الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

توقعات بزيادة عدد المُعلِنين على إنستقرام أكثر من تويتر في 2017 – تقارير

instagram-logo-gettyimages-540936038

instagram-logo-gettyimages-540936038

جميعنا يعلم أن المرحلة الحالية – وربما المقبلة – على تويتر ليست جيدة على الإطلاق. لكن في الوقت الذي تقاتل فيه الشركة للحفاظ والبقاء على مُعلِنيها؛ ظهر تقرير جديد يكشف عن وجود منافسين آخرين يسعون لتخطّيها في العام المقبل. نعم، إنها إنستقرام.

وفقًا لتقريرٍ جديد صادر عن شركة أبحاث السوق “إي ماركتير”، بأن حوالي ثلاثة أرباع الشركات الأمريكية التي لديها نحو 100 موظف أو أكثر ستستخدم إعلانات إنستقرام لترويج وتسويق منتجاتها.

وفي الوقت نفسه ستذوق تويتر مرارة ذلك خلال 2017، مع ركود وثبات عدد المُعلنين بحوالي 66%. يذكر التقرير نمو عدد من العلامات التجارية التي لا تزال تستخدم منصة تويتر بزيادة أقل من نقطتين مئويّتين فقط منذ عام 2014.

تتفق نتائج تلك الدراسة مع دراساتٍ أخرى، حيث اكتشفت دراسة شركة آر بي سي كابيتال أن العديد من الشركات تخطط للإعلان والاستثمار بعيدًا عن تويتر. ومن ناحيةٍ أخرى، فإن الإعلانات التجارية تسير على ما يُرام مع إنستقرام، مع تضاعف عدد المُعلِنين هذا العام.

بالطبع ربط إعلانات إنستقرام بمنصة فيسبوك كان سبب من أسباب هذا النجاح. وترى إي ماركتير أنه على الرغم من هذا النجاح، فإن قاعدة المُعلِنين ينبغي عليها أن تنمو بنسبة قليلة في 2017، من 85.3% إلى 85.8%.

المصدر: Mashable


التدوينة توقعات بزيادة عدد المُعلِنين على إنستقرام أكثر من تويتر في 2017 – تقارير ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تُحدث تطبيقها Hangouts مع لوحة مفاتيح للصور المتحركة GIF

قوقل تُحدث تطبيقها Hangouts مع لوحة مفاتيح للصور المتحركة GIF

قوقل تُحدث تطبيقها Hangouts مع لوحة مفاتيح للصور المتحركة GIF

تطبيق Hangouts من قوقل أحد تطبيقات التراسل والتواصل القديمة والذي من خلاله تسعى الشركة تضخيم قاعدته الجماهيرية ويكون من ضمن أحد تطبيقات التراسل الرئيسية عند المستخدمين، وهذا السعي ملاحظ جرّاء التحديثات الشبه دورية التي تطال التطبيق، في تحديث جديد طال التطبيق اليوم يحمل رقم إصدار Hangouts 15.0 وهو موجّه لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1، الذي بطبيعة الحال عدد قليل من المستخدمين يملكون هذا النظام، ولم يأتي التحديث بالكثير.

حيث الجديد هو توفير التطبيق الدعم لإرسال الصور المتحركة GIF عبر لوحة المفاتيح الرئيسية، وبالتالي أصبح يدعم التطبيق الآن إرسال وإستقبال الصور المتحركة بكل سهولة سواء عبر البحث أو إدارج صورة محفوظة مُسبقًا، ويأتي هذا التحديث بعد أن تم دعم التطبيق مؤخرًا لميزة إختصارات التطبيق والمتاحة أيضًا على نظام اندرويد 7.1 فقط، أخيرًا عمل التحديث على إصلاح الخلل المتعلق بتكرار نفس الإشعار ولذلك لجميع المستخدمين.

قوقل تُحدث تطبيقها Hangouts مع لوحة مفاتيح للصور المتحركة GIF

المصدر

 

التدوينة قوقل تُحدث تطبيقها Hangouts مع لوحة مفاتيح للصور المتحركة GIF ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Clip Layer تطبيق جديد من مايكروسوفت يسمح بنسخ أي نص على أندرويد

clip-layer

clip-layer

عادةً عندما يريد المستخدم نسخ النص بكل سهولة عليه الضغط المطوّل على الشاشة أو الكلمة ومن ثم لو أراد المضي قدمًا في نسخ كلمات أخرى يمكنه التمرير ليتم بعد ذلك حفظ النص المنسوخ في الحافظة، وبنفس الوقت هناك بعض الهواتف التي لا تدعم هذا الخيار، لذلك تم تطوير تطبيق Clip Layer وهو إحدى تطبيقات مشروع مايكروسوفت  والذي تم إطلاقه حاليًا على متجر قوقل بلاي بشكل مجاني.

فكرة التطبيق تتبلور في دعمه لنسح أي نص من على الشاشة، وذلك من خلال الضغط المطوّل على زر Home الرئيسي، وذلك بعد فتح التطبيق فإنّه يقرأ أي نص على الشاشة، مما يجعل إمكانية النسخ في المتناول، وهنا يأتي دور المستخدم بتحديد ما يريد نسخه، وبعد إنتهاء عملية التحديد على المستخدم هنا الضغط على زر النص “أيقونة T” في أعلى يمين الواجهة، ليكون أخيرًا النص الذي تم نسخه متواجد في الحافظة وهنا يُمكن للمستخدم مشاركته أو إضافته أينما يريد.

Clip Layer تطبيق جديد من مايكروسوفت يسمح بنسخ أي نص على أندرويد

أخيرًا يُمكنك الآن تجربة تطبيق Clip Layer والإستفادة منه بتحميله عبر الإنتقال إلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا.

 

التدوينة Clip Layer تطبيق جديد من مايكروسوفت يسمح بنسخ أي نص على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

يوتيوب يجلب دعم 4K إلى البث المباشر

yt2-930x539

yt2-930x539

منذ سنوات و يوتيوب يدعم جودة 4K مع المقاطع التي يرفعها المستخدمين، لكن اليوم جلبت هذا الدعم إلى البث المباشر سواء البانورامي على مدى 360 درجة أو العادي بسرعة 60 إطار في الثانية.

واليوم بعد ستة سنوات من تمتع عدد من المستخدمين والقنوات بفيديوهات 4K وذلك لتوفر لديهم إمكانيات تسجيل أو مشاهدة فيديوهات بهذه الجودة الفائقة. هؤلاء أصبح بإمكانهم أيضاً حضور البث المباشر للفعاليات المتنوعة كالحفلات التي تصور على مدار 360 درجة أو العادية.

هذا التوسع في الدعم نتيجة طبيعية لمزيد من انتشار شاشات 4K وحتى الهواتف الذكية التي يمكنها تسجيل الفيديو بهذه الدقة.

وتواصل يوتيوب زيادة مزاياها بعد أن واجهت منافسة قوية من فيس بوك، ومؤخراً أضافت دعم ألوان HDR أيضاً لتحسين التعامل مع الإضاءة والظلال وزيادة إشباع لوني الأبيض والأسود.

المصدر

التدوينة يوتيوب يجلب دعم 4K إلى البث المباشر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق الكاميرا Hypocam المخصص للتصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود

تطبيق الكاميرا Hypocam المخصص للتصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود

تطبيق الكاميرا Hypocam المخصص للتصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود

تطبيقات معالجة الصور وبغض النظر عن كثرتها وإختلاف ما تُقدّمها من أدوات ومييزات، أصبحت من التطبيقات الرئيسية لدى كل مستخدم، لذلك نجد الإختلاف وارد عند السؤال والمفاضلة بين مجموعة من التطبيقات والتي تمتلك قاعدة جماهرية عريضة، وحقيقةً ليس هناك تطبيق كامل متكامل في هذا المجال، مثلًا هناك تطبيقات تحتوي على فلاتر فريدة من نوعها وبنفس الوقت مثلًا لا تدعم التحرير على صور RAW، والعكس صحيح حيث نجد تطبيقات تدعم هذه الخاصية ولكن بادوات قليلة، ودون فلاتر بالمستوى المطلوب.

لذلك يتّجه المستخدم لتحميل أكثر من تطبيق، لكن إن أردت التميّز في مجال معين وهو التحرير بالأبيض والأسود أنصحك بتجربة تطبيق Hypocam والمطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي بشكل مجاني وكامل، حيث ما يُميّز هذا التطبيق حقًا أنّه مطوّر خصيصًا للمستخدمين الذين يرغبون معالجة صورهم بالأبيض والأسود، حيث أصبح هذا التحرير عصريًا هذه الأيام ويتّجه إليه المُصوريين المُحترفين.

من جانبه التطبيق عبارة عن كاميرا تصوير وبذلك نفهم أن التأثيرات ومشاهدتها تكون في الوقت الحقيقي دون الحاجة للإلتقاط ومن ثم إضافة التأثير وأخيرًا بمشاهدة النتيجة، كما وهناك مجتمع التطبيق #hypocam الذي من خلاله يُمكن للمستخدم مشاركة صوره أو مشاهدة صور الآخرين والإعجاب والتعليق عليها، أخيرًا لتجربة تطبيق Hypocam يُمكِنُك الإنتقال إلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا وهو يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.

التدوينة تطبيق الكاميرا Hypocam المخصص للتصوير الفوتوغرافي الأبيض والأسود ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق مستندات قوقل يدعم الآن إدارج صور GIF في الوثيقة

Google Docs

Google Docs

من المعلوم أن قوقل قد أتاحت مجموعة التطبيقات المكتبية خاصتها لتكون منافسة لتطبيقات أوفيس الخاصة بمايكروسوفت، ولكن حقيقةً كل شخص عاقل لا يمكن مقارنة تطبيقات أوفيس بتطبيقات قوقل المكتبية كون أن الأخيرة ما زالت تحتاج إلى الكثير، عمومًا أحد تطبيقات قوقل المكتبية وهو تطبيق المستندات Google Docs قد حصل على تحديث جديد يدعم نظام تشغيل أندرويد، ولم يأتي هذا التحديث الجديد بأي إضافات كثيرة سوى أنّه بات يدعم إمكانية إدارج الصور المتحركة GIF إلى الوثائق.

فيما يخص إمكانية الإستفادة من هذه الميزة، يُمكن للمستخدم الإنتقال إلى خيار “إدراج” من قائمة الشريط الأعلى في التطبيق، وسيلاحظ إمكانية إدراج صورة أو اليحث عن صورة متحركة، أخيرًا يبدو أن التحديث يصل بشكل تدريجي للمستخدم عن طريق الخادم، ويُفضّل تحميل آخر إصدار من التطبيق وذلك بالإنتقال إلى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا، أو تحميل التحديث بصيغة APK من هنا.

التدوينة تطبيق مستندات قوقل يدعم الآن إدارج صور GIF في الوثيقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تقارير: Nokia D1C سيأتي في إصدارين بمواصفات مختلفة

A view of Nokia's head offices in Espoo, Finland

شعار نوكيا - Nokia D1C

أكّدت شركة نوكيا الفنلندية بالفعل نيتها العودة إلى سوق الهواتف الذكية مجددًا في العام القادم عبر مجموعة من الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

وطبقًا لتقرير جديد، فإنّ نوكيا ستطلق هاتف باسم Nokia D1C في إصدارين يحمل كلًا منهما مواصفات تقنية مختلفة عن الآخر.

وحسب التقرير فإنّ الإصدار الأقل سعرًا من الهاتف سيحمل شاشة مقاس 5” بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل، وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 430 مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو.

أمّا الإصدار الأعلى سعرًا من Nokia D1C فسيأتي مع شاشة مقاس 5.5” بوصة بدقة وضوح 1920 × 1080 بكسل، مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وكاميرا تصوير خلفية بدقة 16 ميجا بكسل.

باقي المواصفات التقنية متشابهة بين الهاتفين وتشمل كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، وكانت بعض المواصفات التقنية للهاتف قد تسرّبت في وقت سابق هذا الشهر.

هذا وأشارت شائعات سابقة إلى أنّ نوكيا ستكشف عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد في المؤتمر العالمي للجوالات 2017 في برشلونة.

المصدر

التدوينة تقارير: Nokia D1C سيأتي في إصدارين بمواصفات مختلفة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Samsung Galaxy J7 2016 يبدأ بالحصول على تحديث نوفمبر الأمني

Samsung Galaxy J7 2016

Samsung Galaxy J7 2016

بدأت شركة سامسونج الكورية في دفع آخر تحديث أمني مُخصص لشهر نوفمبر إلى هاتفها الذكي Galaxy J7 2016 بحجم يصل 190 ميجابايت كجزء من برنامج التحديثات الأمنية الشهرية التي تتبعها سامسونج على خُطى قوقل للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

ظهر التحديث مؤخرًا على إصدارات الهاتف الموجودة في أوروبا ويحمل في طياته تحديثات أندرويد الأمنية لشهر نوفمبر من قوقل، بالإضافة إلى بعض التحسينات والمميزات الخاصة باستقرار النظام من سامسونج نفسها.

لا يغير هذا التحديث الكثير في نظام Galaxy J7 2016 كما أنّه قد يأخذ بعض الوقت حتى يصل إلى هاتفك طبقًا لموقعك الجغرافي، وللحصول على التحديث -عند وصوله- اذهب إلى قائمة الإعدادات Settings > عام General > عن الجهاز About Device > تحديثات النظام Software Updates.

جدير بالذكر أنّ قوقل بدأت في إرسال تحديثات أندرويد الأمنية الدورية إلى الهواتف الذكية التي تعمل بالنظام بعد اكتشافها عدّة ثغرات تؤثر على النظام، وبالتالي أصبح من الضروري تحديث النظام دوريًا.

المصدر

التدوينة Samsung Galaxy J7 2016 يبدأ بالحصول على تحديث نوفمبر الأمني ظهرت أولاً على عالم التقنية.

