تجاوز إنفاق المتسوقين الإلكترونيين من الولايات المتحدة المليار دولار في ليلة عيد الشكر بزيادة 14% عن نفس اليوم من العام الماضي.
ويعد يوم عيد الشكر افتتاحية موسم التسوق الأمريكي وبلغت مبيعات ليلة أمس 1.15 مليار دولار خلال أقل من يوم ويتوقع أن يصل إلى ملياري دولار في نهاية اليوم. في حين أن إجمالي الإنفاق الإستهلاكي منذ بداية نوفمبر الجاري تجاوز 27 مليار دولار بزيادة أكثر من 4%.
وتتسابق الشركات والمتاجر الأمريكية العادية والإلكترونية بدءاً من يوم عيد الشكر والجمعة السوداء بتقديم الخصومات الكبيرة لإغراء المستهلكين بشراء المزيد من السلع وتبدأ حرب الأسعار فيما بينها.
وتضاعفت مبيعات متجر Target الإلكترونية في ليلة الخميس الماضي في أقوى مبيعات يومية تحققها الشركة. وتصل مبيعات المتاجر الإلكترونية خلال شهري نوفمبر وديسمبر وحدها حوالي 40% من مبيعات كامل السنة، وأحياناً تتجاوز 80%.
وبدأ متجر أمازون موسم تخفيضاته منذ بداية نوفمبر بتقديم خصومات جديدة كل يوم وأحياناً كل خمسة دقائق وذلك حتى 22 ديسمبر القادم. وللتجهيز للطلب الكبير زاد أمازون من عدد منتجاته بنحو 30% لتصل تشكيلته إلى 3.6 مليون منتج جديد.
ويتوقع الإتحاد الوطني للبيع بالتجزئة بأن تصل مبيعات موسم العطلات الأمريكي إلى أكثر من 655 مليار دولار وهذا الرقم يشمل كافة المتاجر التقليدية والإلكترونية.
التدوينة الأمريكيين ينفقون أكثر من مليار دولار ليلة عيد الشكر ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق