الجمعة، 31 مارس 2017

سناب تعلن عن ميزة البحث عن القصص العالمية في الوقت الحقيقي

أعلنت سناب شات اليوم عن ميزة جديدة تضاف لتمنح التطبيق ميزة جديدة تساعد على أن يبقى الناس وقتاً أكثر داخل التطبيق وهي ميزة البحث عن الحكايات العالمية .

الفكرة ببساطة هي انه بإمكانك البحث داخل التطبيق عن أي حدث عالمي مثلاً نهائي دوري كرة السلة NBA او السوبر بول وستجدة القصة الخاصة بالحدث مباشرة لمتابعة كل الفيديوهات المتعقلة في الستوري وستصل أيضاً إلى قصص موجودة مسبقاً .

تقول شركة سناب أن القصة سوف تستمر لأيام وأسابيع أو حتى لأشهر وليس مثل السابق تحذف بعد 24 ساعة حيث ان نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها يمكنك من البحث عن أكثر من مليون قصة مختلفة حالياً داخل التطبيق .

ميزة البحث داخل التطبيق سيتم إطلاقها اليوم في بعض المدن حول العالم وبالتأكيد ستصل للمزيد من المستخدمين حول العالم في وقت لاحق وأعتقد أنها مجرد بداية لوصول ميزة البث المباشر لأن الفكرتين متشابهة إلى حد كبير .

المصدر

التدوينة سناب تعلن عن ميزة البحث عن القصص العالمية في الوقت الحقيقي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Gmail يدعم الآن إضافة صورة متحركة GIF عبر GBoard

Gmail يدعم الآن إضافة صورة متحركة GIF عبر GBoard

حصل تطبيق إدارة البريد الإلكتروني Gmail “جيميل” على تحديث جديد يدعم نظامي تشغيل أندرويد و iOS، حيث في هذا التحديث وأخيرًا أصبح يدعم إمكانية إرسال أو إرفاق صور متحركة GIF للرسالة عبر لوحة مفاتيح قوقل GBoard، ومن المعروف أن لوحة مفاتيح GBoard قد كسبت زخم كبير في الأشهر القليلة الماضية، وذلك لدعمها مشاركة الصور المتحركة مباشرة من اللوحة وكذلك البحث عن أي صورة متحركة حسب سياق العبارة.

ولعل تطبيقات التراسل أمثال ماسنجر وواتساب هي أهم تطبيقات التراسل التي حصلت على هذا الدعم سابقًا، فيما يخص التحديث أتى بإضافة جديدة وهي دعمه لإرسال الأموال وطلبها فورًا، ولا يتطلب ذلك سوى النقر على رمز المُرفق عند إنشاء الرسالة الإلكترونية، وهذا الدعم حاليًا متاح في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

جنبًا إلى جنب وفّر التحديث مجموعة من التحسينات والإصلاحات على أداء التطبيق ككل، والآن للإستفادة من التحديث يمكنك تحميله على أندرويد من هنا، وتحميله على iOS من هنا.

المصدر

 

التدوينة Gmail يدعم الآن إضافة صورة متحركة GIF عبر GBoard ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تحميل لعبة البيانو الشهيرة Piano Tiles 2™ v3.0.0.449 مهكرة كاملة للأندرويد


Piano Tiles 2 هي لعبة عزف موسيقى حيث سيكون عليك أن تحاول عزف بعض من الأغاني الشهيرة عالميا، و ذلك بإستعمال لوحة أزرار البيانو التي ستظهر على شاشة جهازك الأندرويد. تبقى الصعوبة متمثلة في أن أزرار البيانو تتحرك بسرعة قصوى.
تبقى طريقة اللعب في هذا الإصدار الثاني من Piano Tiles 2 مطابقة تماما لتلك الخاصة بالإصدار الأول. حيث تتحرك مجموعة من أزرار البيانو من على الشاشة بسرعة قصوى. و سيكون عليك أن تقر على الزر الصحيح في الوقت المناسب لتتمكن من العزف بشكل صحيح. فإن نقرت على الزر الصحيح سيكون بإمكانك متابعة العزف و الإستماع إلى مقطوعتك المفضلة، لكن خطأ بسيطا قد يتسبب في إنهاء اللعبة في أية لحظة.
ستجد في لائحة المقطوعات الموسيقية المتوفرة، الأغاني الشهيرة فقط، على المستوى العالمي. حيث ستجد على الخصوص المقطوعات الكلاسيكية منها، مثل سيمفونيات موزارت، و بعض من مقطوعات تشوبين و باخ، و غيرها مثل مقطوعتي Jingle Bells و Pachelbel's Canon.
Piano Tiles 2 هو الجزء التالي من Don't Tap the White Tile،و هي واحدة من أنجح ألعاب العزف على أنظمة الأندرويد. كما أنها تمنحك تجربة لعب جيدة كما سابقتها، إن لم تكن أفضل منها
صور من اللعبة 
معلومات عن اللعبة :
الحجم : 25 MB
الاصدار : v3.0.0.449
التهكير
جواهر لامحدود
خالي من الاعلانات
فتح جميع الموسيقى
............................................ 
روابط تحميل التطبيق 
لتحميل التطبيق اختار احد الروابط
رابط المتجر من هنا


روابط التحميل :APK النسخة المعدلة
متجر i-droid http://ift.tt/2oq8rWQ

تطبيقات والالعاب الايفون والايباد المؤقتة مجانية اليوم الجمعة 3 رجب


#تصميم الصور مجاني لوقت محدود AceCam Anniversary Greetings Pro - Photo Effect for Instagram by Nine Curves
http://ift.tt/2ojUYmu

لعبه مجانيه لوقت محدود Rube's Lab - Physics Puzzle by Alexander Bouland
http://ift.tt/2opYMQ0

دي جي DJ مجانية لوقت محدود WeDJ for iPhone by Pioneer DJ Corporation
http://ift.tt/2ojMR9L

لعبه الغاز 3D مجانيه لوقت محدود Pip Wangler by Mousepickle
http://ift.tt/2opXLHS

تعديل الصور مجاني لوقت محدود Phoenix Photo Editor by Ilya Kuznetsov
http://ift.tt/2ojXVUr

تطبيق للملاحظات وقفلها برقم سري مجاني لوقت محدود Easy Notes Locker Pro - Password Protected Notepad by Techno Keet Pvt. Ltd
http://ift.tt/2opU1G7

لعبه تنس مجانيه لوقت محدود Real Tennis 2017 by Tu Nguyen
http://ift.tt/2ojL6Ju

تطبيق لتصوير المستندات والصور والوثائق الخاصة والاحتفاظ بها برقم سري مجاني لوقت محدود Copy Holder by Kirill Filippov
http://ift.tt/2opXGno

لعمل تأثيرات على الصور مجاني لوقت محدود PixelWakker by Joseph WRIGLEY
http://ift.tt/2ojMko6

لعبه مجانيه لوقت محدود He Likes The Darkness by Taras Kirnasovskiy
http://ift.tt/2opYOaA

لمتابعه الميزانية والمصروفات مجاني لوقت محدود Easy Spending - Money tracker, Budget Planner by Tekton Technologies (P) Ltd.
http://ift.tt/2ojDdnr

قفل الصور والفيديو والملفات والملاحظات الصوتيه وغيره برقم سري مجاني لوقت محدود Private Info by Mr Burns
http://ift.tt/2opYmsX

فلاتر للصور والفيديو مجاني لوقت محدود Paintbrush - Photo + Video Art Filters and Effects by Dreamscope
http://ift.tt/2ojO6Wk

تصوير المستندات وتحويلها pdf مجاني لوقت محدود QuickScanner: OCR PDF Scanner & Printer for Documents Emails Receipts by Guyverson Junior Vernous
http://ift.tt/2opSSyc
متجر i-droid http://ift.tt/2ojPA2U

تويتر تتخلى عن صورة البيضة الافتراضية للحساب الجديد

تويتر صورة ملف شخصي

تويتر صورة ملف شخصي

سبعة أعوام ومستخدمي تويتر الجدد يحصلون على صورة بيضة كصورة افتراضية للملف الشخصي، هذا الأمر سيتغير وسيتم اعتماد صورة افتراضية جديدة.

تقول تويتر أن اختباراتها أظهرت أن المستخدمين قد أعجبتهم صورة البيضة لذا لم يرغبوا بتغييرها ووضع صورة شخصية معبرة عنهم، لكن هذه الصورة الجديدة ستعطي إيحاء بأن الحساب جديدة وتدفع المستخدم أكثر نحو تغييرها.

واعتمدت تويتر اللون الرمادي ليظهر كصورة مؤقتة تحتاج التغيير مقارنة بالبيضة البيضاء والخلفية الملونة سواء بالأصفر أو البنفسجي. كما نلاحظ أن تصميم الصورة الجديدة للشخص المجهول تقع ما بين الذكر والأنثى حتى لا تكون انحيازاً. لا نعرف هل ستتابع الحسابات القديمة بصورة البيضة، أم ستحصل على الصورة الجديدة؟

إن كان حسابك لايزال يحتفظ بالبيضة، لماذا لا تغيرها؟

المصدر

التدوينة تويتر تتخلى عن صورة البيضة الافتراضية للحساب الجديد ظهرت أولاً على عالم التقنية.

3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة

3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة

3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة

من فترة لفترة نطرح عليكم قائمة بتطبيقات iOS مدفوعة ولكنها مجانية لفترة محدودة، لتكون هذه فرصة كبيرة لمستخدمي هذا النظام بتحميل هذه التطبيقات مجانيًا، وكما أعلم ويعلم الجميع أن التطبيقات المدفوعة في الغالب تأتي بأدوات لا نجدها أبدًا في التطبيقات المجانية أو تكون أدوات موسّعة، عمومًا التطبيقات تستحق التجربة وليس هناك مشكلة بتحميلها ومن ثم إلغاء تثبيتها إن لم تكون مفيدة لك، وأنا أضمن أنها ستكون مفيدة، وحتى لا نطيل بالحديث أكثر أتت التطبيقات على النحو الآتي:

ملاحظة: حتى وقت كتابة هذا الموضوع التطبيقات مجانية، فلربما بعد دقيقة من نشر الموضوع أو بعد أسبوع يتم إرجاع السعر الحقيقي للتطبيق، لذلك سارع في التحميل وانتهز الفرصة.

Repost and Save for Instagram

عبر هذا التطبيق يمكنك إعادة نشر أي مشاركة من على إنستجرام، وليس مشاركاتك فقط بل مشاركات المتابعين أيضًا “صورة أو فيديو”، وليس هذا فحسب بل يُمكّنُكَ التطبيق من إعادة نشر قصص إنستجرام أو إضافتها إلى قصصك ليكون التطبيق الأول بهذه الأداة، بدوره السعر الحقيقي للتطبيق 2.99$.

Classicalc Music

آلة حاسبة فريدة من نوعها، كونها مصممة لتكون جميلة وبسيطة في الإستخدام، حيث نَمُد المستخدم بأكثر من 14 ثيّم مختلف اللون، وكل ثيًم له أصواته الخاصة، ومع هذا التطبيق يتم حفظ المعادلات الأخيرة، فإذا قمت بالخروج من التطبيق والدخول مرة أخرى ستلاحظ معادلتك الأخيرة كما هي دون أي نقص في الأرقام أو الإشارات.كذلك يدعم التطبيق المزامنة مع ساعة أبل ووتش، مع التخصيص كذلك، بدوره التطبيق سعره الحقيقي 0.99$.

Сat stickers for iMessage

أحد التطبيقات المساعدة لخدمة iMessage، وهذه المساعدة تكمن في مد المستخدم بملصقات تعبيرية تُمثّل شخصية رسوم متحركة للقط، مما يساعدك في التعبير عن رأيك من دون الحاجة للكتابة، وبالطبع أصبحت الرموز والملصقات التعبيرية وحتى الصور المتحركة GIF بديلًا مناسبًا للكلام وحاليًا الكثير من الشركات وفرق العمل يطورون المزيد من هذه الملصقات، بدوره السعر الحقيقي للتطبيق 0.99$.

 

التدوينة 3 تطبيقات iOS مجانية لفترة محدودة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تويتر وتأخّرها في سرقة ميّزة الحكايات من سناب شات

تويتر

لم تترك شبكة فيسبوك الاجتماعية أي تطبيق من تطبيقاتها إلا وأضافت إليه خاصيّة الحكايات Stories المأخوذة بالأساس من تطبيق سناب شات؛ فالميّزة موجودة الآن في انستجرام، وواتساب، إضافة إلى مسنجر، وتطبيق فيسبوك الرسمي، وهو تحدّي واضح وصريح من زوكربيرغ للقائمين على تطبيق سناب شات.

وبعيدًا عن مُنتجات زوكربيرغ، أقدم القائمون على تطبيق Path على نفس الخطوة وأضافوا بدورهم خاصيّة الحكايات كذلك، لتتحول من ميّزة ثانوية إلى صيحة تقنية يتّبعها الجميع وكأنها سجل الأخبار News Feed الموجود في جميع الشبكات الاجتماعية.

لكن شبكة تويتر وحتى هذه اللحظة ما زالت تتعفّف وتلعب دور الشخص الناضج الذي لا ينجرف خلف الصيحات المبنية على أساس خاطئ، ولهذا السبب لم نرى خاصيّة الحكايات على الرغم من إمكانية لعبها لدور المُنقذ بشكل أو بآخر.

تويتر

تُعاني شبكة تويتر الكثير من المشاكل في الوقت الراهن، فالقيود المفروضة على المُشاركات التي يجب أن لا تزيد عن 140 حرف تُعتبر من أبرز الأمور التي تدفع الجميع للابتعاد عنها، إضافة إلى عدم وجود مُجتمع للعثور على الأصدقاء بسهولة، عكس فيسبوك التي برعت في تطوير أدوات لهذا الغرض.

لكن تويتر قدّمت للعالم في وقت سابق تطبيق فاين Vine الذي أعاد بدوره تعريف شكل الفيديو ومشاركته على الإنترنت، صحيح أن فترة الفيديو كانت محدودة ولا تزيد عن 6 ثواني في البداية، لكن هذا الأمر لم يظهر كعائق، بل كمُحفّز أدى إلى خروج الكثير من المواهب ووصولها للعالمية لتنتقل فيما بعد إلى يوتيوب لأنه المنصّة الأوسع للفيديو، وليس فيسبوك أو انستجرام.

هذا يدل على أن الفيديو أو مقاطع الفيديو بشكل خاص أمر هام بالنسبة للمُستخدم، لكن تويتر للأسف قتلت فاين دون عودة وحوّلته لتطبيق للتصوير فقط. إلا أن إتاحة الفرصة من جديد لمشاركة مقاطع الفيديو ضمن الحكايات من شأنه تحسين علاقة المُستخدمين الحاليين للشبكة على الأقل، فقولبة المُشاركة ضمن الحكايات أفضل بكثير من نشرها كمشاركة منفصلة، وهو أمر رُصد في فيسبوك حيث ازداد مُعدّل المشاركات ضمن الحكايات بسرعة كبيرة.

يُمكن لمُستخدمي تويتر مُشاركة تغريدة نصيّة فقط، أو يُمكن التقاط صورة وتسجيل فيديو، دون نسيان وجود إمكانية البث المُباشر، لكن وللمنافسة مع فيسبوك على الأقل يجب توفير ميّزة الحكايات لأن عدم وجودها يعني عزوف المزيد من المُستخدمين نحو واحد من تطبيقات زوكربيرغ لأن هذه الخاصيّة أصبحت ضرورة ولم تعد مُجرّد تنافس بين زوكربيرغ وإيفان سبيجل Evan Spiegel مؤسس تطبيق سناب شات.

صحيح أن تويتر لن ينجوا من كبوته كما هو ظاهر، لكن مثل هذه الفرص لا تأتي مرّتين ومن شأنها تسليط الضوء على تفضيلات المُستخدم الجديدة التي تبتعد كل البعد عن التغريدات النصيّة ذات الـ 140 حرف. فالصيحات التقنية تتغيّر، وتويتر منذ تأسيسها لم تتغيّر حتى الآن.

التدوينة تويتر وتأخّرها في سرقة ميّزة الحكايات من سناب شات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

5 من أفضل التطبيقات لهواتف أندرويد المُروّتة

5 من أفضل التطبيقات لهواتف أندرويد المُروّتة

5 من أفضل التطبيقات لهواتف أندرويد المُروّتة

معظم مستخدمي أندرويد على دراية بمصطلح “الروت” وما قد يُوفّره من صلاحيات على الهاتف الذكي، بإختصار شديد هو عبارة عن عملية برمجية لهواتف الأندرويد، من خلالها يستطيع المستخدم الحصول على صلاحيات تكون مقيدة قبل القيام بهذه العملية، وتهدف هذه العملية برمتها الوصول إلى جذور نظام الأندرويد والعبث السليم به بهدف فتح القيود بشكل خاص والإستفادة من تطبيقات مطوّرة خصيصًا لهذه الصلاحيات بشكل عام.

موضوعنا يتناول اليوم 5 من أهم التطبيقات التي يجب على كل مستخدم أندرويد تثبيتها بعد إجراء عملية الروت على هاتفه الذكية، ولكن قبل التناول بهذه التطبيقات أقف قليلًا واستعرض معكم فوائد ومخاطر هذه العملية، وأبدأ بالمخاطر وأهمها عدم الإستفادة من الضمان أي عملية الروت تلغي مدة الضمان على هاتفك، كذلك العبث الغير صحيح ومن دون دراية قد يذهب هاتفك ضحية لهذا لا تتعمق أكثر وتحديدًا في ملفات النظام المخفية.

أما فيما يخص الفوائد فهي كثيرة مثلًا تستفيد منه في عمليات تهكير الألعاب، والإستفادة من تطبيقات متقدمة، وهناك التعديل على كل شيء في النظام كل شيء، كذلك تغيير عنوان IP للحيلولة مثلًا من الرقابة، مع سماحه بإلغاء تطبيقات النظام الإفتراضية، والنقطة الأبرز وأكررها الإستفادة من مجموعة كبيرة من تطبيقات الروت بشأن أو بآخر، من هذه التطبيقات ما يلي:

Titanium Backup

النسخ الإحتياطي للملفات متاح على أجهزة أندرويد دون الحاجة لصلاحيات الروت، لكن هذا التطبيق يعمل على النسخ الإحتياطي لكل شيء في هاتفك “رسائل SMS، جهات إتصال، إعدادات واي فاي، تطبيقات، ملفات، ,,إلخ”، حتى إعدادات النظام وحتى بيانات التطبيقات كلها سواء المثبتة من على متجر قوقل بلاي أو المثبتة إفتراضيًا، وهذا النسخ يمكن الإحتفاظ به سواء على ذاكرة التخزين الداخلية، أو بطاقة الذاكرة الخارجية، أو أحد خدمات التخزين السحابي، كما وهذا النسخ يقابله إستعادة للبيانات بشكل كامل.

وما يلي متاح على النسخة المدفوعة والتي برأيي تستحق الشراء وهي بالمناسبة متاحة بسعر 5$ ويمكن معها تجميد التطبيقات بشكل قانوني دون أي ضرر على الهاتف، وتجميد التطبيقات ومختلف العمليات عند عملية إقلاع الهاتف، وأداة إلغاء تثبيت التطبيق بشكل فردي أو بشكل جماعي وحتى إلغاء تطبيقات النظام الإفتراضية، والكثير الكثير من الأدوات.

Servicely

لاشك وأن كنت تتصفّح أحد التطبيقات أو أحد الألعاب ستظهر لك إعلانات دون سابق إنذار وهناك مشكلة التكرير، وللتخلص من هذه التطبيق هناك تطبيق مشهور بين المستخدم سحمل إسم Greenify، ولكن مع هذا التطبيق الأحدث سيكون بمقدرة المستخدم تحديد أي تطبيق أو أي لعبة ومنعها من عرض هذه الإعلانات، بنفس السياق عمليات التشغيل أثناء عملية الإقلاع سمكن تجميدها، جنبًا إلى جنب التطبيقات في الخلفية، وكل ذلك في واجهة بسيطة ومنظمة لا تعقيد فيها كمثل تطبيق Greenify، وبدوره التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل.

Paragon UFSD

لربما صادفتك هذه المشكلة، وهي عند وصل قطعة فلاش عبر وصلة OTG أو حتى وضع بطاقة ذاكرة خارجية لا يتعرف عليها هاتفك الأندريد حتى لو قمت بتهيئتها مرارًا وتكرارًا، المشكلة تكمن في أن نظام أندرويد يتعرف على الذاكرات أو الفلاشات التي تحمل نظام ملفات FAT32، وأن هذا النوع من الملفات لا تستطيع حفظ الملفات بسعة أكثر من 4 غيغابايت للملف الواحد، وهنالك نظام الملفات المعروف بإسم NTFS والذي معه يمكن تخزين الملفات بأي حجم تريد للملف الواحد.

ليأتي دور هذا التطبيق يعمل على معادلة الأمور وقراءة جميع الفلاشات والذاكرات الخارجية وتشغيلها على اندرويد دون أي مشاكل، فقط حمّل التطبيق وفتحه وإعطاءه صلاحياة الروت، وبدوره التطبيق متاح مجاني.

App Ops

مع نظام أندرويد مارشيملو فأحدث، عمدت قوقل على تعزيز الأمان عند تحميل التطبيقات من على متجر قوقل بلاي، وتحديدًا في موضوع الأذونات، حيث عند تشغيل أي تطبيق سيطلب منك الهاتف إما إعطاء التطبيق صلاحيات الأذن هذا أم لا، وللمستخدمين الذين لا يملكون إصدار مارشيملو ما الحل، الحل سيكون مع هذا التطبيق App Ops وطبعًا صلاحيات الروت لابد أن تكون في هاتفك، فمثلاً يمكنك منع أي تطبيق من الوصول إلى معرض صورك أو جهات إتصالك.

وبشكل تفصيلي لدى التطبيق عدة تبويبات كل تبويب يحمل أذن من أشهر الأذونات لأي تطبيق، فمثلًا هناك أذن الوصول إلى معرض الصور، وأذن الوصول إلى الرسائل وأذن الوصول إلى الموقع، وأذن الوصول إلى الكاميرا ,,إلخ، وعند فتح أي تبويب يمكنك رؤية التطبيقات التي تحمل هذه الأذونات بضغطة زر يمكنك منع وصول أي أذن لأي تطبيق ومن دون أي تعقيدات، وبدوره التطبيق متاح بشكل مجاني وكامل.

SuperSU

آخر التطبيقات وقد عمدت على وضعه في آخر المقالة، وحقيقةً يجب أن يكون أوّل التطبيقات التي يجب تثبيتها عند برمجة صلاحيات الروت على هاتفك الأندرويد، كون بالمجمل أن عند فتح التطبيقات التي تتطلب صلاحيات الروت ستظهر لك شاشة منبثقة لإعطاء التطبيق هذه الصلاحيات، ويبدو الأمر سيكون متبعًا عند الضغط كل مرة لإعطائه هذه الصلاحيات، دور تطبيق SuperSU يمكن في حفظ الصلاحيات لأول مرة، فمثلًا قمت بفتح تطبيق App Ops الذي تحدثنا عنه سابقًا، ستظهر لك رسالة تفيد بإعطاء صلاحيات الروت لهذا التطبيق، المرة الثانية ومع تحميل تطبيق SuperSU لن تكون هناك حاجة لإعطائه صلاحيات الروت كونه حفظها في سجله وتلقائيًا يتم إعطائه الصلاحيات، وتتجدد العملية مع تشغيل أي تطبيق جديد.

التدوينة 5 من أفضل التطبيقات لهواتف أندرويد المُروّتة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الإتحاد والقطرية توفران خدمة إعارة أجهزة لابتوب وآيباد للرحلات المتجهة إلى أمريكا

رداً على الحظر الأمريكي والإنكليزي على المسافرين من بعض الدول العربية حمل أجهزة اللابتوب والآيباد ضمن مقصورة الطائرة، بدأت خطوط الطيران القطرية والإتحاد تقديم خدمة إعارة أجهزة اللابتوب لتسمح للمسافرين مواصلة عملهم أثناء الرحلة.

وأعلنت القطرية للطيران عن خدمة إعارة أجهزة لابتوب على كافة الطائرات المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية. وستقدم الخدمة على درجة رجال الأعمال اعتباراً من الأسبوع القادم ويمكن للمسافرين استخدام ذواكر فلاشية يحتفظون بها أعمالهم لإستخدام أجهزة اللابتوب لمتابعتها.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بإستلام الأجهزة الالكترونية المحظورة من المسافرين عند بوابة الصعود وستقوم بتغليفها ونقلها بأمان كأمتعة مسجلّة خلال الرحلة وإعادتها إلى المسافرين عند الوصول إلى الولايات المتحدة.

وتقدم القطرية للطيران ساعة انترنت لاسلكية مجاناً لكافة المسافرين، كما تفرض رسوم 5 دولار لإستخدام الخدمة طوال الرحلة.

أما شركة الإتحاد للطيران الإماراتية فقد بدأت بتقديم أجهزة آيباد لمسافري درجة الأعمال لإستخدامها أثناء الرحلة بالإضافة لشبكة انترنت لاسلكية للهواتف الذكية.

المصدر

التدوينة الإتحاد والقطرية توفران خدمة إعارة أجهزة لابتوب وآيباد للرحلات المتجهة إلى أمريكا ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قوقل تعتمد صفحة تسجيل دخول جديدة لخدماتها

بدأت قوقل بإعلام المستخدمين أنها ستعتمد قريباً تصميم جديد لصفحة تسجيل الدخول لخدماتها المختلفة. تصميم الصفحة ينسجم مع صفحة الدخول وإضافة حساب على أندرويد بالتالي قد لاتشعر بأي فرق سوى أنها بدأت بتطبيقها على الويب.

بالطبع لايزال عليك إدخال نفس المعلومات للوصول إلى حسابك مثل اسم المستخدم أو رقم الهاتف وكلمة المرور وبعدها رمز التأكيد في حال استخدام التحقق بخطوتين. لكن الشيء الجديد هو الواجهة الأبسط وتوحيدها ما بين الكمبيوتر والهاتف.

ومنذ أشهر بدأت قوقل تعتمد هذه الواجهة في نظام أندرويد عندما يتم إضافة حساب قوقل جديد، لكن مؤخراً بدأت بإختبارها على الويب وفي مختلف المتصفحات لتعتمدها رسمياً خلال الأسابيع القادمة للجميع.

لماذا هذا الخبر مهم؟ لأن أحد أشهر اساليب اختراق حسابات المستخدمين هو بتصميم صفحة تسجيل دخول مزيفة مشابهة بشكل كبير للصفحة الرسمية للخدمة، بالتالي قوقل تريد أن تقول أنه لو تغيرت الصفحة لديكم فهذا لا يعني أنها مزيفة بالضرورة إنما نحن غيرنا التصميم إلى واحد جديد لأخذ العلم.

وستعتمد قوقل التصميم الجديد للدخول إلى مختلف خدماتها مثل جي مايل ويوتيوب وقوقل بلاي وغيرها التي يستخدمها أكثر من مليار شخص حول العالم.

المصدر

التدوينة قوقل تعتمد صفحة تسجيل دخول جديدة لخدماتها ظهرت أولاً على عالم التقنية.

قطعة DeX التي تحول جالكسي إس 8 إلى كمبيوتر تباع بـ 150$

DeX

DeX

مع إعلان سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد جالكسي إس 8 قدمت بضعة منتجات أخرى مثل نظارة واقع افتراضي جديدة مع قطعة تحكم وكاميرا 360 وقطعة DeX التي يمكن من خلالها تحويل الهاتف الذكي إلى بيئة كمبيوتر.

تجري العادة أن لاتكشف الشركات عن أسعار كل منتجاتها في مؤتمرها، واليوم نعرف أن سعر القطعة 149.99 دولار في الولايات المتحدة ويبدأ شحنها للمشترين أواخر ابريل المقبل ومن المحتمل بدءاً من 21 ابريل مع طرح الهاتف.

قطعة DeX تعمل كقاعدة يتم وضع هاتف جالكسي إس 8 أو إس 8 بلس فيها ووصلها بشاشة كبيرة ولوحة مفاتيح وفأرة لتعطيك بيئة عمل تشبه الكمبيوتر الشخصي لكنه يعمل بنظام أندرويد.

تعطي القطعة تجربة استخدام ممتازة وترفع من الإنتاجية حيث يمكن التعامل مع التطبيقات بالفأرة وتعدد النوافذ والمهام. ويتم تعديل تصميم واجهة المستخدم في الهاتف لتبدو مقاربة لواجهات ويندوز بالتالي تبدو مألوفة لمعظم المستخدمين. ويمكن التحكم بحرية بالنوافذ كالتحريك والتصغير والتعديل.

كما تلاحظ فإن القطعة لاتقدم نظام تشغيل جديد انما تكبر واجهة أندرويد في الهاتف وتعدله لتتمكن من أداء الأعمال بفعالية أكبر. وعملت سامسونج مع مايكروسوفت وأدوبي لتوفير دعم لتطبيقات أوفيس والتصميم وغيرها أثناء العرض لتستفيد من الشاشة الكبيرة.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قدمت منصة Continuum التي توفر فكرة مشابهة على هواتف ويندوز موبايل وتعرض على الشاشة الكبيرة لمتابعة العمل. كما قدمت HP هاتف HP Elite X3 ومنصة تتيح العمل على نظام ويندوز 10، والآن سامسونج تدخل المجال مع أندرويد.

المصدر

التدوينة قطعة DeX التي تحول جالكسي إس 8 إلى كمبيوتر تباع بـ 150$ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أدوبي تقوم بتطوير تقنية تعمل على نسخ الفلاتر والتأثيرات من صورةٍ إلى أخرى

طوَّر الباحثون في أدوبي وجامعة كورنيل نظامًا يمكنه نسخ الفلاتر والأنماط من صورةٍ إلى أخرى. ويتم إجراء التعديلات على أساس المقارنة بين الصورتين، بحيث يعمل النظام على تحرير الصورة الأولى ونسخ الفلاتر المُستخدمة فيها تلقائيًا للصورة الثانية.

الأمر لا يقف عند هذا الحد، بل حتى إعدادات مثل التشبع أو التباين، هي الأخرى يتم نسخها. ويتم إدراج أي تفاصيل أخرى، فكما يظهر من الصورة الواردة أعلاه، تم نسخ الانعكاسات، والإضاءة على النوافذ، وكذا شكل السماء، وغيرها من العناصر التي تجعل التأثير أكثر واقعية مُمكنة.

ويمكن للمستخدم أن يقم بإجراء تعديلات إضافية، حيث بإمكانه التعديل على التأثيرات المنسوخة التي أجراها النظام، إلى أن يصل إلى التصميم الذي يروق له.

يتم استخدام أنظمة تعلم الآلة لفهم الفروق الدقيقة في الإضاءة وتوازن الألوان بين الصور. ولا تزال التقنية الجديدة قيد التطوير، كما أنه ليس من المتوقع أن يتم إتاحتها تجاريًا، على الأقل في الوقت الحالي.

المصدر: Engadget


التدوينة أدوبي تقوم بتطوير تقنية تعمل على نسخ الفلاتر والتأثيرات من صورةٍ إلى أخرى ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إل جي تودّ تذكير المستخدمين بانفجارات جالاكسي نوت 7

كشفت شركة سامسونج مؤخرًا عن أقوى هاتف أطلقته حتى الآن، وهو جالاكسي إس 8 / إس 8 بلس، الذي حاز على اهتمام الجميع بسبب تصميمه وقوة أدائه. إلا أن شركة إل جي لم ترغب في السماح لسامسونج بأن تهنأ بكل ذلك.

قررت إل جي التلميح للمستخدمين بأن أجهزة سامسونج (وخاصة بطارياتها) لا يمكن الاعتماد عليها. وبالإشارة إلى جالاكسي نوت 7، حتى وإن لم تذكر اسمه بشكلٍ مباشر، نشرت إل جي على حساباتها الصورة الواردة أدناه:

يذكر أن إل جي كشفت في المؤتمر العالمي للجوال عن هاتف جي 6، الذي وإن بدا أكثر تقليديًا عن الإصدار السابق، إلا أنه يظل أحد أفضل هواتف العام، حيث من المفترض أن يتم إطلاقه اعتبارًا من الشهر المقبل.

المصدر: BGR


التدوينة إل جي تودّ تذكير المستخدمين بانفجارات جالاكسي نوت 7 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المؤسس المشارك لـ “أوكولوس” يترك الشركة

إذا كنت من المهتمين بأخبار تقنيات الواقع الافتراضي؛ فبالتأكيد مر عليك اسم شركة “أوكولوس”، تلك التي استحوذت عليها الفيسبوك منذ 2014. وبعد الكثير من الجدل، قرر بالمر لوكي – المؤسس المشارك لأوكولوس – أن يغادر الشركة بلا رجعة.

قالت الشركة في بيانها “نأسف على رحيل بالمر … ونشكره على كل ما فعله من أجل أوكولوس، وعالم الواقع الافتراضي، ونتمنى له كل التوفيق”.

يأتي رحيل لوكي بعد أن تم الاستحواذ عليها كما ذكرنا آنفًا، حيث نشبت العديد من الخلافات التي تنطوي على اسمه، منها رعايته لأعمالٍ سياسية ضد هيلاري كلينتون، وكذلك صدر بعض الآراء التي ذاع أنها عنصرية وتعادي السامية.

ليس ذلك فحسب، بل في فبراير الماضي اضطر لدفع 500 مليون دولار لشركة الألعاب زينيماكس، بعد أن رفعت الأخيرة دعوى قضائية تتهمهم فيها بسرقة تقنية أوكولوس منها.

المصدر: CNNTech


التدوينة المؤسس المشارك لـ “أوكولوس” يترك الشركة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

تأخير إطلاق أندرويد وير 2.0 بسبب مشكلة بالنظام

Huawei watch 2 android wear 2

Huawei watch 2 android wear 2

إذا كُنت واحدًا ممن ينتظرون إطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل الساعات الذكية من قوقل “أندرويد وير 2.0” يؤسفني أن أبلغك بأنّ الإصدار الجديد سيتأخر لبعض الوقت.

يأتي هذا عبر إعلان من قوقل عن توقف إصدار التحديث الجديد لعموم المستخدمين بعد ظهور مشكلة بالنظام تعمل الشركة على إصلاحها حاليًا، وستعاود إطلاق التحديث مُجددًا عند الانتهاء منها تمامًا. وجدير بالذكر أنّ ساعتي LG Watch Sport, Style المدعومتين من قوقل حصلتا على التحديث بالفعل، بالإضافة إلى بعض مُنتجات الشركات الأخرى.

ففي تصريح إلى موقع 9to5Google أشارت الشركة الأمريكية إلى إطلاق التحديث أندرويد وير 2.0 على ساعات Fossil Q Founder، وCasio Smart Outdoor Watch WSD-F10، وTag Heuer Connected، كما أضافت أنّ الساعات الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد وير ستنتظر بعض الوقت حتى يتم إصلاح الخطأ.

المصدر

التدوينة تأخير إطلاق أندرويد وير 2.0 بسبب مشكلة بالنظام ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Samsung Galaxy X قد يأتي في الربع الثالث من 2017

samsung galaxy x foldable

samsung galaxy x foldable

منذ فترة ليست بالقصيرة وهناك شائعات حول عمل سامسونج على هاتف ذكي جديد قابل للطي يحمل الاسم Samsung Galaxy X، وكانت آخر الشائعات حوله في مايو من العام الماضي تُشير إلى أنّه قد يأتي مع شاشة بدقة 4K.

اليوم ظهرت شائعات جديدة حول الهاتف، حيث صرّحت مصادر قريبة من الشركة الكورية أنّ الهاتف القابل للطي قد يأتي في الربع الثالث من العام الجاري، في حين سيأتي هاتف سامسونج اللوحي Samsung Galaxy Note 8 في الربع الأخير من العام على غير عادة سامسونج.

جدير بالذكر أنّ بعض التسريبات حول الهاتف القابل للطي زعمت في وقت سابق أنّه سيتوفر في إصدارين الأول باسم Samsung Galaxy X1 والثاني باسم Samsung Galaxy X1 Plus.

وكانت الشركة الكورية أعلنت عن أحدث منتجاتها الرائدة مؤخرًا باسم Samsung Galaxy S8 وSamsung Galaxy S8 Plus وتنوي من خلالهما تعويض خسائرها في هاتف نوت 7.

المصدر

التدوينة Samsung Galaxy X قد يأتي في الربع الثالث من 2017 ظهرت أولاً على عالم التقنية.

الخميس، 30 مارس 2017

أخيراً .. ترجمة قوقل إلى اللغة العربية ستعطي نتائج أكثر دقة

ترجمة قوقل

ترجمة قوقل

بدأت قوقل منذ اكتوبر الماضي بتبني اسلوب جديد في خدمة الترجمة تعتمد على الشبكات العصبية وتعلم الآلة والذكاء الصنعي لتعطي نتائج أفضل وأكثر طبيعية، في البداية قدمتها مع اللغة الإنكليزية وبضعة لغات أخرى، لكن الآن وصل الدعم للغة العربية.

هذا يعني أنه قريباً ستلاحظ تحسن واضح في ترجمة قوقل بما يخص اللغة العربية والإنتقال أكثر نحو ترجمة المعنى أو ترابط الجمل بدلاً من الترجمة كلمة كلمة وهذا بفضل الشبكات العصبية والذكاء الصنعي.

وذكرت قوقل أن تقنيتها الجديدة ساهمت في تحسين الاخطاء بنسبة تصل إلى 85% في بعض اللغات وستفهم التقنيات الجديدة مع مرور الوقت نظم الترجمات وستساعدها قوقل بجمع الكثير من البيانات لتخرج بنتائج أسرع واكثر دقة.

استخدام التعلم العميق أصبح جزء أساسي من تطويرات قوقل وسبق أن طبقتها على عدة خدمات مثل البريد الإلكتروني جي مايل والخرائط ومتجر التطبيقات والبحث ويوتيوب وغيرها.

وبهذا يكون الآن هناك أقل من 15 لغة ترجمة عالمية تستفيد من تقنيات قوقل الحديثة في الذكاء الصنعي لترجمة أدق، وتهدف قوقل أن يصل هذا العدد إلى 103 لغة وهو كل اللغات التي تدعمها ترجمة قوقل.

المصدر

التدوينة أخيراً .. ترجمة قوقل إلى اللغة العربية ستعطي نتائج أكثر دقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

رسمياً : إزالة @ من المنشن و 140 حرف كاملة للردود في تويتر

أخيراً أعلنت تويتر قبل قليل بشكل رسمي إزالة @ الخاصة بأسماء الحسابات من الردود وسيتمكن الجميع من إستخدام 140 للرد في تويتر سواء كان ذلك للرد على اشخاص أو حتى على مجموعات ستكون 140 حرف كاملة لك .

وذكرت تويتر ان أسماء الحسابات @ ستظهر في خانة جديدة فوق نص التغريدة بدلاً من المكان الحالي ضمن التغريدة نفسها وهذا سيمكنك من استغلال 140 حرف وايضا الرد على كثير من الاشخاص في نفس الوقت حيث اعلنت تويتر ان هذه المهمة ستكون أسهل من مقبل ايضاً .

هذه الخطوة تمت تجربتها منذ وقت طويل على بعض الحسابات والآن يتم الإعلان عنها رسمياً وستصل للجميع على مراحل خلال الساعات القادمة .

المصدر 

 

التدوينة رسمياً : إزالة @ من المنشن و 140 حرف كاملة للردود في تويتر ظهرت أولاً على عالم التقنية.