GoPro تسرح موظفين وتغلق قسم الترفيه

gopro

gopro

 

لم تكن الأمور المالية جيدة على شركة GoPro المصنعة للكاميرات الرياضية. ومع كل تعثر مشابه في الشركات الناشئة فإن الضحية الأولى هي الموظفين حيث سرحت 15% من قوة العمل وألغت فرص عمل كانت تنوي افتتاحها مؤخراً بالإضافة إلى إغلاق قسم الترفيه.

هذا يعني أن 200 موظف في الشركة قد خرج من وظيفته في خطوة ضمن إعادة الهيكلة الجديدة التي اضطرت أن تنفذها. وكانت GoPro تحلم بأن تتحول إلى شركة إعلام كبيرة لكن هذا الحلم سيتأجل مع إغلاق قسم الترفيه بسبب المشاكل المالية.

هذا العدد الكبير من الموظفين كان من الضروري تسريحه لتعود الشركة إلى الربحية العام المقبل. وهذه ليست المرة الأولى التي تسرح بها الشركة موظفيها، ففي بداية العام سرحت 7% أيضاً ما خفض العدد حينها إلى أقل من 1500 موظف.

بالإضافة لهؤلاء الموظفين، فإنه مع حلول نهاية العام فإن رئيس الشركة Tony Bates سيغادرها أيضاً، ولا نعرف إن كان هذا ضمن جهود إعادة الهيكلة أم لا.

وكانت قد قدمت GoPro خصومات على كاميراتها وحزم منتجاتها في موسم التسوق الحالي والجمعة السوداء ونمت المبيعات 35% ضمن الولايات المتحدة وكذلك المبيعات من المتاجر الإلكترونية بنحو 33%، وبالتحديد شهدت سلسلة Hero5 زيادة في الطلب، لكن كل هذا النمو ليس كافياً، فكان لابد من خفض التكاليف وتسريح العمالة.

المصدر

التدوينة GoPro تسرح موظفين وتغلق قسم الترفيه ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحديث نتفليكس يجلب إمكانية تحميل الفيديو لمشاهدته لاحقاً بدون إتصال انترنت

cyhmv15xeaan3t5

cyhmv15xeaan3t5

كما كان منتظراً أعلنت نتفليكس قبل قليل عن إطلاق ميزة تحميل المحتوى لمشاهدتة لاحقاً بدون الحاجة للإتصال بالانترنت وذلك على تطبيقات نتفليكس على أندرويد و iOS .

هذا يعني أنك لن تكون بحاجة إتصال انترنت لمشاهدة مسلسلك المفضل عندما تكون على متن طائرة أو في رحلة بحرية حيث سيظهر زر التحميل الجديد بجوار المحتوى المتاح والذي سيكون غالباً مملوكا لنتفليكس بسبب حقوق الملكية الفكرية .

netflix-dl-2

بالنسبة لطريقة الاستفاة من الميزة الجديدة فهناك قسم متاح للتحميل Available for Download عند الذهاب إليه اختر الفيديو ثم انقر على زر التحميل وستتمكن من مشاهدة هذا الفيديو بدون انترنت .

التحديث بالميزة الجديدة متوفر الآن لمستخدمين تطبيق نتفليكس على أندرويد و iOS حيث ستعمل هذه الميزة على الأجهزة المحمولة فقط والمقصود هنا الهواتف والاجهزة اللوحية فقط .

المصدر

التدوينة تحديث نتفليكس يجلب إمكانية تحميل الفيديو لمشاهدته لاحقاً بدون إتصال انترنت ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ياهو تطلق تطبيق ” إجابات ياهو ” على منصة iOS

yahoo-hive

yahoo-hive

ضمن خطط التحول للهاتف المحمول أطلقت ياهو خلال السنتين الماضية العديد من التطبيقات لخدماتها أو حتى لأفكار منافسة فهناك تطبيق الاخبار وتطبيق الرياضة وتطبيق الطقس وفليكر و تمبلر وغيرها من التطبيقات .

هذه المرة ياهو تقوم بإطلاق تطبيق مخصص لخدمتها الشهيرة ” إجابات ياهو ” والتي تجذب أكثر من 3 مليون زائر شهرياً في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عبر شبكة الانترنت .

الخدمة وكما معروف ستحاول إيجاد أجوبة لأسألة لاتجد لها إجابات على محركات البحث الأخرى مع التأكيد بأن الإجابات قد لاتكون دقيقة جداً ولاحتى مفيده ولكنها بالنهاية إجابة لتساؤل ما .

التسجيل في التطبيق لم يتاح للجميع حالياً وتحتاج إلى دعوة لتفعيل عضويتك حيث يمكنك مراسلة ياهو عبر yan-invites@yahoo-inc.com لطلب رمز دعوة وهذا يعني أن التطبيق لازال في وضع الاختبار وتجربته على نطاق ضيق حالياً .

