الخميس، 31 أكتوبر 2019

سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات Galaxy Labs الهادفة لتحسين أجهزتها

تتيح لك مجموعة تطبيقات Galaxy Labs من شركة سامسونج تحسين هاتفك.

سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات Galaxy Labs الهادفة لتحسين أجهزتها
سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات GalaxyLabs الهادفة لتحسين أجهزتها

تعودنا من شركة سامسونج أن تُقدّم أدواتها المساعدة إما في إعدادات النظام بشكل افتراضي أو عبر تطبيقات مستقلة، وحاليًا تقوم الشركة بدمج أدواتها هذه تحت مظلة واحدة تحمل اسم Galaxy Labs ، التي سيتتضمّن أربع تطبيقات وهي File Guardian و Battery Tracker و Battery Guardian و App Booster، والهادفة لتحسين الجوانب المختلفة لهاتف الجالكسي.

فيما يتعلق بهذه التطبيقات، يبدو أن كلٍ من تطبيق Battery Guardian و App Booster لهما وظائف محدودة مماثلة لما كان متاحًا بالفعل على هواتف سامسونج، حيث الأوّل سيتحقق إذا كان لديك خيارات تحسين ممكنة، والثاني سيعمل على إغلاق التطبيقات في الخلفية لمنع استنزاف البطارية.

سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات Galaxy Labs الهادفة لتحسين أجهزتها
سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات GalaxyLabs الهادفة لتحسين أجهزتها

أما فيما يتعلق بتطبيق Battery Tracker، فهو صاحب مهمة تعقب التطبيقات التي تستهلك البطارية ويُقدّم لك تقارير مفصّلة عن النتائج التي توصّل إليها، وفي هذا السياق، يمكنك الحصول على هذه التقارير إما كل 24 ساعة او كل 7 أيام.

أما تطبيق File Guardian فسيكون الأفضل والأكثر فائدة بين هذه التطبيقات، حيث يتمتع بقدرات لاستعادة البيانات في جعبته، إلى جانب تقديم خيار لحذف الملفات تلقائيًا على أساس عدة مرشحات، على رأس هذه الملفات ملفات الـ APK.

سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات GalaxyLabs الهادفة لتحسين أجهزتها

أخيرًا، سيعمل تطبيق Galaxy Labs فقط كوسيط حيث يمكنك تنزيل جميع تطبيقات الأدوات المساعدة هذه، كما ويمكن لمالكي هواتف وأجهزة سامسونج اللوحية تنزيله من متجر جالكسي، على أن يكون مقصور الآن على عدد قليل من البلدان حول العالم، لكن لا يزال أي مستخدم قادر على تحميل التطبيقات عبر التحميل الجانبي “APK”، وتأكد أولًا من تثبيت كلٍ من تطبيق Galaxy Labs و Galaxy Labs Agent قبل الحصول على ملفات APK الخاصة بالتطبيقات الأخرى.

المصدر:

SamMobile

التدوينة سامسونج تُقدّم مجموعة جديدة من تطبيقات Galaxy Labs الهادفة لتحسين أجهزتها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

5 تطبيقات و 8 ألعاب متاحة مجّانًا لفترة محدودة على أندرويد

كما عودناكم وبشكل أسبوعي نستعرض معكم باقة من ألعاب وتطبيقات نظام التشغيل أندرويد المدفوعة، على أن تكون متاحة مجّانًا وبالكامل لفترة محدودة لجميع المستخدمين. لتكون هذه المقالة صفقة كبيرة لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد المذكور، ودائمًا ما نؤكد لا تُؤجل تحميل أي تطبيق أو لعبة تُعجِبُكَ فربما لا يتم الأخذ بالوقت المحدد والرجوع لسعره الحقيقي في أي وقت، عمومًا دعونا لا نتحدث أكثر وننتقل بشكل مباشر للقائمة ( 5 تطبيقات و 8 ألعاب على متجر جوجل بلاي ):

5 تطبيقات و 8 ألعاب متاحة مجّانًا لفترة محدودة على أندرويد
5 تطبيقات و 8 ألعاب متاحة مجّانًا لفترة محدودة على أندرويد

تطبيقات:

  1. IQ Test – Premium IQ Test : السعر الحقيقي 1.99$، مجاني لمدة 2 يوم.
  2. Game of Life Live Wallpaper : السعر الحقيقي 2.49$، مجاني لمدة 1 يوم.
  3. Meeye icon pack – Modern MeeGo Style Icons : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 4 يوم.
  4. Pixel Net White – Icon Pack : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 6 يوم.
  5. Croc – Icon Pack : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 7 يوم.

ألعاب:

  1. Trig or Treat : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 1 يوم.
  2. Night Whisper Lane : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 2 يوم.
  3. Stone Of Souls HD : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 5 يوم.
  4. Helix Run 3D – Color running ball collector game : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 6 يوم.
  5. Sonny The Mad Man : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 6 يوم.
  6. Warship Hunter War : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 6 يوم.
  7. Buff Knight Advanced – Retro RPG Runner : السعر الحقيقي 1.49$، مجاني لمدة 7 يوم.
  8. Sky Dancer Premium : السعر الحقيقي 0.99$، مجاني لمدة 7 يوم.

التدوينة 5 تطبيقات و 8 ألعاب متاحة مجّانًا لفترة محدودة على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نينتندو باعت من سويتش أكثر من 41 مليون جهاز

يعتبر جهاز الألعاب المحمول سويتش من نيتندو أحد أنجح أجهزة الشركة على الإطلاق من حيث المبيعات وحسب بيانات الشركة الرسمية فإنها باعت منه حتى الآن أكثر من 41 مليون نسخة.

خلال الربع الأخير قفزت مبيعات سويتش 50% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي وباعت في هذا الربع 4.8 مليون جهاز و 1.95 مليون جهاز سويتش لايت. كذلك نمت مبيعات الألعاب بنحو 48% بفضل إطلاق لعبة The Legend of Zelda: Link’s Awakening.

وتجاوزت مبيعات جهاز سويتش بعض أجهزة الشركة الأنجح مثل Wii U الذي باعت منه 13.56 مليون جهاز و GameCube الذي باعت منه 21.74 مليون جهاز وحتى جهاز نينتندو 64 الذي باعت منه 32.94 مليون جهاز.

ومن المتوقع أن تتخطى مبيعات سويتش في موسم العطلات المقبل مبيعات كل من SNES و NES أيضاً التي كانت 49.10 و 61.91 مليون جهاز على التوالي، حيث تتوقع نينتندو أن تبيع 18 مليون جهاز سويتش خلال الشهرين القادمين حتى نهاية السنة.

التدوينة نينتندو باعت من سويتش أكثر من 41 مليون جهاز ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيس بوك تختبر تشفير المكالمات الصوتية والمرئية في مسنجر

تسعى فيس بوك لتشفير كل طرق التواصل عبر تطبيقاتها المختلفة، ويبدو أنها بدأت مع مسنجر حيث أنها تختبر تشفير المكالمات المرئية والصوتية ضمن وضع المحادثات السرية.

حالياً عند فتح محادثة سرية مع أي شخص فإن الرسائل النصية فقط تكون مشفرة من الطرفين، لكن قريباَ ستتمكن من الاتصال بالصوت والصورة مع حماية خصوصيتك عبر التشفير الذي يمنع الجهات الخارجية من التجسس عليك.

