الأربعاء، 31 يناير 2018

خدمة Uber Eats لطلب وتوصيل الطعام متوفّرة الآن في الرياض

خدمة Uber Eats

خدمة Uber Eats

أعلنت شركة أوبر اليوم عن إطلاق تطبيق Uber Eats لطلب وتوصيل الطعام في عاصمة المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض.

وابتداءً من الأول من فبراير/شباط، يُمكن لسكّان الرياض تحميل تطبيق Uber Eats على أجهزتهم المحمولة، أو زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة ubereats.com، لطلب وجبات الطعام من تشكيلة غنية من أفضل المطاعم في المدينة، لتصلهم الوجبات طازجة وساخنة عبر خدمة يثقون بها خلال ​​30 إلى 40 دقيقة تقريبًا.

وسيجد سكّان الرياض خيارات واسعة لطلب الطعام عبر Uber Eats، من أكثر من 100 فرع من المطاعم الشريكة في المدينة، وبإمكانهم طلب الوجبات عبر Uber Eats من المطاعم المحلية التي يفضلونها طوال أيام الأسبوع مثل بتيل، ومنؤشة، وهامبرغيني، بالإضافة إلى المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز وبيتزاهت.

وتحدث محمد جردانه، المدير العام لشركة Uber Eats السعودية بمناسبة انطلاق التطبيق في المملكة قائلًا: إن الشركة مُتحمّسة لإطلاق التطبيق في الرياض حيث أصبح بإمكان سكان المدينة اليوم استخدام Uber Eats لاختيار الطعام الذي يفضلونه من بين مئات الأطباق في الوقت الذي يريدونه، فيصلهم بسرعة أوبر المعهودة، سواء أكان ذلك طعام العشاء في المنزل أم الغداء في العمل أو وجبة خفيفة مع الأصدقاء. وأضاف أيضًا أن الرياض تنضم إلى مئات المدن الأخرى حول العالم التي تعتمد على Uber Eats كأسلوب جديد لتوصيل الوجبات سريعًا.

التدوينة خدمة Uber Eats لطلب وتوصيل الطعام متوفّرة الآن في الرياض ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحديث تجريبي لتطبيق VLC يدعم الآن جهاز كروم كاست

تحديث تجريبي لتطبيق VLC يدعم الآن جهاز كروم كاست

VLC

تطبيق VLC أحد أفضل وأكثر مشغلات الفيديو والموسيقى شعبية بين المستخدمين، محاذاة بالتطبيق الآخر MX Player. الآن، وبعد نحو 5 سنوات من إطلاق قوقل للجيل الأول من جهازها كروم كاست، أتاحت شركة VLC تحديثًا تجريبيًا لتطبيقها على أندرويد يدعم تدفق المسارات من على جهاز كروم كاست.

لذلك إن كنت تملك كروم كاست، بكل بساطة قم بتحميل التحديث التجريبي من أسفل، وبعد ذلك ستلاحظ أيقونة الكاست أعلى الواجهة للمسار المُشغَّل، وصولًا إلى تحديد الجهاز وانتهاءًا بتشغيل المسار سواء صوتي أو فيديو.

تحديث تجريبي لتطبيق VLC يدعم الآن جهاز كروم كاست

من ناحيته أيضًا يدعم VLC تشغيل المسارات المحفوظة في الهاتف، أو حتى المزامنة مع المسارات من على الانترنت. أخيرًا إن كنت ترغب بتجربة التحديث يمكنك الانضمام لمجتمع التطبيق التجريبي من على قوقل بلاي من هنا، أو ببساطة الحصول على التحديث بواسطة بملفه الـ APK من هنا.

التدوينة تحديث تجريبي لتطبيق VLC يدعم الآن جهاز كروم كاست ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على iOS تدعم الآن ميزة السحب والإسقاط

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على iOS تدعم الآن ميزة السحب والإسقاط

تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على iOS تدعم الآن ميزة السحب والإسقاط

حصلت اليوم تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على iOS على تحديث جديد من خلاله أتاحت الشركة بعض الميزات والتحسينات، حيث سيكون بإمكان مشتركي أوفيس 365 على آيباد وآيفون سحب المحتوى وإفلاته بسهولة سواء على المستندات أو العروض التقديمية أو جداول البيانات.

بمعنى آخر، جميع تطبيقات أوفيس ستُمكّن المستخدمين من نقل الملفات من وإلى ون درايف ومصادر أخرى بما في ذلك SharePoint وiMessage. وليس هذا فحسب، بل أعلنت الشركة أيضًا أنها أضافت ميزة المشاركة والمزامنة للتغيرات الحاصلة، والتي ستسمح للأشخاص الآخرين، والذين يشتركون في الملفات، بمعرفة التغيرات التي صدرت منهم والإضافات التي تم إجراؤها فضلًا عن أماكن عملهم.

أخيرًا ووفقًا لمايكروسوفت فإن التحديث متوفر حاليًا لجميع مشتركي أوفيس 365، لذلك تأكد من تحميل أحدث إصدارات التطبيقات “وورد، إكسل، باوربونت” بالإنتقال إلى المتجر.

مايكروسوفت

التدوينة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس على iOS تدعم الآن ميزة السحب والإسقاط ظهرت أولاً على عالم التقنية.