المصدر

 

التدوينة ياهو تطلق تطبيق ” إجابات ياهو ” على منصة iOS ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تمبلر تفعّل البروتوكول الآمن SSL بشكل افتراضي على المدونات الجديدة

تمبلر

تمبلر

أعلنت شركة تمبلز عن توفير البروتوكول الآمن SSL للمدونات الجديدة على شبكتها الاجتماعية، وذلك بعد مرور عامين ونصف على إطلاقه كخيارٍ لكافة المستخدمين.

بادرت العديد من الشبكات الاجتماعية لاستخدام هذا البروتوكول، وجعل روابطها تنتقل من استخدام HTTP إلى HTTPS، منها تويتر، وقوقل، ولا ننس أن الأخيرة وفّرت تلك الميزة مؤخرًا لمدونات بلوجر.

وقد أعرب جوش هيكسون – مهندس الأمن في تمبلر – عن سعادته وهو يُعلن عن إطلاق الميزة على تويتر. من يستخدم تمبلر بانتظام لن يلحظ شيئًا جديدًا على الخدمة، لكن من يستخدم أي إضافات للمتصفحات للوصول إلى تمبلر، ربما يواجه بعض المشاكل بسبب البروتوكول الجديد.

المصدر: TechCrunch


التدوينة تمبلر تفعّل البروتوكول الآمن SSL بشكل افتراضي على المدونات الجديدة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سوني تطلق تطبيق Communities للتواصل بين لاعبي بلايستيشن

مجنمع بلايستيشن 4

مجنمع بلايستيشن 4

معشر لاعبي بلايستيشن 4 حصلوا على وسيلة جديدة للتواصل فيما بينهم. سوني أطلقت تطبيق Communities على الهواتف الذكية الذي يسمح للمستخدمين البحث عن مجموعات اللاعبين ذوي الاهتمام المشترك والإنضمام إليها والتفاعل معهم.

يتيح التطبيق البحث عن لاعبين لعبة محددة لتتواصل معهم، إنه أشبه بمنتديات نقاش وحوار إذ يمكن نشر الرسائل والصور على صفحة المجتمعات وإجراء الدردشة والإنضمام للتحالفات واللعب الجماعي.

لا تتواجد سوني بكثافة على منصة الهواتف الذكية، حيث أطلقت حتى الآن تطبيقين قبل هذا وهما التطبيق الرئيسي للبلايستيشن قبل ثلاثة أعوام، وفي العام الماضي تطبيق رسائل بلايستيشن.

لكن هذا التطبيق سيتيح للاعبين التواصل فيما بينهم أثناء التواجد بعيداً عن جهاز بلايستيشن، وكذلك في حال الرغبة باللعب الجماعي وعدم توفر أصدقاء أو أشخاص يعرفهم للعب ضدهم.

التطبيق متاح مجاناً على أندرويد و iOS

المصدر

التدوينة سوني تطلق تطبيق Communities للتواصل بين لاعبي بلايستيشن ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Sony Xperia X Performance يبدأ بالحصول على تحديث أندرويد نوجا

Sony Xperia X Performance

Sony Xperia X Performance

بدأت شركة سوني اليابانية بدفع تحديث أندرويد نوجا الجديد إلى هاتفها الرائد Sony Xperia X Performance ليكون بذلك أول هاتف ذكي من الشركة اليابانية يحصل على التحديث الجديد، الذي يأتي عبر أثير OTA.

وكانت سوني أطلقت برنامج اختباري بيتا لتجربة نظام أندرويد نوجا على الهاتف بداية شهر نوفمبر الجاري، لاختبار التحديث واكتشاف الأخطاء الممكن حدوثها ثم إصلاحها قبل إطلاقه بشكل رسمي.

يأتي التحديث بمميزات نظام نوجا المعهودة والتي لم تكن موجودة من قبل في إصدار مارشميلو مثل دعم انقسام الشاشة إلى نصفين، وأضافت سوني بعض المميزات إلى تطبيق الكاميرا الخاص بها Sony Camera viewfinder، كما حسنت من سرعة الاستجابة للمس، وزيادة عمر البطارية نسبيًا، بالإضافة إلى التحسينات الاعتيادية التي تزيد من استقرار الأداء.

إذا كنت تملك هاتف Sony Xperia X Performance وترغب بالحصول على التحديث اذهب إلى الإعدادات Settings > عن الجهاز About Device > ثم اضغط على تحديثات النظام Software Updates، وبالطبع قد يتأخر التحديث بعض الشيء حسب موقعك الجغرافي.

المصدر

التدوينة Sony Xperia X Performance يبدأ بالحصول على تحديث أندرويد نوجا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سامسونج ستكشف عن سبب حريق نوت 7 قبل نهاية العام

احتراق نوت 7

احتراق نوت 7

حتى الآن لا أحد يعرف لماذا تحترق هواتف نوت 7 رسمياً، لكن هذا اقترب من نهايته حيث من المتوقع أن تكشف سامسونج عن نتيجة التحقيقات الكاملة بحلول نهاية العام.

بدأت سامسونج تحقيقاتها الأولية بعد أيام قليلة من ظهور أولى حالات احتراق نوت 7، من ثم قررت إيقاف بيع الجهاز وبعدها إيقاف إنتاجه وسحبه من السوق.

قبل أسبوعين من الآن بدأت الشركة جولة تحقيقات موسعة جديدة للوقوف على السبب الحقيقي وراء حالات الاحتراق. حتى الآن لم تذكر سامسونج أي تصريح رسمي وكل ما نعرفه هو توقعات ورأي خبراء.

لكن في الرأي المبدئي لتحقيقات سامسونج الأولية ألقت باللوم على بطاريات الهاتف التي صنعتها بنفسها، وقامت بإستبدالها من بطاريات تصنعها شركة ATL ومع ذلك لم يتم حل المشكلة وأوقفت إنتاج الجهاز أخيراً. في حين يعتقد أن السبب الرئيسي للاحتراق هو البطارية، لكن لا تعرف بعد العوامل الثانوية التي ساعدت على ذلك.

أنتجت سامسونج 3.4 مليون جهاز من نوت 7 فقط وتم استعادتها ضمن برنامج استدعاء عالمي. ومع الكشف الرسمي عن سبب الاحتراق قبل نهاية العام، يكون هناك ثلاثة أشهر حتى إطلاق جالكسي اس 8 الذي يعول عليه لتعويض الخسائر التي ألحقها نوت 7 وسببّ أكبر تراجع في المبيعات.

المصدر

محدّث: ملخص عن انفجار بطارية جالكسي نوت 7

 

التدوينة سامسونج ستكشف عن سبب حريق نوت 7 قبل نهاية العام ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحديث أوفيس 365 يجلب العديد من القدرات التعاونية الجديدة

microsoft-office-2013

مايكروسوفت أوفيس

أعلنت مايكروسوفت عبر مدونة أوفيس الرسمية عن تحديث جديد قادم إلى تطبيقات أوفيس المختلفة لمساعدة المستخدم على التعاون مع الآخرين بسهولة، ويأتي التحديث مع العديد من المميزات من ضمنها التعاون في الوقت الحقيقي على باور بوينت، والقدرة على رفع المرفقات إلى السحاب مباشرة من أوتلوك، وغيرها من القدرات التعاونية.

عندما أطلقت مايكروسوفت حزمة أوفيس 2016 في أواخر العام الماضي أعلنت أنّها ستجلب ميزة التعاون في الوقت الحقيقي إلى تطبيقات أخرى غير وورد، وصدقت الشركة في وعدها حيث يجلب تحديث نوفمبر هذه الميزة إلى تطبيق باور بوينت، ليسمح للمستخدم بمشاهدة التعديلات التي يقوم بها الآخرون في الوقت الحقيقي.

الميزة الأخرى الكبيرة في التحديث الجديد هي تمكين تطبيق البريد الإلكتروني أوتلوك من تحويل المرفقات التقليدية إلى مستند يمكن مشاركته على التخزين السحابي مع آخرين، بواسطة تطبيق أوتلوك نفسه. حيث يمكنك رفع ملف إلى حساب ون درايف أو مكتبة المستندات كجزء من مجموعة أوفيس 365، ثم حدد صلاحيات المشاركة عبر البريد.

new-to-office-365-share-with-me

يأتي التحديث الجديد بميزة تنبيهات الهواتف الذكية التي تسمح لك باستقبال تنبيه عند حدوث أي تعديل على ملفات وورد أو إكسل أو باور بوينت، وبالتالي يمكنك الدخول مباشرة لمشاهدة العديلات التي حدثت على الملفات بدلًا من الولوج إليها دوريًا.

اقتباس مايكروسوفت من قوقل يظهر جليًا في هذا التحديث، خصوصًا مع إضافة تبويب “الملفات المُشاركة معي Shared with me” في تطبيقات وورد وإكسل وباور بوينت.

