الجمعة، 31 مايو 2019

متصفّح سامسونج “Internet Browser” يدعم الآن إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي وأكثر

متصفّح سامسونج "Internet Browser" يدعم الآن إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي وأكثر

في وقت سابق من هذا الشهر، قامت شركة سامسونج بإطلاق نسخة تجريبية من متصفّحها Internet Browser على أندرويد، مُضيفة مدير للإشارات مع إعادة تسمية لاختصارات الشاشة الرئيسية، فضلًا عن بعض العناصر الإضافية، الآن هناك نسخة تجريبية أخرى للمتصفّح قادمة معها ميزة جديدة ومهمة بنفس الوقت، من خلالها يمكن أن تحول دون تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا.

حيث هناك الكثير من المواقع التي تعرض مقاطع فيديو التشغيل التلقائي المخفية والمزعجة، لكن أصبح المتصفّح الآن يتضمن تبديلًا سيؤدي إلى وضع حد لها، بحيث يمكنك العثور عليه في قسم “الميزات المفيدة” في الإعدادات ويبدو أنها تقوم بعمل جيد لحمايتك من محتوى الفيديو غير المرغوب فيه.

وللأسف، لا يوجد المزيد من الإعدادات الدقيقة لكل موقع، ولكن من الأفضل تعطيل كل شيء، وإذا كنت ترغب في مشاهدة مقطع فيديو معين، ببساطة قم بالضغط عليه لتشغيله.

وفي نفس المكان، ستجد أيضًا خيارًا لتشغيل وظيفة مسح رمز الاستجابة السريعة، بحيث إذا قمت بالنقر فوق شريط URL والمؤشر فيه، فسيظهر رمز الاستجابة السريعة على يمين زر إدخال الصوت، انقر فوقه وسيظهر قارئ رمز QR مفتوحًا ويساعدك على الانتقال إلى أي صفحة ويب مرتبطة، كذلك يوجد أيضًا زر لتشغيل الفلاش، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الضوء أثناء القراءة ليلًا.

أخيرًا وكما أشرنا، تأتي هذه الميزات الجديدة مع الإصدار التجريبي 9.4.00.26 Internet Browser، ولتحميله انتقل الى صفحته من على متجر قوقل بلاي من هنا، أو تحميل ملف الـ APK الخاص بالتحديث من هنا.

التدوينة متصفّح سامسونج “Internet Browser” يدعم الآن إيقاف تشغيل الفيديو التلقائي وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الصناعة التقنية الأمريكية متخوفة من قرار ترامب فرض ضرائب على السلع المكسيكية

الصناعة التقنية الأمريكية متخوفة من فرض ترامب ضرائب على السلع المكسيكية

بعد الصين وفرض الضرائب على السلع المستوردة والتي طالت كم واسع وكبير من المنتجات والمكونات التقنية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشروع قرار جديد لفرض ضرائب على السلع المكسيكية بنسبة 5% ، يدخل حيز التنفيذ في 10 يونيو القادم مع معدل زيادة شهري بنسبة 5% حتى أكتوبر لتصل الصريبة بذلك 25% بحد أقصى.

لتعبر رجالات الصناعة التقنية الأمريكية عن تخوفاتها من عواقب هذه الضرائب والتي قد تضطر المكسيك للرد بالمثل، حيث يرون أن هذا القرار لا يعد حلاً لمشكلة تزايد أعداد الهجرة من الحدود المكسيكية التي يحاربها ترامب منذ توليه سده الحكم.

ويكمن اعتراض الشركات الأمريكية التقنية على هذا القرار كون المكسيك تعد بديلاً لنقل سلاسل الدعم التصنيعية الخاصة بهم والتي كانت متواجدة في الصين وتم نقلها أو سيتم في أعقاب التوترات الاقتصادية بين البلدين وأزمة رفع الضرائب، ليكونوا قد وقعوا بنفس الورطة الضرائبية مرة أخرى لكنها  هذه المرة على حدوهم بلادهم الجنوبية

وكان رد أغلب المتنفذين في المجال التقني معارض للقرار الرئاسي ويراه كقرار متسرع ولا يصلح كحل لمشكلة الهجرة، كما أنه لا يرعى مصالح المستهلك الأمريكي والشركات المصنعة ووسيؤدي لزيادة الأسعار لسد فجوة الضرائب في حال عدم ايجاد بدائل أرخص.

التدوينة الصناعة التقنية الأمريكية متخوفة من قرار ترامب فرض ضرائب على السلع المكسيكية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

فيسبوك تمول حقل ضخم للطاقة الشمسية في تكساس تحضيراً لعملها الكامل على الطاقة النظيفة

فيسبوك تمول حقل ضخم للطاقة الشمسية في تكساس تحضيراً لعملها الكامل على الطاقة النظيفة

قامت شركة فيسبوك بتمويل حقل ضخم للخلايا الشمسية في مقاطعة أندروز بولاية تكساس الأمريكية ضمن خطتها التي تعدها للاعتماد على الطاقة النظيفة بشكل كامل في علمها نهاية العام القادم 2020، حيث بدأت شركة الطاقة المتجددة Longroad Energy بالفعل ببناء الحقل الشمسي الذي أطلق عليه اسم مشروع Prospero.

ووفقاً لخطة شركة الطاقة سيتم افتتاح  الحقل المبني على مساحة 46 كم2  العام المقبل، حيث سيكون بقدرة إنتاج كهربائية 379 ميجا واط أي ما يعادل تغذية استهلاك 300,000 منزل من الكهرباء، ليكن هذا الحقل من أكبر حقول الطاقة المولدة من الخلايا الشمسية في البلاد.

