى اشتعال تويتر وإعادة نشر للتغريدة على نطاق واسع.

وكتب ترامب تغريدة تتناول الموقف السلبي للصحافة، لكنه عوضًا عن كتابة كلمة تغطية “Coverage” كتب “covfefe” التي أشعلت بدورها جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قام أحدهم بحجز موقع covfefe.com. كما انتشرت على موقع Product Hunt، الخاص بنشر المُنتجات الجديد، حملة للترويج لكنزات جديدة تحمل نفس الكلمة الخاطئة التي كتبها ترامب.

وقامت وكالة CNN العالمية بتغطية وتحليل للكلمة واستنتجت أنها تعني تغطية “Coverage”، وليست مؤتمر “Conference”. كما ذهب البعض لأبعد من ذلك للبحث عن أي تفسير للكلمة في لغات أُخرى، إلا أن جميع القواميس لم تحتوي على هذه الكلمة أبدًا.

ويُمكن البحث عن وسم “#covfefe” في تويتر أو بقيّة الشبكات الاجتماعية للاطّلاع على الانتشار الواسع جدًا لهذا الخطأ المطبعي.

وعلى الرغم من فُكاهة الموقف، إلا أن المسؤولين في تويتر قد يبدأوا بالفعل في التفكير بشكل جدّي بميّزة تعديل التغريدات التي يُطالب الجميع بها، فخطأ مطبعي بسيط أدّى إلى انشغال جميع روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

التدوينة خطأ مطبعي من دونالد ترامب يُشعل تويتر وقد يدفع الشركة لإتاحة خاصيّة تعديل التغريدات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سامسونج تكشف عن الحاسب المتحول Notebook 9 Pro مع قلم ذكي

القلم الذكي من سامسونج وصل إلى الحواسب المحمولة مع Notebook 9 Pro الجديد الذي يحمل شاشة لمسية وقابلة للتدوير 360 درجة.

توفر سامسونج الحاسب بقياسين للشاشة 13.3 و 15 بوصة بدقة 1920*1080 بكسل يمكن تحويل الجهاز إلى وضعية الحاسب اللوحي عبر تدويرها بالكامل.

يعمل الجهاز بمعالجات الجيل السابع من إنتل Core i7 بتردد 2.7 غيغاهرتز مع بطاقة رسوميات بخيارين إما مدمجة في الجهاز الصغير أو Radeon 540 بذاكرة 2 غيغابايت من AMD في الجهاز الأكبر.

وتختلف الذاكرة العشوائية بين الجهازين من 8 غيغابايت في الصغير إلى 16 غيغابايت في الكبير، وتتوحد مساحة التخزين الداخلية 256 غيغابايت SSD مع دعم لبطاقات الذاكرة.

يتميز قلم S Pen بتحسسه لـ 4 آلاف مستوى ضغط مختلف مع دعم Air Command نفس الموجودة في هواتف جالكسي التي تتيح تحرير المستندات والرسم وتسجيل الملاحظات بسهولة.

لم تكشف سامسونج عن سعر الجهاز أو موعد توفره لكنه سيكون في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

التدوينة سامسونج تكشف عن الحاسب المتحول Notebook 9 Pro مع قلم ذكي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أسوس، لينوفو و HP تتعهد بتصنيع لابتوبات ويندوز 10 بمعالجات الموبايل

كشفت مايكروسوفت عن شراكتها مع عدة شركات مصنعة للحواسب المحمولة منها أسوس و لينوفو و HP لتكون أول الشركات المصنعة لحواسب ويندوز تعمل بمعالجات معمارية ARM التي تشغّل عادة الهواتف الذكية.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت العام الماضي خطتها لجعل تطبيقات الحواسب المحمولة تعمل على معالجات ARM. وستصنع هذه الشركات حواسب محمولة بداخلها معالج كوالكوم سناب دراغون 835 الجديد.

بما أنها خطوة جريئة فإن العديد من الشركات مازالت مترددة للخوض بهذا المجال ولا تريد تكرار خطأ ويندوز RT الذي انضمت إلى مبادرته خمسة شركات حينها بما فيها سامسونج و ديل إضافة للمذكورين أعلاه وبالطبع مايكروسوفت نفسها التي أطلقت حاسب Surface RT.