المصدر

التدوينة تحديث أوفيس 365 يجلب العديد من القدرات التعاونية الجديدة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحديث قوقل إرث يحصل على ميزة “اللقطات المتتابعة”

%d9%82%d9%88%d9%82%d9%84-%d8%a5%d9%8a%d8%b1%d8%ab

%d9%82%d9%88%d9%82%d9%84-%d8%a5%d9%8a%d8%b1%d8%ab

لاقى قوقل إرث نجاحًا كبيرًا وقت إطلاقه، وعلى الرغم من أن التطبيق يعرض الأماكن والمناطق للكرة الأرضية التي تم تصويرها بالأقمار الصناعية؛ تلاحظ وجود انخفاض كبير في استخدامه في الآونة الأخيرة، لكن مع تلك الخاصية الجديدة والفريدة، فمن المتوقع أن ينمو عدد مستخدميه مرة أخرى.

قررت قوقل استخدام كمية هائلة من البيانات والصور لإدراج ميزة “اللقطات المُتتابعة”، التي تضع طبقات من الصور عالية الوضوح، من شأنها أن تستعرض التغييرات التي طرأت على الأماكن خلال فترة معينة من الزمن، التي من شأنها أن تستغرق ساعات، أو أيام، أو سنوات حالية، أو مقبلة.

أحد تلك الأماكن التي عرضتها قوقل في بيان الكشف عن الميزة الجديدة وتعرضت لتغييرات جذرية خلال الـ 32 سنة الماضية هي نهر التبت، وكذلك مُدُن مثل سان فرانسيسكو، وبريسبان.

في كل لقطة عند تمرير اللقطات للأمام أو الخلف سيظهر رقم السنة التي تم فيها التقاط تلك الصورة. يذكر أنه لتوفير تلك الميزة، تلاعب فريق هندسة قوقل مع نحو 3 كدريليون بيكسل، مع حوالي 5 مليون صورة فضائية.

المصدر: The Keyword


التدوينة تحديث قوقل إرث يحصل على ميزة “اللقطات المتتابعة” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ميزو تطلق هاتف Pro 6 Plus بتصميم مشابه للآيفون ومواصفات عالية

meizu pro 6 plus

meizu pro 6 plus

تواصل شركة ميزو الصينية بزيادة حدة منافستها بين الشركات الصينية الأخرى، وأحدث هواتفها Pro 6 Plus الذي يأتي بتصميم مشابه للآيفون وبمواصفات عالية محدث عن هاتف Pro 6 الذي أطلقته في وقت سابق من هذا العام.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 5,7 بوصة بدقة QHD من نوع أوليد تدعم حساسية الضغط 3D Touch . في الداخل معالج من سامسونج Exynos 8890 بتردد 2 غيغاهرتز ثماني النوى نفس المستخدم في جالكسي اس 7 مع معالج رسوميات Mali-T880 بـ 12 نواة. وعلى مستوى الذاكرة العشوائية هناك 4 غيغابايت وذاكرة تخزين 64 غيغابايت.

من الخلف هناك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع كاميرا أمامية 5 ميغابكسل. يدعم الجهاز منفذ USB-C ويشغله بطارية 3400 ميلي أمبير ليست كبيرة كفاية لساعات عمل طويلة نظراً لدقة الشاشة العالية، لكنها يمكن أن تشحن 60% خلال نصف ساعة فقط.

يعمل الهاتف بواجهة أندرويد الخاصة بالشركة Flyme 6 التي تقول أنها تقدم أكثر من 400 ميزة جديدة، لم تفصح الشركة عن نسخة أندرويد لكن من المتوقع أن تكون مارشملو.

سيتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الفضي والذهبي والرمادي. الهاتف متاح في الصين بسعر 435 دولار للنسخة المذكورة أعلاه، أما نسخة ذات تخزين 128 غيغابايت ستكون بسعر 480 دولار تقريباً.

المصدر

التدوينة ميزو تطلق هاتف Pro 6 Plus بتصميم مشابه للآيفون ومواصفات عالية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أبل توظِّف المدير الإبداعي لمجلة Wired وتضمّه إلى فريق تصميمها

%d8%a3%d8%a8%d9%84

وفقًا للمصدر، استأجرت أبل بيلي سورنتينو، وهو المدير الإبداعي لمجلة وايرد Wired وواحد من كبار محرريها؛ لتضُمَّه إلى فريق التصميم الخاص بها.

قادَ سورنتينو في وايرد أربعة مهام رئيسية في إدارته وهي: التصميم، والتصوير، وإنتاج الفيديو، ودمج المحتوى بين المطبوع والرقمي على شبكة الإنترنت وموقع المجلة الرسمي.

وقبل أن يعمل بيلي في المجلة، كان مدير في مجموعة النشر “كوندي ناست”، حيث عمل على صناعة المحتوى ونشره إلى العلامات التجارية الشريكة. كما تحمل سيرته الذاتية عدة أسماء مثل ماكسيم، وأدوبي، ودبليو دبليو إي، وبليندر، وسوني ريكوردس، وغيرهم الكثير.

لم تنشر أبل أي تعليق حول التعاقد، لذلك من غير المعروف تحديدًا مع الدور الذي سيحصل عليه سورنتينو داخل أبل. لكن على ما يبدو فإن الشركة ستجعل العضو الجديد لفريق التصميم يزيد من التركيز على تطوير تصميم البرمجيات التي تدرجها بمنتجاتها المختلفة.

المصدر: Recode


التدوينة أبل توظِّف المدير الإبداعي لمجلة Wired وتضمّه إلى فريق تصميمها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

محرر الصور الإحترافي Toolwiz Photos على أندرويد “مميز”

toolwiz-photos
محرر الصور الإحترافي Toolwiz Photos على أندرويد "مميز" محرر الصور الإحترافي Toolwiz Photos على أندرويد "مميز" محرر الصور الإحترافي Toolwiz Photos على أندرويد "مميز"

ليس هناك إنكار بأن متجر قوقل بلاي يمتلك عدد وافر من تطبيقات التعديل على الصور والتحرير عليها، على سبيل المثال تطبيقات لها شعبيتها بين المستخدمين أمثال Snapseed من قوقل أو تطبيق لايت من أدوبي وتطبيقات الفوتشوب المُصغّرة أيضًا من أدوبي وتطبيق Pixlr وغيرها العشرات، وإن فرضنا بكوننا نستطيع تحديد الأفضل لا يمكننا ذلك لإختلاف وجهات النظر، عمومًا مع تطبيق Toolwiz Photos في اندرويد لن يختلف إثنين في أفضليته وأدواته الإحترافية.

ويُمكننا القول بأنّه أحد التطبيقات التي يُعتمد عليها في هذا المجال، ومن أبرز مميزات الأساسية أداة التدوير والقص وأداة المنظور وإعادة التشكيل وأداة المزج وأداه التحجيم وأداة التصحيح التلقائي للمحتوى وغيرها الكثير من الادوات الأساسية، ومن الأدوات الإحترافية على سبيل المثال أداة ضبط السطوع والتعرّص ومستويات RGB والمنحينات وتوزان اللون الأبيض والظلال وتسليط الضوء على جزء من الصورة والعبث بدرحات لون الصورة ,,إلخ.

وهناك مجموعة الفلاتر المتنوعة وفلاتر جديدة شبيهة بالفلاتر الموجودة على تطبيق بريزما الشهير، ومن الأدوات الأخرى التي يوفّرها تطبيق Toolwiz Photos لمستخدميه أداة تنعيم البشرة وأداة تكبير العين أو تصغيرها وأداة تبييض الأسنان وإزالة العيوب على الصور الشخصية، جنبًا إلى جنب أدوات الرسم وإضافة النص وتخصيص حجمه ولونه ومكانه، أخيرًا وبالنظر إلى مميزات التطبيق يُمكننا القول بأنّه أحد التطبيقات المفضلة في هذا المجال والتي يُنصح بتجربتها، لتحميله مجّانًا يمكنك الإنتقال إلى صفحته على متجر قوقل بلاي من هنا.

التدوينة محرر الصور الإحترافي Toolwiz Photos على أندرويد “مميز” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

شكاوى عن مشاكل يسببها تحديث iOS 10.1.1 مع بطاريات الآيفون

ios-10-1-1

يبدو أن التحديث الأخير من نظام تشغيل أبل المحمول iOS 10.1.1 يُسبِّبُ مشاكل مختلفة مع بطاريات الآيفون، حيث هناك العديد من المستخدمين الذين على صوت شكواهم على شبكة الإنترنت في هذا الصدد.

ووفقًا للمصدر فإن معظم المستخدمين يشكون من أن هواتفهم الذكية – الآيفون – يتوقف عن العمل عندما يصل إلى مستوى معين للشحن. وفي معظم الشكاوى تحدث المشكلة عندما يصل عمر شحن البطارية إلى 30%.

وعلى الرغم من نشر عدة حلول على شبكة الإنترنت في محاولةٍ للتغلُّبِ على هذه المشكلة؛ فلا يبدو أن أيًّا منها يعمل بشكل فعَّال. أمَّا بالنسبة لشركة أبل فلم تعلِّق حتى الآن بشأن المشكلة.

هناك أيضًا شكاوى ظهرت على تويتر، وصف فيها المستخدمين أن الهاتف يتوقف عن الشحن بعد وصول البطارية إلى 100%، لكن عند فَصْل الهاتف عن الشاحن، يتقلَّص عمر البطارية إلى 40%.

ومن المفترض أن تجيب أبل على تلك التساؤلات في أيِّ وقتٍ قريب.

المصدر: Daily Express


التدوينة شكاوى عن مشاكل يسببها تحديث iOS 10.1.1 مع بطاريات الآيفون ظهرت أولاً على عالم التقنية.