فيما لا تعد هذه المرة الأولى التي تستثمر فيها فيسبوك في إنتاج الطاقة النظيفة حيث أن 75% من أصول الشركة تعمل على الطاقة المتجددة، كما أن العديد من الشركات الأمريكية تعمل باستخدام الطاقة النظيفة، فيما أن قوقل وآبل تتخططان للانتقال الكامل للعمل على الطاقة النظيفة خلال الفترة القادمة وقامتا بالاستثمار في هذا المجال أيضاً.

 

التدوينة فيسبوك تمول حقل ضخم للطاقة الشمسية في تكساس تحضيراً لعملها الكامل على الطاقة النظيفة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الصين تُعد للرد على قرار الحظر الأمريكي بخطوات مشابهة

الصين تُعد للرد على قرار الحظر الأمريكي بخطوات مشابهة

على مر الأسابيع الماضية وخلال الفترة التي أعقبت قرار الحظر الأمريكي لشركة هواوي لم تُقدم الصين على أي خطوة عكسية للرد على الحكومة الأمريكية، لكنها اليوم ووفقاً لأخر التقارير فهي بصدد إعداد قائمة للجهات الأجنبية “غير الموثوقة” والتي تشمل شركات ومؤسسات وأفراد أيضاً سيتم اخضاعهم لعقوبات وقطع الإمدادت عنهم لأسباب تتعلق بالإضرار بالشركات الصينية وكذلك عدم الالتزام بنصوص العقود المتفق عليها وانتهاك قوانين السوق الصيني.

فيما لم تقم الحكومة الصينية بالكشف عن أي شركة أو مؤسسة التي قد تتضمنها القائمة وتخضع للعقوبات، مع توقع صدور قائمة حظر محدودة في حال إعلان الصين عن خطوتها بشكل رسمي، حيث لا يمكن تجاهل مدى ترابط السوق الصيني الوثيق بالسوق الأمريكي وأي قرارات ستتضمن قطع وعقوبات واسعة ستعني خسارات فادحة للطرفين.

لذلك يمكننا أن نتفهم أن الصين في حال إدراج عدداً من الشركات الأمريكية على قائمتها وقطع التعامل معها ووقف سلسلة الإمداد عنها سيكون مدروس بشكل جيد أولاً ثم سيسلط باتجاه جزيئات حساسة من شأنها أن تسببب ضرراً مساوِ لضربة هواوي ليتم استخدامه كورقة ضغط لارجاع الطرف الامريكي لطاولة المفاوضات التجارية والتي ستتوج في النهاية بفك الحظر عن هواوي في حال نجاحها.

التدوينة الصين تُعد للرد على قرار الحظر الأمريكي بخطوات مشابهة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أمازون تطلق خدمة Textract السحابية بقدرة على قراءة ملايين الصفحات في بضع ساعات

أمازون تطلق خدمة Textract السحابية بقدرة على قراءة ملايين الصفحات في بضع ساعات

أعلنت أمازون عن إطلاق خدمة جديدة باسم Textract تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتستطيع توفير الوقت والجهد في قراءة وكتابة المستندات، حيث لديها القدرة على قراءة ملايين الصفحات المختلفة من المستندات خلال ساعات قليلة فقط.

وهذه الخدمة الجديدة هي أخر ما أعلنت عن أمازون على خدماتها السحابية AWS والتي توفر العديد من المزايا للمستخدمين ما جعلها واحدة من أهم الخدمات السحابية في العالم ومكانًا للشركات الكبيرة.

وبحسب الشركة، فإن Textract بإمكانها قراءة الملفات والمستندات المختلفة الأشكال والتعرف فيما إذا كانت المعلومات جداول أو نصوص عادية أو أرقام أو حتى أسماء وأرقام هوايا، وبالتالي تستطيع إعادة كتابتها وتصنيفها في ملف نصي جديد.

وبالحديث عن الخدمة، فهي من اسمها توضح أن العملية تتم عن طريق عمل مسح للملفات المرفقة ومن ثم يتم تحويل الملفات إلى نصوص مكتوبة.

التدوينة أمازون تطلق خدمة Textract السحابية بقدرة على قراءة ملايين الصفحات في بضع ساعات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق بقالة وادي يعلن النهاية وخدماته تندمج مع كارفور

تطبيق بقالة وادي يعلن النهاية وخدماته تندمج مع كارفور

أعلن القائمون على تطبيق بقالة وادي والذي يوفر خدمات التسوق وتوصيل المقاضي للمستخدمين عن وصول التطبيق إلى خط النهاية، لكن في نفس الوقت لن تتوقف خدماته بشكل كامل حيث سيتم دمجها مع خدمات كارفور ليتسنى للمستخدمين الحصول على ما يريدونه بشكل طبيعي عبر سلسلة متاجر التجزئة.

وبإمكان المستخدمين الذهاب إلى موقع كارفور وطلب المنتجات والمقاضي بشكل مشابه لما كان يحدث مع بقالة وادي، وذلك من خلال خدمة البقالة الإلكترونية التابعة لسلسلة متاجر التجزئة التي تمتد في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة.

كان تطبيق بقالة وادي أحد أبرز التطبيقات في مجال توصيل البقالة والطلبات في المملكة ومع الاندماج الأخير ستستحوذ كارفور على أفضلية جديدة في السوق.

التدوينة تطبيق بقالة وادي يعلن النهاية وخدماته تندمج مع كارفور ظهرت أولاً على عالم التقنية.

آبل ترفع الحد الأقصى للتنزيل من المتجر عبر البيانات إلى 200 ميغابايت

قد يضطر الشخص أحياناً تنزيل التطبيقات أو تحديثها من متجر تطبيقات آبل على آيفون عبر البيانات وليس الشبكة اللاسلكية، وهنا تجبرك آبل بحد أقصى من حجم تبادل البيانات لا يمكنك تجاوزه، وهذا الحد الآن أصبح 200 ميغابايت فقط!.