افتراضياً لا يقوم مسنجر فيس بوك بتشفير الاتصالات والمحادثات النصية بل عليك فتح محادثة سرية خاصة. والوضع ليس كذلك على واتساب مثلاً حيث أن كل أشكال التواصل النصي والمرئي والصوتي مشفّر افتراضياً.

حتى مع تشفير المكالمات الصوتية والمرئية عبر محادثات مسنجر السرية، على الأرجح لن يستخدمها من يقصد الخصوصية والحماية العالية نظراً لأن فيس بوك ومسنجر ليسوا الجهات الأمثل لوضع بياناتك لديهم والاعتماد عليهم.

عادة يلجأ من يخشون على خصوصيتهم إلى تطبيقات غير شائعة للتواصل كونها توفر لهم التشفير الأفضل والحماية، لكنها تبقى خطوة إضافية من فيس بوك لإثبات أنها تهتم بأمان مستخدميها، وإن تأخرت كثيراً.

التدوينة فيس بوك تختبر تشفير المكالمات الصوتية والمرئية في مسنجر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

دروب بوكس تدعم 13 إضافة جديدة منها ما هو خاص بجيميل وواتساب وأكثر

تعمل منصة دروب بوكس على قدم وساق على إضافة المزيد من الإضافات في خدمتها، لتدعم حاليًا 13 إضافة جديدة مثل جيميل، واتساب، وغيرها من الإضافات الأخرى.

دروب بوكس تدعم 13 إضافة جديدة منها ما هو خاص بجيميل وواتساب وأكثر
دروب بوكس تدعم 13 إضافة جديدة منها ما هو خاص بجيميل وواتساب وأكثر

في العام الماضي، أدخلت شركة دروب بوكس “Dropbox” خاصية الإضافات “Extensions” إلى خدمتها السحابية لتخزين ومشاركة الملفات، والتي تسعى من خلالها إلى تخفيف عبء التبديل بين التطبيقات، حيث من خلالها سيتمكّن المستخدمين من إتخاذ ما يجب عمله داخل المنصة بدون مغادرته، وبدون التبديل بين التطبيقات.

في هذا السياق، أعلنت الشركة اليوم عن مضاعفة عدد هذه الإضافات، لتتضمّن الآن نحو 13 إضافة جديدة، وبالمجمل، ستتمكن الآن من إضافة ملفات إلى الرسائل في جيميل و Workplace وكذلك آوتلوك وفيسبوك وحتى عبر Microsoft Teams و Line Works.

كما ستتمكن أيضًا، من استخدام Vimeo لالتقاط الملاحظات وتوزيع مقاطع الفيديو واستخدام إضافات Clipchamp و WeVideo لتحرير مقاطع الفيديو وإنشائها ونشرها وإحضار ملفات الوسائط إلى Canva قبل حفظ العمل النهائي مرة أخرى على حسابك في Dropbox.

ومن بين الشركاء الجدد الآخرين FreshBooks الهادف لإدارة النفقات، وDocSend لتتبع سير عمل المستندات، وإضافة Notarize لتوقيع المستندات وتوثيقها، أخيرًا، أشارت دروب بوكس أنها تخطط لإضافة المزيد من التطبيقات والإضافات خلال العام المقبل، بالإضافة إلى دعم لغات جديدة إضافية.


المصدر:

Dropbox

التدوينة دروب بوكس تدعم 13 إضافة جديدة منها ما هو خاص بجيميل وواتساب وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

رسميًا واتساب تأتي بالدعم لبصمة الإصبع على أندرويد

بعد حصول تطبيق واتساب على هذا الدعم، الآن واتساب على أندرويد يدعم الفتح ببصمة الإصبع.

رسميًا واتساب تأتي بالدعم لبصمة الإصبع على أندرويد
رسميًا واتساب تأتي بالدعم لبصمة الإصبع لأندرويد

على الرغم من قاعدة المستخدمين الهائلة، غالبًا ما يكون واتساب بطيئًا في تقديم الميزات الجديدة الأكثر توقعًا، حيث لا يزال الوضع المظلم قيد العمل، وعندما نتحدث عن الأمن، فقبل بضع أشهر من الآن، حصل التطبيق في iOS على الدعم الكامل لبصمة الأصبع وبصمة الوجه، والآن يتوفّر أخيرًا لمستخدمي أندرويد.

وأجدر بالإشارة، أن هذه الميزة كانت متاحة قبل أسابيع في النسخة التجريبية من واتساب، ويبدو أن العمل بها قد انتهي، حيث أعلنت واتساب ورسميًا عن دعم تطبيقها في أندرويد لبصمة الأصبع، وتحديدًا في نسخة 2.19.308.

بالتالي، مع هذا الدعم تم توفير طبقة حماية إضافية، وهنا على المستخدم تمكين الميزة، وذلك من خلال الانتقال الى الإعدادات ومن ثم الحساب وصولًا إلى تبويب الخصوصية، ومن هناك ستُلاحظ الخيار الجديد “قفل ببصمة الأصبع”، وكل ما عليه فعله هو الضغط عليه ومن ثم تأكيد بصمة إصبعك للتعامل مع التطبيق لاحقًا.

أخيرًا، ليس هناك أي جديد آخر يمكن ذكره في هذا التحديث، على أن تتمكن من الحصول عليه بالانتقال إلى صفحة التطبيق من على متجر جوجل بلاي.

تحميل تحديث واتساب على أندرويد.


المصدر:

واتساب

التدوينة رسميًا واتساب تأتي بالدعم لبصمة الإصبع على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تسريب صورة لهاتف موتورولا المقبل القابل للطي RAZR

هاتف RAZR القابل للطي سيتم الكشف عنه في 13 من نوفمبر المقبل كما سبق وأعلنت الشركة

تسريب صورة هاتف موتورولا المقبل القابل للطي RAZR

نشر المدون التقني الأمريكي إيفان بلاس صورةً عبر حسابه في تويتر لهاتف موتورولا القادم القابل للطي RAZR حيث يبدو الهاتف على تصميم مشابه بشكل كبير لهاتف RAZR الكلاسيكي الذي أطلقته الشركة عام 2004 حيث حاز على شعبية كبيرة حينها.

والواضح من الصورة التي لم تكشف الكثير عن الهاتف أن تصميم RAZR سيأتي على نسق مشابه للتسريبات التي تحدثنا عنها بالإضافة لطلب تسجيل براءة الاختراع الذي قامت الشركة بتسجيله مسبقاُ له، باحتواءه على مفصل في المنتصف مختلف عما شهدناه في هواتف الشركات الأخرى القابلة للطي من حيث طريقة فتحه بشكلِ أفقي وعند طيه يصبح مناسب جداً للوضع في الجيب.

وبالنظر للصورة يمكن ملاحظة زر في منتصف الشق السفلي للهاتف الذي يحوي نتوء داخلي مشابه لذلك الذي المتواجد في النسخة الكلاسيكية من الهاتف، بحيث يبدو وكانه زر القائمة الرئيسية (الهوم).

