السبت، 30 نوفمبر 2019

الصين تعتبر فيديوهات التزييف العميق جريمة جنائية

بدأت منذ سنوات قليلة تقنية التزييف العميق بالانتشار ومع تطور التقنية أصبح من الصعب كشفها وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة، والصين تحاول تقنين الأمر عبر القانون حيث أصبحت تعتبر جريمة ما لم يفصح عنها.

صدر تشريع جديد في الصين يدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل يعتبر كل من ينشر مقاطع فيديو مزيفة بطريقة التزييف العميق ولم يفصح عن ذلك أنه مجرم.

مهما كان الغرض الذي استخدم فيه مقطع الفيديو المزيف، سواء سياسياً كالمرشحين للانتخابات، أو الإضرار بالاستقرار الاجتماعي وحياة الناس.

تأتي هذه الخطوة من الصين بعد شهر واحد من اعتبار كاليفورنيا أيضاً استخدام التزييف العميق في صنع الفيديوهات الخاصة بالحملات الانتخابية جريمة. وهذه كانت أول ولاية أمريكية تجرّم التزييف العميق.

ويشمل تجريم التزييف العميق كل أشكال المحتوى وليس فقط الفيديو، وذلك يضم الصور والصوت أيضاً.

والغريب في التشريع الأمريكي أنه مؤقت حيث ينتهي مفعوله عام 2023 ولا يغطي الفيديوهات الساخرة بل فقط تلك التي تستخدم في التأثير على الرأي العام ضمن الحملات الانتخابية.

وتعمل الشبكات الاجتماعية لاسيما فيس بوك وتويتر على ابتكار أدوات جيدة للتعرف على المقاطع المزيفة والعمل على تقليل انتشارها للجمهور.

وأصبحت هناك تطبيقات للهواتف الذكية مثل التطبيق الصيني ZAO تسمح بسهولة استبدال وجه المشاهير بوجه المستخدم في مقاطع فيديو يتم صنعها بواسطة الذكاء الصنعي.

التدوينة الصين تعتبر فيديوهات التزييف العميق جريمة جنائية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الجمعة، 29 نوفمبر 2019

تويتر تختبر الطريقة الشجرية في عرض المحادثات

دائماً تجري تويتر تعديلات في طريقة عرض التغريدات عندما تكون محادثة، أي تغريدة رئيسية ويتبعها عدة تعليقات، وتتبع هذه المحادثة يعتبر أمراً معقداً بعض الشيء، والأسلوب الأفضل ربما هو شجرة التغريدات، وهذا ما بدأت باختباره.

طريقة شجرة المحادثات ظهرت في اختبار عبر تطبيق الخدمة التجريبي Twttr حيث تعرض التغريدات التي تم فيها التعليق على التغريدة الرئيسية كفرع منها، ويمكن التعليق على تعليق بالتالي يظهر فرع متفرع من الفرع الأول، وهكذا تكون شجرة المحادثات.

يمكن الضغط على أي تغريدة لتظهر بشكل مميز وكبير وبنفس الصفحة مع إمكانية الحصول على رابطها المباشر بدون الحاجة لفتحها في صفحة جديدة مستقلة.

بالضغط على أي تغريدة يتم التركيز عليها، ومع طريقة الشجرة يصبح من الأسهل تتبع المحادثة والتغريدات المتعلقة بها، لكن إن كثرت التعليقات الفرعية فإنها ستتسبب بمشكلة في عرضها.

بالإضافة للتطبيق التجريبي، تختبر تويتر الطريقة الجديدة أيضاً على موقعها الرسمي، وفي حال اعتمدت هذه الطريقة فإنها ستتاح رسمياً في العام المقبل.

التدوينة تويتر تختبر الطريقة الشجرية في عرض المحادثات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الخميس، 28 نوفمبر 2019

هاتف أوبو الجديد Reno3 Pro بسمك 7.7 مم ويدعم شبكات الجيل الخامس

هاتف أوبو الجديد Reno3 Pro بسمك 7.7 مم ويدعم شبكات الجيل الخامس

قامت أوبو بالكشف عن صورة لهاتف Reno3 Pro 5G الجديد والذي يدعم شبكات الجيل كما هو ظاهر من تسميه؛ متبعة نفس الأسلوب في تصدير هواتف نحيفة لجمهور المستخدمين.

 

حيث يبلغ سمك الهاتف الجديد 7.7 مم هذا دون احتساب سمك عدسة الكاميرا الخلفية له، فيما يملك الهاتف شاشة منحنية بلا حواف علوية أو سفلية ومن الظاهر حسب الصورة التي نشرها Brian Shen نائب رئيس التسويق العالمى لأوبو على حسابه في تويتر أن Reno3 Pro 5G لا يملك كاميرا أمامية منبقة كما عودتنا الشركة في هواتفها السابقة.

بل لربما سيحمل الهاتف كاميرا أمامية مشابهة لتلك الموجودة في سلسلة جالكسي S10 قد تكون متوضعة في ثقب دائري على الجانب الأيسر للهاتف كون الصورة لا تحوي كاميرا في منتصف الشاشة العلوي.

وبالحديث عن وصف Shen للهاتف بأنه بوضع دعم 5G مزودج فقد فسر ذلك على أنه يستطيع دعم شبكات جيل خامس حقيقة.

فيما من الواضح من التعليق على الصورة أن Reno3 Pro 5G سيكون بسعر مناسب ومنافس في السوق كما أن سيحمل خواص مميزة بجانب تصميمه الجذاب وسمكه الذي يجلعه مناسباً للجيب أيضاً.

لم تحمل تغريدة نائب الرئيس أي معلومات أخرى حول وقت توفره في أي من البلدان أو السعر الذي قد يطرح فيه الهاتف ولا موعد محدد للقيام بذلك؛ لكن من المتوقع جداً أن يتم طرح بالشراكة مع شركة الاتصالات EE وSwisscom في القارة الأوروبية أولاً خلال الشهر المقبل.

مواضيع ذات صلة:

مراجعة هاتف أوبو Reno2

 

التدوينة هاتف أوبو الجديد Reno3 Pro بسمك 7.7 مم ويدعم شبكات الجيل الخامس ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اختيارنا لمجموعة مفضلة من الإكسسوارات والأغطية لهواتف آيفون 11 ((2))

نأخذكم في هذا المقال مع جولة مميزة لمجموعة مختلفة من الإكسسوارات والأغطية الخاصة بهواتف آبل وسلسلة آيفون 11 الجديدة، والتي نضيفها بعد مراجعة الجزء الأول من قائمة اختياراتنا المفضلة لملحقات وإكسسوارات هاتف آيفون 11 الجديد.

كابل الشحن القابل للإرتداء من Hyper

كابل الشحن القابل للإرتداء من Hyper لهاتف آيفون 11تستحق الفكرة الإشادة نظراً لكونها مبتكرة وعملية للغاية، حيث أطلقت شركة Hyper المختصة في مجال ملحقات الهواتف الذكية وبنوك الطاقة كابل Lightning لشحن هواتف آيفون يمكن ارتداؤه في صورة ميدالية مفاتيح أو في صورة طوق حول الرقبة يستخدم لحمل المفاتيح أو بطاقات التعريف. الفكرة تتيح لمستخدمها حمل كابل آيفون معه في كل مكان من خلال استخدامه لغرض آخر بسيط ومفيد. الكابل يتوفر بسعر 25 دولاراً تقريباً في اصدارات مختلفة بأطوال مختلفة بداية من 20 سم وتصل حتى مترين وهو مصنوع من الألومنيوم فائق التحمل ليتحمل الثني.

بدائل لسماعات آبل إيربودز Apple Airpods تناسب ميزانيتك

سماعات X10 من MEE Audio

آيفون 11 - سماعات X10 من MEE Audio

تأتي تلك السماعات الرياضية اللاسلكية بالكامل بحقيبة شحن لاسلكية مماثلة لتلك التي تستخدمها سماعات آبل، وتحصل السماعات، بسعة البطارية التي تتضمنها حقيبة الشحن اللاسلكية، على زمن تشغيل كلي يصل إلى 23 ساعة من الاستخدام. السماعات تأتي بتصميم جيد يعتمد على اللون الأسود وتضم أزرار للتحكم بالصوت وقبول ورفض المكالمات وكذلك استدعاء المساعد الصوتي “سيري”، وهي تضم محرك صوتي بقياس 5 مم. تباع سماعات X10 بسعر 80 دولار أمريكي. ربما التصميم ليس الأفضل من حيث الشكل ولكنها بديلاً ممتازاً من حيث الجودة بسعر معقول.

سماعات ZeBuds من MyKronoz 

آيفون 11 - سماعات ZeBuds من MyKronoz 

ربما يكون هذا هو الخيار الأنسب والأرخص لمن يبحث عن سماعات مماثلة تماماً لسماعات آبل ، على الأقل من حيث الشكل وطريقة الاستخدام. تأتي سماعات ZeBuds من صانع أوروبي وبسعر مناسب للغاية يبلغ 60 دولار أمريكي وهي مطابقة تماماً لسماعات آبل من حيث التصميم وكذلك من حيث شكل وطريقة عمل حقيبة الشحن اللاسلكية، والتي تحصل بموجبها على زمن تشغيل اجمالي يصل إلى 20 ساعة عمل. لا تتوقف تلك السماعات هنا، ولكنها تمتد لتقدم تحكم في الصوت والمكالمات باستخدام اللمس من خلال لمس جزء محدد من السماعات نفسها، وتأتي بعدة ألوان مختلفة، لا خلاف هنا على أن التصميم ممتاز كذلك.

الجيل الثاني من غلاف nood شديد النحافة

الجيل الثاني من غلاف nood شديد النحافة

أطلقت الشركة البريطانية اصداراً جديداً من هذا الغلاف شديد النحافة الخاص بهواتف آيفون 11 والذي امتدحناه لكونه أحد أفضل الخيارات المتاحة للهاتف بالفعل نظرا لنحافته الشديدة واحتفاظه بشكل الهاتف دون تغيير يذكر. الجيل الجديد من أغلفة nood يتوافر بخيار لامع من الأبيض أو الأسود بالإضافة إلى الخيار التقليدي، يضيف مزيد من الصلابة للغلاف نفسه، يغطي أزرار الهاتف الجانبية، ولكنه للأسف يفتقد لخيار اللون الأوسد والأبيض الشفاف الذي كان يتوافر في الجيل الأول والذي كنت في الواقع أفضله. لا يزال هذا الغلاف من المنتجات الجيدة المتوفرة لهواتف آيفون التي لا تضيف الكثير من الوزن و الحجم للهاتف.

منتجات Fuse Chicken للشحن

منتجات Fuse Chicken للشحن

تقدم تلك الشركة بعض الأفكار الجيدة لشحن هواتف الآيفون من بينها الحامل المرن، Fuse Chicken Bobine، والذي يأتي في صورة كابل شحن من المعدن المقوى القابل للتشكيل ما يسمح بتوصيل الهاتف بالحاسب للشحن أو نقل البيانات وفي الوقت ذاته الاحتفاظ بالهاتف في وضع معين كشاشة جانبية للحاسب على سبيل المثال. يمكنك أيضاً استخدام الحامل لضبط الهاتف في وضعية معينة للتصوير واستخدامه كبديل لحامل الكاميرا tripod. تقدم الشركة أيضاً مجموعة مختلفة من الشواحن اللاسلكية للمنزل والسيارة وكذلك بنوك الطاقة اللاسلكية، من بينها مجموعة Gravity، والتي تلتصق بالهاتف مغناطيسياً في المنزل أو السيارة لتتم عملية الشحن اللاسلكي دون أن يتحرك الهاتف من مكانه. جميع منتجات Fuse Chicken متوفرة في المنطقة العربية من خلال مجموعة متاجر “فيرجين – Virgin Megastores “ .

الجيل الثاني من قفازات Mujjo التي تدعم اللمس

الجيل الثاني من قفازات Mujjo التي تدعم اللمس على آيفون آبل

لمن يعيشون في المناطق الباردة، هذة القفازات من الصانع الأوروبي Mujjo هي الأفضل على الإطلاق في فئة القفازات التي تدعم اللمس وتمكنك من استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي دون الحاجة إلى خلع القفازات من يديك، ولكنها كذلك من بين الأغلى في تلك الفئة. عادت الشركة هذا العام لتطرح الجيل الجديد من تلك القفازات المثالية بالفعل والذي أضافت إليه بعض المميزات الاضافية من بينها سطح أكبر يدعم اللمس لتتناسب مع الأجهزة اللوحية كبيرة الحجم، طبقة عزل اضافية تجعلها مناسبة لدرجات حرارة أكثر إنخفاضاً، وكذلك طبقة من المطاط تجعل القفازات أكثر تمسكاً بهاتفك أو جهازك لتمنع من الإنزلاق من بين يديك.

أغلفة Totallee الشفافة للآيفون

أغلفة Totallee الشفافة لآيفون آبل

لمن يريدون البساطة أيضاً، تطرح شركة Totallee منتج وحيد متخصص ولا تقدم غيره، وهو ببساطة أغطية لكافة الهواتف الذكية تمتاز بكونها نحيفة، شفافة، لا تحمل علامات تجارية أو عبارات أخرى، وتوفر حماية جيدة للهاتف. لا يتجاوز سمك الغطاء 0.02 إنش، ويبلغ وزنه غرامين فقط، ولا يحمل أية علامات تجارية تخفي الهاتف. جميع اصدارات هذة الشركة تباع بسعر 35 دولار أمريكي، باستثناء اصدارة واحدة فقط من الجلد تباع بسعر 45 دولار أمريكي.

التدوينة اختيارنا لمجموعة مفضلة من الإكسسوارات والأغطية لهواتف آيفون 11 ((2)) ظهرت أولاً على عالم التقنية.

“جولة” مدخلك إلى عالم الاستثمار الجريء والشركات الناشئة

يأتي موقع “جولة” ليضع المهتمين في عالم الاستثمار الجريء والشركات والمشاريع الناشئة على بداية الطريق لفهم هذا المجال تمهيدًا للدخول فيه ولأول مرة باللغة العربية، حيث يوفر العشرات من الخدمات المساعدة، المقالات التوضيحية، والمواضيع الإخبارية التي تساهم في توضيح الفكرة العامة فضلًا عن التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالمجال.

ويهدف الموقع لرفع مستوى وعي المتعاملين في مجال الاستثمار الجريء من خلال تقديم محتوى جاد وهادف يستفيد منه المستثمر والريادي وكل من له علاقة بشكل مباشر أو غير مباشر في هذا النوع من الاستثمارات.

تأسس موقع جولة على يد سعود الهواوي، مؤسس موقع عالم التقنية المصدر الأول للمحتوى التقني في الوطن العربي والذي يعمل أيضًا في برنامج InspireU من شركة STC لدعم رواد الأعمال والمشاريع الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وكذلك أحمد الفوزان الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال الاستثمار الجريء وما يتعلق به.

يوفر جولة قسمًا للأخبار والمقالات المتعلقة بالاستثمار في المشاريع والشركات الناشئة وصناديق الاستثمار، بجانب مواد تعليمية تجمع أهم المصطلحات في مجال الاستثمار الجريء وتشرح أهم مصطلحات Term Sheet. وكذلك قسم خاص لأهم الفعاليات المتعلقة بالمجال حول العالم.

كما يتيح للمستخدمين أدوات مهمة تساعدهم على تقييم شركاتهم؛ حيث يتيح حاسبة Cape Table، تمهيدًا للجولات الاستثمارية، وأداة تتيح تقييم الشركة الناشئة بطريقة المستثمر الجريء (VC Method) لمساعدة صاحبها على فهم طبيعة المستثمرين.

وبجانب ذلك، يوفر “جولة” قائمة بجهات الاستثمار الرئيسية في المنطقة العربية من خلال عرض تفاصيل عن أهم صناديق الاستثمار الجريء في المنطقة، وكذلك أهم المستثمرين الأفراد. كما يتيح للمستثمرين الأفراد الأخرين طلب الانضمام إلى القائمة المتواجدة على الموقع.

يقدم الموقع أيضًا ميزة مهمة لرواد الأعمال تتمحور حول تقديم المساعدة والاستشارة في مراجعة العرض الاستثماري (Pitch Deck) قبل ارساله للمستثمرين لضمان خروجه بأفضل شكل ودون الحاجة لدفع تكاليف باهظة لذلك، حيث أن الميزة تتوفر مجانًا.

التدوينة “جولة” مدخلك إلى عالم الاستثمار الجريء والشركات الناشئة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تويتر تؤجل حذف الحسابات الخاملة بسبب حسابات الأشخاص المتوفين

بالأمس أعلنت تويتر أنها ستبدأ بحذف وإزالة الحسابات الخاملة التي لم يتم تسجيل الدخول فيها منذ ستة أشهر وذلك بدءاً من 11 ديسمبر المقبل، لكنها تلقت ردة فعل كبيرة من الجمهور دفعتها لتأجيل قرارها.

هناك عشرات آلاف الحسابات التي تعود لأشخاص فارقوا الحياة وتوفوا ولا يعلم أصدقائهم أو أهاليهم بيانات دخولهم، فما ذنبهم أن يتم حذف حساباتهم باعتبارها خاملة؟

تويتر قررت تأجيل قرارها لحين العثور على طريقة مناسبة لتخليد حسابات المتوفين – على غرار فيس بوك – وبعدها ستبدأ بالحذف.

لكن واستجابة لقوانين حماية البيانات العامة الأوروبية فإنها ستبدأ بالفعل بحملة الحذف كالمخطط لها في 11 ديسمبر وذلك للحسابات التابعة لمستخدمين يعيشون فقط في دول الاتحاد الأوروبي.

توضح الشركة أنها كانت تملك سياسة للتعامل مع الحسابات الخاملة، لكنها لم تكن تطبق إجرائاتها عملياً.

لا تملك تويتر بعد أية تفاصيل حول خطتها بكيفية معرفة الحسابات التي تعود لأشخاص متوفين وتخليدها، ولا الموعد المتوقع لإطلاق هذه الميزة.

من المقترحات المتاحة هي أن يتم الإقرار من قبل عدة أصدقاء للحساب بأن الشخص الفلاني قد توفى وربما تحديد تاريخ وفاته، وعند مطابقة تلك البيانات فإن تويتر تتأكد من ذلك، وربما قد تطلب شهادة وفاة في بعض الحالات.

عندما يتم تحويل الحساب الخامل إلى حساب تخليد أو ذكرى فإنه سيبقى ولن يتم حذفه بتطبيق السياسة عليه، وهكذا تميز تويتر بين الحسابات التي هجرها أصحابها، وتلك التي تعود لأشخاص قد توفوا فعلاً.

التدوينة تويتر تؤجل حذف الحسابات الخاملة بسبب حسابات الأشخاص المتوفين ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019

يُظهر تطبيق Weather ForeCast 2020 الجديد توقعات الطقس مع رسومات جميلة

Weather ForeCast 2020 هو تطبيق يوفر توقعات الطقس ويقدم تنبؤات جوية دقيقة للساعات القليلة المقبلة وحتى 10 أيام قادمة، ويعرضها لك برسومات أنيقة.

يُظهر تطبيق Weather ForeCast 2020 الجديد توقعات الطقس مع رسومات جميلة
يُظهر تطبيق WeatherForeCast2020 الجديد توقعات الطقس مع رسومات جميلة

Weather ForeCast 2020 أحد التطبيقات الجديدة على متجر جوجل بلاي، ويُوفّر التطبيق معه تقارير طقس دقيقة محلية وعالمية، فضلًا عن تقديمه لتوقعات الطقس في الوقت الحالي، سواء كان ذلك للأمطار أو للعواصف او للثلوج والجليد، فضلًا عن تقديمه لتحذيرات من الظروف الجوية السيئة.

وفي هذا الشأن، تشمل المعلومات المتاحة كلٍ من الظروف الجوية والضغط الجوي والرطوبة النسبية ومسافة الرؤية وكمية الهطول في الوحدات المختلفة ونقطة الندى وسرعة واتجاه الرياح ودرجة الحرارة في الوقت الحالي، كذلك يعرض أوقات شروق الشمس ومراحل الغروب والقمر وأكثر.

أيضًا، يأتي تطبيق Weather ForeCast 2020 بالدعم للأدوات المُصغرة، أو ما يُعرف باسم “الويدجت”، بالتالي من على شاشة القفل أو حتى الشاشة الرئيسية، يمكنك الاطلاع على حالة الطقس لديك مباشرة وبدون الحاجة لفتح التطبيق، ولعل أكثر ما يُميز التطبيق عن غيره، أن الموضوعات أو الثيمات الخاصة به، تكون بناءً على حالة الجو لموقعك الحالي.

أخيرًا، يتوفر تطبيق Weather ForeCast 2020 للتحميل مجانًا وبدون عمليات شراء داخلية، ومع ذلك هناك الدعم للإعلانات، على أن يلزم للعمل جهاز أندرويد 4.1 فأحدث.

تحميل تطبيق WeatherForeCast2020 على أندرويد.

التدوينة يُظهر تطبيق Weather ForeCast 2020 الجديد توقعات الطقس مع رسومات جميلة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تطبيق Repeat Button for YouTube‏ الجديد لتكرار الفيديو في تطبيق يوتيوب وأكثر

تطبيق Repeat Button for YouTube عبارة عن عنصر واجهة مستخدم عائم يتيح لك تكرار مقطع فيديو في تطبيق يوتيوب.

تطبيق Repeat Button for YouTube‏ الجديد لتكرار الفيديو في تطبيق يوتيوب وأكثر
تطبيق Repeat Button for YouTube‏ الجديد

يُعدّ Repeat Button for YouTube تطبيقًا يوفر عنصر واجهة مستخدم يسمح لك بتكرار مقطع فيديو في تطبيق يوتيوب دون الحاجة إلى القيام بذلك يدويًا، كما ويوفّر إمكانية الانتقال إلى بداية الفيديو الذي يتم تشغيله حاليًا بلمسة واحدة، أيضًا يعمل التطبيق مع “يوتيوب جو” ولديه ثلاثة أزرار رئيسية ومهمتها كالتالي.

الزر الأوّل يُستخدم لتمكين التكرار التلقائي للفيديو الذي يتم تشغيله حاليًا أو حتى تعطيله، أما الزر الثاني فهو للرجوع إلى بداية الفيديو الحالي، أما الزر الثالث والأخير، فتتمثّل مهمته في طي الأداة المصغرة في الهامش الأيسر عندما لا تحتاج إليها.

كما ويُوفّر معه التطبيق قطعة مُصغّرة “ويدجت” لتكرار مقاطع الفيديو تلقائيًا على يوتيوب بحرية على شاشات الهاتف الذكي من خلال لمسها بضغطة طويلة، مع إمكانية الاختيار بين 7 أبعاد محددة مسبقًا، ومن المهم الإشارة إلى أن تطبيق Repeat Button for YouTube  لن يعملإلا إذا لم تقم بالتمرير داخل الفيديو بينما يكون التكرار التلقائي نشطًا، علاوة على ذلك، لا يمكن تكرار الفيديو أو ترجيعه عندما يكون مقطع الفيديو في شاشة منبثقة.

تطبيق Repeat Button for YouTube‏ الجديد لتكرار الفيديو في تطبيق يوتيوب وأكثر

أخيرًا، يتوفّر Repeat Button for YouTube‏ للتحميل مجّانًا على جوجل بلاي، على أن يدعم أجهزة أندرويد العاملة بإصدار 7.0 فأحدث.

تحميل تطبيق Repeat Button for YouTube‏ على جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد.

التدوينة تطبيق Repeat Button for YouTube‏ الجديد لتكرار الفيديو في تطبيق يوتيوب وأكثر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Weather: أحد تطبيقات الطقس الجديدة على متجر جوجل بلاي

يُعلِمُكَ تطبيق الطقس الجديد Weather عن أحوال الطقس في مكانك وبواجهة جميلة جدًا.

Weather: أحد تطبيقات الطقس الجديدة على متجر جوجل بلاي
Weather: أحد تطبيقات الطقس الجديدة على متجر جوجل بلاي

Weather هو تطبيق جديد لمستخدمي أندرويد، يُوفّر معه معلومات عن الطقس للمنطقة التي تسكن فيها، او لأي منطقة حول العالم، ويتم تحديثه كل 30 دقيقة مع تنبؤات تصل إلى سبعة أيام، ومن على واجهته الرئيسية، سيعرض لك التطبيق صورة للمكان، محاذاة بذلك عرض تنبؤات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة وللأيام السبعة القادمة مع درجات الحرارة النسبية ومعلومات عن نسبة الرطوبة ونقطة الندى ومسافة الرؤية ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية و الضغط الجوي وأكثر.

ولا يتوقف الأمر عند هذه الحد، حيث يأتي التطبيق بإمكانية تلقي تنبيهات قابلة للتخصيص حول موعد الخروج، وذلك في ظل وجود حالة طقس شديدة، بمعنى تلقي تنبيهات حول ما إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة أو منخفضة أو وجود عواصف بأنواعها وما إلى ذلك من تغيّرات جوية.

Weather: أحد تطبيقات الطقس الجديدة على متجر جوجل بلاي

أخيرًا، يدعم تطبيق الطقس هذا الوضع المظلم، كذلك يدعم الكثير من اللغات الرئيسية حول العالم من أهمها اللغة العربية.

أما فيما يخص إمكانية التحميل، فتطبيق Weather متوفّر للتحميل بشكل مجاني وكامل على متجر جوجل بلاي، على أن يدعم إعلانات، ويلزم أن يكون هاتفك يعمل بإصدار أندرويد 4.2 فأحدث.

تحميل تطبيق Weather على أندرويد.

التدوينة Weather: أحد تطبيقات الطقس الجديدة على متجر جوجل بلاي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

جديد التطبيقات: 1984 Cam لالتقاط مقاطع فيديو بالصبغة القديمة

باستخدام تطبيق 1984 Cam ، ستظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك كما لو صوّرتها قبل 30 عام.

جديد التطبيقات: 1984 Cam لالتقاط مقاطع فيديو بالصبغة القديمة
جديد التطبيقات:Cam1984 لالتقاط مقاطع فيديو بالصبغة القديمة

1984 Cam هو تطبيق جديد يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو بمظهر نموذجي من تسجيلات VHS 80s مع إمكانية إضافة تأثيرات قديمة مثل العناوين المخصصة وخلل الصورة والتكبير والتصغير، كما وتقوم الواجهة بتكرار شكل كاميرا VHS القديمة مع الأزرار الموجودة على جانبي الإطار والتي تتيح لك الوصول إلى القائمة وتنشيط وإلغاء تنشيط الميكروفون والفلاش والتقاط صورة، كذلك تسجيل الفيديو وضبط التكبير.

من جانبه، يوفّر تطبيق 1984 Cam لمستخدمي أندرويد مجموعة من الفلاتر المختلفة للاختيار فيما بينها، على سبيل المثال، هناك الوضع العادي، ووضع الأسود والأبيض، ووضع الرؤية الليلية ووضع الأخضر والأزرق وغير ذلك الكثير، ومع التمرير السريع لأعلى أو لأسفل على الإطار، ستزداد شدة تأثير الفلتر أو تقل.

جديد التطبيقات: 1984 Cam لالتقاط مقاطع فيديو بالصبغة القديمة جديد التطبيقات: 1984 Cam لالتقاط مقاطع فيديو بالصبغة القديمة

ومن خلال القائمة، يمكن استيراد مقاطع الفيديو الخاصة بك لجعلها كما لو كانت عملية التصوير قبل 30 عامًا، وهنا ستتمكّن من وضع او تحديد تاريخ ووقت التصوير وأكثر، أخيرًا، تطبيق 1984 Cam متاح بنسختين، الأولى مجانية وهي محدودة، والثانية مدفوعة تفتح لك جميع المميزات والأدوات، وهنا يدعم التطبيق إصدار أندرويد 4.3 فأحدث.

تحميل تطبيق Cam1984 على أندرويد.

التدوينة جديد التطبيقات: 1984 Cam لالتقاط مقاطع فيديو بالصبغة القديمة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

وصول جهاز آيسر بريداتور هيليوس 700 “Predator Helios 700” إلى الإمارات

آيسر تطرح جهاز بريداتور هيليوس 700 “Predator Helios 700” في الإمارات العربية المتحدة.

وصول جهاز آيسر بريداتور هيليوس 700 "Predator Helios 700" إلى الإمارات
آيسر بريداتور هيليوس 700 “Predator Helios 700”

أعلنت شركة آيسر عن طرح أحدث أجهزة الحاسوب المحمولة المخصصة للألعاب بريداتور هيليوس 700 “Predator Helios 700” في سوق الإمارات.

ويُعد الجهاز الجديد من أحدث الأجهزة المخصصة للألعاب مع تصميم ومزايا عالية، حيث يعمل بنظام ويندوز 10، ويحمل لوحة مفاتيح “HyperDrift” التي تتميز بخاصية الانزلاق للأمام، مما يسمح بزيادة تدفق الهواء مباشرة عبر الجزء العلوي من الحاسوب ويتيح للاعبين التمتع بأقصى قدر من كفاءة المكونات القوية.

كما يتميز الجهاز بإحتوائه على معالجات إنتل الجديدة من الجيل التاسع Core i9 وذاكرة رام من نوع DDR4 سعة 32 جيجابايت.

وتعقيبًا على هذا الإطلاق، قال بول كولينز، المدير العام لشركة آيسر في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسرنا أن نعلن عن طرح جهاز بريداتور هيليوس 700  في الإمارات العربية المتحدة. ففي هذا البلد الذي يشهد ازدهارًا في قطاع الأجهزة المخصصة للألعاب، سيضيف بريداتور هيليوس 700 بُعدًا جديدًا لمجموعة حواسيب “هيليوس” المخصصة للألعاب والتي تتميز بقوة الأداء وأسعارتوفيرية. كما يُدعم الجهاز بتقنيات مستقبلية مبتكرة، تشمل معالج إنتل كور الجديد من الجيل التاسع، ومعالج الرسومات NVIDIA GeForce RTX 2080، لضمان قوة تحمل الجهاز حتى في جلسات اللعب الأطول”.

تصميم مميز وأداء قوي يجلبه بريداتور هيليوس 700 “Predator Helios 700”

وصول جهاز آيسر بريداتور هيليوس 700 "Predator Helios 700" إلى الإمارات

يحوي الجهاز معالج إنتل Core i9 الجيل التاسع، ومعالج رسومات نفيديا GeForce RTX 2080، بالإضافة لذاكرة DDR4 سعة 32 جيجابايت.

كما يتمتع بنظام Killer DoubleShot Pro مع برنامجي الاتصال الشبكي Killer Wi-Fi 6 AX 1650 and E3000، واللذين يوفران ما يصل إلى أربعة أضعاف سعة الشبكة في الأماكن التي تزداد فيها كثافة المستخدمين مقارنةً بالجيل السابق من شبكات AC اللاسلكية. حيث تساعد كل هذه التقنيات في تعزيز قدرات الجهاز لخوض تجربة ألعاب مميزة.

ويضيف شاشة 17 بوصة تتمتع بتردد 144 هرتز، وبخاصية التبديل بين اللوحات، وزمن استجابة 3 دقائق، بالإضافة لتقنية NVIDIA G-SYNC.

كما يأتي جهاز بريداتور هيليوس 700 مع خمس مكبرات صوت ومضخم للصوت، لتوفير تجربة لعب فريدة من نوعها للمستخدمين.

لوحة مفاتيح “HyperDrift”

وصول جهاز آيسر بريداتور هيليوس 700 "Predator Helios 700" إلى الإمارات

تعتبر لوحة المفاتيح من أهم عوامل اختيار أجهزة الألعاب، ولذلك قدمت آيسر لوحة المفاتيح “HyperDrift” بجهازها الجديد لتحسين تجربة اللعب.

حيث تُعد لوحة المفاتيح جزءًا من النظام الحراري لجهاز الحاسوب الذي يتكون من مروحتي آيسر المصممتين بتقنية AeroBlade 3D من الجيل الرابع، وخمسة أنابيب حرارية نحاسية، وغرفة للبخار، وتقنية Acer CoolBoost. وبمجرد تحريك لوحة المفاتيح للأمام، تنكشف فتحتان هوائيتان إضافيتان أعلى لوحة المفاتيح وأسفل الشاشة، مما يسمح بزيادة الهواء المتدفق إلى الأجزاء المولِّدة للحرارة لتبريد الجهاز بأفضل شكل ممكن.

أسعار الجهاز والتوفر

يصل جهاز بريداتور هيليوس 700 إلى السوق الإماراتي لدى متاجر جمبو وشرف دي جي بأسعار تبدأ من 16٫000 درهم إماراتي.

يُرجى الملاحظة بأن مواصفات جهاز بريداتور هيليوس 700 وأسعاره وتوفره تختلف بين منطقة وأخرى.

ولمعرفة توفر المنتج ومواصفاته وأسعاره في أسواق محددة، يمكن التواصل مع وكلاء آيسر حول العالم عبر الموقع www.acer.com.

التدوينة وصول جهاز آيسر بريداتور هيليوس 700 “Predator Helios 700” إلى الإمارات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

لعبة Candy Crush Soda Saga تجني ملياري دولار منذ إطلاقها

Candy Crush Soda Saga

سلسلة ألعاب كاندي كراش رائجة دائماً ولديها محبين يدفعون الأموال ضمنها، ومن بينها لعبة Candy Crush Soda Saga التي وصلت إيراداتها إلى أكثر من ملياري دولار منذ إطلاقها عام 2014.

تعتبر هذه اللعبة ثاني نسخة من السلسلة الطويلة، والبداية كانت مع Candy Crush Saga التي صدرت عام 2012. وبعدها أطلقت اللعبة عدة إصدارات مثل Candy Crush Jelly Saga عام 2015، و Candy Crush Friends Saga عام 2018.

بفضل نجاح هذه السلسلة أثارت اهتمام شركة الألعاب العريقة Activision Blizzard ما دفعها للاستحواذ على الشركة المطورة لها King بمبلغ 5.9 مليار دولار وذلك عام 2016.

بالعودة إلى Candy Crush Soda Saga فإن أكثر من نصف أرباحها تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية فقط، حيث تعتبر مسؤولة عن 1.1 مليار دولار.

وبالنظر إلى شعبية اللعبة فقد تم تنزيلها أكثر من 410 مليون مرة، وأكثر من 75% من تلك التنزيلات كانت عبر متجر جوجل بلاي.

بالمتوسط ينفق مستخدم الآيفون 9.37 دولار على اللعبة وهو أكثر بثلاثة أضعاف تقريباً مما ينفقه مستخدم أندرويد حيث يقدر بنحو 3.24 دولار.

التدوينة لعبة Candy Crush Soda Saga تجني ملياري دولار منذ إطلاقها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف

ظهرت تسريبات لتصميم هاتف سامسونج جالكسي S11+ القادم مع بداية العام توضح وجود 5 كاميرات بالخلف وكاميرا أمامية وحيدة.

تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف
Galaxy S11+

كالعادة، تبدأ تسريبات سلسلة جالكسي S بالظهور بشكل أكبر مع نهاية العام تمهيدًا لإطلاق الهاتف في بداية العام اللاحق، وهو ما حصل ما وصول تسريبات نسخة هاتف S11+ بعد ظهور تسريبات النسخة العادية ونسخة e المصغرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، لتكشف عن تصميم مميز من الأمام ومتشابه لكن مع تصميم متباين في الخلف بسبب الكاميرات.

هذه المرة يظهر جالكسي S11+ بتصميم مختلف في منطقة الكاميرا التي تحتوي 5 عدسات وفلاش وعلى ما يبدو مستشعري إضاءة.

وبحسب التقارير المختلفة، فإن الهاتف سيحمل عدسة أساسية مع مستشعر 108 ميجابايت مثلما رأيناه مع هاتف شاومي CC9 الأخير، وسيكون قادرًا على تصوير فيديو بدقة فائقة جدًا 8K، كما من المرجح أن يأتي بتقنية الجيل الخامس 5G مع أحدث معالجات كوالكوم، وربما يأتي مع تقنية شحن سريع 25 واط على الأقل بعد أن لازمت تقنية الشحن السريع 15 واط لهواتف السلسلة في السنوات الماضية.

تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف

مختلفة وتصميم مشابه في S11 و S11e

كانت التسريبات السابقة من نفس المصدر (OnLeaks) والذي لديه سجل حافل بذلك، قد كشفت عن كاميرا مختلفة بنسخة جالكسي S11.

Galaxy S11
Galaxy S11

فبحسب التسريب، يحمل الهاتف كاميرا بثلاث عدسات متراصة عموديًا بالطرف العلوي وبجانبها سطر أخر مع عدسة رابعة وفلاش ومستشعر ضوئي.

لكن من ناحية أخرى، كان التصميم متشابهًا مع نسخة بلس من الأمام والأطراف وخاصة ثقب الكاميرا في الشاشة الأمامية.

أما هاتف S11e فوفقًا لتسريبات نفس المصدر، فإنه يحمل 3 كاميرات خلفية فقط متراصة عموديًا وبجانبها فلاش ومستشعر ضوئي.

S11e
S11e

على العموم، لم تظهر أي تسريبات توضح سبب استخدام شركة سامسونج لشكل الكاميرا في الصور (إن صح) بهذه الطريقة، لكن على الأرجح أن زيادة التنافس على الكاميرا في سوق الهواتف الرائدة يجعلها تضيف المزيد من الخصائص للمساهمة في تحسين الجودة على حساب التصميم.


المصدر:

OnLeaks 1 + 2 + 3

التدوينة تسريب تصميم لهاتف سامسونج جالكسي S11+ يكشف عن كاميرا خماسية بالخلف ظهرت أولاً على عالم التقنية.