قد يكون 200 ميغابايت رقم صغير نسبياً لكن رفعه جاء ضرورة لزيادة أحجام التطبيقات وسرعة الاتصالات لاسيما عبر الجيل الرابع. بداية كان هذا الحد 10 ميغابايت ثم ضاعفته إلى 20 وبعدها 50 ثم 100 ومؤخراً 150 ميغابايت قبل أن تزيده الآن إلى 200 ميغابايت.

المشكلة الأكبر في متجر تطبيقات آبل أنه لو كان حجم التنزيل يفوق الحد الأقصى ليس هناك آلية لتجاوز ذلك والسماح بتنزيله عبر البيانات بالتالي لن تتمكن من التنزيل حتى تتصل عبر شبكة لاسلكية.

أكثر المتضررين هنا من لديه خطة بيانات كبيرة أو غير محدودة وسريعة فلن يتمكن من استثمارها بشكل أمثل وتنزيل التطبيقات والألعاب عبرها طالما حجمها أكبر من 200 ميغابايت.

الجدير بالذكر أن هذا الحد الأقصى ينطبق على النسخة المضغوطة من التطبيقات، وبالتالي لو كان حجم تنزيله بعد فك الضغط أعلى قليلاً من الحد الأقصى مثل 240 ميغابايت، فإن سيتمكن من تنزيله عبر البيانات.

التدوينة آبل ترفع الحد الأقصى للتنزيل من المتجر عبر البيانات إلى 200 ميغابايت ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت تعلن عن خدمة اشتراكات اللعب Xbox Game Pass عبر ويندوز

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق خدمة اشتراكات اللعب الخاصة بالاكس بوكس Xbox Game Pass لمستخدمي الحواسب الشخصية عبر نظام التشغيل ويندوز.

هذا يعني أن مايكروسوفت ستطلق إصدار خاص من الخدمة لحواسب ويندوز تضم أكثر من 100 لعبة كبداية، بالمقارنة فإن هناك أقل من 20 لعبة كانت متاحة عبر الخدمة على إكس بوكس يمكن لعبها عبر الحواسب الشخصية.

مازال من غير الواضح كم سيكلّف اشتراك الخدمة مقارنة مع مثيلتها على إكس بوكس التي تكلف 9.99 دولار شهرياً لأصحاب أجهزة إكس بوكس، كما لم تكشف الشركة عن موعد إطلاقها رسمياً للمستخدمين.

لكنها ذكرت أسماء بعض الشركات المطورة للألعاب مثل سيغا، Deep Silver، Bethesda، Paradox Interactive بالإضافة إلى مجموعة من المطورين المستقلين.

كما سيحصل المشتركين فيها على بعض المنافع من خلال متجر مايكروسوفت كما يحصل مشتركيها الحاليين على منافع من خلال شبكة إكس بوكس لايف، مثل الحصول على ألعاب من تطوير مايكروسوفت ولعبها مجاناً يوم إطلاقها، مع تخفيضات بنحو 20% على مشتريات الألعاب.

التدوينة مايكروسوفت تعلن عن خدمة اشتراكات اللعب Xbox Game Pass عبر ويندوز ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تطالب مطوري إضافات كروم تقليل وصولهم لبيانات المستخدمين

طالب قوقل مطوري الإضافات الخاصة بمتصفح كروم وخدمة درايف بإعادة تدقيق خيارات الخصوصية حتى تطلب أدنى حد ممكن من بيانات المستخدم وبدون التأثير على عملها.

وذكرت قوقل أنها طالبت مطوري الإضافات بتعديلها حتى تطلب فقط الوصول للبيانات التي تحتاجها لعملها.

كما طالبت مطوري الإضافات التي تتعامل مع بيانات أدخلها المستخدم بنشر سياسات الخصوصية وطريقة تعاملها وتخزينها لتلك البيانات عبر صفحة الإضافة على متجر الإضافات.

وأمهلت قوقل المطورين مدة 90 يوم لتعديل أوضاعهم وإضافاتهم تحت طائلة إلغاء تفعيلها ومنع المستخدمين من تنزيلها.

وتعمل قوقل على وضع سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بمتصفح كروم قيد التنفيذ في الخريف المقبل، وستكشف المزيد من التفاصيل عنها في الصيف الحالي.

كل هذا يأتي ضمن ما يعرف باسم Project Strobe وهو مشروع وضعته قوقل اكتوبر الماضي لتحسين حماية وأمان وخصوصية المستخدم على خدمات قوقل وأجهزة أندرويد.

التدوينة قوقل تطالب مطوري إضافات كروم تقليل وصولهم لبيانات المستخدمين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق عدسة قوقل يأتي بعوامل تصفية جديدة كالحصول على الطبق المفضّل وأكثر

تطبيق عدسة قوقل يأتي بعوامل تصفية جديدة كالحصول على الطبق المفضّل وأكثر

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت قوقل بأن تطبيق عدسة قوقل “Google Lens” سيحصل على عوامل تصفية جديدة، مثل القدرة على توجيه الهاتف إلى قائمة المطاعم والحصول على توصيات بشأن الأطباق الأكثر شعبية، عمومًا بدأت هذه المزايا الجديدة في الظهور لبعض المستخدمين، إلى جانب وجود عملية إصلاح وتجديد لتصميم التطبيق.

كما ويمكن الوصول إلى واجهة المستخدم الجديدة من خلال مساعد قوقل أو صور قوقل، وأوّل ما ستُلاحظه هو وجود 5 أوضاع أو عوامل تصفية وهي “تلقائي، الترجمة، النص، التسوّق، تناول الطعام”، وبشكل تفصيلي سيكون العامل الأول بتحليل كل ما يتم التوجيه له عبر الكاميرا، والثاني للترجمة، أما الثالث والرابع سيُتاح من خلالهما مسح الباركود أو التعرف على الكائنات تلقائيًا، وأخيرًا الخامس سيُقدّم لك توصيات للمساعدة في اختيار الطبق المفضّل في مطعم ما.

تطبيق عدسة قوقل يأتي بعوامل تصفية جديدة كالحصول على الطبق المفضّل وأكثر

وكما هو موضح أعلاه، ستظهر الأوضاع المختلفة في حلقة دائرية في الجزء السفلي من الشاشة، ويقوم زر الغالق بتجميد الصورة لبدء التعرف التلقائي عليها، وهناك أيضًا أيقونة في الزاوية اليمنى العليا تتيح لك اختيار صورة موجودة من معرض هاتفك لتحليلها، مع وجود ميزة اقتصاص تسهل عليك الحصول على صورة أفضل.

أخيرًا، هذا التحديث من جهة الخادم، كما أشارت إليه قوقل، بالتالي سيصل لجميع مستخدمي أندرويد خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة.

التدوينة تطبيق عدسة قوقل يأتي بعوامل تصفية جديدة كالحصول على الطبق المفضّل وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مبيعات هواتف هواوي في السعودية تنمو 58% في شهر رمضان المبارك

مبيعات هواتف هواوي في السعودية تنمو 58% في شهر رمضان المبارك

أعلنت شركة هواوي السعودية عن نمو كبير في مبيعات الهواتف الذكية في المملكة خلال شهر رمضان المبارك، حيث قالت أنها حققت نموًا بنسبة 58% خلال هذا العام مقارنة مع الشهر الفضيل من العام الماضي، وهو ما يمثل أكثر من ضعف المبيعات.

وقالت الشركة في بيانها: “أثمر تفاني شركة هواوي تك انفستمنت العربية السعودية والتزامها تجاه الابتكار في تحقيق نسب نموّ استثنائية في مجموعة أعمال المستهلكين، حيث ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية منذ بداية شهر رمضان المبارك هذا العام وحتى يومنا هذا بنسب وصلت إلى 58 في المئة عند مقارنتها بنفس الفترة من شهر رمضان الماضي.”

من جانبه عقب نائب رئيس شركة هواوي العربية السعودية، السيد بيل يو، بالقول: “إن الارتفاع في المبيعات في سوق المملكة العربية السعودية هو ثمار الثقة التي تحظى بها هواوي من قبل مستخدمينا وشركائنا وموزّعينا في المملكة”. وأضاف: “ننظر إلى هذا النجاح باعتباره مسؤولية إضافية نحو الاستمرار في توفير هواتف ذكية وابتكارات وخدمات ما بعد البيع ذات جودة عالية. نودّ تقديم امتناننا إلى جميع المستخدمين، الشركاء وشبكة الموزّعين في المملكة، ونحن نثمّن عاليا تفانيهم اللامحدود وحبّهم لـ هواوي”.

ويعتبر السوق السعودي من أكبر أسواق الشركة في المنطقة بأكملها، وقد ساهم ذلك في اختيار المملكة لتكون الوجهة الأولى لهاتف سلسلة Y الجديد HUAWEI Y9 Prime 2019 والموجه للشباب.

التدوينة مبيعات هواتف هواوي في السعودية تنمو 58% في شهر رمضان المبارك ظهرت أولاً على عالم التقنية.

لعبة Call of Duty: Modern Warfare قادمة إلى السلسلة في 25 أكتوبر

لعبة Call of Duty: Modern Warfare قادمة إلى السلسلة في 25 أكتوبر

بعد طول انتظار، ستأتي لعبة Modern Warfare إلى سلسلة Call of Duty لتقديم تجربة لعب مختلفة كليًا مع نسخة جديدة طورتها Infinity Ward وساهمت Activision بنشرها وتسويقها، وهذه النسخة ستكون متاحة للعب في 25 أكتوبر القادم.

وتعتبر سلسلة Call of Duty من أشهر وأقوى سلاسل الألعاب في مجال إطلاق النيران والمعارك، والنسخة الجديدة من لعبته Modern Warfare لن تكون بعيدة عن طبيعة النسخ الأخرى مع تجربة تتيح للاعبين خوض مغامرة الصراعات في العصر الحديث في مدن أوروبية ومناطق خيالية في الشرق الأوسط.

وسيتمكن اللاعبون من التسجيل للطلب المسبق من أجل الحصول على اللعبة ابتداءً من اليوم ومن ثم سيحصلون على بريستيج لاستخدامه مباشرة في نسخة Call of Duty: Black Ops 4.

وعبر ديف ستوهل، مدير الاستوديو المساعد في Infinity Ward بحديثه: “هذه Modern Warfare جديدة كليًا ومعاد تصميمها من كافة الزوايا والأبعاد، فنحن نرغب بتقديم تجربة انفعالية مستوحاة من عناوين الأخبار العالمية اليوم، حيث تكون القوانين غامضة وأطراف المعركة غير واضحة، وسينضم اللاعبون إلى مجموعة متنوعة من القوات الخاصة الدولية والمحاربين المستقلين لتأدية مهمات مهيبة ومسيطرة في مدن أوروبية شهيرة وساحات شاسعة في مدن خيالية في الشرق الأوسط. ستكون لعبة رائعة ومشوقة، ولا يسعنا الانتظار حتى يجربها جماهيرنا في شهر أكتوبر”.

أما باتريك كيلي، المدير الإبداعي ومدير الاستوديو المساعد في Infinity Ward، فقال: “وضعنا لاعبينا في الاعتبار عند اتخذنا كافة قرارات التصميم. وأخذنا مع إطلاق نسخة Modern Warfare خطوات لتوحيد مجتمع اللاعبين. فنخطط أولًا لأن يلعب اللاعبين نسخة Modern Warfare  معًا سواء على الكومبيوتر أو منصات تشغيل الألعاب الأخرى. ثانيًا، سنُلغي اشتراك تذكرة الموسم (season pass) لنتمكن من توفير المزيد من الخرائط والمحتوى المجاني وكذلك أحداث ما بعد الإطلاق لجميع اللاعبين. وهذه البداية فقط، وهناك المزيد بانتظار اللاعبين في المستقبل”.

يُذكر أن المهتمين باللعبة في جميع أنحاء العالم سيتمكنون من تجربتها عند الإطلاق في 25 أكتوبر، حيث سيشمل الإطلاق منصات PS4 وXbox One، بجانب نسخة متكاملة للكمبيوتر تم تطويرها بالتعاون مع Beenox.

التدوينة لعبة Call of Duty: Modern Warfare قادمة إلى السلسلة في 25 أكتوبر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الخميس، 30 مايو 2019

رسميًا واتس آب يدعم ميزة تشغيل الرسائل الصوتية بالتتابع وتلقائيًا

رسميًا واتس آب يدعم ميزة تشغيل الرسائل الصوتية بالتتابع وتلقائيًا

في متابعتنا للنسخ التجريبية الأخيرة لتطبيق التراسل واتس آب، لعل الشيء المشترك فيها، هي ميزة تشغيل الرسائل الصوتية بشكل تلقائي، الآن وبعد طول انتظار أصبحت هذه الميزة متاحة وبشكل رسمي لجميع مستخدمي أندرويد، حيث الآن سوف يتم تشغيل الرسائل الصوتية بالتتابع تلقائيّاً بحيث لا تحتاج إلى النقر على زر التشغيل لكل رسالة تلو الأخرى، كما وهناك إجراء أمني يتعلق بإغلاق الثغرة CVE-2019-3568.

في سياق آخر، ظهرت أيضًا نسخة تجريبية جديدة من التطبيق تحمل رقم إصدار WhatsApp beta 2.19.86، وجّل مميزاتها رأيناها في نسخ تجريبية سابقة، فعلى سبيل المثال، تُظهر هذه النسخة اسم الملف الصوتي، كذلك معرفة عدد مرات إعادة توجيه رسالة ما، وغيره من الإصلاحات الطفيفة.

أخيرًا، للحصول على النسخة التجريبية، ما عليك سوى الاشتراك في مجتمع التطبيق التجريبي على متجر قوقل بلاي، أو ببساطة تحميل ملفها الـ APK من هنا، ولتحميل التحديث المستقر انتقل الى صفحة تطبيق واتس آب من هنا.

التدوينة رسميًا واتس آب يدعم ميزة تشغيل الرسائل الصوتية بالتتابع وتلقائيًا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تحدث سياسات الألعاب في متجرها وتحدد قواعد جديدة للإضافات مدفوعة الثمن الملحقة بها

قوقل تحدث سياسات الألعاب في متجرها وتحدد قواعد جديدة للإضافات مدفوعة الثمن الملحقة بها

بدأت شركة قوقل بتطبيق قوانين جديدة على الألعاب في متجرها قوقل بلاي حيث فرضت عدد من السياسات على قسم الألعاب المدعومة بملحقات مدفوعة الثمن عبر صناديق الجوائز أو الهدايا والمعروفة باسم “Loot Boxes”، مع وضعها محددات أخرى تتحكم بمدى قدرة الفئات العمرية المختلفة والأطفال بشكل خاص من شراء تلك الملحقات.

حيث تجبر السياسة الجديدة المطورين على إظهار نوع الملحق الذي سيشتريه اللاعب؛ على سبيل المثال نوع السلاح أو الذخيرة في لعبة قتال معينة قبل إتمامه العملية وعدم ترك الأمر كاختيار عشوائي لا يتحكم هو بمخرجاته.

أما بالنسبة للأطفال فقد فرضت قوقل على مطوري هذا النوع من الألعاب وضع قواعد تحدد الفئات العمرية القادرة على استخدام هذه الملحقات وفقاً لمعايير التحكم الأسري والسياسات الخاصة بالأطفال لدى قوقل، مع تحديد مستوى الإعلانات الترويجة وكذلك توضيح المعلومات التي يتم جمعها عنهم ووضع تحذيرات أمان واضحة من تجارب تقنيات الواقع المعزز.

حيث لحقت قوقل في فرض هذه السياسات الجديدة شركة آبل التي سبق وقامت بنفس الخطوة في وقت سابق في متجرها App Store، مع العلم أن قوقل قد حددت الأول من سبتمبر كموعد إجباري لانتقال جميع المطوري للالتزام بسياستها الجديدة في تطبيقاتهم الموجودة على المتحر.

التدوينة قوقل تحدث سياسات الألعاب في متجرها وتحدد قواعد جديدة للإضافات مدفوعة الثمن الملحقة بها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

لعبة Warhammer: Chaos & Conquest متاحة الآن ورسميًا على أندرويد

لعبة Warhammer: Chaos & Conquest متاحة الآن ورسميًا على أندرويد

لأوّل مرة ظهرت لعبة Warhammer: Chaos & Conquest وهي لعبة استراتيجية متعددة اللاعبين في الوقت الفعلي، كنسخة تجريبية في الفلبين، وتحديدًا في نوفمبر الماضي، وبعد أشهر وتحديدًا في فبراير تم إطلاق التسجيل المسبق للعبة سواء عبر موقعها الرسمي أو عبر متجر قوقل بلاي، والآن وبشكل رسمي أصبحت متاحة لجميع مستخدمي أندرويد.

وعند مشاهدتك للمقطع الدعائي للعبة في الأسفل، ستلاحظ التشابه الفعلي للأشكال وطريقة اللعب فيما بينها وبين اللعبة الإستراتيجية الشهيرة الأخرى Game of War، وإذا كان لا يزال هناك أي شك في أن Warhammer: Chaos & Conquest ستكون لعبة Game of War، فما عليك سوى قراءة وصف اللعبة في صفحتها على متجر قوقل بلاي.

حيث يمكنك أن تتوقع جمع الأبطال الذين يمكن استخدامهم لتدمير أعدائك، وسيتم أيضًا تكليفك بمهمة البحث عن مهارات لأبطالك، وبالطبع سيكون هناك العديد من المباني المتاحة التي ستكون مفيدة لرفع دفاعاتك.

أخيرًا كان من المحتمل أن يتم إطلاق Warhammer: Chaos & Conquest كعنوان مجاني للعب، مع تضمنيها لعناصر شراء داخلية، وهذا ما حصل فعلًا، بالتالي إذا كنت تبحث فقط عن لعبة Game of War جديدة لتلعب بها، فلعبة Warhammer: Chaos & Conquest هي عنوانك القادم.

التدوينة لعبة Warhammer: Chaos & Conquest متاحة الآن ورسميًا على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق Excel على آيفون يُتيح لك التقاط صورة لجدول بيانات واستيرادها

تطبيق Excel على آيفون يُتيح لك التقاط صورة لجدول بيانات واستيرادها

قامت مايكروسوفت اليوم بتحديث تطبيقها Excel “إكسل” على آيفون، وأوجد التحديث معه طريقة جديدة لاستيراد جداول البيانات إلى التطبيق باستخدام الكاميرا، بمعنى آخر التقاط جدول بيانات مطبوع عبر الكاميرا واستيراده مباشرة للتطبيق بهدف التعديل عليه، من ناحيته هذه الميزة رأيناها لأوّل مرة من على إكسل في أندرويد وتحديدًا في مارس الماضي.

وكما أشرنا سابقًا، ستُتيح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي Excel التقاط صورة لجدول بيانات مطبوع وتحويلها إلى جدول قابل للتحرير بالكامل في التطبيق، وستكون قادرًا على استيراده والاستمرار في تحريره على إكسل سواء على ويندوز أو ماك.

وهنا تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي مع تقنية التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) جنبًا إلى جنب مع نماذج التعلم الآلي لتحويل البيانات الورقية إلى جدول رقمي، حيث سيتعرف التطبيق تلقائيًا على جداول البيانات المالية وجداول العمل وقوائم المهام والجداول الزمنية والجداول الأخرى.

أخيرًا، لعل هذه الميزة هي الأكثر إثارة للإعجاب من بين تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المحمولة، وهي بدورها ستُوفّر كل الوقت والجهد في كتابة ورسم الجداول، والتي يصفها الكثير بأنها مُعقدة وتستنزف الكثير من الوقت.

تحميل تحديث مايكروسوفت إكسل من هنا.

التدوينة تطبيق Excel على آيفون يُتيح لك التقاط صورة لجدول بيانات واستيرادها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أمازون تضيف ميزة إلى أليكسا تتيح حذف التسجيلات بسرعة من خلال الأوامر الصوتية

أمازون تضيف ميزة إلى أليكسا تتيح حذف التسجيلات بسرعة من خلال الأوامر الصوتية

أطلقت أمازون تحديثًا جديدًا لمساعدها الصوتي أليكسا تتيح من خلاله إعطاء الأوامر الصوتية لحذف التسجيلات السابقة أو حتى الأوامر الأخيرة في النظام، لتسهل بذلك عملية حذف الأوامر بعد أن كان يتوجب الذهاب إلى تطبيق أمازون وحذف الأوامر بشكل منفرد وحدًا تلو الأخر.

وبإمكان المستخدم إعطاء أليكسا أمرًا بالقول “أليكسا، احذفي جميع ما قولته اليوم” وذلك لحذف جميع الأوامر خلال اليوم، فيما يمكن إعطاء أمر بالقول “أليكسا، احذفي ما قولته للتو” وذلك لحذف أخر الأوامر الصوتية التي تحدث بها المستخدم.

ويمكن القول أن الميزة الجديدة ستساعد المستخدمين على التعامل بشكل أسرع مع الأوامر الصوتية وحذفها بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب للتطبيق واستهلاك الكثير من الوقت والجهد.

التدوينة أمازون تضيف ميزة إلى أليكسا تتيح حذف التسجيلات بسرعة من خلال الأوامر الصوتية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نوكيا ستكشف عن هواتف جديدة الاسبوع القادم

بدأت شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا في توزيع الدعوات لحدث ستقيمة الشركة الاسبوع القادم وتحديداً يوم 6 يونيو في مدينة ميلانو الايطالية وذلك بعد ايام من الاعللان عن حدث يقام في الهند بنفس اليوم.

حتى الآن لااحد يعرف ماستكشف عنه نوكيا ولكن بحسب آخر التسريبات فهناك المزيد والمزيد من الهواتف المتوسطة حيث يتوقع ان تكشف الشركة عن هواتف مثل Nokia X71 والذي تم إطلاقه في السوق الصيني قبل شهر تقريباً.

ايضاً من المتوقع ان يكون هناك حضور لهواتف مثل Nokia 6.2 و Nokia 5.2 جميعها من الفئة المتوسطة التي تأتي بمواصفات متسوطية واسعار في متناول الجميع.

في الايام السابقة تم تسيرب بعض مواصفات هاتف نوكيا 6.2 والذي سيحمل شاشة حجمها 6.2 إنش وسيعمل بمعالج سناب دراغون 632 مع 4GB ذاكرة عشوائية و 64GB ذاكرة تخزين.

الأجهزة الاخرى لن تبتعد كثيراً عن هذا ولاأعرف إلى متى سوف تستمر نوكيا في هذه السياسة.

المصدر

التدوينة نوكيا ستكشف عن هواتف جديدة الاسبوع القادم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

47 شركة تنتقد طلب الاستخبارات البريطانية التجسس على الرسائل المشفرة

انتقدت مجموعة من الشركات التقنية الأمريكية المقترح الذي تقدمت فيه وكالة الاستخبارات GCHQ الذي تطلب بموجبه التجسس على الرسائل المشفرة.

وتضم المجموعة 47 جهة من بينها آبل، قوقل، مايكروسوفت، واتساب ومجموعة من المنظمات التي تهتم بالخصوصية والباحثون الأمنيون.

واعتبرت أن هذه الخطط تقوّض الأمن والخصوصية وتهدد الثقة في خدمات التواصل المشفرة ما ينعكس سلباً على أمان المواطن وحقه في الخصوصية وحرية التعبير.

وكانت وكالة الاستخبارات في المملكة المتحدة GCHQ قد تقدمت بعريضة في نوفمبر الماضي تناقش فيها حق إضافة السلطات لوكالة الاستخبارات ضمن المحادثات المشفرة. والأمر أشبه بأن تحصل الوكالة على نسخة من كل رسالة مشفرة يتم تبادلها.

مع أن العريضة لا تعكس بالضرورة أجندة تنفيذية فعلية تعتزم القيام بها، إلا أنها لو قامت بذلك فعلاً، هذا يعني أنه يجب تعديل طريقة عمل كل تطبيقات الدردشة المشفرة الشهيرة.

بالرغم من أن العريضة تقدم فرضيات مبدئية، إلا أن الهدف منها أن تكون نقطة لبدء النقاش حول الموضوع، وبحسب Ian Levy من مركز الأمن الرقمي الوطني الذي كتب العريضة، سيواصلون العمل مع الجهات ذات العلاقة ويتطلعون لخلق حوار مفتوح للوصول إلى أفضل الحلول.

التدوينة 47 شركة تنتقد طلب الاستخبارات البريطانية التجسس على الرسائل المشفرة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أوبر ستلغي تفعيل حساب الراكب عند تراجع تقييمه

أعلنت خدمة النقل التشاركي أوبر عن عزمها إلغاء تفعيل حساب الزبائن الركاب في حال انخفض تقييمهم عن المعدل الوسطي.

وطوال السنوات الماضية كان السائقين الذين يحصلون على تقييم أقل من المعدل الوسطي يعانون من إلغاء تفعيل حساباتهم وعدم قدرتهم على إعادة استخدام الخدمة وتوصيل المزيد من الركاب.

والكثير من الركاب لا يعلمون أن بإمكان السائقيين تقييمهم! وبالتالي مع انخفاض معدل تقييمات الراكب تحت المعدل الوسطي، لن يستطيع استخدام التطبيق مجدداً. وتهدف أوبر من هذا الإجراء – إضافة للعدالة – أن تحسن مستوى السلوك والأمان أثناء الرحلات. فمثلاً الراكب الذي يترك فضلات في السيارة، أو يطلب من السائق القيادة بسرعة تفوق الحدود القصوى، يجب أن يتم تقييمه بمعدل منخفض من قبل السائق وبالتالي مع تكرار هذه الممارسات الخاطئة يتراجع تقييمه العام وتحرمه أوبر من استخدام التطبيق.

الجدير بالذكر أن نظام التقييمات في أوبر يعطي رقم وسطي دائماً للطرفين، ولا يمكن لأي سائق أن يعرف تقييم راكب معين له، وبالعكس لا يمكن لأي راكب أن يعرف تقييم سائق معين عنه.

وسبق أن تسربت مستندات كشفت أن معدل 4.6 هو الحد الفاصل الذي يجب أن لا يتجاوزه تقييم السائق حتى لا يواجه إلغاء التفعيل، وتبقى هذه تسريبات غير معلنة وغير رسمية.

وكانت أوبر قد أتاحت قبل عامين ميزة تتيح للسائقين ترك تعليق إضافي حول سلوك الراكب أثناء الرحلة، وعرضت مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها، ولو حصل نفس الراكب على نفس التعليق مرتين خلال شهر فإنه سيعرض له إشعار خاص ضمن التطبيق لإعلامه.

التدوينة أوبر ستلغي تفعيل حساب الراكب عند تراجع تقييمه ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الوضع السري على جيميل سيتفعل افتراضيًا لمستخدمي حزمة G Suite

الوضع السري على جيميل سيتفعل افتراضيًا لمستخدمي حزمة G Suite

أعلنت قوقل أن ميزة “الوضع السري” على خدمة جيميل ستكون مفعلة بشكل افتراضي لمستخدمي حزمة G Suite، وذلك ابتداءً من 25 يونيو القادم – أي بعد ما يقارب 4 أسابيع من الآن.

كانت قوقل قد أتاحت ميزة الوضع السري لخدمة البريد الإلكتروني جيميل في منتصف العام الماضي، وهي ميزة تمكن المستخدمين من الحصول على خصوصية أكبر وحماية المعلومات الحساسة بحيث يتم تحديد تاريخ انتهاء للرسالة ويتم حذفها بعد التاريخ المحدد كيلا يصل أحد لها.

وبجانب إمكانية توقيت حذف الرسالة تلقائيًا، فإن المستقبل لن يكون بإمكانه نسخ المحتوى أو إعادة توجيهه لأي مستخدم ولا حتى تحميله، كما تتيح الميزة إضافة خاصية حماية إضافية بعدم قدرة المستقبل على فتح الرسالة إلا في حالة إرسال كود محدد للتحقق باستخدام الهاتف.

التدوينة الوضع السري على جيميل سيتفعل افتراضيًا لمستخدمي حزمة G Suite ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شركة MediaTek تكشف عن أول معالج مدمج بمودم الجيل الخامس وبتقنية 7 نانومتر

MediaTek 5G SoC

أعلنت شركة MediaTek إحدى أكبر الشركات في تصنيع المعالجات وتطويرها عن إطلاقها لأول رقاقة معالجة مدمجة بمودم يعمل بتقنية الجيل الخامس، وذلك من خلال دمج مودمها Helio M70 5G مع معالج Cortex-A77 المركزي ومعالج رسومات Mali-G77 في رقاقة واحدة مصنعة بتقنية 7 نانومتر.

واستغلت MediaTek هذه النقطة لتجاوز كوالكوم التي كانت قد كشفت عن معالجها الرائد مع مودم منفرد بتقنية الجيل الخامس لدعمها، لكن MediaTek قامت بدمج جميع المزايا في رقاقة واحدة ما يوفر مساحة أكبر ويزيد من عمر البطارية كما أنه سيتيح استغلال المساحة لزيادة سعة البطاريات أيضًا.

وتصل سرعة التنزيل مع رقاقة المعالجة الجديدة إلى 4.7 جيجابايت في الثانية، فيما تصل سرعة الرفع إلى 2.5 جيجابايت في الثانية حسبما أفادت الشركة، إلا أنه وبالرغم من قيام الشركة بدمج مودم الجيل الخامس مع رقاقة المعالجة فإنها لم تستطع التفوق على مودم كوالكوم X55 بالسرعة لكونه يوفر سرعة تنزيل 7 جيجابايت في الثانية.

وربما تكون هذه الخطوة في الطريق السليم من MediaTek بعد مشاكل هواوي مع الحكومة الأمريكية وخروج إنتل من مشروع تقنيات الجيل الخامس للهواتف الذكية، ما يعني أنها ستكون منافسة كوالكوم الرئيسية حاليًا بالرغم من الفجوة الكبيرة بين الشركتين.

الجدير بالذكر أن الرقاقة الجديدة والتي تسمى 5G SoC ستصل إلى السوق مع بداية 2020 من خلال هواتف الشركات المختلفة.

التدوينة شركة MediaTek تكشف عن أول معالج مدمج بمودم الجيل الخامس وبتقنية 7 نانومتر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق MAPS.ME يُظهر الآن أنواع الشوارع والالتفافات الخاصة بها

تطبيق MAPS.ME يُظهر الآن أنواع الشوارع والالتفافات الخاصة بها

أضاف تطبيق MAPS.ME والذي يقدم خدمة خرائط الطرق دون الحاجة لاتصال انترنت، ميزة تتيح أنواع الشوارع أو الطرق في المكان، وهذه الميزة تتيح أيضًا الالتفاف حول بعض الشوارع من خلال تحديد مسارات معينة للرئيسية منها.

ويعرض MAPS.ME الآن الطرق العادية والخاصة بالمشاة، بالإضافة إلى الطرق السريعة، الشوارع الغير مسفلتة، والتقاطعات على طول الشوارع المحددة. وكل نوع من هذه الشوارع سيتم تحديده بأيقونة خاصة، مما يتيح للمستخدم سلك الطريق الذي يراه مناسبًا أو الابتعاد عن آخر.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تحديد الشوارع التي تظهر في التطبيق، فمثلًا يمكن تفعيل خيار عدم إظهار الطرق السريعة والرئيسية للاستمتاع برحلة عبر الطرق الأخرى خاصة إذا كانوا يريدون يرغبون بالاستمتاع أكثر بمكان تواجدهم.

التدوينة تطبيق MAPS.ME يُظهر الآن أنواع الشوارع والالتفافات الخاصة بها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأربعاء، 29 مايو 2019

تويتر توفد خاصية جديدة لتطبيقها تتيح استضافة المشاهدين خلال البث المباشر

تويتر توفد خاصية جديدة لتطبيقها تتيح استضافة المشاهدين خلال البث المباشر

ستسمح المنصة الاجتماعية تويتر لمستخدميها من استضافة مشاهدي بثهم المباشر عبر التطبيق، بطريقة مشابهة لتحديثها الأخير الذي وصل بريسكوب نهاية فبراير الماضي، لتعزز المنصة بهذه الخطوة نهجها التي أعلنت عنه في وقت سابق بجعل المنصة مسرحاً تفاعلياً بشكل أكبر يلبي احتياجات جميع المستخدمين، حيث تسمح الخاصية الجديدة من إتاحة انضمام ثلاثة أشخاص لصاحب البث بطريقة مباشرة بنسق المكالمات الجماعية.

 

ويبدو أن تويتر رأت في توسيع خاصيتها وتوفيرها عبر المنصة الرئيسية أثراً ايجابياً، نظراً لما لاقته من استحسان من قبل جمهور مستخدمي بريسكوب في مناطق العالم المختلفة، حيث ستعمل خاصية الاستضافة بنفس الطريقة المتاحة على بريكسوب، والتي تمكن الضيوف من إرسال طلب للمشاركة في البث لتخولهم بعد القبول من سماع محادثة جميع الأطراف وكذلك تتيح لهم المشاركة عبر المايكروفون ليكون مسموعين للجميع من المشاركين في البث ومشاهديه.

كما أن المشارك في البث يستطيع الخروج منه في أي وقت لترك فرصة لاستقبال دعوات مشاركة أخرى للوصول للبث بعد موافقه صاحبه، والجدير بالذكر أن الخاصية متاحة الآن على التطبيق في نظامي الأندرويد و iOS، ليتمكن هواة البث عبر المنصة من التمتع بتجربة مباشرة وإبراز نجم متابعيهم الدائمين لباقي الجمهور.

التدوينة تويتر توفد خاصية جديدة لتطبيقها تتيح استضافة المشاهدين خلال البث المباشر ظهرت أولاً على عالم التقنية.