فيما من المتوقع أن يبلغ سعر الهاتف حوالي 1500 دولار أمريكي حسب ما أشارت صحفية وول ستريت جورنال في تقرير سابق نشرته بداية العام، مع العلم أن الشركة قد حددت 13 من نوفمبر القادم موعداً للكشف عن الهاتف حيث سنتعرف على السعر وباقي تفاصيل ومواصفات RAZR القابل للطي التي مازالت مجهوله.

مواضيع ذات صلة:

سامسونج تكشف عن هاتف نموذجي قابل للطي


المصدر

Eve-an Blass

التدوينة تسريب صورة لهاتف موتورولا المقبل القابل للطي RAZR ظهرت أولاً على عالم التقنية.

عملية قرصنة تضرب موقع ويب دوت كوم لتسجيل نطاقات الإنترنت

عملية قرصنة تضرب موقع ويب دوت كوم لتسجيل نطاقات الإنترنت

تعرض موقع تسجيل النطاقات ويب دوت كوم لعملية قرصة أدت لتسريب نطاقات إنترنت لمواقع مستخدمين قامت بتسجيلها تحت Web.com واثنين من أشهر النطاقات الأخرى التي تستخدمها الشركة وهما NetworkSolutions.com وRegister.com حسب ما أفاد موقع Krebs on Security.

حيث قامت الشركة على إثر هذا التسريب بتوجيه رسالة تحذيرة لعملائها بضرورة تغيير كلمات المرور عند تسجيل دخولهم لمواقعهم في المرة المقبلة، حيث أن هذا التسريب يعد تهديد جدي لكون مغلب عملاء شركات تسجيل النطاقات هم من أصحاب المواقع؛ حيث يبلغ عددهم 8.7 مليون وفقاً للتقرير.

وجاء في نص التحذير الذي نشرته ويب دوت كوم أن أحد جهات الطرف الثالث تمكنت من الوصول بشكل غير مصرح وغير قانوني لأجزاء محدودة من أنطمة الحاسوب الخاصة بها في أواخر اغسطس الماضي، وبناءً عليه قد تكون بعض معلومات حسابات عملائها قد تسربت، مع تنويها أن بيانات البطاقات الإئتمانية لم تتأثر على إثر هذه القرصنة.

بينما كان أشارت إلى أن ملعومات الاتصال مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة لحالة الخدمة التي تقدمها الشركة للعميل قد طالها التسريب.

وقالت الشركة أيضاً مطمئنةً زبائنها أنها تقوم بتشفير كلمات المرور للحسابات حيث أنها تجزم أن تكون قد طالتها عملية التسريب، مع إعادة توجيها للعملاء لضرورة إتباع الخطوات الروتينية في مثل هذه الحالات بتغيير كلمات المرور بشكل دوري واختيارهم كلمات مرور قوية.

مواضبع ذات صلة:

اكتشاف تسريب لمعلومات أكثر من 7 ملايين من مستخدمي سحابة أدوبي الإبداعية

 

التدوينة عملية قرصنة تضرب موقع ويب دوت كوم لتسجيل نطاقات الإنترنت ظهرت أولاً على عالم التقنية.

هواوي تسيطر على 42% من شحنات الهواتف الذكية في السوق الصيني

هواوي باعت 41.5 مليون هاتف ذكي في الصين خلال ربعها المالي الأخير محققةً زيادة بمعدل سنوي بنسبة 66%

هواوي تسيطر على 42% من شحنات الهواتف الذكية في السوق الصيني

بالرغم من الإجراءات الأمريكية لتقويض النمو الكبير والمتسارع التي تشهده شركة هواوي، إلا أن الشركة لا تزال تحقق نجاحات على مستوى المبيعات وكان أخرها في أكبر الأسواق العالمية للهواتف الصين.

حيث ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الجاري في الصين بحوالي 66% بمعدل سنوي، وفقاً لتقرير إحصائي من شركة تحليل البيانات Canalys. وباعت الشركة 41.5 مليون هاتف ذكي في الصين خلال ربعها المالي الأخير وحده، لتحطم بذلك رقماً قياسياً جديداً باستلائها على 42% من مجمل مبيعات الهواتف في بلدها الأم خلال هذا الربع.

وبالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي فإن هواوي قد باعت 25 مليون هاتف ذكي محققة سيطرة بنسبة 25% على سوق الهواتف في تلك الفترة.

فيما يرى النشاط والإقبال المتزايد على هواتف هواوي في الصين على أنه ثورة مضادة من الصينين ودعماً للعملاق الصيني ضد القرارت التعسفية والحظر الأمريكي  للشركة؛ على خلفية اتهامها بالتجسس لصالح الحكومة الصينية وتهديد الأمن القومي الامريكي.

وكانت تقرير سابق قد أشار إلى نجاح الشركة في شحن 186 مليون هاتف ذكي خلال الفترة الممتدة من يناير حتى سبتمبر محقةً نمواً في الإيرادات بنسبة 26% عن نفس الفرتة من العام الماضي.

فيما يبدو ان نمو هواوي في الصين سيستمر لوقت أطول بالمقارنة مع تمددها في دول العالم الأخرى في ظل الحظر الحالي وعدم دعم أجهزتها بتطبيقات جوجل، إلا أن مكانتها وسيطرتها الكبيرة في الصين لابد أن تلعب دوراً مهماً في حل ازمة الحظر؛ وتشكل ورقة ضغط لصالحها على المزودين والمتعاونين معها كونها من أكبر الزبائن لعديد من الشركات الأمريكية التي سبق ورفعت مطالبات للحكومة بضرورة حل المسائل العالقة مع هواوي.

مواضيع ذات صلة:

هواوي ستستمر بالحصول على تصميمات المعالجات من ARM


المصدر

Canalys

التدوينة هواوي تسيطر على 42% من شحنات الهواتف الذكية في السوق الصيني ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نسخ آيفون 2020 5G ستعمل برقاقات A14 Bionic بتقنية 5 نانومتر (إشاعات)

نسخ آيفون 2020 5G ستعمل برقاقات A14 Bionic بتقنية 5 نانومتر (إشاعات)

أصبح من المعلوم أن شركة آبل ستطلق ثلاث آيفونات تدعم تقنيات الجيل الخامس خلال العام القادم 2020، وبالتماشي مع هذه المعلومات أشار تقرير لموقع Nikkei reports أن نسخ الآيفون القادمة ستعمل لأول مرة بمعالج بتقنية 5 نانومتر وهو على الأغلب A14 الذي سيكون متوافقاً مع مودم كوالكوم X55 5G الذي سيدعم هذه الأجهزة.

وتكمن الفائدة الكبيرة لاستخدام رقاق A14 بتقنية 5 نانومتر بكونها صغيرة الحجم وذات كفاءه عالية وبالتالي تتيح أداء علمياتي عالي من خلال استغلال مساحة صغيرة.

وقد طالت العديد من الإشاعات شركة آبل على مدار الشهور الماضية وتحدثت عن خطتها لإطلاق آيفون 5G بثلاث نسخ على نفس النهج الحالي الذي تتبعه الشركة في حدثها السنوي.

وبالرجوع للخبر الرئيسي في  التقرير فإنه قد أكد التسريبات السابقة من حيث عزم آبل اعتماد تقنية تصنيع 5 نانو متر في رقافاتها بدلاً من تقنية 7 نانومتر التي تتبعها منذ إطلاقها رقاقة A12 Bionic التي أبصرت النور عام 2018.

وبالإضافة لهذه المعلومات يتوقع أن تكون نسخ آيفون 2020 ذات تصميم مختلف عن الوتيرة التي شهدناها منذ إطلاق آيفون X من حيث الشكل الخارجيي والمكونات الداخلية بالطبع مع توفير دعم شبكات الجيل الخامس.

والجدير بالذكر أن شركة آبل تسعى لتصنيع جميع رقاقاتها وخصوصاً المودمات بنفسها بعيداً عن الاعتماد على المزودين والشركات الأخرى، حيث أنها استحوذت على غالبية قطاع صناعة مودمات الهواتف الذكية لشركة إنتل في يوليو الماضي.


المصدر

Nikkei reports

التدوينة نسخ آيفون 2020 5G ستعمل برقاقات A14 Bionic بتقنية 5 نانومتر (إشاعات) ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019

رئيس تويتر يؤكد منع الإعلانات السياسية على المنصة في جميع أنحاء العالم

كشف جاك دورسي مؤسس ومدير تويتر التنفيذي على حسابه الشخصي على المنصة عن قرار حظر جميع الإعلانات السياسية.

رئيس تويتر يؤكد منع الإعلانات السياسية على المنصة في جميع أنحاء العالم
جاك دورسي

غرد مدير تويتر التنفيذي ومؤسس المنصة، جاك دورسي، قبل قليل على حسابه الشخصي حول قرار شركته حظر مختلف أشكال الإعلانات ذات الشأن السياسي، وهذا القرار سينطبق على جميع بلدان العالم وليس على الولايات المتحدة فقط كما هي العادة، بسبب قناعة الشركة أن الرسالة السياسة يجب أن يحصل عليها السياسيين دون الحاجة لترويج ذلك.

لكن على ما يبدو أن القرار سيستثنى بعض الحالات القليلة جدًا مثل الإعلان حول التسجيل للانتخابات وموعد قدومها بشكل رسمي.

ونشر جاك على حسابه الشخصي قرار المنع بالقول: “اتخذنا قرار بإيقاف الإعلانات السياسية على تويتر في جميع أنحاء العالم.”

وأضاف في تغريدته معلقًا حول القرار: “نؤمن أن الرسالة السياسية يجب أن تصل باستحقاق وليس عن طريق شرائها بالإعلانات.”

وأردف جاك دورسي في تغريدات لاحقة بالقول أن الرسالة السياسية يمكن أن تصل باستحقاق للجميع في حال قرر الناس متابعة شخص ما أو إعادة تغريد بعض التغريدات، لكن عند استخدام الإعلانات لترويج رسالة سياسية وإجبار المستخدمين على رؤيتها بسبب استهدافهم بطريقة مباشرة من المفترض أن يتوقف، لأن قرار إيصال الرسالة السياسة يجب ألا يكون متصلًا بالمال.

وبهذا القرار، فإن تويتر سلكت طريقًا مغايرًا عن الشبكات الاجتماعية الكبرى لا سيما فيس بوك التي تواجه اعتراضات حتى من موظفي الشركة نفسها بسبب السماح بنشر الإعلانات السياسية، وهو ما يقول عنه موظفو فيس بوك بأنه مخالف للأسس التي قامت عليها الشركة.

لكن بشكل عام، فقرار إيقاف كامل الإعلانات السياسية بجميع العالم، يُبعد تويتر عن المشاكل في حال السماح لبعضها من عدمه.


المصدر:

Twitter

التدوينة رئيس تويتر يؤكد منع الإعلانات السياسية على المنصة في جميع أنحاء العالم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل تنهي سنتها المالية بإيرادات تفوق 260 مليار دولار!

آيفون 11 - iPhone 11

أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية الرسمية للربع المالي الرابع والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية بنحو 64 مليار دولار منها أرباح صافي 13.6 مليار دولار.

بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي فقد كانت عائداتها الإجمالية 62.9 مليار دولار لكن أرباحها كانت أفضل عند 14.1 مليار دولار.

بهذا تكون آبل قد حققت عائدات إجمالية خلال كامل السنة المالية ما يساوي 260.1 مليار دولار منها أرباح صافية 55.2 مليار دولار.

بالنظر إلى قطاعات الشركة فقد تراجعت مبيعات آيفون بنحو 9% سنوياً لتحقق 33.36 مليار دولار، في حين نمى قطاع الخدمات 18% ليحقق رقم قياسي 12.5 مليار دولار.

أما باقي أجهزة الشركة فقد تراجعت مبيعات ماك 5% لتحقق حوالي 7 مليار دولار وحققت آبل من آيبا 4.6 مليار دولار، بينما الأجهزة الأخرى كالساعة والمساعد المنزلي والاكسسوارات فقد حققت 6.52 مليار دولار بنمو ملحوظ عن العام الماضي.

ولدى الشركة أموال نقدية جاهزة حوالي 206 مليار دولار بتراجع 2.2% وذلك نتيجة إنفاق الشركة على إعادة شراء أسهمها حيث وزعت أرباح 3.5 مليار دولار واشترت أسهم بنحو 19 مليار دولار.

التدوينة آبل تنهي سنتها المالية بإيرادات تفوق 260 مليار دولار! ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيس بوك تجني أكثر من 17 مليار دولار في ثلاثة أشهر

كشفت شركة فيس بوك عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي أظهرت فيها عائدات إجمالية بنحو 17.6 مليار دولار وأرباح صافية بنحو 6 مليار دولار وهي نتائج أفضل من توقعات المحللين.

بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي فإن عائدات الشركة كانت 13.7 مليار دولار بنمو 29% وأرباحها الصافية كانت 5.1 مليار دولار بنمو 19%.

وكالعادة تحدّث فيس بوك أرقامها الرسمية عن عدد مستخدميها، فقد بلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 1.6 مليار مستخدم، والنشطين شهرياً 2.45 مليار مستخدم. وهكذا فإن العائد من كل مستخدم يبلغ وسطياً 7.26 دولار وهو أعلى من الرقم المسجل العام الماضي حيث كان 6.09 دولار.

وتشكّل عائدات الإعلانات من الهواتف الذكية 94% من إجمالي إيرادات الإعلانات.

ووظفت فيس بوك المزيد من العاملين لديها ليصل عددهم أكثر من 43 ألف موظف بنمو 28% عن العام الماضي؟

وتقدّر فيس بوك أن عدد مستخدمي عائلة تطبيقاتها (مسنجر، واتساب، انستجرام، فيس بوك) يصل إلى 2.2 مليار مستخدم، وهناك 2.8 مليار مستخدم يتعامل مع واحد من هذه التطبيقات على الأقل شهرياً.

التدوينة فيس بوك تجني أكثر من 17 مليار دولار في ثلاثة أشهر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سناب شات تتيح ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في الواقع المعزز

بدأت سناب شات بإتاحة ميزة جديدة في تطبيقها تستخدم تقنيات الرسم ثلاثي الأبعاد والواقع المعزز معاً بحيث يمكنك الرسم على وجهك عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية لو أردت الرسم على الأشياء من حولك.

تشبه الميزة الجديدة ما كشفت عنه سامسونج في هاتفها نوت 10 والتي سمتها AR Doodle وتتيح أيضاً استخدام القلم الذكي للرسم بدقة أعلى.

يمكن الوصول للميزة الجديدة التي بدأت بالتوفر تدريجياً للمستخدمين عبر زر Create ومن خلال AR Bar في آيفون.

يذكر أن سناب شات أتاح مساحة خاصة أسفل الكاميرا لإنشاء وتصفح محتوى الواقع المعزز، وتأتي ميزة اليوم كإضافة أكبر لتعزيز جهودها في هذا المجال.

منذ سنوات و سناب تتخصص في مجال الواقع المعزز ونذكر عام 2015 عندما أطلقت عدسات خاصة تعتمد على تقنيات تعلم الآلة لإضافة مؤثرات على وجوه المستخدمين.

وقبل عامين أطلقت تطبيقها لإنشاء عدسات الواقع المعزز عبر الحواسب الشخصية.

للأسف الميزة متاحة حالياً تدريجياً فقط على آيفون وستتاح على أندرويد خلال بضعة أشهر.

التدوينة سناب شات تتيح ميزة الرسم ثلاثي الأبعاد في الواقع المعزز ظهرت أولاً على عالم التقنية.

بلايستيشن 4 يصبح ثاني أعلى جهاز ألعاب مبيعاً في التاريخ

كشفت سوني عن نتائجها المالية للربع المالي الثاني ومن أهم الأرقام التي أعلنت عنها الشركة تخص مبيعات بلايستيشن 4 التي بلغت إجمالاً حتى اليوم 102.8 مليون نسخة ما يعني أنها تفوقت على أول جيل من بلايستيشن أطلقته الشركة.

كانت سوني قد أعلنت عن تخطيها عتبة 100 مليون نسخة مباعة من PS4 قبل ثلاثة أشهر، وفي الربع الأخير حققت مبيعات 2.8 مليون نسخة إضافية.

وهكذا فإن سوني تضع نفسها في المقام الأول المتفوق على المنافسين وأجهزتهم الرائدة حينها مثل Sega Saturn وNintendo 64.

وبالنظر إلى تاريخ أجهزة الألعاب فإن بلايستيشن 2 كان الأعلى مبيعاً حيث بلغ 155 مليون نسخة، أي مازال هناك المزيد من المجال أمام الجيل الرابع لبلوغه، أم أن بلايستيشن 5 سيكون قد أطلق حينها؟.

يذكر أن ثاني أعلى أجهزة الألعاب مبيعاً في التاريخ كان Wii من نينتندو حيث باعت منه 101.6 مليون جهاز، لكن الآن بلايستيشن 4 قد كسر هذا الرقم لصالحه.

من حيث النتائج المالية فإن عائدات سوني من الألعاب قد تراجعت 17% وكذلك أرباحها من القطاع تراجعت 28% ما يظهر أن دورة حياة جهاز PS4 أصبحت في مراحلها النهائية قبل إطلاق PS5 في موسم عطلات العام القادم.

وكعادة الشركات لإطالة عمر أجهزتها قدر الإمكان، فإن المزيد من الحصريات ستتوفر قريباً على PS4 مثل The Last of Us Part II, Ghost of Tsushima, Death Stranding.

التدوينة بلايستيشن 4 يصبح ثاني أعلى جهاز ألعاب مبيعاً في التاريخ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تقرير عرب نت: تحسين الاستثمار في الشركات الناشئة في السعودية مع رؤية 2030

تقرير عرب نت يُشير إلى مساهمة رؤية 2030 في السعودية بتحسين الاستثمار في الشركات الناشئة.

تقرير عرب نت: تحسين الاستثمار في الشركات الناشئة في السعودية مع رؤية 2030

شهدت المملكة العربية السعودية تحسنًا ملحوظًا في الاستثمار في الشركات الناشئة في السنوات القلیلة الماضیة، وذلك بفضل هدف رؤية 2030 الذي يدفع لتقلیص اعتماد نمو المملكة الاقتصادي على قطاع النفط، حيث تسعى المملكة لبناء اقتصاد مزدهر عبر دعم ریادة الأعمال والابتكار من خلال دعم الشركات الناشئة والاستثمار فیها.

ووفقًا للنسخة الرابعة من تقریر “واقع الاستثمارات الرقمیة في الشرق الأوسط وشمال إفریقیا بین 2013 – 2018 ” الذي تعده عرب نت بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمیة المشاریع الصغیرة والمتوسطة، فإن السعودية تملك 95 شركة ناشئة ناشطة، ولكنها تسجل أیضًا أكبر عدد من الشركات الناشئة المتوقفة عن العمل (39 شركة ناشئة) التي انتقلت إلى وادي الموت بین عامي 2013 و2018.

وتحتل المملكة المرتبة الثانیة من حیث نسبة المستثمرین في الشرق الأوسط وشمال إفریقیا وبین دول مجلس التعاون الخلیجي بنسبة 17%، بينما تحتل الإمارات العربیة المتحدة المرتبة الأولى بنسبة 31%. وظلت هذه النسبة ثابتة في الدولتین على مدى السنوات وقد حافظتا على أكبر القطاعات من السوق من بین الأسواق الأخرى.

وبما أن نسبة 70% من الشركات المستثمرة تتركز في دول مجلس التعاون الخلیجي، فالسعودیة تسجل ثاني أعلى نسبة من الشركات المستثمرة بواقع 19%، تأتي بعدها الإمارات التي تسجل نسبة 36%. وعلى الرغم من ذلك، تتفوق الشركات المستثمرة في السعودیة تاریخیًا على باقي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا؛ ولكن في السنوات القلیلة الماضیة، سجلت الأسواق الأخرى تحسنًا سریعًا بينما كانت السعودية تشهد تراجعًا في حصة الشركات المستثمرة خلال الفترة الممتدة بین عامي 2013 و2017.

الصفقات تنخفض والقيمة ترتفع في السعودية

وبإلقاء نظرة على خارطة أعداد صفقات الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا، تأتي السعودية المرتبة الرابعة من حیث عدد صفقات الاستثمار عام 2017 بواقع 41 صفقة وعام 2018 بواقع 26 صفقة، في حين سجلت 180 صفقة استثمار بین عامي 2013 و2018.

وفيما انخفض عدد الصفقات عام 2018 مقارنة مع 2017، فإن قیمة الصفقات ارتفعت بشكل ملحوظ من 39 ملیون دولار  عام 2017 إلى 59 ملیون دولار عام 2018 .وبهذا الارتفاع، تمكنت السعودیة أخیرًا من استعادة قیمة الصفقات التي كانت متوفرة لدیها في 2013 و2014 بعد سنوات من التراجع في قیمة الاستثمارات.

ورغم تسجیل السعودية لتراجع بنسبة 37% في عدد الصفقات بین عام 2017 و2018، فإن قیمة الصفقات بالدولار الأمیركي ارتفعت عام 2018 مقارنة عام 2017؛ وذلك یعود بشكل أساسي لقیمة الاستثمار الكبیرة في شركة یونیفونیك (Unifonic) التي تبلغ 21 ملیون دولار أمیركي.