مازال من المبكر قليلاً الحديث عن موعد إطلاق هذه الحواسب، حسب المدير التنفيذي في كوالكوم فإنها لن تطلق قبل الربع الرابع من العام.

وستتميز حواسب ويندوز 10 العاملة بمعالجات ARM أنها توفر في استهلاك البطارية وتقدم اتصال بشبكات الجيل الرابع بشكل مدمج وتدعم كافة تطبيقات ويندوز.

تتميز معالجات الهواتف الذكية بصغر حجمها وكفائتها العالية ما يتيح للشركات المصنعة إضافة المزيد من البطاريات داخل نفس الجهاز بدون زيادة سماكته.

هل سيكون سناب دراغون 835 الموجود في جالكسي اس 8 قادراً على تشغيل حاسب ويندوز بكفاءة؟ هذا الفيديو قد يحمل الإجابة

المصدر

 

التدوينة أسوس، لينوفو و HP تتعهد بتصنيع لابتوبات ويندوز 10 بمعالجات الموبايل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الثلاثاء، 30 مايو 2017

رسميًا تصميم يوتيوب الجديد متاح لجميع المستخدمين

رسميًا تصميم يوتيوب الجديد متاح لجميع المستخدمين

رسميًا تصميم يوتيوب الجديد متاح لجميع المستخدمين

بعد فترة إختبار إستغرقت شهور، أخيرًا أتاحت يوتيوب قبل قليل تحديثًا جديدًا ورسميًا لتطبيقها من على أندرويد و iOS، ومع هذا التحديث تم إجراء تغيّرات جذرية على تصميم التطبيق ككل، أبرزها إستبدال الشريط العلوي الكبير بشريط سفلي أبيض مع نص أحمر يحمل أبرز أدوات التطبيق الرئيسية.

كما وتم نقل زر التحميل العائم إلى الشريط العلوي المميّز باللون الأحمر فقط، بجانبه كلٍ من زر البحث والصورة الشخصية، فيما يخص التغيير الأكبر وهو الشريط السفلي فما زال يحمل نفس علامات التبويب السابق، مع إعادة تسمية علامة تبويب “Account ” إلى “Library”، ومن القائمة الأخيرة يمكن الإنتقال إلى سجل المشاهدة والتاريخ والفيديوهات الخاصة وتبويب المشاهدة لاحقًا وتبويب قوائم التشغيل بالإضافة إلى خيار فيديوهات أوفلاين.

وهذا الشريط الجديد سيكون على الشاشة أثناء التصفّح وفي حالة مشاهدة مقطع فيديو سيختفي، وللوصول إلى إعدادات الحساب سيلزمك هذا الضغط على صورة الملف الشخصي، أخيرًا التحديث يصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين، ويبدو أنه من جهة الخادم ويفضل تحميل آخر نسخة من التطبيق على iOS إنتقل إلى هنا، أما على اندرويد إنتقل إلى هنا.

 

 

 

التدوينة رسميًا تصميم يوتيوب الجديد متاح لجميع المستخدمين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أتعلم .. برنامج تدريبي في التقنية خلال الإجازة الصيفية

بدأت الإجازة الصيفية في معظم الدول العربية ولعل أفضل استغلال لها يكون بالدورات التعليمية في المجالات التقنية. برنامج أتعلم التدريبي عبر الإنترنت يوفر مجموعة من الدورات التقنية.

تتوزع مجالات الدورات من التصميم باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد، تطوير الألعاب باستخدام محرك يونيتي، تطوير المواقع والويب، تصميم تجربة المستخدم.

يتم تقديم الدروس والاشتراك بها عبر الإنترنت ومايلي تفاصيل كل دورة كالمدة والمواد التدريبية وغيرها.

