الخميس، 31 ديسمبر 2020

آبل تنهي عامها بحذف 46 ألف تطبيق من المتجر الصيني

آبل تنهي عامها بحذف 46 ألف تطبيق من المتجر الصيني - Apple Logo

استجابة للمطالب الصينية، أزالت شركة آبل عشرات آلاف التطبيقات غير المرغوب بتواجدها من المتجر الصيني لها.

وصل العدد الإجمالي إلى نحو 46 ألف معظمهم من الألعاب غير المرخصة. ويبدو أن قرارات الإزالة صدرت من السلطات الرسمية الحكومية الصينية.

تتضمن الألعاب التي تم حذفها بعض العناوين الكبيرة مثل Assassin’s Creed Identity و كرة السلة NBA 2K20.

كانت الصين قد أقرت قانوناً قبل أربعة أعوام تفرض على كل لعبة للهواتف الذكية أن تحصل على ترخيص رسمي قبل السماح ببيعها عبر متاجر التطبيقات. كما تفرض القوانين الصينية حظراً على الشركات الأجنبية بيع ألعابها مباشرة للمستخدمين، بل يجب عليها التعاون مع شركة محلية.

القيود الصينية أدت إلى تقليص عدد الألعاب المتاحة للمستخدمين، ففي العام الحالي 2020 حصلت 97 لعبة فقط على رخصة ومعظمها متاحة على منصات اللعب وليست للهواتف الذكية.

بحسب Sensor Tower لإحصائيات التطبيقات فإن آبل حذفت هذا العام نحو 94 ألف تطبيق من متجرها الرسمي الخاص بالصين.


المصدر:

Reuters

التدوينة آبل تنهي عامها بحذف 46 ألف تطبيق من المتجر الصيني ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

Corellium تنتصر على آبل في قضية انتهاك حقوق المكلية لنظام iOS

Corellium تنتصر على آبل في قضية انتهاك حقوق المكلية لنظام iOS

خسرت شركة آبل دعوى قضائية كانت قد رفعتها ضد شركة Corellium العام الماضي زعمت فيها انتهاك الأخيرة حقوق الملكية لنظام iOS.

حيث أصدرت محكمة فلوريدا حكمها في القضية بإعلان انتصار منصة الاختبار الافتراضي لنظام وتطبيقات iOS “منصة Corellium” التي توفر بدورها بيئة محاكاة تجريبية مطابقة للآيفون لاختبار التطبيقات و البحث عن ثغرات أمنية في النظام دون الحاجة لآيفون مكسور الحماية.

وفي تقرير من واسنطن بوست حول القضية أشارت الصحيفة إلى أن شركة آبل اتهمت Corellium ببيع منتجاتها بشكل عشوائي دون تدقيق مما يعرض النظام للخطر؛ هذا على غرار تهم انتهاك حقوق الملكية الخاصة الأخرى.

وجاء حكم القاضي حسب ما نشر موقع Techcrunch بناءً على رؤية مزاعم آبل مخادعة ومحيرة بعد النظر في العوامل الضرورية لإصدار الحكم في القضية، حيث وُجدت المنصة مستوفية جميع شروط الاستخدام العادل فيما يتعلق بنظام iOS، مع التنويه إلى محاولة استحواذ فاشلة من آبل عليها في عام 2018 أي قبل رفع الدعوى.

وهو الأمر الذي يعني أن صانعة الآيفون كانت قد قامت باستخدام المنصة في الاختبارات الداخلية والتحقق من النتائح ومدى صحتها أثناء سعيها للاستحواذ، فيما تطرق الحكم إلى كيفية بيع المنصة منتجاتها البرمجية للعملاء مفندًا مزاعم آبل بهذا الشأن.

مواضيع ذات صلة:

آبل تخطط لبدء تصنيع سيارتها ذاتية القيادة في 2024 (تقرير)

آبل توضح تفاصيل استخدام بيانات الخصوصية على جميع تطبيقات iOS


المصدر

Engadget

 

التدوينة Corellium تنتصر على آبل في قضية انتهاك حقوق المكلية لنظام iOS ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أمازون تستحوذ على منصة البودكاست المستقلة “وندري”

أمازون تستحوذ على المنصة البودكاست المستقلة "ويندري"

استحوذت العملاق أمازون اليوم الأربعاء على واحدة من أكبر المنصات الصوتية “البودكاست” المستقلة في الولايات المتحدة “وندري”.

حيث أعلنت شبكة وندري أنها ستنضم لمنصة أمازون الموسيقية “أمازون ميوزك” في ظل استحواذ الأخيرة عليها؛ فيما لم تبوح أمازون عن بنود الصفقة أو قيمتها.

وكان تقرير من وول ستريت جورنال قد أشار مؤخرًا إلى سعر الصفقة المتوقع بقرابة 300 مليون دولار أمريكي؛ وهو ما يعني أنه أعلى مما دفعته سبوتيفاي في صفقة استحواذها على Gimlet Media العام الماضي.

وبقراءة سريعة لحيثيات ونوعية الصفقة نرى أن شركة أمازون تسعى لتحقيق نجاح مشابه لما حققته منصة سبوتيفاي على مدار السنوات الماصية؛ مع زيادة توسعها في السوق وتركيزها على البودكاست الذي يعد سوقًا واعدًا في ظل تبنيه من قبل وسائل ومنصات إعلامية كبيرة على غرار الأفراد.

في نفس السياق أيضًا تجد المنصات الموسيقية في البودكاست طريقة للربح دون الاضطرار لدفع رسوم الترخيص من أجل الحصول على حقوق النشر؛ وبالتالي توفر محتوى خاصًا تعرضه للجمهور تحت بند الاشتراكات الشهرية أو السنوية محققة مصدرًا جديدًا لدر الأرباح كما هو الحال مع المسارات الموسيقية.

وأوضحت عملاق التجارة الإلكترونية أنه لن يطرأ تغيرًا على عمل المنصة بالنسبة لجمهور ومستمعي ويندري، وبعد إغلاق الصفقة ستبقى كافة تسجيلات “الودكاست” الموجودة في مفضلة التطبيق على حالها متاحة لأصحابها فيما شددت على أن وندري ستصبح قادرة على إنتاج محتوى أقوى مما تقدم اليوم.

مواضيع ذات صلة:

خدمة أمازون ميوزك تتكامل الآن مع خدمة التنقل Waze


المصدر

Engadget

 

التدوينة أمازون تستحوذ على منصة البودكاست المستقلة “وندري” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

وضع التصوير الفلكي أصبح غير متاح على هاتفي بكسل 5 و 4a 5G

وضع التصوير الفلكي أصبح غير متاح على هاتفي بكسل 5 و 4a 5G

منذ أن تم الإعلان عن تقنية أو وضع التصوير الفلكي على هواتف بكسل في عام 2019، فقد أصبح الوضع المفضّل لدى المستخدمين، إلى جانب مواصلة جوجل جهودها لتحسين الوضع ونقله للمستوى التالي، كان المستخدمين متحمسين جدًا لرؤية نتائج التصوير بهذا الوضع مع هواتف بكسل 5 و 4a 5G ولكن ظهر ما هو غير متوقع، حيث كانت الجودة صفر.

لتعلن الشركة الآن عن تعطيل التصوير الفلكي على هاتفيها المذكورين، حيث بمجرد التحديث إلى إصدار كاميرا جوجل 8.1 لن يتمكن المستخدمين من استخدام الوضع الفلكي، إلّا في حالة استخدام الكاميرا الرئيسية، على أن يظهر بانر “تكبير / تصغير 1x للتصوير الفلكي” في أعلى الشاشة.

أخيرًا، أمر التعطيل هذا ليس مفاجئ لطالما كانت النتائج سيئة، على أمل أن تقوم جوجل بعمل اللازم وإطلاقه مرة أخرى وبالجودة العالية، وأنوّه أن باقي أوضاع التصوير وخاصةً الوضع الليلي ما تزال تعمل بكامل قوتها وبدون أي مشاكل تُذكر.

التدوينة وضع التصوير الفلكي أصبح غير متاح على هاتفي بكسل 5 و 4a 5G ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020

5 ألعاب يجب أن تلعبها على بلايستيشن 5 الجديد

5 ألعاب يجب أن تلعبها على بلايستيشن 5 الجديد

قبل نحو شهر وزيادة، تم الإعلان عن جهازي Xbox Series X و بلايستيشن 5 وبالطبع كان مُرحّب بهما وبشدة، وكلا الجهازين يُوفّران المزيد من القوّة سواء من حيث الالعاب أو أسلوب اللعب، وبشكل خاص، تميّز PS5 بمجموعة من الألعاب التي تستحق قضاء وقتك معها، هنا جمّعنا لكم خمس عناوين من الألعاب تستحق بأن يكون لها مكانًا لديك، ومباشرة نبدأ برقم واحد.

اللعبة الأولى: Spider-Man: Miles Morales

Spider-Man: Miles Morales PS5

أولى الألعاب، وإذا كنت تريد قضاء وقتك باللعب على عنوان واحد، فتأكد أن يكون لعبة سبايدرمان Miles Morales ، وبخلاف أنها تكملة لأهم ألقاب الجيل السابق، إلّا أنها تُبرز قوّة بلايستيشن 5 ، وفي هذا السياق، تمتاز اللعبة بميكانيكا أفضل، وبنسخة كبيرة وأكثر واقعية، ولا ننسى التحلق حول المدينة، بحيث أتقن مُطوري اللعبة هذا الفن بكل استحقاق، باختصار، ستكون لعبة Miles Morales متعة حقيقية على جهاز البلايستيشن 5.

اللعبة الثانية: Bugsnax

Bugsnax

يمكننا القول بأن عنوان Bugsnax يُعد النسخة المستقلة والرائعة لجهاز PS5، وستكون الشخصية الرئيسية Bugsnax والقادمة إلى جزيرة Snaktooth Island المشرقة ذات الطابع الكرتوني، حيث تتجول المخلوقات الآكلة للحشرات في البرية، ومهمتك هي استكشاف الجزيرة والتقاط bugsnax والعثور على صديقك المفقود، بدوره أيضًا، تأتي اللعبة بتأثيرات بصرية وصوتية في غاية الجمال، وسوف تشعر معها بالحيوية، على أن تكون مخصصة للأطفال والكبار على حد سواء.

اللعبة الثالثة: Demon’s Souls

Demon’s Souls

من المتوقع جدًا أنك مارست لعبة Demon’s Souls على نسخة PS3 وهزمت عامود الشر فيها، يجب أن تعلم بأن النسخة الجديدة في PS5 تستحق مغامرة أخرى، وفي البداية، لا يُعدّ العنوان رائعًا فحسب، حيث قاموا مطوريها Bluepoint بإبراز بعض أنظمتها وإضافة أجزاء قليلة من المحتوى الجديد، على سبيل المثال الباب الغامض والعملات الخزفية، والباقي يمكننا القول عنه بأنه أكثر من مجرد لعبة.

اللعبة الرابعة: Astro’s Playroom

اللعبة الرابعة: Astro’s Playroom - بلايستيشن 5

تأتي هذه اللعبة بشكل مُسبق على أجهزة PS5 ، ومن الوهلة الأولى ستشعر بأنها لعبة تجريبية مصممة للأطفال، ولكن الحقيقة تكمُن في أنها مُلخّص ممتع لما يُقدّمه الجيل الخامس من أجهزة البلايستيشن، بعبارة أخرى، هي بمثابة مقدمة شاملة وعامة لجهاز PS5، كونها تبرز الميزات الجديدة لـ لوحة التحكم DualSense فضلًا عن إبراز نظام ردود الفعل اللمسية بشكل فريد، مما تفتح عالم جديد من الميكانيكا الحساسة للمسات على لوحة التحكم هذه.

اللعبة الخامسة والأخيرة: Devil May Cry 5 Special Edition

Devil May Cry 5 Special Edition بلايستيشن 5 - PS5

لعبة حركية ورائعة بامتياز، ومع هذا الإصدار الأخير، يُثبت بأن الشخصية الرئيسية للعبة وهي Dante يتحسّن مع تقدّمه في العمر، محاذاة بشقيقه التوأم “فيرجيل”، واللذان يمكن تشغيلهما الآن بالكامل، وأفضل ما في الأمر، أن اللعبة تعمل مع أوقات تحميل سريعة للغاية وإضافة تتبع للأشعة بدقة 4K و 30 إطارًا في الثانية، أو بدون تتبع الأشعة بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية، كذلك، تم تقديم أوضاع لعب جديدة ومألوفة للاعبين الذين يتطلعون إلى تحسين رتبة S.

التدوينة 5 ألعاب يجب أن تلعبها على بلايستيشن 5 الجديد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الاثنين، 28 ديسمبر 2020

شاومي تطلق هاتفها الرائد Mi 11 بمعالج سنابدراجون 888 وبدون شاحن

شاومي تطلق هاتفها الرائد Mi 11 بمعالج سنابدراجون 888 وبدون شاحن

بدأت شركة شاومي سباق الهواتف الرائدة لعام 2021 بأحدث معالجات سنابدراجون، واكتفت بنسخة واحدة فقط من هاتفها الجديد Mi 11.

عادة تطلق الشركات اثنتين أو أكثر من الإصدارات المتنوعة من هواتفها الذكية الرائدة، إلا أن شاومي اكتفت بنسخة وحيدة وهو أول هاتف يأتي بمعالج سنابدراجون 888 الجديد المخصص للهواتف الرائدة.

الهاتف بشاشة قياسها 6.81 بوصة من نوع أموليد وبدقة QHD+ بمعدل تحديث 120 هرتز عالية السطوع حتى 1500 شمعة ومحمية بطبقة غوريلا غلاس الجديدة.

يتوفر الهاتف بثلاثة خيارات من حيث الذاكرة العشوائية والتخزين كونه لا يدعم البطاقات الخارجية، فهو يأتي بذاكرة عشوائية 8 غيغابايت مع تخزين 128 أو 256 غيغابايت، والخيار الآخر 12 غيغابايت ذاكرة عشوائية مع 256 غيغابايت من التخزين.

تشكيلة الكاميرات تتألف من كاميرا أساسية 108 ميغابكسل وعريضة 13 ميغابكسل بمساحة 123 درجة حرية والماكرو بدقة 5 ميغابكسل. ومن الأمام هناك كاميرا سيلفي 20 ميغابكسل في الثقب على أعلى يسار الشاشة.

التصميم منحني من الجانبين ويدعم الهاتف مراقبة نبضات القلب من خلال حساس البصمة.

يأتي Mi 11 ببطارية 4600 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع 55 واط والشحن اللاسلكي 50 واط والشحن العكسي 10 واط، وسارت شاومي على خطى آبل ولم تضع شاحناً في علبة الهاتف، لكنها قدمت محول GaN adapter بسعة 65 واط مجاناً في حال لم يكن لديك شاحن متوافق.

سيتوفر الهاتف للبيع بستة ألوان هي الأسود والأبيض والأزرق والبرتقالي والبنفسجي وإصدار خاص، ويبدأ البيع 1 يناير بسعر يبدأ من 610 دولار.


المصدر:

Xiaomi

التدوينة شاومي تطلق هاتفها الرائد Mi 11 بمعالج سنابدراجون 888 وبدون شاحن ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الاتصالات السعودية STC تتعهد باستثمار 500 مليون دولار في الخدمات السحابية

الاتصالات السعودية STC تتعهد باستثمار 500 مليون دولار في الخدمات السحابية

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC عن حجم استثماراتها في الخدمات السحابية والتي ستصل إلى 500 مليون دولار في السنوات الخمس القادمة.

وستجري تلك الاستثمارات بالتعاون مع صندوق eWTP Arabia Capital الاستثماري وشركة علي بابا كلاود التي تعتبر الذراع الخاص بالذكاء الاصطناعي والتقنية الرقمية لعملاقة التجارة الإلكترونية علي بابا.

وسيتم تخصيص تلك الاستثمارات لتعزيز البنية التحتية وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي المحلي في عدة مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة وانترنت الأشياء وريادة الأعمال.

وستفتتح شركة علي بابا كلاود مركزها في الرياض لتقديم خدمات أفضل للسوقين المحلي والإقليمي حيث سيكون مركزاً للتدريب والإدارة.

تأتي هذه الاستثمارات انسجاماً مع استراتيجية شركة الاتصالات السعودية STC ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي. وتسعى من خلالها لجعل المملكة العربية السعودية مركزاً لعمليات تقنيات الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح فإن حجم سوق خدمات الحوسبة السحابية في المملكة سيصل إلى 26 مليار ريال بحلول عام 2030.


المصدر:

S T C

التدوينة الاتصالات السعودية STC تتعهد باستثمار 500 مليون دولار في الخدمات السحابية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

LADB التطبيق الأوّل من نوعه لتشغيل أوامر shell بدون روت أو حتى تثبيت ADB

LADB التطبيق الأوّل من نوعه لتشغيل أوامر shell بدون روت أو حتى تثبيت ADB

في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من مواقع الويب والتي تُقدّم بدورها لمستخدمي أندرويد إمكانية التعامل مع أدوات ADB بدون تحميلها أو حتى وجود صلاحيات الروت على جهازك الأندرويد، وقبل إكمال طريقنا بالحديث، تُعدّ أدوات ADB مهمة لبعض المستخدمين وتحديدًا المتقدمين، لما لها دور كبير في تنفيذ أوامر تُغيّر تجربة أندرويد بالكامل.

عمومًا، وبعيدًا عن مواقع الويب هذه، لدينا الآن تطبيق يُنفّذ المهمة على أكمل وجه، وبدون الحاجة أيضًا لروت أو حتى تحميل شيء، والأهم من ذلك، تشغيل أوامر shell من جهازك الأندرويد نفسه، ويحمل التطبيق اسم LADB ويرمز إلى Local ADB .

في غضون ذلك، يتم إعداد هذا التطبيق على أندرويد 11 في غاية السهولة، وسيتعين على أجهزة أندرويد 10 اتباع برنامج تعليمي معقد للغاية، ومع ذلك، فهو أداة فريدة من نوعها وما زال التطوير في مهده.

أخيرًا، تطبيق LADB مفتوح المصدر وهو متاح للتحميل بسعر 1.99$ على متجر جوجل بلاي، ويمكنك تحميله مجّانًا عبر تجميعه من منصة Github ، وللإطلاع على كيفية إعداده، يمكنك زيارة نفس الصفحة.

تحميل تطبيق LADB على أندرويد

التدوينة LADB التطبيق الأوّل من نوعه لتشغيل أوامر shell بدون روت أو حتى تثبيت ADB ظهرت أولاً على عالم التقنية.

ون بلس تُطلق تطبيقها Canvas AOD على متجر جوجل بلاي

ون بلس تُطلق تطبيقها Canvas AOD على متجر جوجل بلاي

من على تحديث OxygenOS 11 الخاص بهواتف شركة ون بلس الحديثة، تم إيجاد ميزة Canvas AOD التي بدورها تقوم بتحويل خلفية القفل إلى لوحة قماشية ذات مخططات واضحة وفي غاية الجمال، وهنا، تُفضّل ون بلس بأن تكون الخلفية لأشخاص، مما تُعطي إنطباعًا أكثر جماليًا، وخاصةً عند فتح الشاشة ورؤية الخلفية على طبيعتها.

على كلٍ، أعلنت ون بلس عن إتاحة ميزتها هذه كتطبيق منفصل على متجر جوجل بلاي، والسبب الرئيسي وراء هذا الإطلاق، هو كي يتمكّن حملة هواتف الشركة من تحديث برامج AOD على أجهزتهم دون الحاجة إلى القلق بشأن قيام شركات النقل بدفع تحديثات OTA.

لذلك إذا كنت تمتلك هاتف ون بلس يدعم Canvas AOD، فيجب أن يكون لديك هذا التطبيق على جهازك، وسقوم ون بلس من الآن فصاعدًا من تحديثه وإضافة الجديد من خلال التطبيق هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي.

تحميل تطبيق Canvas AOD .

التدوينة ون بلس تُطلق تطبيقها Canvas AOD على متجر جوجل بلاي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شركة سلاسة تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 32 مليون ريال سعودي

شركة سلاسة تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 32 مليون ريال سعودي

أعلنت شركة سلاسة ، المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة لقطاع التجارة الإلكترونية في الرياض، عن إغلاقها لأولى جولاتها الاستثمارية بقيمة 8.6 مليون دولار (32 مليون ريال سعودي) بقيادة مجموعة السليمان للاستثمار ومشاركة كل من الشركة السعودية للاستثمار الجريء و500 Startups.

يهدف الاستثمار الجديد إلى مساعدت سلاسة في التوسع إلى السوق السعودي والخليجي، واستقطاب العديد من الكوادر البشرية، وتوسيع شراكاتها الإستراتيجية. حيث تقدم الشركة حل لوجستي متكامل ابتداءً من استلام المنتجات وفحصها وتخزينها، ومرورًا بمعالجة الطلبات وتغليفها وشحنها، وقد ساعدت أصحاب المتاجر حتى اليوم على توصيل أكثر من 10 ملايين منتج إلى عملائهم.

وبهذا الشأن، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لسلاسة، المهندس عبدالمجيد اليمني: “نحن في غاية الحماسة والامتنان لاتحادنا مع مستثمرين رئيسيين في المنطقة و نتطلع بكل شوق إلى الاستفادة من خبراتهم في مساعدتنا على النمو.كانت ومازالت استراتيجيتنا الأساسية أن نحذوا باتجاه الشفافية في معاملاتنا و نتحلى بالمرونة في جميع خدماتنا، ونحلق بسلاسة نحو آفاق جديدة.”

وأضاف: “سلاسة تمكن المتسوقين الإلكترونيين من استقبال بضائعهم حيثما شاؤوا بمجرد النقر على زر اشتر الآن. منذ نشأة سلاسة، أحدثنا تغييرًا جذريًاوإيجابيًا في مجال الخدمات اللوجستية لأصحاب المتاجر الالكترونية حيث نساعدهم في عملية التوسع وتخليصهم من التعقيدات والتكاليف اللوجستية. نحن فخورون بما قدمناه من شحن أكثر من 10 ملايين منتج وخدمة مايربوا على 300 عميل محلي وعالمي عبر أكثر من 15 قطاع مختلف ونتطلع لخدمة المزيد.”

بدأت سلاسة في 2016 لحل الكثير من المشكلات اللوجستية

تأسست سلاسة أواخر عام 2016 بقيادة عبدالمجيد اليمني و حسن الحازمي أصحاب الخبرة الكبيرة في القطاع اللوجستي وسلاسل الإمداد. وحفزهم التقرير الصادر عن شركة الاستشارات العالمية Bain & Company الذي أشار إلى أن حجم سوق التجارة الالكترونية من المتوقع أن يقفز إلى حدود 28.5 بليون دولار، الشريكين على المساهمة في هذا النمو. ومن خلال خبرتهم وتواصلهم المستمر مع العديد من أصحاب المتاجر الالكترونية، وجدوا أن العديد منهم عاجزين عن التوسع وعن إرضاء عملائهم واستخلصوا أن القاسم المشترك الأكبر المتسبب في هذا العجز هو عدم قدرة التجار على إدارة مخزونهم ومستودعاتهم وهو ما أدى إلى نشأة سلاسة لتسهيل الخدمات اللوجستية لأصحاب المتاجر الإلكترونية.

من جانبه، أضاف المهندس حسن الحازمي، الشريك المؤسس ومدير عام العمليات: “نحن مقدمون على فترة نمو وسوف نعزز الاستثمار في تقنيتنا الخاصة لرفع مستوى التفوق التشغيلي والاستفادة من التحليلات التنبؤية لتمكين العميل من اتخاذ قرارات فعالة. يشهد سوق التجارة الالكترونية نموا مضطردا ونحن في سلاسة واثقون بعد الله عزوجل في خبراتنا وقدراتنا على تلبية متطلبات عملائنا في وقت أسرع وبشكل أكفأ في ظل وجود سعر تنافسي.”

وعبر سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان، بقوله: “نشعر بالفخر لقيادة هذه الجولة الاستثمارية في شركة ناشئة تقدم خدمات لوجستية بنموذج عمل فريد يعد بالنمو والتطور السريع، خاصة في هذا الوقت الصعب الذي يمر به العالم مع تفشي جائحة كورونا والحاجة الماسة للاعتماد على التجارة الإلكترونية وسلاسل الإمداد لتشكل بجانب استثماراتنا السابقة في مجال الخدمات اللوجستية عناصر قوة متعاونة ومتكاملة.” وأضاف السليمان: “إننا على ثقة بفريق سلاسة وقدرته على المضي قدمًا بخطة التوسع والنمو في المملكة والدول المحيطة.”

يُشار أن سلاسة تقدم حلولًا وأدوات تقنية ولوجستية تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية في الدخول إلى أسواق جديدة وتوسيع قاعدة عملائهم.  وعكفت الشركة على تطوير أنظمة حديثة مكنتها من توصيل البضائع بسرعة وكفاءة عاليتين وسعر تنافسي حسب قولها.

التدوينة شركة سلاسة تغلق جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 32 مليون ريال سعودي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأحد، 27 ديسمبر 2020

CallApp حل مجاني وجديد لتحديد المتصل وحظر وتسجيل المكالمات

CallApp حل مجاني وجديد لتحديد المتصل وحظر وتسجيل المكالمات

معروف هو تطبيق TrueCaller لمعرفة المتصل وإدارة المكالمات الواردة والصادرة وأكثر، فإذا كنت تبحث عن بديل مناسب، فجرّب تطبيق CallApp والذي يُعدّ حلًا مجانيًا لتحديد اسم المتصل وكذلك لحظر المكالمات وتسجيلها من على نظام أندرويد.

من ناحيته، يأتي هذا التطبيق مُزوّدًا بنظام معرّف متصل ذكي، والذي يسمح لحملة أندرويد بحظر أو وضع قائمة سوداء لمرسلي البريد العشوائي والمحتالين والمسوقين والمكالمات الآلية عبر الهاتف بسهولة، وهنا يستخدم التطبيق أيضًا تقنية مكافحة انتحال هوية المتصل للتأكد من أن الرقم الذي تراه على شاشتك هو الرقم الفعلي الذي يحاول الوصول إليك.

أخيرًا، الإضافة المميزات المذكورة سابقًا، يتضمن التطبيق خيارات تخصيص مرئية وخاصية تسجيل المكالمات التلقائية، وجميع ما تم ذكره متاح في النسخة المجانية من تطبيق CallApp مع دعمها للإعلانات، وللتخلص من الأخيرة وفتح المزيد من الأدوات، عليك الدفع مقابل اشتراك شهري 1.99$.

تحميل تطبيق CallApp على أندرويد

التدوينة CallApp حل مجاني وجديد لتحديد المتصل وحظر وتسجيل المكالمات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تسريبات كاملة تكشف مواصفات وأسعار نسختي جالكسي S21

تسريبات كاملة تكشف مواصفات وأسعار نسختي جالكسي S21
على اليمن نسخة S21 بلس وعلى اليسار نسخة S21

كنا قد أشرنا في أخبار سابقة إلى تسريبات سلسلة S21 التي طالت نسخة الألترا أما اليوم فالتسريبات تخص نسختي S21 العادية وS21 بلس.

حيث ستأتي النسختان مع معالج سنابدراجون 888 في الولايات المتحدة الأمريكية_ كما جرت العادة_ فيما باقي الدول والقارة الأوروبية ستحمل الهواتف معالج سامسونج اكسنوس 2100.

سيعمل الهاتفان بنسخة أندرويد 11 مع واجهة سامسونج UI 3.1 وسيدعمان ذاكرة “رام” 8 جيجابايت مع خيارين للذاكرة الداخلية 128 و256 جيجابايت لكن من دون دعم أي منهما منفذ ذاكرة خارجية!

بالنسبة للشاشات ستحمل النسخة العادية شاشة Dynamic AMOLED قياس 6.2 بوصة بمعدل تحديث 120 هيرتر وطبقة حماية “Gorilla Glass Victus”، مع ثقب في أعلى الشاشة ” Infinity-O” يحوي الكاميرا الأمامية البالغة دقتها 10 ميجا بكسل؛ بينما نسخة بلس ستأتي مع المواصفات ذاتها لكن بقياس أكبر وهو 6.7 بوصة.

ومن خلال الصورة المسربة نلاحظ أن الكاميرا الخلفية ثلاثية حيث تم الحديث عن عدسة بدقة 64 ميجابكسل؛ أما بخصوص البطارية ستحمل نسخة S21 بطارية سعة 4000 ملي أمبير فيما ستكون سعة بطارية البلس 4,800 ملي أمبير والخبر الأخير هو أن أيًا من النسختين ستأتي مع شاحن داخل العلبة!

لم تفشي التسريبات عن المواصفات فحسب بل شملت السعر المتوقع حيث سيبلغ ثمن نسخة جالكسي S21 قرابة 1050 دولارًا أمريكًيا ونسخة البلس مع ذاكرة 128 جيجابايت 1290 دولارًا أمريكيًا فيما يمكن الحصول على ذاكرة 256 جيجابايت بزيادة 60 دولار تقريبًا حسب التسعيرة الأوروبية وفقًا للمصدر.

لمشاهدة تفصيل المواصفات المسربة من خلال الصورة التالية:

مواصفات جالكسي S21


المصدر

gsmarena

التدوينة تسريبات كاملة تكشف مواصفات وأسعار نسختي جالكسي S21 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

هواوي تطلق لابتوب جديد بمعالج كيرين 990 بداية العام المقبل “تقرير”

هواوي تطلق لابتوب جديد بمعالج كيرين 990 بداية العام المقبل "تقرير"

تخطط شركة هواوي لإطلاق لابتوب جديد “هواوي Qingyun L410” سيأتي بمعالج كيرين 990 ونظام تشغيل Deepin OS 20 بداية العام المقبل وفقًا لموقع gizchina.

حيث نشر الموقع صورةً تظهر علبة التغليف الخارجية للابتوب وعليها الاسم والمواصفات الأساسية التي تتطابق مع تسريبات سابقة، حيث سيعمل الجهاز بمعالج كيرين 990 وسيملك شاشة قياس 14 بوصة تدعم دقة 2K وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية SSD سعة 512 جيجابايت.

ومن التدقيق في تفاصيل المغلف للابتوب المزعوم نلاحظ أن أسفل تفصيل العدد _وهو قطعة واحدة_ موضح الوزن البالغ 2.252 كجم أي ضعف وزن سلسلة مايت بوك الأخيرة تقريبًا؛ والعاملة بمعالجات إنتل من الجيل العاشر وبطاقات إنفيديا الرسومية أي كم وقوة عتاد أعلى مع وزن أقل! مع كون المفترض وفقًا للمعلومات التي بين أيدينا أن يكون اللابتوب القادم أقل وزنًا!

 Qingyun L410

من من جانب نظام التشعيل تشير التسريبات إلى عمله ببديل عن الأنظمة التجارية وهو  Deepin OS 20 المُطور من شركة Wuhan Deepin Technology والمبني على نظام اللينكس.

سيدعم Qingyun L410 تقنيات اتصال الجيل الخامس “5G” وهو أمر طبيعي مع كونه مدعم بأحدث معالجات الشركة كيرين 990؛ فيما أشار المصدر إلى احتمالية عمل اللابتوب في المستقل بنظام الشركة هاوموني “Harmony OS” وسيتم إطلاقه في الصين أولًا ومن ثم سيصل المستخدمين في الخارج حسب الخطة.

والجدير بالذكر أن الشركة الصينية قد قامت بإطلاق النسخة التجربية من نظام الهواتف الذكية الخاص بها  “HarmonyOS 2.0” منتصف الشهر الجاري ليكون البديل المثالي لنظام الأندرويد على هواتفها، وكذلك ليعمل بتوافق مع باقي أجهزتها من الساعات الذكية والحواسيب والمنتجات الأخرى في ظل العقوبات والحظر الأمريكي؛ حيث تتوفر النسخة للمطورين حاليًا على أن تطلق النسخة الثابتة بداية العام المقبل للمستخدمين.


المصدر

gizchina

التدوينة هواوي تطلق لابتوب جديد بمعالج كيرين 990 بداية العام المقبل “تقرير” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

كورنينغ تصل المراحل الأخيرة لإنتاج زجاج حماية للهواتف القابلة للطي

كورنينغ تصل المراحل الأخيرة لإنتاج زجاج حماية للهواتف القابلة للطي - corning bendable glass

يبدو أن حماية الهواتف القابلة للطي ستأخذ منحنى جديد خلال العام القادم 2021، حيث وصلت شركة كورنينغ الأمريكية المعروفة بإنتاج زجاج Gorilla Glass للمراحل الأخيرة من عملية تطوير زجاج حماية قابل للطي لتكون متاحة للهواتف القابلة للطي خلال العام القادم.

ستساهم خطوة كورنينغ في وضع منافسة قوية مع شركة شوت Schott الألمانية التي سبق لها تطوير زجاج للهواتف القابلة للطي.

وتسيطر شركة سامسونج على سوق الهواتف القابلة للطي من خلال إنتاج عدد من الهواتف العام الماضي وسابقه كأول شركة في العالم، وتستعد لإطلاق ثلاثة هواتف جديدة على الأقل خلال 2021، ما يعزز من إمكانية تعاونها مع كورنينغ في المستقبل كبيرة خاصة وأنها تتعاون مع الشركة على هواتفها الرائدة السابقة منذ سنوات طويلة.

وسبق أن تعاونت سامسونج هذا العام مع شركة Schott بشكل حصري لإنتاج طبقة زجاجية رقيقة للغاية لهواتفها القابلة للطي.

لكن بوجود كورنينغ كمطورة للزجاج الرقيق جدًا لحماية الهواتف القابلة للطي، يمكن أن يتغير الأمر لتكون الشركة الأمريكية المزود لها.

يُشار أن شركة أخرى تُدعى Dowoo Insys تعمل هي كذلك على تطوير زجاج رقيق للغاية قابل للطي موجه للهواتف الذكية، وتستخدم زجاج كورنينغ لهذه المهمة، بحيث يتم الوصول لتقنية تحول شاشات OLED لشاشات قابلة للطي محمية خالصة.

وتعد شركة Dowoo Insys مملوكة لسامسونج، وبالتالي سيكون هناك منافسة كبيرة لصالحها بالعام القادم لاختيار الزجاج الأنسب للهواتف القابلة للطي.

في حال تمكنت Dowoo Insys من تطوير شاشات OLED قابلة للطي بزجاج كورنينغ، فربما تكون المزود الرئيسي للشركات كافة بالمستقبل.

لكن على الأقل ستستمر Schott بتزويد سامسونج بالزجاج القابل للطي الفترة القادمة، خاصة وأن هناك عقد حصري 3 سنوات بينها.


المصدر:

The ELEC

التدوينة كورنينغ تصل المراحل الأخيرة لإنتاج زجاج حماية للهواتف القابلة للطي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

مبيعات هواتف سامسونج تفشل لأول مرة بكسر حاجز 300 مليون

مبيعات هواتف سامسونج تفشل لأول مرة بكسر حاجز 300 مليون - Samsung

أشارت بعض التقارير الكورية، بأن شركة سامسونج فشلت لأول مرة منذ 9 سنوات في بيع أكثر من 300 مليون هاتف خلال عام واحد وذلك في 2020، حيث تصل مبيعات الشركة إلى نحو 270 مليون هاتف فقط بسبب ما ساهم به فيروس كورونا من مشاكل عالمية.

وتشير التقارير بأن مبيعات الشركة الكورية حتى نهاية الربع الثالث من 2020 بلغت 189.4 مليون هاتف، ولكن بنهاية العام ستصل إلى 270 مليون هاتف تقريبًا.

وتتوقع سامسونج أن تعود مجددًا لتخطي حاجز 300 مليون مبيعات خلال العام القادم 2021، وتشير التوقعات إلى بيع 307 مليون هاتف منها 287 مليون هاتف ذكي، والباقي هواتف تقليدية صغيرة. كما أنها تهدف لإنتاج نحو 50 مليون هاتف رائد لاسيما وأنها تسعى لتعزيز خط الهواتف القابلة للطي بثلاث هواتف على الأقل.

وتهدف الشركة كذلك إلى إطلاق عدد أكبر من هواتف الفئة المتوسطة مع تقنية الجيل الخامس، وبالتالي ستتمكن من كسب فئة كبيرة من المستخدمين خاصة في السوق الهندي، ما سيساهم في زيادة مبيعاتها بشكل ملحوظ خلال العام القادم. كما أنا تعمل على توفير هواتف الفئة المتوسطة والمنخفضة مع كاميرات بتصميم أفضل وخصائص أكثر لرفع الإقبال عليها.

من المنتظر أن تعمل سامسونج بقوة على استغلال تراجع هواوي بسبب العقوبات الأمريكية، وتوفير المزيد من الخيارات للمستخدمين للحصول على نسبة من حصة هواوي السوقية.


المصدر:

GizChina

التدوينة مبيعات هواتف سامسونج تفشل لأول مرة بكسر حاجز 300 مليون ظهرت أولاً على عالم التقنية.

السبت، 26 ديسمبر 2020

ميدياتك الأولى عالميًا في بيع رقاقات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام

ميدياتك الأولى عالميًا في بيع رقاقات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام

أظهرت احصائية جديدة من شركة Counterpoint تفوق شركة أشباه الموصلات ميدياتك على نظيرتها كوالكوم في بيع رقاقات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020.

حيث أشار التقرير إلى أن حصة الشركة التايوانية كانت أعلى من كوالكوم الأمريكية في دعم الهواتف المباعة في الربع الثالث من العام الجاري والبالغ عدد الإجمالي 100 مليون هاتف ذكي.

ونجحت ميدياتك في استقطاب 31% من رقاقات الهواتف العالمية خلال الشهور الثلاثة محققة نمو سنوي بنسبة 5%، ومتغلبة على كوالكوم بنسبة 2% في السوق بالرغم من كونها لم تبلغ القمة في حقل رقاقات الجيل الخامس 5G بعد.

لتصنف الشركة التايوانية اليوم ولأول مرة أكبر مصنعي الرقاقات مبيعًا في العالم خلال الربع الثالث؛ في حين كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى المنافسة الشديدة بين الشركتين خلال الربع الثاني من العام مع بلوغ حصتها السوقية حينه 26%.

وعزت تقارير أخرى تحقيق ميدياتك هذا التقدم في سوق أشباه الموصلات إلى أكبر سوقين للهواتف الذكية في العالم؛ السوق الصيني والهندي والطلب الكبير فيهما على الهواتف منخفضة السعر ( 100$ – 250$) المدعمة برقاقات الشركة من مصنعي هواتف مثل شاومي الصينية.

وبلغت حصة كوالكوم من السوق العالمي 29% فيما جاءت سامسونج في المرتبة الثالثة برفقة آبل وهواوي بحصة بلغت 12% تلتها UNISOC بحصة 4%، وتشير التوقعات إلى تصدر كوالكوم سوق الرقاقات خلال الربع الرابع وخصوصًا في ظل هيمنتها على فئة رقاقات الجيل الخامس.

مواضيع ذات صلة:

جوجل وكوالكوم تتعاونان لإتاحة أربعة تحديثات أندرويد رئيسية للهواتف


المصدر

counterpoint

التدوينة ميدياتك الأولى عالميًا في بيع رقاقات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من العام ظهرت أولاً على عالم التقنية.