وبالنظر لنسبة النساء المؤسِسات في كل سوق، نلاحظ أن 16% فقط من مؤسسي الشركات الناشئة في المملكة من النساء من أصل 192 مؤسس. لكن یبدو أن الوضع بدأ بالتغير في مجال الأعمال بالمملكة الذي سيطر عليه الرجال لسنوات، وذلك بعد تزاید أعداد النساء في قطاع الشركات الناشئة.

يمكنكم الاطلاع على المزید من المعلومات حول نبض قطاع الشركات الناشئة في المنطقة، من خلال قراءة التقرير كاملًا من هنا.

التدوينة تقرير عرب نت: تحسين الاستثمار في الشركات الناشئة في السعودية مع رؤية 2030 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سوني تُعلن إغلاق خدمة البث Vue في يناير 2020

سوني تؤكد التقارير التي تحدثت عن الاستغناء عن خدمة البث Vue لكن عن طريق إغلاقها بشكل رسمي في يناير 2020.

سوني تُعلن إغلاق خدمة البث Vue في يناير 2020

أعلنت شركة سوني عن قرارها بالاستغناء عن خدمة البث Vue بشكل كامل عن طريق إغلاقها رسميًا في نهاية يناير 2020 – بالتحديد في 30 من يناير، معللة ذلك لكون تغيير قطاع التلفاز المدفوع كان أقل من المتوقع بحيث تقتصر الخدمات في هذا القطاع على المحتوى مرتفع الثمن والشراكة مع الشبكات الأخرى بشكل أساسي.

ويأتي هذا القرار بعد الأخبار التي تحدثت عن نية الشركة ببيع خدمة المحتوى خاصتها قبل أيام بالبحث عن مشتر جديد.

لكن بحسب ذكر البيان، فالخدمة في طريقها للإغلاق بشكل كامل على ما يبدو بسبب عدم وجود مشتر حقيقي جديد لها.

على الجهة الأخرى، وجهت سوني أنظار المستخدمين إلى خدمات وتطبيقات المحتوى الأخرى على بلايستيشن لتعويض إغلاق خدمة بث المحتوى Vue.

وربما لا يبدو القرار غريبًا على معظم المتابعين بسبب التراجع في عدد مشتركي الخدمة وكذلك تراجع إيرادات الشركة بشكل عام باستثناء قسم الألعاب وأجهزة بلايستيشن نفسها، ما يعني أنها كانت ستقوم بشكل أو بأخر بالاستغناء عن الخدمات التي تفشل في درّ الأرباح لها لتقليل حجم الخسائر.

على العموم، هناك الكثير من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها لمتابعة المحتوى لكن على منصات مختلفة بعيدًا عن بلايستيشن.


المصدر:

PlayStation Blog

التدوينة سوني تُعلن إغلاق خدمة البث Vue في يناير 2020 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آيسر تعلن طرح أجهزة ConceptD Pro الجديدة في المنطقة

كشفت شركة آيسر عن طرح أجهزة ConceptD Pro الجديدة وأسعارها في المنطقة، بالتزامن مع شاشة ConceptD CM2241W.

آيسر تعلن طرح أجهزة ConceptD Pro الجديدة في المنطقة
ConceptD Pro 7

أعلنت شركة آيسر عن موعد وتفاصيل طرح أجهزة الحاسوب المحمولة من فئة “ConceptD Pro” التي أعلنت عنها مؤخرًا مع وحدة معالجة الرسومات NVIDIA Quadro RTX ومعالجات إنتل من الجيل التاسع، والتي تأتي لتضيف أداء قوي وساعات عمل طويلة. وتتميز الأجهزة في قدرتها على الاستخدامات المتطورة بتقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة.

وبهذا الشأن، قالت جومانا كرم، رئيس وحدة المنتجات والتسويق لشركة آيسر في الشرق الأوسط: “نحن سعداء جدًا بتوسيع مجموعتنا من أجهزة ConceptD Pro من خلال إضافة أجهزة حاسوب محمولة جديدة مجهزة بأحدث المكونات ذات الأداء العالي من إنتل وNvidia. سوف تلبي هذه الأجهزة متطلبات شريحة أوسع من المستخدمين، من المهندسين ذوي المتطلبات المتقدمة وحتى الأشخاص المبدعين والمؤثرين الذي يبحثون دائماً عن وسائل العمل المثالية”.

جهاز “ConceptD 9 Pro”

يعتبر أقوى الأجهزة الجديدة في سلسلة “برو”، وهو حاسوب محمول مبتكر من فئة نفيديا RTX Studio ويتميز بطريقة مبتكرة لتثبيت الشاشة Ezel Aero Hinge من آيسر، ويعمل الجهاز بالجيل التاسع من معالج إنتل Core i9 بجانب بطاقة معالجة الرسوميات NVIDIA Quadro RTX™ 5000، ليقدم بذلك الكثير من المزايا لمطوري الذكاء الإصطناعي وتقنيات التعليم العميق، والمحاكاة الهندسية، واستوديوهات الرسوم المتحركة التي تتطلب القوة والمرونة والتوافق، ويسمح للمستخدمين بالإضافة إلى التصميم والرسم، تدوين الملاحظات وإبراز النقاط مع بعضهم البعض أثناء عملية الإبداع.

سيتوفر جهاز ConceptD 9 Pro في الربع الأول من العام 2020، بسعر يبدأ من 15,999 درهم إماراتي/ريال سعودي.

جهاز “ConceptD 7 Pro”

يحتوي الجهاز على شاشة فائقة الدقة 4K قياس 15.6 بوصة، وهو يندرج ضمن عائلة RTX Studio. ويتمتع بتصميم مدمج بسماكة 17.9 ملليمتر ووزنه الذي يبلغ 2.1 كيلوغرام فقط. فيما يعمل الجهاز بالجيل التاسع من معالج إنتل Core i7 ويضيف  وحدة معالجة الرسوميات NVIDIA Quadro RTX 5000 مما يجعله خيارًا مميزًا لمطوري البرامج والمهندسين واستوديوهات التصميم الاحترافية، والتي تتطلب أعلى مستويات الأداء والمرونة والتوافق التي يتم اختبارها في جميع الاستخدامات المعتمَدة في مجالات البرمجيات الاحترافية.

بالإضافة لذلك تقدم لوحة ألوان “ConceptD ” واجهة مستخدم سهلة لضبط ملفات تخصيص اللون المفضلة وأدوات التحكم بشاشة النظام بسرعة.

سيتوفر “ConceptD 7 Pro” خلال شهر ديسمبر 2019، بسعر يبدأ من 11,999 درهم إماراتي/ريال سعودي.

جهاز “ConceptD 5 Pro”

يتيح “ConceptD 5 Pro” الذي يندرج ضمن فئة RTX Studio بشاشة بدقة 4K مع خيارين قياس 15.6 بوصة أو 17.3 بوصة بتقنية IPS. وتعتبر هذه الفئة من الأجهزة التي تعمل بالجيل التاسع من معالج إنتل Core i7 وبطاقة معالجة الرسوميات NVIDIA Quadro RTX 3000 مثالية لتلبية متطلبات المهندسين المعماريين ومصممي الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ومصممي المؤثرات الخاصة واستوديوهات التصميم الصغيرة. أما شاشة العرض فقد تم تصميمها بنظام مطابقة الألوان وهي مصدقة من PANTONE لتوائم متطلبات المبدعين حيث تعمل بطيف واسع من الألوان التي تتوافق بنسبة 100% مع مجموعة ألوان Adobe RGB لتظهر الألوان بمنتهى الدقة والوضوح.

سيتوفر الجهاز بداية من نوفمبر 2019، بسعر يبدأ من 9,999 درهم إماراتي/ريال سعودي.

جهاز “ConceptD 3 Pro”

يُعتبر جهاز “ConceptD 3 Pro” الأسهل استخدامًا من بين أجهزة “برو”، فهو مخصص لمستخدمي البرامج الرقمية كالمصورين وطلاب التصميم الصناعي ومصممي الكمبيوتر والديكور الداخلي، بالإضافة إلى خبراء وسائل التواصل الاجتماعي مثل أخصائي البث عبر يوتيوب. يتيح الجهاز للمستخدمين معالجة جميع الوسائط الخاصة بهم مع ميزة عرض العناصر بألوانها الحقيقية والتشغيل الهادئ المريح بنسبة ضوضاء أقل من 40 ديسيبل.

فيما يعمل الجهاز مع معالج إنتل Core i7 من الجيل التاسع ويحمل بطاقة الرسوميات NVIDIA Quadro T1000.

ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول بطريقة سهلة وآمنة بلمسة واحدة على قارئ البصمات المدمج بنظام ويندوز.

سيتوفر جهاز “ConceptD 3 Pro” اعتباراً من نوفمبر 2019، بسعر يبدأ من 7,499 درهم إماراتي/ريال سعودي.

جهاز “ConceptD 5” وجهاز “ConceptD 3”

كشفت آيسر عن النسخ الأحدث من أجهزة الحاسوب المحمولة “ConceptD 5″ و”ConceptD 3” لمحبي وهواة التصميم، حيث يعمل الجهازان بالجيل التاسع من معالج إنتل Core i7 لتقديم سرعة ومرونة عالية.

ويأتي “ConceptD 5” بشاشة قياس 15 بوصة أو 17 بوصة، بجانب وحدة معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 2060.

فيما يأتي “ConceptD 3” مع وحدة معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce GTX 1650 لتوفير إمكانات فائقة للعمل أثناء التنقل.

سيتوفر جهاز “ConceptD 5” اعتباراً من نوفمبر 2019، بسعر يبدأ من 8,999 درهم إماراتي/ريال سعودي.

سيتوفر جهاز “ConceptD 3” اعتباراً من نوفمبر 2019، بسعر يبدأ من 5,499 درهم إماراتي/ريال سعودي.

شاشة “ConceptD CM2241W”

آيسر تعلن طرح أجهزة ConceptD Pro الجديدة في المنطقة
آيسر تعلن طرح أجهزة ConceptD Pro الجديدة في المنطقة

تتميز شاشة “ConceptD CM2241W” بتصميم مختلف ومميز، وهي مثالية للمستخدمين الذين يرغبون في إضافة شاشة خارجية إلى حواسيبهم المكتبية أثناء العمل. تنفرد الشاشة بإطار رفيع جذاب، ودقة ألوان ممتازة تدعم 99% من مجموعة ألوان Adobe RGB مع عرض فائق السلاسة حيث يبلغ معدل تحديث الشاشة 75 هرتز.

لمعرفة مدى توافر المنتجات، ومواصفاتها وأسعارها في أسواق أخرى، يرجى التواصل مع أقرب فرع أو وكيل لآيسر عبر الموقع www.acer.com.

التدوينة آيسر تعلن طرح أجهزة ConceptD Pro الجديدة في المنطقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019

سامسونج تكشف عن هاتف نموذجي قابل للطي

استعرضت سامسونج نموذج أولي لهاتف جديد قابل للطي وذلك في مؤتمرها للمطورين اليوم أثناء الحديث عن واجهة One UI الجديدة، ما يطرح الكثير من الأسئلة الغامضة من هذا الكشف.

لم تذكر سامسونج أية تفاصيل عن الهاتف النموذجي، لا نعرف اسمه ولا مواصفاته الفنية ولا حتى إن كانت تنوي تصنيعه بالفعل، وما التقنيات المستخدمة في شاشته من أجل الطي.

تقول الشركة أن هذا الشكل من الطي سيجعل الهاتف يتسع في جيبك بسهولة أكبر، ويغير من طريقة استخدامك له أيضاً.

ومنذ إطلاق هاتف جالكسي فولد القابل للطي قبل بضعة أشهر، وسامسونج تعمل على تحسين وتحديث واجهة المستخدم لتتوافق مع الحالات الجديدة للاستخدام.

حالياً تطور سامسونج الإصدار الجديد One UI 2 وهو نسخة محسنة من الواجهات التي قدمتها في هواتفها الرائدة إس 10 و نوت 10 هذا العام.

من حيث قابلية الاستخدام فإن One UI 2 أسهل للوصول والتعامل عند مسك الهاتف بيد واحدة، وتوفر ألوان أفضل وأيقونات متحركة ووضع ليل جديد كامل.

مع هذا التسريب والكشف من سامسونج، هل نتوقع أن تكون السنة القادمة سنة الهواتف القابلة للطي؟.

التدوينة سامسونج تكشف عن هاتف نموذجي قابل للطي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

جوجل تتيح للجميع التسجيل على نطاق الاختصارات new.

Domains

في العام الماضي أعلنت جوجل عن نطاق علوي جديد يدعى new. واستخدمته في خدماتها كاختصار لإنشاء مستندات أو عروض تقديمية أو جداول بيانات جديدة مباشرة بمجرد إدخال رابط في شريط العناوين، وقريباً سيمكن لأي شخص أو شركة الحصول على رابط اختصاراته الخاص.

بدءاً من 2 ديسمبر المقبل سيمكن الحصول على رابط الاختصارات وستبدأ الشركة بتخصيص الدفعة الأولى من الطلبات في يناير القادم.

الشرط الأساسي للتسجيل على هذه النطاقات هي أن تستخدمها كطريقة مختصرة لخدماتك، مثلاً خدمة سبوتيفاي لديها رابط playlist.new وبالدخول عليه تبدأ بإنشاء قائمة تشغيل جديدة، وهكذا. وهناك عدة خدمات شهيرة مهتمة بالفعل بهذا النطاق مثل  Bitly, Canva, Coda, Medium, OVO Sound, RunKit, Stripe, و  Webex

ولو خالف أي مشترك هذا الشرط وأصبح النطاق كمجرد أي نطاق علوي آخر يدخل إلى موقعه فإنها مخولة بحذف الاشتراك أو إيقافه.

وكالعادة الفترة الأولى من إطلاق نطاقات علوية جديدة تكون متاحة فقط للشركات والعلامات التجارية المعروفة وهي متاحة منذ الآن وحتى 14 يناير القادم، وبعدها سيتاح لأي شخص التسجيل عليه.

والآن لو أردت الوصول السريع إلى خدمات جوجل المختلفة، إليك هذه الاختصارات:

التدوينة جوجل تتيح للجميع التسجيل على نطاق الاختصارات new. ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ByteDance مالكة تطبيق تيك توك توظف فريقاً لتوسيع عملياتها قبل دخول البورصة

شركة ByteDance مالكة تطبيق تيك توك توظف فريق لتوسيع عملياتها قبل دخول البورصة

تعمل شركة ByteDance الصينية مالكة تطبيق الموسيقى الشهير تيك توك على توسيع دائرة عملياتها عالمياً خلال الفترة الحالية قبل تعبئتها أوراق الاكتتاب العام في بورصة هونغ كونغ أو في الولايات المتحدة وفقاً لتقرير Bloomberg.

حيث أشار التقرير إلى أن الشركة الصينية قامت بتوظيف فريق خاص من أجل هذه المهمة، في الوقت الذي لا تزال فيه مالكة تيك توك في مرحلة مبكرة من عملية طرح الأسهم للاكتباب العام؛ بالرغم من قيمتها العالية كشركة ناشئة في ظل الانتشار المدوي للتطبيق في أرجاء المعمورة.

وبالنظر للمجريات على أرض الواقع لايزال الهدف المرجو لشركة ByteDance بعيداً نوعاً ما؛ كون الشركة تحتاج لتعيين مدير مالي وتمويل قوي يستوفي الشروط أيضاً.

وقد كان تقرير لـFinancial Times قد تحدث عن خطة ByteDance لطرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة هونغ كونغ خلال الربع الأول من عامها المالي؛ إلا أن الشركة نفت هذه المعلومات.

وبالحديث عن التوقيت والتوترات الحاصلة في قطبي التجارة العالميين؛ ترجع الأمور لعدم قيام الشركة بالاكتتاب خلال الفترة الحالية، ولاسيما في الولايات المتحدة التي تعالت فيها العديد من الأصوات بضرورة إجراء تحقيقات مع ByteDance على إثر تطبيقها المنتشر واتهامه بتهديد الأمن الأمريكي.

لكن في جميع الحالات تبقى هذه الشركة أنجح شركات الانترنت الصينية التي حققت تقدماً كبيرا ووصلت للعالمية بفترة قصيرة، حيث تقدر قيمتها حالياً بـ 75 مليار دولار كأعلى قيمة لشركة ناشئة عالمياً.

مواضيع ذات صلة:

شركة ByteDance مطورة تطبيق تيك توك تؤكد عملها على هاتف ذكي


المصدر

Bloomberg

 

التدوينة ByteDance مالكة تطبيق تيك توك توظف فريقاً لتوسيع عملياتها قبل دخول البورصة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تسع شركات صينية تقدم أوراقها للإكتتاب العام في البورصة الأمريكية !

تسع شركات صينية قامت بتقديم طلبات مبدئية لدخول البورصة الأمريكية خلال أكتوبر الجاري

تسع شركات صينية تقدم أوراقها للإكتتاب العام في البورصة الأمريكية !

في ظل الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، لا تزال الشركات الصينية تتدافع لدخول السوق الأمريكية بملء طلبات الاكتتاب العام المبدئية في البورصة الأمريكة.

فوفقاً لـBloomberg تسع شركات صينية قامت بتقديم طلبات للاكتتاب العام في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الجاري وحده، ليصبح أكثر شهور السنة اقتضاضاً بعمليات التقدم لهذه الطلبات من قبل الشركات الصينية.

حيث شملت القائمة شركة Canaan ثاني أكبر شركات صناعة أدوات تعدين عملة البتكوين وشركة Guangzhou Lizhi Network Technology وشركة Danke Apartment صاحبة منصة التعايش المشترك الصينية وشركة Phoenix Tree Holdings حيث قامت جميع هذه الشركات بملء طلبات الاكتتاب في عشية وضحاها.

والغريب في الأمر أن خطوة الشركات الصينية الحالية أتت في ظل خطوة تصعيدة من إدارة الرئيس الأمريكي ترامب بشطب الشركات الصنية التي تنسخ براءات الاختراع من البورصة الأمريكية حتى وإن كانت لا تشكل خطراً على الأمن القومي الأمريكي.

وما يثير الاستغراب أكثر بالإضافة لما سبق هو الأداء المتواضع للشركات الصينية العاملة في البورصة الأمريكية، حيث أن 4 من أصل 25 شركة أكملت إجراءات الالتحاق بالبورصة الأمريكية ذات أداء جيد، في ظل تراجع في متوسط العائد بنسبة 24% بالنسبة لسعر عرض السهم.

مواضيع ذات صلة:

شركات أمريكية لصناعة الحاسب تبحث نقل التصنيع خارج الصين


المصدر

Bloomberg

التدوينة تسع شركات صينية تقدم أوراقها للإكتتاب العام في البورصة الأمريكية ! ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيس بوك تقاضي مستضيفي مواقع التصيد التي تستهدف الشبكة الاجتماعية وتطبيقاتها

فيس بوك تقاضي مستضيفي مواقع التصيد التي تستهدف الشبكة الاجتماعية وتطبيقاتها

رفعت فيس بوك في الفترة الأخيرة من وتيرة محاربتها لمواقع التصيد والاحتيال التي تستخدم المنصة الاجتماعية الأكبر للقيام بعملياتها، حيث تريد الشركة الآن مقاضاة مستضيفي هذه المواقع.

حيث ستستند الشركة إلى حقوق النشر الخاصة بها في هذه القضية لمجابهة هذه المواقع التي تعمل بنطاقات على شاكلة “HackingFacebook.net” و”iiinstagram.com” التي تتهمها فيس بوك بإستخدام أدوات قرصنة ضدها.

وقامت مالكة تطبيقات التواصل بتقديم دعواها أمس الإثنين في محكمة المقاطة الشمالية لولاية كاليفورنيا الأمريكية، متهمةً كل من شركتي استضافة المواقع OnlineNIC وID Shield بانتهاكها علامتها التجارية والاحتكار والسيطرة على نطاقات الفضاء الرقمي.

حيث استضافت الشركتين نطاقات كـ HackingFacebook.net والتي بدورها توفر أدوات لقرصنة حسابات مستخدمي فيس بوك وفقاً لما جاء في نص الدعوى.

وأضافت العملاق الاجتماعي في دعواها أنها سبق وأرسلت العديد من الطلبات والتنبيهات للمتهمين تفيد بأنهم يتعدوا على حقوقها وينتهكوا علامتها التجارية المسجلة عبر توفير الدعم لهذه المواقع.

فيما صرح الناطق الرسمي للشركة بكونهم لن يتهاونوا مع الأشخاص والجهات التي تختلق نطاقات تصفح تشكل لبس للمتسخدمين وتخدعهم بادعائها كونها تابعة للشركة أوتطبيقاتها.

من جانبهما لم تعلق كلتا الشركتين المتهمتين حول هذا الموضوع، في ظل تسليم فيس بوك للمحكمة قائمة تضمن ما يقارب 20 موقعاً تستخدم اسمها وصورها وتستضيفهما الشركتين.

وطالبت الشبكة الاجتماعية بتعويض مالي بحد أدنى 2 مليون دولار نتيجة الضرر التي سببته تلك المواقع لها، بمعدل 100 ألف دورلار لكل موقع تم استضافته من قبل الشركتين.

مواضيع ذات صلة:

احتجاج مئات الموظفين في فيس بوك على سياسة الشركة الإعلانية


المصدر

Bloomberg

التدوينة فيس بوك تقاضي مستضيفي مواقع التصيد التي تستهدف الشبكة الاجتماعية وتطبيقاتها ظهرت أولاً على عالم التقنية.