كورس تصميم تجربة المستخدم مجاناً عربي

التدوينة أتعلم .. برنامج تدريبي في التقنية خلال الإجازة الصيفية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق مُذكِّر لقراءة الأذكار متاح الآن على أندرويد

بعد iOS تطبيق مُذكِّر لقراءة الأذكار متاح الآن على أندرويد

بعد iOS تطبيق مُذكِّر لقراءة الأذكار متاح الآن على أندرويد

تطبيق مُذكِّر أحد أفضل التطبيقات الإسلامية والذي معه ستتمكن أخي المسلم من تصفّح وقراءة الأذكار بطريقة جميلة، وكان لنا موعد بالكتابة عن التطبيق العام الماضي، حيث كان متاح سابقًا على iOS فقط، وحاليًا ومع قدوم شهر الخير والبركة تم إتاحة التطبيق على النظام الآخر أندرويد، ليستفيد منها حملة النظام الأكبر في العالم.

فيما يخص التطبيق فكما أشرنا هو يهتم بالأذكار ككل، ومعه سيتم عرض أذكار الصباح والمساء بشكل تلقائي تبعًا للتوقيت المعمول به هاتفك، بالإضافة يهدف التطبيق إلى إنجاز وردك اليومي من أذكار الصباح والمساء بشكل سريع عبر ترتيب الأذكار ترتيبًا دقيقًا، مع إتاحته لتصفّح الأذكار الأخرى والمختارة من كتاب حصن المسلم.

كما ويدعم مُذكِّر إمكانية مشاركة الأذكار والأدعية وهناك الأدعية بمحتوى مرئي “صورة” مصممة بواجهة جميلة للغاية يمكنك أيضًا مشاركتها او حفظها على جهازك، وليس هذا فحسب هناك خاصية عدّاد للأذكار يوضح مدى تقدُّمك في كل ذكر وعدد مرّات التكرار الباقية مع ميزة الإشعارات بموعد الأذكار وهنا يمكن تفعيلها أو إلغاء التفعيل، وأخيرًا هناك خيار تحجيم الخط بهدف جعله مناسب للقراءة.

والآن لتجربة تطبيق مُذكِّر يمكنك الإنتقال لصفحته على متجر بلاي من هنا، على ان يدعم إصدار أندويد 4.2 فأحدث.

التدوينة تطبيق مُذكِّر لقراءة الأذكار متاح الآن على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق شفلر شبكة إجتماعية لمشاركة وتحضير ألذ وصفات البيت

تطبيق شفلر "شبكة إجتماعية لمشاركة وتحضير ألذ وصفات البيت"

 

تطبيق شفلر "شبكة إجتماعية لمشاركة وتحضير ألذ وصفات البيت"

كلٍ من متجر قوقل بلاي وأبل ستور يحتوي على المئات من تطبيقات الطبخ وتحضير الوجبات، ولكن النقطة الجوهرية في هذه التطبيقات أنها تشمل وصفات مُحضّرة سابقًا، طبعًا هناك القليل منها ما يدعم التفاعل مع هذه الوصفات أو حتى وضع الوصفات الخاصة، ولكن الأمر مع تطبيق شفلر “Cheflr” يختلف، حيث لكي سيدتي أوّل التطبيقات التي تدعم إمكانية وضع الوصفات المنزلية ومشاركتها مع مجتمع التطبيق.

ناهيك عن قدومه بأدوات التفاعل الإجتماعية فهناك خيار مشاركة الوصفة، وخيار الإعجاب بالوصفة، وخيار التعليق على الوصفة، تمامًا كالخدمة المُصوّرة إنستجرام، وطبعًا يُمكِنُكِ تخصيص بروفايلك الشخصي وإضافة الإسم الذي ترغبيه مع مجموعة من البيانات الشخصية، على أن يكون هناك زر المتابعة وواجهة الإشعارات التفاعلية.

كما ويدعم التطبيق إنشاء قوائم خاصة بوصفاتك وهناك تبويب المفضلة الذي عبره يمكن وضع الوصفات المنوي تحضيرها لاحقًا، والعديد من الأدوات الأخرى، أخيرًا التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل على أندرويد حمّليه من هنا، وعلى iOS حمّليه من هنا.

التدوينة تطبيق شفلر شبكة إجتماعية لمشاركة وتحضير ألذ وصفات البيت ظهرت أولاً على عالم التقنية.