3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة

3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة

3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة

التطبيقات هي روح الهاتف، ولذلك نجد هذه التطبيقات قد دخلت جميع مناحي الحياة بلا استثناء، ولحسن الحظ في المجال الواحد نرى العشرات من البدائل التي يمكن للمستخدم الاستعانة وبها واختيار الأفضل له، وعندما نتحدث عن التطبيقات المدفوعة يعني هذا الإستفادة الكاملة من مميزات التطبيق، فضلًا عن الاستفادة من أدوات فريدة من نوعها لا نجدها في التطبيقات المجانية. نضع بين أيديكم تطبيقات مدفوعة ولكنها مجانية لفترة محدودة، فكما عودناكم بشكل أسبوعي نأتيكم ب 3 تطبيقات iOS مجانية ولفترة محدودة، وإليكم هذه التطبيقات:

ملاحظة:

حتى وقت كتابة هذه المجموعة التطبيقات التي بداخلها مجانية، لذلك ننصح بتحميلها فورًا، كون أننا لا نعرف الموعد المحدد لرجوعها لسعرها الحقيقي.

Voice Cam

السعر الحقيقي:1.99$/ مجانا لفترة محدودة.

التطبيق الأول في هذه المجموعة والموجّه للمكفوفين وضعاف البصر، حيث يستعين هذا التطبيق بكاميرا الهاتف للتعرف على الحروف ونطقها، وحاليًا يدعم التطبيق اللغة الانجليزية فقط، وطبعًا هناك مزايا التوجيه الصوتي للمساعدة في وضع زاوية الكاميرا المناسبة، ويُقدّم 5 لهجات من اللغة الانجليزية، ويمكن الاستعانة بفلاش الكاميرا والتحكم في سرعة القراءة، والأهم من كل ذلك أن التطبيق لا يحتاج للإنترنت من أجل العمل.

 

WakeMeHere

السعر الحقيقي:0.99$/ مجانا لفترة محدودة.

أحد تطبيقات التنبيه، ولكن هذا المنبه يرتبط بالموقع، حيث أنه قائم على التنبيه للموقع الذي تختاره، ومهم جدًا عندما يأخذ الشخص قيلولة في وسائل النقل العام، حيث ببساطة يقوم الشخص بتحديد المكان، وفور الوصول للمكان سيصدر صوت التنبيه فورًا، وهو دقيق في تحديد المواقع، ويدعم تعدد المهام.

iMemeboard

السعر الحقيقي:0.99$/ مجانا لفترة محدودة.

التطبيق الأخير في هذه المجموعة، والذي يختص بإنشاء الميمي “meme” بكل سهولة، ومع التطبيق يمكنك استيراد الصور من المعرض أو مباشرة من الكاميرا، أو يمكنك البحث عن الصور الشعبيى في الانترنت، ويدعم التطبيق إضافة الرموز التعبيرية وكتابة النصوص وتعديل النص سواء بالحجم أو باللون، وغيرها من الأدوات المميزة في هذا المجال.

التدوينة 3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إطلاق متصفح Cake Browser السريع لجميع المستخدمين “أندرويد | iOS”

إطلاق متصفح Cake Browser السريع لجميع المستخدمين "أندرويد | iOS"

إطلاق متصفح Cake Browser السريع لجميع المستخدمين "أندرويد | iOS"

في أكتوبر العام الماضي، أعلنت شركة Cake عن إطلاقها لمتصفح جديد على كل من أنظمة أندرويد و iOS، وكان هذا الإطلاق محدود جدًا، لتعلن الشركة اليوم عن إتاحتها لمتصفحها لجميع المستخدمين.

فيما يخص المتصفّح الجديد فإنه يجعل من عملية البحث أسرع بكثير حتى أسرع من جميع المتصفّحات المتاحة، كونه مبني عن طريق اللمس للبحث والتصفّح على حد سواء، ومن واجهته الرئيسية، يوجد شريط بحث مكوّن من 5 أزرار ملونة وهي “الصور، الفيديو، الانترنت، الاخبار، نتائج التسوق” مع إمكانية كتابة عنوان URL.

والمميز في المتصفّح أنه يأخذك ماشرة للنتيجة الأولى، والتي تكون أقرب للمطلوب، وليس كعمل المتصفحات الأخرى التي تستعرض لك طن من نتائج البحث والتي عادة تكون معظمها غير مهمة أو ليست مقصودة، وعن طريق اللمس والتمرير يمكنك الانتقال بين النتائج، ومن مميزاته الأخرى أنه يحمل مانع للإعلانات على أن يكون التفعيل اختياري وليس افتراضي.

واذا ما كنت مثلًا تبحث عن صورة، فستحصل على نتائج بحث نموذجية من قوقل، فضلًا عن إمكانية البحث عن نتائج في مواقع الصور الشهيرة أمثال Giphy وImgur وفليكر وحتى محرك بينج، وفي حالة الفيديو فإنه يأخذك مباشرة إلى يوتيوب، أو التمرير لفيديوهات Vimeo ،Bing،Yahoo ،Yandex، ونتائج التسوق يستخدم قوقل التسوق وأمازون وغيرها من المتاجر، وبحث الأخبار يتم عرض النتائج بشكل عادي، مع إمكانية تخصيص علامات التبويب كإعادة ترتيبها أو إخفاءها.

إطلاق متصفح Cake Browser السريع لجميع المستخدمين "أندرويد | iOS"

أخيرًا متصفح Cake Browser متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على أندرويد و iOS، لتحميله انتقل الى موقعه الرسمي من هنا.

التدوينة إطلاق متصفح Cake Browser السريع لجميع المستخدمين “أندرويد | iOS” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أوبر تطلق خدمة لاستئجار الدراجات بالتعاون مع JUMP

في سبيل البحث عن خيارات جديدة لجعل التنقل بأسعار معقولة وأكثر سهولة للناس اعلنت شركة أوبر عن شراكة مع شركة JUMP تمكن مستخدمين الاولى من استئجار دراجات واستخدامها للتنقل داخل سان فرانسيسكو من داخل تطبيق أوبر.

تقول أوبر ان الدراجات لن تذهب للناس بل هم من سيذهبون الى موقع الدراجة ولكن هذا سوف يساعدهم على التنقل السريع داخل المدينة برسوم رمزية تبدأ من 2 دولار لأول 30 دقيقة ويتم زيادة المبلغ كلما طالت الرحلة .

هذه الشراكة التجريبية سوف تستمر لمدة 18 شهراً وبعدها اوبر سوف تقيّم الوضع ومدى إستجابة الجمهور لمثل هذا النوع من وسائل التنقل العملية والسريعة في نفس الوقت بسعر اقتصادي.

يذكر أن شركة JUMP لديها الان 250 دراجة كهربائية في سان فرانسيسكو سوف تزيد للضعف خلال 9 اشهر بتصريح من SFMTA المسؤولة عن تنظيم أمور التنقل في سان فرانسيسكو.

المصدر

 

التدوينة أوبر تطلق خدمة لاستئجار الدراجات بالتعاون مع JUMP ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نظرة على مقر شركة أمازون الجديد في مدينة سياتل الذي تبلغ تكلفته 4 مليار دولار

مقر أمازون سياتل

مقر أمازون سياتل

وضعت الورشات لمساتها الأخيرة قبل أيام قليلة على مقر شركة أمازون الجديد في مدينة سياتل، والذي بدء العمل عليه قبل سبعة أعوام تقريبًا، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 4 مليار دولار أمريكي.

يتألّف المقر الجديد من ثلاثة أبنية كرويّة الشكل من الزجاج، يبلغ ارتفاع أكبر كرة زجاجية 28 متر بعرض 40 متر تقريبًا، وتستضيف بداخلها بناء بثلاثة طوابق وبيئة فريدة تُحاكي غابات الأمازون بفضل وجود أكثر من 40 ألف نوع مُختلف من النباتات والأشجار التي تم جلبها من أماكن مُتفرّقة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحرصت الشركة على توفير جو استوائي للسماح لموظّفيها بالهروب من ضغوط العمل والروتين، وذلك عبر توفير شلّالات صغيرة، وأشجار لا مثيل لها. كما توجد في مُنتصف المقر تقريبًا شجرة عملاقة بطول 16 متر تمتد من مدخله إلى السقف، تزن 16 طن تقريبًا، تم نقلها من مزرعة في كاليفورنيا احتضنتها منذ عام 1969، وتلك شجرة يتخلّلها جسر يُمكن للموظّفين السير فيه للوصول إلى الواجهات الزجاجية التي تطل على الشوارع الخارجية.

وسيسمح استخدام الزجاج بدخول ضوء طبيعي طوال الوقت، مع أجهزة تهوية تضمن تقديم هواء نقي بدرجة رطوبة بنسبة 60٪ تقريبًا، مع الحفاظ على درجة حرارة 22 درجة مئوية تقريبًا، وهذا يجعل الأجسام بحاجة لبضعة دقائق للتأقلم مع الجو الاستوائي داخل مقر أمازون الجديد القادر على استيعاب 800 موظّف.

ووفّرت أمازون عبر بناء المقر الجديد أكثر من 600 وظيفة بدوام كامل بمناصب متنوعة ما بين مُهندسين، ومُصمّمين، إضافة إلى عاملي البناء الذين حرصوا على توفير بيئة قادرة على استيعاب الكم الهائل من النباتات، وتحديدًا الشجرة الكبيرة المعروفة بـ “روبي” Rubi، التي تطلّب إدخالها إزالة السقف الزجاجي بعد الانتهاء منه، ثم إعادة تركيبه من جديد.

وقال أحد المسؤولين عن المشروع أن جيف بيزوز Jeff Bezos، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، حرص على زرع شعار “اليوم الأول” في عقلية الجميع، وهذا للتأكيد على أن الجميع بحاجة لإثبات قدراتهم بشكل يومي وكأنهم يعملون للمرّة الأولى، الشعار الذي سمح لأماوزن النمو خلال 24 عام للوصول إلى أكثر من نصف مليون موظّف حول العالم بعائدات تجاوزت حاجز الـ 180 مليار دولار أمريكي.

وحرصت أمازون على تزويد المقر بشبكات واي-فاي مع توفير غرف تُعرف بـ “أعشاش الطيور” للاجتماعات. كما تنوي إجراء مُقابلات العمل داخل المقر لترك أثر إيجابي عند الموظّف مع عرض القيم والنظرة المُستقبلية للشركة.

مصادر الصور: بلومبيرغ.

التدوينة نظرة على مقر شركة أمازون الجديد في مدينة سياتل الذي تبلغ تكلفته 4 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

هاتف ون بلس 5T يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.0

بعد 3 نسخ إختبارية أعلنت ون بلس قبل قليل بدء بث النسخة النهائية من تحديث أندرويد أوريو 8.0 لهاتف ون بلس 5T للمستخدمين عبر تحديث هوائي سيصل للجميع على مراحل بدءاً من اليوم.

الاصدار OxygenOS 5.0.2 والمبني على اندرويد اوريو 8.0 سيقدم للهاتف العديد من التحسينات ويشمل ذلك لانشر الهاتف وتطبق المعرض والطقس ومدير الملفات بالاضافة الى تطبيق النسخ الاحتياطي وميزة تكرار التطبيقات .

طبعاً سيجلب التحديث للهاتف كافة مزايا نظام اندرويد اوريو مثل صورة داخل صورة وتصميم جديد لمنطقة الاعدادات السريعة والاكمال التلقائي والرموز التعبيرية الجديدة وغيرها من المزايا الموجودة في النظام ويقدم التحديث ايضاً حزمة المان الخاصة بشهر يناير 2018.

اذا كنت من ملاك الهاتف يمكنك توقع وصول التحديث خلال الساعات القادمة لهاتفك.

المصدر

التدوينة هاتف ون بلس 5T يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.0 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سامسونج تؤكد إصدار هاتف بشاشة قابلة للطي هذا العام

منذ أشهر بل سنوات ونحن نسمع عن نية سامسونج في إطلاق هواتف بشاشات قابلة للطي وشاهدنا الكثير من الصور والفيديوهات التخيلية لما ستبدو عليه الهواتف التي تقدم هذا النوع من الشاشات في المستقبل .

سامسونج اليوم قامت بخطوة عملية في هذا الصدد حين أعلنت بشكل رسمي عزمها على إدخال هذه التقنية في هواتفها خلال العام الجاري 2018 ، جاء ذلك ضمن البيان الرسمي الذي بثته الشركة للمستثمرين للحديث عن نتائج الشركة المالية لعام 2017.

الشركة الكورية أعلنت انها ستواصل تطوير هواتف جالكسي لتتفوق على المنافسين وذلك باعتماد تقنية شاشات OLED القابلة للطي هذا العام دون تحديد إطار زمني ذلك .

في السابق الشركة كانت قد سجلت الكثير من براءات الإختراع لهاتف يحمل إسم Galaxy X كما تشير التسريبات ، يحمل الهاتف شاشة بحجم 7.3 إنش يمكن طيها ليكون باكورة هواتف سامسونج التي تعمل بهذه التقنية.

المصدر

التدوينة سامسونج تؤكد إصدار هاتف بشاشة قابلة للطي هذا العام ظهرت أولاً على عالم التقنية.

خوارزميات قوقل الذكية ساهمت في إيقاف 99٪ من التطبيقات الخبيثة على أندرويد

خوارزميات قوقل الذكية

خوارزميات قوقل الذكية

أكّدت شركة قوقل أن الخوارزميات الذكية التي قامت بتطويرها ساهمت في القضاء على ما يصل إلى 700 ألف تطبيق خبيث في متجر “قوقل بلاي” Google Play خلال 2017 مُحقّقة نمو بنسبة 70٪ مقارنة بـ 2016.

وقالت الشركة إن الخوارزميات الجديدة ساهمت في إيقاف 99٪ من التطبيقات الخبيثة قبل وصولها للمُستخدمين، سواءً أكانت ذات نشاط مخفي خبيث، أو ذات محتوى مُخادع يُخالف شروط استخدام المتجر.

وقدّمت قوقل خدمة “قوقل بلاي بروتيكت” Google Play Protect للحماية من التطبيقات الخبيثة التي تنجح بين الحين والآخر في الوصول للمتجر، والتي نجحت في إيقاف 250 ألف تطبيق مُقلّد ينسخ ميّزات تطبيقات أُخرى ناجحة، مع عشرات الآلاف من التطبيقات التي تُقدم محتوى مُسيء وتخالف شروط استخدام المتجر.

وتؤمن الشركة أن التطبيقات الخبيثة ستجد بشكل أو بآخر طريقًا لها إلى المتجر. لكن مهمّتها الدائمة هي تطوير الخوارزميات لتُصبح قادرة بشكل آلي على التعرّف على هذا النوع من التطبيقات لإيقافها قبل تحميلها على أجهزة المُستخدمين.

التدوينة خوارزميات قوقل الذكية ساهمت في إيقاف 99٪ من التطبيقات الخبيثة على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

نسخة تجريبية من مُتصفّح “إيدج” قادمة قريبًا لحواسب آيباد اللوحية

مُتصفّح إيدج مايكروسوفت

مُتصفّح إيدج مايكروسوفت

تعمل شركة مايكروسوفت في الوقت الراهن على اختبار نسخة من مُتصفّح “إيدج” Edge على حواسب آيباد اللوحية من آبل، وهذا على ذمّة المسؤول عن تطوير المُتصفّح في مايكروسوفت.

وردّ Sean Lyndersay، المسؤول عن “إيدج”، على تغريدة أحد المُستخدمين حول موعد وصول المُتصفّح لحواسب آيباد للوحية ليؤكّد أن الشركة تختبر حاليًا النسخة بشكل داخلي، على أن تقوم بإطلاق نسخة تجريبية عبر أداة TestFlight خلال الشهر القادم.

وأطلقت مايكروسوفت مُتصفّح “إيدج” لهواتف آيفون وأندرويد في ديسمبر/كانون الأول 2017، وهذا بعد اختبارها أولًا لفترة وصلت إلى شهرين.

التدوينة نسخة تجريبية من مُتصفّح “إيدج” قادمة قريبًا لحواسب آيباد اللوحية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تأجيل إطلاق لعبة Anthem من EA إلى 2019

لعبة EA Anthem

لعبة EA Anthem

ذكرت شركة EA أن لعبة Anthem المُطوّرة من قبل BioWare، والتي كانت من المفترض أن تصل للأسواق خلال 2018، سيتم تأجيلها حتى عام 2019.

وتعارضت أسباب التأجيل، فشركة BioWare أكّدت أنها غير جاهزة حتى الآن وتحتاج مزيدًا من الوقت لتقديم أفضل تجربة استخدام مُمكنة عبر بناء حبكة متينة للقصص. بينما أكّد الرئيس التنفيذي لشركة EA أن التأجيل يأتي لفسح المجال أمام Anthem لأخذ فرصتها نظرًا للمنافسة العالية خلال هذا العام.

وتجري أحداث لعبة Anthem في بيئة مفتوحة يحتاج اللاعب فيها لجمع الأسلحة وللدفاع عن نفسه، تمامًا مثل لعبة Destiny 2.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة EA أن إصدار جديد من لعبة Battlefield سيصدر في أكتوبر/تشرين الأول 2018، دون أن يذكر الاسم الرسمي له.

التدوينة تأجيل إطلاق لعبة Anthem من EA إلى 2019 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الثلاثاء، 30 يناير 2018

نوكيا تكشف عن نسخة جديدة من هاتف Nokia 3310 تدعم 4G

كشفت شركة HMD العالمية اليوم عن تحديث أو نسخة جديدة من هاتف نوكيا الشهير Nokia 3310 والتي تعتبر تاريخياً الجيل الثالث من هذا الهاتف العريق بعد ان تم الكشف عن اول نسخة العام الماضي.

كما هو واضح في العنوان الميزة الابرز هي دعم الاتصال بشبكات 4G وهذا يعني ان الهاتف يمكنه الاتصال بالانترنت بسرعات عالية ويمكنك ان تستفيد من هذا في بعض التطبيقات القليلة والمثبتة مسبقاً على نظام التشغيل YunOS.

ايضاً يمكنك الاستفادة من 4G في المكالمات بجودة عالية عبر ميزة VoLTE وايضاً يدعم الهاتف بث الانترنت اي يمكنك استخدامه hotspot كراوتر وايرليس لبث الانترنت لأجهزتك الأخرى.

بقية المواصفات تقريباً لم تتغير حيث يحمل الهاتف شاشة بحجم 2.4 إنش و 256MB رام مع 512MB ذاكرة تخزين وبطارية بحجم 1,200mAh تصمد 12 يومياً في وضع الاستعداد و 5 ساعات مكالمات VoLTE و 31 ساعة استماع للراديو.

سيتوفر الهاتف في شهر فبراير القادم في الصين ولم تكشف الشركة عن السعر.

المصدر

 

التدوينة نوكيا تكشف عن نسخة جديدة من هاتف Nokia 3310 تدعم 4G ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تسريب صور ومواصفات جهاز هواوي اللوحي MediaPad M5

تعمل شركة هواوي على أحدث جهاز لوحي من سلسلة MediaPad الشهيرة حيث يشير تقرير جديد الى رغبة الشركة في القفز على النسخة الرابعة للكشف عن MediaPad M5 مباشرة كما هي عادة الصينين الكارهين للرقم 4.

بحسب التسريبات الواردة اليوم فإن MediaPad M5 سيأتي بحجمين للشاشة هما 8.4 إنش و 10.1 إنش جميعها بدقة 2K مع تقنية البصمة من الامام وكاميرا من الامام والخلف وسماعتين ستيريو .

ويقترح التقرير ان الجهاز سيعمل بمعالج هواوي Kirin 960 مع 4GB و 6GB من الذاكرة العشوائية و 64GB و 128GB من ذاكرة التخزين الداخلي وللاسف لايوجد منفذ لسماعة الصوت حيث ستعتمد الشركة على منفذ Type C لذلك.

سيعمل الجهازين بأحدث نسخة من نظام اندرويد اوريو 8.0 على بطاريات ضخمة تصيل إلى 4980 في نسخة 8 انش وبالتأكيد هي اكبر من ذلك في نسخة 10.1 إنش .

من المتوقع ان تكشف هواوي عن الاجهزة في المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2018 والذي سيقام في برشلونة نهاية فبراير القادم.

المصدر

التدوينة تسريب صور ومواصفات جهاز هواوي اللوحي MediaPad M5 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تقارير : آبل تعمل على 3 اجهزة ماك جديدة

وفقاً لتقرير جديد من موقع بلومبيرغ الاقتصادي فإن ابل تستعد لتحديث شامل لاجهزة الماك الموجودة حالياً وذلك بالكشف عن 3 اجهزة كمبيوتر اثنين منها محمولة والاخر مكتبي .

التقرير يذكر بتوسع رغبة ابل في التوسع في مجال المعالجات لتشكل اجهزة الكمبيوتر والاستغناء عن انتل وهذا يعني انه ربما يتم إسقاط معالجات انتل من السلسة القادمة من اجهزة الماك وهذه ليست خطوة مفاجأة لأن ابل نفسها تجهز للجيل الثاني من جهاز آيماك برو بمعالج T2 الخاص بالشركة .

أيضاً اضافت ابل معالج خاص لإدارة Touch Bar الموجود على اجهزة ماك بوك الموسم الماضي، إذاً الامور تسير في هذا الإتجاه بالفعل و الجميع يدرك انها مسألة وقت قبل ان تفقد شركة انتل خامس أكبر عملائها .

ينتظر ان تفصح الايام القادمة بالمزيد من التفاصيل حول الاجهزة الجديدة .

المصدر

التدوينة تقارير : آبل تعمل على 3 اجهزة ماك جديدة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

العثور على برمجية خبيثة في نظام WordPress أصابت أكثر من 2000 موقع

برمجية خبيثة وردبريس

برمجية خبيثة وردبريس

تمكّن باحثون من شركة Sucuri، المُتخصّصة في مجال الأمن الرقمي، من العثور على برمجية خبيثة في نظام “ووردبريس” WordPress لإدارة المحتوى، وتلك برمجية موجودة في أكثر من 2000 موقع حتى اللحظة.

وبحسب الشركة، فإن البرمجية تعمل على هيئة مُسجّل لأزرار لوحة المفاتيح Keylogger، أي تقوم بتسجيل ما يقوم المُستخدم بكتابته على الحاسب لإرساله لخوادم خارجية فيما بعد. كما تقوم نفس البرمجية بتشغيل برامج لتعدين العملات الرقمية.

وسبق لـ Sucuri أن عثرت في ديسمبر/كانون الأول على برمجية خبيثة موجودة على خوادم شركة cloudflare أصابت أكثر من 5500 موقع يعمل بنظام “ووردبريس”. لكن ضررها اختفى فور إزالة الملفّات الخبيثة من الخوادم. أما البرمجية الخبيثة الجديدة، فملفّاتها موجودة على خوادم خاصّة على ما يبدو تابعة لنطاقات هي msdns[.]online وcdns[.]ws، وcdjs[.]online أيضًا.

ورُصدت البرمجيات التي تعمل عند زيارة أحد المواقع المُصابة بتلك البرمجية وهي تقوم بطلب بعض الملفّات الخارجية، وجميعها ملفّات جافاسكريبت، تقوم بعدها بتشغيل الأكواد الخبيثة وسرقة بيانات المُستخدمين اعتمادًا على بروتوكول WebSocket الذي يسمح بتبادل البيانات بين الخادم والجهاز عبر قنوات فورية.

ولا تُعرف حتى الآن آلية الهجوم لإصابة المواقع العاملة بنظام “ووردبريس”. لكن شركة Sucuri تعتقد أن استخدام إصدارات قديمة من النظام دون التحديث لآخر الإصدارات من شأنه تسهيل إصابة قاعدة بيانات نظام إدارة المحتوى والملفّات الموجودة فيه، وبالتالي إصابة الموقع بالكامل دون علم المُستخدم.

وللتأكّد من إصابة الموقع يُمكن تحميل إضافة Sucuri Scanner المجانية من الشركة، والتي تقوم بفحص جميع الملفات للتأكّد من خلوّها من الملفّات الخبيثة. كما تقوم بفحص قواعد البيانات لضمان عدم زرع طلبات الخوادم فيها. وإضافة لما سبق، يُمكن من داخل لوحة تحكم نظام “ووردبريس”، بعد تحميل الإضافة، اختيار Sucuri Security من القائمة ثم Dashboard للاطلاع على ملفّات النظام التي يجب أن تبقى دون تغيير، وفي حالة وجود أي تغيير أو تعديل، فهذا يعني أن هناك اختراق وإصابة بنسبة كبيرة جدًا.

أخيرًا، يُمكن الضغط على Last Logins من القائمة الجانبية أيضًا بعد اختيار Sucuri Security، وهنا يُمكن الاطلاع على آخر عمليات تسجيل الدخول التي جرت للتأكّد من عدم وجود عمليات من جهات مجهولة لا يدري المُستخدم بها.

التدوينة العثور على برمجية خبيثة في نظام WordPress أصابت أكثر من 2000 موقع ظهرت أولاً على عالم التقنية.

واتساب على iOS يدعم منصة CarPlay للسيارات

أطلقت واتساب تحديثاً جديداً للتطبيق على iOS يجلب معه دعم توافق التطبيق مع منصة ابل للسيارات والمعروفة باسم CarPlay والهدف هو تسهيل استخدام التطبيق بشكل اكبر اثناء قيادة السيارة .

النسخة رقم 2.18.2 من واتساب سوف تظهر الاشعارات على شاشة سيارتك عندما يتم توصيل هاتفك بشاشة السيارة سوف تتلقى رسائل جديدة وتبدأ بقراءتها فوراً كما يمكن ارسال رسائل عن طريق سيري التي ستكتب الرساله ثم تمنحك الخيار لارسالها او تعديلها.

ستكون قادراً على رؤية اشعار الرسائل غير المقروءة فقط دون الحاجة للدخول الى التطبيق لأن التطبيق يفتقد خواص التمرير واختيار رسالة محددة بسبب قيود ابل الصارمة ولكن على كل حال عند النقر فوق رمز الرسائل غير المقروءة سيبدأ التطبيق بالقراءة ويسمح لك بالرد من خلاء الاملاء الصوتي.

التحديث متوفر الان على اجهزة iOS.

المصدر

التدوينة واتساب على iOS يدعم منصة CarPlay للسيارات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تغلق صفقة الاستحواذ على فريق بيكسل من HTC

أعلنت قوقل اليوم انها انهت رسمياً كافة الامور المتعلقة بصفقة الاستحواذ على فريق بيكسل من شركة ات تي سي حيث ذكرت الشركة في بيان رسمي أنها ترحب بالموظفين الموهوبين الجدد الذين ينتظر منهم مساعدة الشركة على خلق منتجات اكثر ابتكاراً في المستقبل.

وكانت قوقل قد اعلنت في سبتمبر الماضي عن عقد صفقة مع الشركة التايوانية تنص على انتقال فريق بيكسل ( حوالي 2000 مهندس ) للعمل مع شركة قوقل بتكلفة تصل إلى 1.1 مليار دولار ويشمل هذا المبلغ الحصول على ترخيص غير حصري لاستخدام برءات اختراع شركة HTC ايضاً .

قوقل ذكرت في البيان ان هذا الاستثمار سيعزز من حضور الشركة في سوق الهواتف الذكية مؤكدة انها تتطلع لعامها الثالث في هذا المجال بمزيد من التفاؤل من خلال الجمع بين الذكاء الاصطناعي وقوة الابرمجات والاجهزة رفقة الفريق الجديد.

المصدر

التدوينة قوقل تغلق صفقة الاستحواذ على فريق بيكسل من HTC ظهرت أولاً على عالم التقنية.

سوني تعمل على تطوير مقبض جديد لألعاب الواقع الافتراضي

سوني الواقع الافتراضي

سوني الواقع الافتراضي

سجّلت شركة سوني براءات اختراع لمقبض تحكّم جديد ولنظام تتبّع حركة يد المُستخدم، وذلك حسبما ذكر موقع VRFocus.

وتُظهر براءة الاختراع الأولى مقبض جديد يحتوي على زر دائري لتحريكه عبر الإبهام، مع وجود مجموعة من الأزرار أيضًا فوق الزر الدائري. كما يوجد زناد على الوجه الخارجي للمقبض الذي يُمكن تثبيته على المعصم بواسطة شريط. وزوّدت سوني المقبض الجديد بمُستشعرات قادرة على معرفة قوّة الضغط لتحويلها فيما بعد لتفاعلات داخل البيئة الافتراضية الظاهرة لدى المُستخدم.

أما براءة الاختراع الثانية فهي لنظام موجود على نظّارة الواقع الاقتراضي لتتبع حركة يد وأصابع المُستخدم، وتلك ميّزة تحتاج لكاميرات خاصّة في الجيل الحالي من نظّارات الشركة للواقع الافتراضي.

ولا توجد تأكيدات أو نماذج للتقنيات الجديدة، فبراءات الاختراع وتسجيلها لا يعني أن الشركة ستُطلقها كمُنتجات في وقت لاحق، إلا أن دمج مُستشعرات داخل المقبض يُضيف وسيلة أُخرى للتفاعل مع البيئات الافتراضية.

التدوينة سوني تعمل على تطوير مقبض جديد لألعاب الواقع الافتراضي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell

VMware شركة Dell

VMware شركة Dell

تدرس شركة “ديل” Dell للحواسب إمكانية بيع نفسها لواحدة من شركاتها الفرعية، وتحديدًا شركة VMware، وهذا بسبب مشاكل مالية وصعوبات في دفع ديونها التي تصل إلى 50 مليار دولار أمريكي.

وبحسب شبكة CNBC، فإن “ديل” لا تُريد طرح أسهمها في سوق الأوراق المالية، ولهذا السبب قد تلجأ لالتفاف بسيط عبر بيع نفسها لشركة VMware التي أدرجت نفسها في سوق الأوراق المالية سابقًا. وبهذا الشكل، يحصل مالكَي “ديل” على أسهم في VMware، وسيُصبحان قادران على بيع تلك الأسهم والحصول على سيولة ماديّة فيما بعد.

واستحوذت “ديل” على VMware في 2015 لقاء 67 مليار دولار أمريكي، وحصلت على 80٪ من أسهمها في ذلك الوقت. إلا أن استمرار المشاكل المالية دفع الشركة للتفكير جديّا في بيع نفسها.

وتتوفّر خيارات أُخرى أمام “ديل” كبيع شركة VMware بالكامل لشركة خارجية للحصول على سيولية ماديّة. لكن الخُبراء أكّدوا صعوبة الإقدام على مثل هذا الأمر من قبل مجلس إدارة “ديل” الذي سيجتمع خلال أسابيع لاتخاذ القرار النهائي.

التدوينة شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الاثنين، 29 يناير 2018

تطبيق FingerSecurity لحماية التطبيقات ببصمة الإصبع

تطبيق FingerSecurity لحماية التطبيقات ببصمة الأصبع

تطبيق FingerSecurity لحماية التطبيقات ببصمة الأصبع

إن كان هاتفك الأندرويد يحمل مستشعر البصمة، فمع تطبيق FingerSecurity ستستفيد منه كثيرًا، حيث معه ستحظى بطبقة أمان إضافية لأي تطبيق أو إعداد على هاتفك، تمامًا كخيار قفل التطبيقات. من جانبه يحمل التطبيق خيارات كثيرة لجعل تجربة تصفحك أكثر سهولة وأكثر أمنًا.

من أهم مميزاته أنه يدعم حماية أي تطبيق مع البصمة، ويدعم تعيين مهلة زمنية لعدم قفل التطبيقات بعد الخروج منها، وهنا الحديث عن التطبيقات التي يكثر الدخول إليها، كما ويدعم حماية الإشعارات ومنعها من الظهور، فضلًا عن تحديد مواقع معينة لفتح التطبيقات المحمية تلقائيًا.

ليس هذا فحسب بل هناك، مزايا التخصيص، وذلك بضبط أي صورة لديك كخلفية للتطبيق، والسماح لأشخاص آخرين بوضع بصمتهم. ولزيادة الأمان في حالة عدم التعرف على البصمة لأي سبب من الاسباب، ببساطة يمكنك تعيين كود للدخول للتطبيق من دون الحاجة للبصمة. أيضًا هناك ميزة التعرف على الأشخاص الذين حاولوا فتح الهاتف مثلًا وفشلوا، حيث يقوم تلقائيًا بأخذ صورة من الكاميرا الأمامية.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن تطبيق FingerSecurity يستخدم اذن مسؤول الجهاز كخيار تقييد، لذلك إن رغبت في إزالته انتقل الى اعدادات الهاتف ومن ثم البحث عن مسؤول الجهاز وتعطيل التطبيق من هناك ومن ثم إزالته. والآن لتجربة التطبيق يمكنك الانتقال الى صفحته من هنا، على أن يكون متاح للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات بداخله.

التدوينة تطبيق FingerSecurity لحماية التطبيقات ببصمة الإصبع ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مايكروسوفت لانشر يدعم الآن إنشاء اختصارات أوريو وتحجيم الأيقونات

مايكروسوفت لانشر يدعم الآن إنشاء اختصارات أوريو وتحجيم الأيقونات

مايكروسوفت لانشر يدعم الآن إنشاء اختصارات أوريو وتحجيم الأيقونات

على مدى الشهرين الماضيين، وسّعت مايكروسوفت وظائف لانشرها على نظام أندرويد، سواء من حيث الميزات الجديدة أو تجربة التصفح، وذلك من حيث التصميم والتمريرات على رأسها تغيير اسمه، والذي كان معروفًا سابقًا باسم لانشر Arrow. عمومًا دفعت مايكروسوفت اليوم تحديثًا جديدًا لتطبيقها أتى معه حفنة من المميزات الجديدة.

أبرز الميّزات كان دعم إنشاء اختصارات أندرويد أوريو، وميزة التذكير المتكرر للإشعارات، فضلًا عن إمكانية تعيين خلفية للشاشة الرئيسية ولشاشة القفل “أندرويد 7.0 فأحدث”، مع خيارات تخصيص جديدة أهمها تحجيم أيقونة التطبيقات على الشاشة الرئيسية او في درج التطبيقات.

كذلك يمكن للموظفين الذين يستفيدون من سياسة حماية البيانات الخاصة بمايكروسوفت Intune’s استخدام اللانشر لعرض بيانات الشركة. وعند تفعيل الوضع الرأسي يمكن الآن إضافة صفحات فارغة من على الشاشة الرئيسية، جنبًا إلى جنب مع مجموعة أخرى من التحسينات على أداء وسرعة اللانشر.

أخيرًا، التحديث متاح حاليًا على صفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي، لتحميله انتقل الى هنا.

التدوينة مايكروسوفت لانشر يدعم الآن إنشاء اختصارات أوريو وتحجيم الأيقونات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق Files Go يدعم الآن أجهزة أندرويد اللوحية وبطاقات SD الخارجية

تطبيق Files Go يدعم الآن أجهزة أندرويد اللوحية وبطاقات SD الخارجية

تطبيق Files Go يدعم الآن أجهزة أندرويد اللوحية وبطاقات SD الخارجية

أحيانًا تميلُ قوقل لجعل بعض تطبيقاتها في قوقل بلاي محدودة نوعًا ما، بمعنى آخر متاحة على أجهزة وغير متاحة على أجهزة أخرى، ولكن منذ اللحظة الأولى لإطلاق تطبيقها Files Go كان متاحًا للجميع، وكما يعلم مستخدم التطبيق معه يمكن المساعدة في توفير مساحة تخزين يستفيد منها بشأن أو بآخر، لتعلن الشركة عن إتاحتها لتحديث مهم وكبير طال تطبيقها هذا، ليدعم الآن أجهزة أندرويد اللوحية، كذلك الدعم لبطاقة الذاكرة الخارجية SD فضلًا عن دعمه لفتح الملفات عبر تطبيقات أخرى.

ووفقًا لقوقل، فإن أكثر من 10 مليون شخص قد استخدم التطبيق منذ إطلاقه، ويبلغ متوسط مساحة التخزين المستصلحة حوالي 1.1 غيغابايت، والآن بفضل الدعم لبطاقات الذاكرة الخارجية، لاشك أن المساحة المستصلحة ستكبر.

بالتالي سيتمكن المستخدمون الآن من عرض ملفاتهم في هذه البطاقة، مع إمكانية تصفيّتها بسهولة، جنبًا إلى جنب مع إمكانية إدارة التخزين ونقل الملفات للأجهزة ذات الشاشة الكبيرة ودون استخدام أي بيانات، مع خيار تخصيص تطبيقات خارجية لفتح الملفات بواسطتها، وهذه الميزة بالذات يجب ان تمنح المستخدمين المزيد من المرونة والتحكم عند التعامل مع جميع انواع الملفات.

أخيرًا التحديث حاليًا متاح على صفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي، لتحميله انتقل الى هنا.

Google

التدوينة تطبيق Files Go يدعم الآن أجهزة أندرويد اللوحية وبطاقات SD الخارجية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

جميع تطبيقات مايكروسوفت التي تدعم هاتف أيفون X

جميع تطبيقات مايكروسوفت التي تدعم هاتف أيفون X

جميع تطبيقات مايكروسوفت التي تدعم هاتف أيفون X

أطلقت آبل هاتفها أيفون X وأصبح على الرفوف، حتى أنها بدأت بالتخطيط لهاتفها الرائد لهذا العام، بعيدًا عن اسم الهاتف ومواصفاته وآخر التسريبات والتقارير المتعلقة به، هاتف أيفون X يتطلب من مطوري التطبيقات الدعم اللازم لاثنتين من المزايا وهي شاشة الهاتف إضافة إلى بصمة الوجه “Face ID”.

وبالمقابل يستغرق هذا الدعم وقتًا من المطورين لتحديث تطبيقاتهم، حتى أن هذا الأمر يقع على مطوري الشركات الكبار أمثال قوقل ومايكروسوفت، فإن كنت تستخدم هذا الهاتف فسيكون لديك مزيج من التطبيقات الرائعة فضلًا عن تجربة استخدام فريدة.

في هذا الموضوع نتناول جميع تطبيقات مايكروسوفت التي حصلت على الدعم الكامل لهاتف أيفون X، وستلاحظ بعض التطبيقات الكبيرة مفقودة هنا، ولكن سوف تتغيّر القائمة في نهاية المطاف، لذلك فيما يلي التطبيقات التي تدعم الهاتف وروابط تحميلها من على متجر أبل ستور:

أخيرًا، هذه كانت التطبيقات التي حصلت على الدعم الكامل واللازم لهاتف أيفون X، وفي حالة غياب أي تطبيق عن هذه القائمة نرجو اعلامنا عبر كتابة اسمه في التعليقات.

التدوينة جميع تطبيقات مايكروسوفت التي تدعم هاتف أيفون X ظهرت أولاً على عالم التقنية.