حصل نظام إعلانات قوقل على تحديثات جديدة موجّهة نحو المُستخدمين بشكل رئيسي تسمح بحظر الإعلانات أو منع ظهورها لفترة مؤقّتة.
وعندما يقوم المُستخدم بالبحث عن مُنتج في مواقع التسوّق الإلكتروني، فإن تلك المواقع تقوم بعرض إعلانات مُختلفة له حول نفس المُنتج لفترة 30 يوم تقريبًا أملًا في إعادة توجيهه للمتجر من أجل شراءه. لكن، وبناءً على التحديثات الجديدة، فإن المُستخدم بإمكانه إيقاف ظهور تلك الإعلانات لمدة 90 يوم، وهذا يعني أنها بنسبة كبيرة لن تعاود الظهور له من جديد.
ويُمكن بمجرّد الضغط على إعدادات الإعلانات ثم التوجّه إلى التذكير Reminder Ads، الضغط على زر الإزالة الموجود إلى جانب اسم الإعلان لتختفي أية إعلانات مُتعلّقة به.
وإضافة لما سبق، ستُصبح ميّزة حظر الإعلانات متوافقة مع جميع أجهزة المُستخدم في نفس الوقت، فالمستخدم وعند وضع مؤشّر الماوس على أي إعلان من شبكة قوقل الإعلانية سيُلاحظ ظهور زر بعنوان “إخفاء هذا الإعلان” Hide This Ad، وهذا منذ 2012. لكن ووفقًا للتحديثات الجديدة، سيتم تعميم الإخفاء على جميع أجهزة المُستخدم لتختفي بشكل كامل.
التدوينة المُستخدمون بإمكانهم الآن حظر أو إيقاف إعلانات قوقل لفترة مؤقّتة ظهرت أولاً على عالم التقنية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق